موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

آخر الأخبار ....

منتدى تداول العملات العام

Like Tree1260Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 02 - 04 - 2012, 05:41 PM   #2671
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: آخر الأخبار ....

رد: آخر الأخبار ....
حزب ميركل يعتقد أن حكومة راخوي تسير في الاتجاه الصحيح

أعرب فولكر كاودر رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، الذي تنتمي له المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عن دعمه للإصلاحات التي أجراها رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي، مبينا أنها "تسير في الاتجاه الصحيح" وستؤتي بثمارها.



جاء ذلك في تصريحات أدلى بها كاودر لرئيس مجلس النواب الإسباني خيسوس بوسادا، اليوم الاثنين خلال زيارته للبرلمان في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها لإسبانيا.



ومن جانبه توجه بوسادا بالشكر إلى كاودر على دعم حزبه لمدريد في الأوقات الصعبة، كما أكد له في الوقت نفسه عزم حكومة إسبانيا القاطع على دفع تعافي اقتصاد البلاد مجددا.



وتأتي زيارة كاودر إلى إسبانيا بناء على مقترح من حزب ميركل لمعرفة تفاصيل الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها حكومة راخوي للعمل على تحسين الوضع الاقتصادي بالبلاد وتحقيق هدف خفض العجز.



ومن المقرر أن يلتقي كاورد مساء اليوم مع راخوي لمعرفة آخر التطورات المتعلقة بالإصلاحات الاقتصادية في إسبانيا.



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 04 - 2012, 06:02 PM   #2672
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: آخر الأخبار ....

وول ستريت تفتتح تداولات أولي جلسات الأسبوع الجاري و الربع الثاني من العام الجاري علي تغيرات طفيفة.


افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية في وول ستريت أولي جلسات التداول لهذا الأسبوع علي تغيرات طفيفة موضحها في مجملها تباين في الأداء، عقب البيانات الاقتصادية المتضاربة التي شهدنها اليوم من قبل أكبر اقتصاد في العالم في العالم و التي أظهرت تراجع الإنفاق علي البناء خلال شهر شباط الماضي علي عكس التوقعات، في حين شهدنا أيضا اليوم تسارع نمو مؤشر معهد التزويد الصناعي خلال شهر آذار بصورة فاقت التوقعات، الشيء الذي أنعكس بالتابعة علي أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية في مطلع تداولات أولي جلسة الربع الثاني من العام الجاري 2012.

و بالحديث عن أداء الأسهم الشركات و البنوك الأمريكية في مطلع تداولات جلسة اليوم، فقد شهدنا تراجع أسهم شركة Groupon Inc. 11% عقب كشف الشركة الأمريكية عن مبيعات الربع الرابع التي أظهرت تراجعاًَ، في حين تراجعت أسهم شركة Amazon.com Inc. بنسبة 2% عقب خفض تقيم أسهمها من قبل بنك أوف أمريكيا، علي الصعيد الأخر فقد ارتفعت أسهم Avon Products Inc. بنسبة 20% عقب تقديم شركة Coty Inc. عرضاً بالاستحواذ للشركة الأمريكية.

ارتفاع أسهم Morgan Stanley بنسبة 3.5% عقب التوقعات التي تشير لكون شركة Facebook Inc. قد تستعين بشركة الوساطة الأمريكية العملاقة للقيام باكتتاب عام لها، في حين ارتفعت أسهم شركة Broadcom Corp. التي تعمل علي تصنيع الرقائق الإلكترونية التي تساعد علي تواصل الهواتف المحمولة بالشبكة العنكبوتية الإنترنت بنسبة 4.8%، و ذلك عقب كشفها عن توقعاتها للمبيعات التي فاقت التوقعات.

علي الصعيد الأخر فقد ارتفعت أسهم شركة Whirlpool Corp. التي تعد أكبر شركة مصنعة للأجهزة المنزلية بنسبة 10% عقب كشف الشركة الأمريكية العملاقة عن توقعاتها للأرباح التي فاقت التوقعات، في حين تراجعت أسهم شركة Amazon.com Inc بنسبة 9.6% و ذلك عقب كشف الشركة الأمريكية العملاقة عن مبيعاتها التي جاءت دون التوقعات.

نصل بذلك لمؤشر الدولار والذي يقيس أداء الدولار مقابل ست عملات رئيسية بما فيها اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني، و الذي استقر عند مستويات الافتتاحية ليتداول حالياً عند مستويات 79.03 محققا أدنى مستوى له خلال اليوم عند 78.79 منذ افتتاح تداولاته عند مستويات 79.04 ومحققا أعلى مستوى له خلال اليوم عند 79.13.

علي الصعيد الأخر فقد ارتفعت أسعار الذهب لتتداول حاليا عند مستويات 1,680.26$ دولار أمريكي للأونصة بالمقارنة مع المستويات الافتتاحية والتي بلغت 1,672.45$ دولار للأونصة، في حين استقرت أسعار النفط الخام قرب مستويات الافتتاحية لتتداول حالياً عند مستويات 103.68$ دولار أمريكي للبرميل، بالمقارنة مع مستوياته الافتتاحية والتي بلغت 103.51$ دولار أمريكي للبرميل.

وكنتيجة لذلك كله فقد أظهرت مؤشرات الأسهم الأمريكية تباين في الأداء لتكون أكثر القطاعات من حيث حذف النقاط من مؤشر الداو جونز الصناعي هي القطاع الصناعي و القطاع المالي، إلى جانب أسهم قطاع خدمات المستهلكين على التوالي، في حين ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بقيادة أسهم قطاع المواد الأساسية و قطاع بضائع المستهلكين، إلى جانب أسهم قطاع الاتصالات على التوالي.

هذا و قد حقق مؤشر الداو جونز الصناعي تراجعاً بواقع 19.04 نقطة أي بنسبة 0.14% ليصل إلى 13,193.00 نقطة، أما مؤشر ال S&P 500 فقد ارتفاع بوقع 1.74 نقطة أي بنسبة 0.12% ليصل إلى 1,410.21 نقطة، كما ارتفع مؤشر الناسداك المجمع بواقع 3.59 نقطة أي بنسبة 0.12% ليصل إلى 3,095.16 نقطة. (البيانات مسجلة في تمام الساعة 10:08 صباحاً بتوقيت نيويورك).



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 04 - 2012, 06:05 PM   #2673
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: آخر الأخبار ....

تحليل-أوروبا تدرس الاختيار بين التجارة الحرة والتجارة العادلة



باريس (رويترز) - فتحت أوروبا أبواب جهنم حين حاولت التوفيق بين التجارة الحرة والتجارة العادلة.

فقد تبنت المفوضية الاوروبية تحت ضغط من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مقترحات يوم 21 مارس اذار الماضي من شأنها استبعاد الشركات الاجنبية من المزايدة على العقود الحكومية بالاتحاد الاوروبي ان كانت البلدان الام لهذه الشركات لا تعامل الشركات الاوروبية بالمثل.

وأصرت المفوضية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الاوروبي وطالما ساندت التجارة الحرة ووقفت ضد الحماية التجارية على أن هذا الاجراء يهدف الى فتح أسواق عقود حكومية مربحة في بلاد مثل اليابان والولايات المتحدة والصين وليس اغلاق أسواق الاتحاد الاوروبي.

وتقول المفوضية ان صفقات المشتريات الحكومية في أنحاء العالم تقدر بمبلغ تريليون يورو سنويا وتتنوع بين شق الطرق ومد السكك الحديدية وتوريد البرمجيات وتشغيل شبكات البيانات. وتضيف المفوضية أن السوق الاوروبية منفتحة بدرجة أكبر بكثير من أسواق المنافسين.

وتسمح اليابان للشركات الاجنبية بالمشاركة بنسبة تقل عن ثلاثة في المئة في اجمالي العقود الحكومية وتبدي الولايات المتحدة انفتاحا أكبر قليلا. ويستفز مسؤولي الاتحاد الاوروبي تزايد عدد البنود القانونية التي تحابي المنتج الامريكي في المنظومة التشريعية الامريكية في الفترة الاخيرة.

ويجب أن تحصل الخطة على اعتماد البرلمان الاوروبي وأغلبية مؤهلة من حكومات الاتحاد وهذا ليس في حكم المؤكد. لكن الخطة نجحت بالفعل في تحريك جدل ساخن.

ويقول منتقدوها ولاسيما من البريطانيين المناصرين لحرية التجارة ان هذه المقترحات تبعث برسائل خاطئة وستضع أوروبا على منحدر زلق يؤدي الى احاطة الاسواق بأسوار بدلا من فتح أبوابها.

وكانت دراسة للحكومة البريطانية حول السياسة التجارية صدرت في عام 2011 قالت ان مبدأ المعاملة بالمثل قد يبدو "منطقيا من حيث الشكل" لكنه قد يفتح الابواب أمام الحماية التجارية.

وقالت الدراسة "لا ترى الحكومة وجوب غلق الاتحاد الاوروبي أسواقه ان كانت أسواق الاخرين غير مفتوحة. ذلك قد يضعف القوى التنافسية ويزيد التكاليف و/في جانب المشتريات/ يخفض القيمة مقابل المال بالنسبة لدافعي الضرائب في الاتحاد الاوروبي."

ولا تتحمس ألمانيا أكبر دولة مصدرة في أوروبا للخطوة خشية ردة فعل انتقامية ضد منتجاتها من السيارات والكيماويات والمعدات الصناعية التي لا تبرح تغزو أسواق اسيا النامية.

وذهب ساركوزي الذي طالما دعا الى تطبيق المعاملة التجارية بالمثل واعتبر أوروبا "ساذجة" بعيدا حين دعا الاتحاد الاوروبي الى تبني قانون "اشتر الاوروبي" على غرار "اشتر الامريكي" حتى يتم قصر أسواق معينة على المنتج المحلي.

وفي خطاب ضمن حملته الانتخابية الشهر الماضي هدد ساركوزي بفرض قيود من جانب واحد على العقود الحكومية ما لم يتدخل الاتحاد الاوروبي. وهذه الخطوة في حال تطبيقها ستشكل مخالفة للقانون الاوروبي.

ويضع هذا الخلاف شأنه شأن كثير من المعارك التجارية مصالح المنتجين في صدام مباشر مع مصالح المستهلكين ويكشف عجز أوروبا عن تصدير نظامها للحوكمة القائمة على القوانين الى العالم.

وتقول دراسة أعدت لصالح الحكومة الفرنسية انه خارج اطار أسواق المشتريات الحكومية تواجه شركات التصنيع الاوروبية معضلة متزايدة وهي "المنافسة غير العادلة" مع بلاد تطبق معايير أدنى في قطاعات العمالة وحماية البيئة والسلامة.

وتعرض الدراسة التي أعدها رجل الصناعة المخضرم افون جيكوب والمسؤول بوزارة الاقتصاد سيرجي جيون بعنوان "وضع حد للعولمة غير العادلة" شكاوى معتادة من تمويل الشركات المدعوم حكوميا في الصين وسرقات الملكية الفكرية وادارة أسعار الصرف.

وترصد الدراسة موضوعات من قبيل اخفاق السلطات الاوروبية في مراقبة استخدام ملصق الجودة ‪CE‬ الذي يهدف الى تطمين المستهلك بأن السلع متوافقة مع معايير السلامة المتبعة في الاتحاد الاوروبي.

وفي الواقع العملي يضع المستوردون شعار ‪CE‬ على منتجات تتنوع بين الاجهزة المنزلية ولعب الاطفال دون أن تخضع لمراقبة مسؤولي الجمارك الوطنية في موانيء الوصول.

ويقول جيكوب وهو مشرع محافظ سابق ويعتبر نفسه "مدافعا عن العولمة الحرة" في مقابلة "انه خطأ أوروبا ذاتها. أوروبا لا تشرف على أسواقها التي تعد الاكبر عالميا."

وقال لرويترز "الاتحاد الاوروبي فرض معايير فنية ومعايير سلامة على صناعتنا لا تنطبق في أماكن أخرى ولا يتم التفتيش عليها في السلع المستوردة." وضرب مثلا بصناعات الاطارات والقداحات والمنتجات الكيماوية.

ويقول يعقوب ان مصنعي الاطارات الاوروبيين قدروا أن نسبة 15 في المئة من الاطارات المستوردة التي تدخل الاسواق الاوروبية تكون دون معايير السلامة الاوروبية ولا أحد يفحصها.

وأضاف أنه بالنسبة للقداحات فان 76 في المئة من الواردات ومعظمها من الصين لا تفي بمعيار السلامة ايزو 9994 الذي يتعين على شركة بيك الفرنسية المنتجة للقداحات احترامه.

ويجبر تشريع ‪REACH‬ الذي يفرضه الاتحاد الاوروبي الشركات الاوروبية على ايجاد بدائل للمواد الكيماوية المعتبرة غير امنة وهذا فرض تكاليف اضافية لا يتحملها المنافسون ودفع بعض الشركات للانتاج في بلاد خارجية تطبق معايير مخففة.

وكان رئيس مجموعة اي.ايه.دي.اس للصناعات الجوية والفضائية ابلغ جيكوب أن مجموعته تتكلف 80 مليون يورو سنويا لمجرد تغيير الطلاء على أجنحة طائراتها الايرباص حتى تتماشى مع معايير ‪REACH‬ بينما لا تواجه شركة بوينج المنافسة مثلا هذه التكاليف.

ويعد هذا المبلغ تافها ان قارناه بمبيعات المجموعة من الطائرات التي تواجه تهديدا محتملا في معركة أخرى مع جهود بروكسل التي تسعى لالزام طائرات الخطوط الجوية الاجنبية الراغبة في التحليق في المجال الجوي الاوروبي بشراء تصاريح تفيد بالتزامها بمعايير الاتحاد الاوروبي في مجال انبعاثات الكربون. وعلى وقع هذه الجهود أجلت الصين شراء طائرات ايرباص بقيمة 14 مليار دولار.

ويناشد جيكوب وجيون الاتحاد الاوروبي وضع ضوابط جودة مدعومة بعقوبات بما يلزم بوضع ملصق ‪EC‬ على الواردات.

ويقترح الخبيران انشاء مكتب أوروبي لمراقبة السوق الداخلية على غرار الوكالة الاوروبية لمكافحة الغش التجاري وتعيين عدد أكبر من الموظفين لمتابعة شكاوى الصناعة من الاغراق بأسعار أدنى من التكلفة.

وبغض النظر عن مدى عدالة هذه الشكاوى فانه من الصعب تخيل تعيين حكومات بلاد تمثل بوابات للسلع والخدمات المستوردة مثل هولندا أو بلجيكا أو بريطانيا جيوشا من مسؤولي الجمارك لمراقبة الواردات الصينية بمزيد من التدقيق.

والارجح أن كفة موازين القوى في بروكسل ستميل لصالح دعاة تحرير الاسواق لان اتفاقية الاتحاد الاوروبي تمنح المفوضية مقاليد القرار في القضايا التجارية.

وحتى ان تم تبني الصلاحيات الجديدة المتعلقة بالمشتريات الحكومية فان موافقة المفوضية الاوروبية عليها تظل ضرورية لانفاذها.



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 04 - 2012, 07:33 PM   #2674
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: آخر الأخبار ....

اليونان تعتزم إجراء استقطاعات إضافية في الموازنة لتقليص العجز


تعتزم الحكومة اليونانية إجراء استقطاعات جديدة في النفقات تعادل 5.5% من إجمالي الناتج العام المحلي من أجل تقليص العجز في الموازنة الذي وصل العام الماضي إلى 9.2%، على أن يتم إقرار تلك الاستقطاعات قبل يونيو/حزيران المقبل بموجب الاتفاق المبرم مع الاتحاد الأوروبي.



وذكر مسئول رفيع المستوى في وزارة المالية خلال لقاء بوسائل الإعلام إن "الاستقطاعات المنتظرة لعامي 2013 و2014 تصل قيمتها إلى 5.5% من إجمالي الناتج العام المحلي" بالإضافة إلى 1.5% من الناتج المحلي تعتزم الحكومة جمعها "بالضفط على المتهربين من الضرائب".



وتقدر قيمة تلك النسب، التي يصل إجماليها إلى 7% من إجمالي الناتج المحلي، بـ16 مليار يورو التي طالب بها رئيس الوزراء اليوناني لوكاس باباديموس مؤخرا بتوفيرها في الحسابات العامة، مع الأخذ في الاعتبار أن الناتج المحلي اليوناني يبلغ حجمه العام الجاري 210 مليارات يورو.



وينص الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الحكومة اليونانية والترويكا، التي تضم كل من البنك المركزي الأوروبي والمفوضية الأوروبية وصندوق النقد الدولي، في فبراير/شباط الماضي على إقرار الاستقطاعات الجديدة بحلول يونيو/حزيران المقبل بعد إجراء الانتخابات المبكرة المقرر إقامتها مايو/آيار المقبل



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 04 - 2012, 07:44 PM   #2675
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: آخر الأخبار ....

مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق أولي جلسات الأسبوع الجاري و الربع الثاني من العام الجاري علي اللون الأخضر.

أغلقت مؤشرات الأسهم الدول الأوروبية السبعة عشر أولى جلسات الأسبوع الجاري علي اللون الأخضر، مدعومة بالبيانات الاقتصادية التي شهدنها اليوم من قبل أكبر اقتصاد في العالم و ثاني أكبر اقتصاد في العالم و التي أوضحت انتعاش القطاع الصناعي بصورة فاقت التوقعات خلال شهر آذار الماضي في كل من الولايات المتحدة الأمريكية و الصين، حيث شهدنا اليوم تسارع نمو مؤشر معهد التزويد الصناعي الأمريكي و مؤشر مدراء المشتريات الصناعي الصيني بصورة فاقت التوقعات، الشيء الذي أنعكس بشكل إيجابي علي أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تداولات أولي جلسة الربع الثاني من العام الجاري 2012.

علماً بأن ارتفاع معدلات البطالة في المنطقة الأوروبية خلال شهر شباط الماضي لنسبة 10.8% متوافقة بذلك مع التوقعات مقارنة بنسبة 10.7% في شهر كانون الثاني الماضي قد أنعكس بشكل سلبي علي أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية في مطلع تداولات الجلسة، إلا أن ارتفاع القراء النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي لأكبر اقتصاديات المنطقة الأوروبية بالإضافة لارتفاعها في الصين و انتعاش التزويد الصناعي الأمريكي قد حفز شهية المخاطرة عند المستثمرين مع تزايد العلامات علي تعافي القطاع الصناعي عالمياً خلال الآونة الأخيرة.

هذا و قد تمكن المؤشر الرئيسي للأسواق الأوروبية STOXX 600 من أن يغلق مرتفعاًً عند 267.16 بنسبة 1.46%، و أما عن مؤشر منطقة اليورو فأنهى مؤشر STOXX 50 تعاملاته مرتفعاً بنسبة 0.96% ليغلق عند 2,501.18.

مؤشر CAC40 الفرنسي:

ارتفع المؤشر اليوم نحو 39.10 نقطة أو بنسبة 1.14% ليغلق عند مستوى 3,462.91 نقطة، افتتح المؤشر التداولات اليوم عند مستوى 3,439.17 نقطة فيما حقق الأعلى له عند مستوى 3,462.91 نقطة و الأدنى عند 3,397.98 نقطة.

الأسهم الأفضل أداء و إيجابية اليوم علي المؤشر ترأسها سهم Total SA الذي ارتفع بنسبة 2.31% ليغلق عند مستوى 39.13€. تبعه سهم Sanofi SA مرتفعاً بنسبة 1.25% لينهي تداولاته عند مستوى 58.96€، في حين ارتفع سهم LVMH Moet Hennessy Louis Vuitton SA بنسبة 2.48% لينهي تداولاته عند مستوى 132.05€.

و على الجانب الآخر فقد تراجع سهم Vinci SA بنسبة 0.58% ليغلق عند مستوى 38.88€، بينما تبعه سهم Renault SA متراجعاً بنسبة 1.32% ليغلق على 39.01€، في حين تراجع سهم Peugeot SA بنسبة 3.27% لينهي تداولاته عند مستوى 11.68€.

مؤشر DAX الألماني:

أنهت الأسهم الألمانية يومها علي ارتفاع لتضيف إلي المؤشر الألماني اليوم نحو 109.82 نقطة أو نسبة 1.58% و ذلك مع إغلاق المؤشر عند مستوى 7,056.65 نقطة، افتتح المؤشر اليوم عند مستوى 6,973.99 نقطة فيما حقق الأعلى له عند مستوى 7,057.20 نقطة و الأدنى عند 6,911.63 نقطة.

حيث جاءت الأسهم الأفضل أداء اليوم بتصدر سهم Adidas AGالذي ارتفع بنسبة 4.39% ليغلق عند مستوى 61.11€، بينما تبعه سهم Merck KGaA مرتفعاً بنسبة 4.30% ليغلق على 86.55€، في حين ارتفع سهم Fresenius SE & Co KGaA بنسبة 3.46% لينهي تداولاته عند مستوى 79.55€.

وعلى الجانب الآخر فقد تراجع سهم Deutsche Lufthansa AGبنسبة 0.24% ليغلق عند مستوى 10.47€، تبعه سهم RWE AG الذي أنهى تعاملاته عند مستوى 35.79€، محققا تراجع بنسبة 0.06%.

مؤشر FTSE100 البريطاني:

أما بالحديث عن السوق البريطاني، فقد أنهى مؤشر السوق الرئيسي جلسة اليوم مرتفعاً بنحو 106.44 نقطة أو بنسبة 1.85% ليغلق عند مستوى 5,874.89 نقطة، هذا و قد افتتح المؤشر تداولات اليوم عند مستوى 5,768.45 نقطة فيما حقق الأعلى له عند مستوى 5,874.89 نقطة و الأدنى عند 5,748.63 نقطة.

و بالحديث عن الأسهم الأفضل أداء و إيجابية علي المؤشر البريطاني اليوم ترأسها سهم Vodafone Group PLC حيث ارتفع بنسبة 2.00% ليغلق عند مستوى 175.65£، بينما تبعه سهم BP PLC مرتفعاً بنسبة 1.92% ليغلق عند 471.45£، في حين ارتفع سهم GlaxoSmithKline PLC بنسبة 2.33% ليغلق عند مستوى 1,429.00£.

وعلى الجانب الآخر فقد تراجع سهم Schroders PLC بنسبة 1.14% ليغلق عند مستوى 1,562.00£، تبعه سهم Man Group PLC الذي أنهى تعاملاته عند مستوى 133.30£، محققاً تراجع بنسبة 1.11%، في حين تراجع سهم Lloyds Banking Group PLC بنسبة 0.07% لينهي تداولاته عند مستوى 33.58£.



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 04 - 2012, 05:18 PM   #2676
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: آخر الأخبار ....

الحكومة الأيرلندية قد لا تستطيع خفض معدلات عجزها خلال 2012

أكدت لجنة برلمانية في أيرلندا أن الحكومة قد لا تستطيع هذا العام خفض العجز وفقا ما هو محدد في خطة الإنقاذ ما قد يضطرها لإدخال مزيد من تدابير التقشف.



وأشار المجلس الاستشاري المالي التابع للبرلمان الايرلندي، الذي أسس مؤخرا للاشراف على السياسة المالية للحكومة، أن معظم المحللين يتوقعون الآن نموا بنسبة 0.5% فقط ما يعد أقل بكثير من النمو المراد تحقيقه.



ويرى المجلس أن الحكومة يجب أن توفر نحو 400 مليون يورو أضافية في عام 2012 بزيادة الضرائب وبتقليل النفقات لتتمكن من تحقيق عجز بنسبة 8.6%.



وكانت الحكومة قد قدمت في ديسمبر/كانون أول الماضي بعض الموزانات العامة التي تستهدف توفير ثلاثة مليارات و800 مليون يورو إلى جانب خفض عجز ميزانيتها العامة إلى 8.6% من اجمالي الناتج المحلي.



وتعد هذه هي شروط دول الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي للحصول على مساعدات بقيمة 85 مليار يورو لمواجهة العجز في الميزانية للحيلولة دون وقوعها فريسة للإفلاس.



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 04 - 2012, 05:19 PM   #2677
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: آخر الأخبار ....

إسبانيا تسعى بموازنتها لاستعادة ثقة الشركاء الأوروبيين والمستثمرين

: أكد وزير المالية الإسباني كريستوبال مونتورو اليوم أن موازنة الدولة لعام 2012 والتي قدمت اليوم في البرلمان، تأتي وفقا لـ"الوضع الصعب" الذي يمر به الاقتصاد الوطني وتسعى لـ"استعادة ثقة الشركاء الأوروبيين والمستثمرين".



وأبرز مونتورو في تصريحات لوسائل الاعلام عقب تقديم مشروع موازنة العام الجاري في مجلس النواب، أن هذه هي "الموازنة التي ستسبب أقل ضرر ممكن للنمو الاقتصادي".



وأضاف الوزير أن "هذه الموازنة تسعى إلى إنهاء الأزمة الاقتصادية في أقرب وقت ممكن"، مشددا على أنها تتصف بطابع استثنائي يتفق مع "ما يشهده الوقت الحالي من ركود اقتصادي شديد".



وأوضح أن الموازنة تهدف أيضا إلى الوصول إلى نسبة العجز العام المتفق عليها مع الاتحاد الأوروبي خلال العام الجاري والتي تبلغ 5.3% من إجمالي الناتج المحلي.



كما أكد أن "التحدي أمام هذه الموازنة هو استعادة ثقة شركاء إسبانيا الأوروبيين والمستثمرين فيها".



ويتضمن مشروع الموازنة العامة في إسبانيا لعام 2012 إجراءات تقشفية لادخار 27.3 مليار يورو بهدف تخفيض العجز العام بإجمالي الناتج المحلي من 8.51% إلى 5.3%



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 04 - 2012, 08:50 PM   #2678
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: آخر الأخبار ....

لاجارد: اذا ما ضعف الاقتصاد الأوروبي ستتأثر الولايات المتحدة


قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد، اليوم أنه اذا ما ضعف الاقتصاد الأوروبي فإن تعافي الولايات المتحدة سيتأثر.



وأكدت لاجارد اليوم في اللقاء السنوي لوكالة (أسوشيتد بريس) في واشنطن "اذا ما ضعف الاقتصاد الأوروبي، فإن تعافي الاقتصاد الأمريكي وتوفير فرص عمل في الولايات المتحدة سيتعرض للخطر".



وحذرت لاجارد من خطر تنفيذ اجراءات التقشف بسرعة بشكل يؤدي لافشال عملية التعافي.



واعتبرت المسئولة أنه يتوجب ادراك الديون المرتفعة للولايات المتحدة، حيث قالت أنه يمكن خفضها عن طريق تقليص النفقات بشكل هيكلي وزيادة الأرباح.



وطالبت لاجارد الولايات المتحدة بان تلعب دورها في القيادة العالمية كما حدث عقب الحرب العالمية الثانية والحرب الباردة لتحقيق عالم "أكثر ازدهارا وسلمية".



وأضافت مديرة البنك الدولي "الآن نمر بلحظة تاريخية تعمل فيها الولايات المتحدة مع شركاءها، بطريقة قد تساهم في تحسين مستقبل العالم".



وجاء في كلمة لاجارد اشارات كثيرة للعلاقات التجارية والاقتصادية التاريخية بين الولايات المتحدة وأوروبا، مذكرة بأن الهدف الرئيسي في أوقات الأزمة هو دائما تحقيق الاستقرار والنمو.



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 04 - 2012, 12:26 AM   #2679
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: آخر الأخبار ....

رئيس الوزراء الصيني: يجب إنهاء احتكار بنوك الدولة للخدمات المالية




رويترز) - نقلت وسائل اعلام رسمية عن رئيس الوزراء الصيني ون جيا باو قوله يوم الثلاثاء ان البنوك المملوكة للدولة تحقق أرباحا "بسهولة شديدة" ويجب إنهاء احتكارها للخدمات المالية اذا كان للمشاريع الخاصة التي تعاني نقصا في السيولة أن تحصل على رؤوس اموال عندما تحتاجها.

وتأتي تعليقات ون التي بثتها إذاعة الصين الوطنية بعد ايام من اعطاء بكين الضوء الاخصر لاصلاحات مالية في ونشو -التي تعرف بمهد المشاريع الخاصة في الصين- ستسمح بالاستثمار الخاص في البنوك المحلية.

ونقلت الاذاعة عن ون قوله في حلقة نقاشية لقطاع الاعمال المحلي "بصراحة مصارفنا تحقق ارباحا بسهولة شديدة. لماذا.. لان هناك عددا صغيرا من البنوك الكبرى تحتل موقع الاحتكار وهو ما يعني انها الجهة الوحيدة التي يمكن الذهاب اليها للحصول على قروض ورؤوس أموال."

ونقلت النشرة الاخبارية للاذاعة في موقعها على الانترنت عن ون قوله "ذلك هو السبب في اننا الان نتعامل مع مسألة السماح برؤوس اموال خاصة في القطاع المالي وذلك يعني بشكل اساسي ان علينا ان نكسر احتكارها."

وحافظت البنوك الاربعة الكبرى المملوكة للدولة -وهي البنك الصيني للصناعة والتجارة وبنك الصين والبنك الزراعي الصيني والبنك الصيني للتشييد- منذ وقت طويل على سيطرة قوية بشكل فعلي على كل جوانب قطاع الخدمات المالية.

لكن في الاعوام الماضية نفذت الصين سلسلة إصلاحات في مدن مثل ونشو الساحلية. ووافق مجلس الوزراء الشهر الماضي على مشرع رائد يأمل بأن يشكل يوما ما حجز زاوية لاصلاح القطاع المالي على مستوى البلاد.

وقال مجلس الدولة في بيان بث في الموقع الالكتروني للحكومة الاسبوع الماضي انه سيجري تشجيع مستثمري القطاع الخاص في ونشو على شراء حصص في البنوك المحلية وانشاء مؤسسات مالية مثل شركات الاقراض وبنوك التنمية الريفية.

وتأمل بكين بأن يصبح بمقدور المشاريع الصغيرة -التي تعاني نقصا في السيولة ولها دور حيوي في خلق الوظائف في ثاني أكبر اقتصاد في العالم- الحصول على المزيد من التمويل بشكل أيسر وأرخص.

والسماح لمستثمري القطاع الخاص بالاقراض عبر كيانات قانونية سيساعد ايضا بكين في ترويض سوق اقراض سرية يمكن ان تصل اسعار الفائدة فيها الي 100 بالمئة. ويقدر البنك المركزي الصيني ان حجم تلك السوق بلغ 2.4 تريليون يوان في نهاية مارس اذار 2010 أو 5.6 بالمئة من اجمالي الاقراض في الصين



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 04 - 2012, 08:57 AM   #2680
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: آخر الأخبار ....

البنك المركزي الأوروبي سيبقي سعر الفائدة عند 1.0% مع الميل لمراقبة التطورات الاقتصادية عن كثب
من المقرر أن يقوم البنك المركزي الأوروبي اليوم بالإعلان عن سياسته النقدية قبل يوم واحد من الموعد المعتاد للبنك، و ذلك مع احتفال الأسواق الأوروبية بالجمعة الحزينة نهاية الأسبوع الجاري، إذ من المتوقع أن يحافظ البنك على المستويات السابقة لسعر الفائدة، و هذا بالتزامن مع ترقبنا لبيانات قطاع الخدمات الأوروبية بعد خيبة الآمال التي أصابت الاسواق من بيانات قطاع الصناعة التي أشارت للانكماش بوتيرة أعمق خلال آذار.

يتوقع أن يبقي البنك المركزي الأوروبي اليوم سعر الفائدة المرجعي عند 1.0% ضمن المساعي لدعم مستويات النمو المتباطئة جدا خاصة بعد الدخول في ركود اقتصادي طفيف بنسبة 0.2% ، و من غير المحتمل ان يقوم البنك بتيسير السياسة النقدية بشكل أكبر، إذ لا بد من التريّث و مراقبة التطورات الاقتصادية عن كثب خاصة بعد أن قدم عمليتا إعادة تمويل طويلة الأمد أجل كلا واحدة منهم ثلاثة أعوام بحوالي تريليون يورو و بمعدل فائدة زهيد جدا.

تقلصت المخاوف في الأسواق المالية بخصوص اليونان بعد أن حصلت على الدفعة الأولى من قرض الإنقاذ الثانية من الاتحاد الأوروبي و صندوق النقد الدولي، و في الجهة المقابلة فأن المخاوف على مستقبل الانتعاش الاقنصادي له الأثر في جعل التعاملات متذبذبة.


يواجه البنك المركزي الأوروبي العديد من الصعاب، فأداء القطاعات الاقتصادية ضعيف جدا فقد انكمش القطاع الصناعي و الخدمي خلال الشهر الماضي بوتيرة عميقة جدا مما يدعم التوقعات بان القادم أصعب، و هذا مع الارتفاع الكبير في معدلات البطالة في البلاد إلى 10.8% لأعلى مستويات تاريخية.

أكدت بيانات القطاع الصناعي بوقت سابق من الأسبوع الجاري انكماش القطاع بوتيرة سيئة، و اليوم سوف تعلن الاقتصاديات الأوروبية عن مؤشر مدراء المشتريات الخدمي و الذي من المتوقع أن يظهر ثباتا عند المستويات السابقة بدون تعديل، مؤكدة بأن القطاع صاحب المساهمة الأكبر في مستويات النمو قد انكمش بوتيرة أسوا.

نعم، ان هذا الضعف الذي أصاب منطقة اليورو بسبب السياسات التقشفية الصارمة التي شلت عصب الحياة في العديد من البلدان الأوروبية، و خير مثال على ذلك أسبانيا التي شهدت إضراب عاما كبيرا بنهاية الأسبوع الماضي بعد أن أقرت الحكومة تخفيضات عميقة في الإنفاق العام لإعادة العجز في الميزانية العامة للمستويات المقبولة.

في الجهة المقابلة ، و على الرغم من التوقعات بعدم ميل البنك للتحرك نحو سياسة نقدية ميسرة بشكل أكبر، إلا أن دخول منطقة اليورو في ركود اقتصادي طفيف و مع التوقعات بالوقوع في ركود اقتصادي عميق خلال النصف الأول من العام الجاري و الأوضاع الاقتصادية المتدهورة في المنطقة.

عزيزي القارئ، كل هذه المعطيات تدعم رؤية البعض باحتمالية قيام البنك المركزي الأوروبي بتخفيض سعر الفائدة المرجعي دون 1.0%، ولكن في الوقت نفسه يرى البعض الأخر بأن تخفيض سعر الفائدة لن يكون قبل نهاية الربع الأول من العام الجاري، أو من المحتمل ان يقوم البنك باعلان سياسة ميسرة بتقديم قروض طويلة الأمد لدعم القطاع المصرفي، و لكن نعيد و نكرر بأن هذه التوفعات ضعيفة وسط حالة الترقب المعتادة من البنك الأوروبي.



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

كيف تربح من الفوركس.....موضوع للنقاش العلمي والهادئ
من يريد ان يقول معي وداعا للخسائر ؟؟؟؟
تحليل دولار كندى USD CAD.H4 24/6/2010

مواضيع تالية :

تحليل يورو دولار EUR USD .H4
صحصح ولايغرك
ما هي افضل طريقه اسكالبينج؟؟؟

آخر الأخبار ....

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
هل يتوقف فريق الأخبار عن وضع الأخبار في العطلة الأسبوعية؟ منتدى تداول العملات العام
الأخبار منتدى تداول العملات العام
عمر المختار الشخصيات التاريخية


روابط الموقع الداخلية


01:03 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة