موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 10-3

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 10 - 03 - 2009, 12:47 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 10-3

اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 10-3
لم يتمكن الأخضر من التمسك بمكاسبه مقابل الين مع انحسار تعاملات الزوج ضمن نطاق ضيق...

لم يتمكن الأخضر من التمسك بمكاسبه مقابل الين مع انحسار تعاملات الزوج ضمن نطاق ضيق. وقد بدأ الدولار اليوم بارتفاع طفيف من مستوياته السفلى المسجلة بالقرب من سعر 98.80Y، واتجه نحو المستويات القياسية المحققة ليلة الأمس عند 99.19Y قبل ان تتمكن فوائد البيع التي بدأت منذ سعر 99.20Y من تقييد ارتفاعه عند سعر 99.15Y. تراجع الدولار/ين عندها باتجاه مستوياته السفلى عند 98.77Y الا انه حافظ على نبرة متينة واستقر بالقرب من 98.85Y.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 10-3
http://www.borsaat.com/vb/t16853.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10 - 03 - 2009, 12:47 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 10-3

انهى مؤشرا الداو والنازداك دورة الأمس متكبدين الخسائر، عقب التسارع الذي شهدته تعاملاتهما الأولى...

انهى مؤشرا الداو والنازداك دورة الأمس متكبدين الخسائر، عقب التسارع الذي شهدته تعاملاتهما الأولى. وقد انزلق مؤشر الداو بمقدار 80 نقطة او ما يوازي 1.21% لينهي اليوم عند 6547 عقب ارتفاعه بمقدار 75 نقطة. أما مؤشر النازداك فقد انهى اليوم على انخفاض بلغ 25 نقطة أو ما يوازي 1.95% ليستقر عند 1269



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 03 - 2009, 12:48 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 10-3

BBC ARABIC: صندوق النقد يحذر من تباطؤ النمو الاقتصادي في افريقيا...

حذر صندوق النقد الدولي من ان تؤدي الازمة المالية العالمية الحالية الى تباطؤ نمو اقتصادات الدول الافريقية.

ويتوقع الصندوق إن يهبط النمو الاقتصادي في دول جنوب الصحراء إلى 3.25% في عام 2009، أو حوالي نصف معدل نموه للعام السابق.

وربط الصندوق في تقرير رسمي بين هذه النتيجة وتراجع اسعار المواد الخام وانكماش مستوى السيولة.

وجاء التقرير قبيل انطلاق مؤتمر ينظمه الصندوق، في دار السلام في تنزانيا، لمناقشة كيفية التعامل مع هذا الواقع الجديد.

وسيبحث المؤتمر كيف يمكن ان تسهم المساعدات الخارجية التي يقدمها الصندوق والداعمون الدوليون الاخرون لتخفيف آثار الازمة المالية على افريقيا، التي تضم اعلى معدلات الفقر في العالم.

وقال الرئيس التنفيذي للصندوق دومينيك ستراوس كان لبي بي سي إن المؤتمر هو حجر زاوية لبناء شراكة جديدة مع افريقيا، ولتقديم مساعات مالية اضافية.

وقد سجلت عدة دولة افريقية خلال السنوات الماضية نموا اقتصاديا قويا بفعل ارتفاع اسعار المواد الخام وبينها الخام.

وذكرت انطوانيت سياح، مديرة القسم الافريقي في الصندوق ان النمو الاقتصادي الكبير، والعوائد المتنامية التي حققتها دول جنوب الصحراء الافريقية على مدى العقد الماضي مهدد حاليا".

وكان الصندوق قد توقع منذ اقل من عام ان تنمو اقتصادات اقليم جنوب الصحراء بواقع 6.7% في العام 2009، مقارنة بنمو بلغ 5% في عام 2008.

وقد تعني التوقعات المتواضعة الجديدة ان تشهد عدة دول افريقية نموا طفيفا في مستوى المعيشة، وقد تخفق في تحقيق اهداف مكافحة الفقر.

ويقول الصندوق ان 15 من اصل 21 حول العالم ستتاثر بقوة بالازمة المالية الحالي حول العالم هي دول افريقية.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 03 - 2009, 12:48 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 10-3

CNN ARABIC: الأسهم الأوروبية تهوي مدفوعة ببيانات البطالة الأمريكية...

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هوت الأسهم الأوروبية مع نهاية تداولات الجمعة، مدفوعة ببيانات البطالة الأمريكية التي أظهرت أعلى مستوى للبطالة في أمريكا في 25 عاما، ما أثار مخاوف المستثمرين.

وأظهرت بيانات أمريكية الجمعة، أن الاقتصاد الأمريكي واصل مسلسل فقدان الوظائف في شهر فبراير/ شباط الماضي، ليصل إجمالي من فقدوا وظائفهم خلال الشهور الستة الأخيرة إلى أكثر من 3.3 مليون شخص، ويرفع بالتالي معدل البطالة إلى أعلى مستوى له منذ ربع قرن.

وأنهى مؤشر "يوروفرست 300" لأسهم الشركات الكبرى في أوروبا، يومه متراجعاً بنسبة 1.43 في المائة إلي 661.11 نقطة، وهو مستوى منخفض جديد في 12 عاماً.

وجاءت البنوك وشركات التأمين في مقدمة الخاسرين مع هبوط أسهم سوسيته جنرال و"بي.ان.بي" باريبا و"اونكريديت و"أكسا" و"اي.ان.جي" و"اتش.اس.بي. سي."

كما تراجع مؤشر داكس لأسهم الشركات الألمانية الكبرى في فرانكفورت 0.79 في المائة، وفي باريس أغلق مؤشر كاك لأسهم الشركات الفرنسية الكبرى على خسائر قدرها 1.37 في المائة.

وكشف تقرير البطالة الحكومي، الذي أصدرته الجمعة، أن نحو 651 ألفاً فقدوا وظائفهم خلال شهر فبراير/ شباط الماضي، وهو رقم أقل من ذلك الذي سجل في شهر يناير/ كانون الثاني، والذي سجل فقدان 655 ألف وظيفة، في حين كان عدد من فقدوا وظائفهم خلال ديسمبر/ كانون الأول الماضي 681 ألف شخص، وهو أعلى رقم يسجل خلال شهر واحد على مدى 59 عاماً.

وارتفعت معدلات البطالة خلال شهر بنسبة 0.5 في المائة، حيث ارتفعت من 7.6 في المائة خلال يناير/ كانون الثاني إلى 8.1 في المائة خلال فبراير/شباط، وهي أعلى نسبة منذ ديسمبر/ كانون الأول عام 1983، كما أنها أعلى من توقعات الخبراء والتي أشارت إلى نسبة 7.9 في المائة.

وكشف مسح شمل الأسر الأمريكية أن 12.5 مليون شخص باتوا عاطلين عن العمل، وهو الرقم الأعلى الذي يتم تسجيله منذ بدء تسجيل مثل هذه الحالات في العام 1940.

ومنذ بداية العام 2008، ارتفع عدد من فقدوا وظائفهم إلى 4.4 مليون شخص، وهو رقم يعادل عدد الوظائف في ولايات مثل جورجيا وميتشغان وكارولينا الشمالية، بحلول نهاية عام 2007.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 03 - 2009, 12:51 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 10-3

توقعات بخفض التقديرات الامريكية الطلب العالمي على النفط

واشنطن (رويترز) - رجح خبراء أن تعمد ادارة معلومات الطاقة بوزارة الطاقة الامريكية الى خفض تقديرات الطلب العالمي على النفط هذا العام مع تنامي مشاكل الاقتصاد العالمي.
وحين تصدر الادارة المسؤولة عن التنبؤ بمستوى الطلب توقعاتها الشهرية لسوق الطاقة على المدى القصير يوم الثلاثاء فان التوقعات ستعكس أكبر تراجع للوظائف في الولايات المتحدة في 25 عاما وتنبؤ البنك الدولي بان يتراجع الاقتصاد العالمي هذا العام لاول مرة منذ الحرب العالمية الثانية.
وقال فيل فلين المحلل في الارون ترادينج في شيكاجو "البيانات الاقتصادية مخيفة. أعتقد أن الطلب سيواصل التباطؤ."
وتقرير الادارة الامريكية الاول من ثلاثة تقارير عن الاستخدام العالمي للنفط تصدر هذا الاسبوع وسط حالة من الترقب. وخفضت الادارة تقديراتها للطلب العالمي على النفط في 10 من 13 تقريرا شهريا لتوقعات الطلب في الفترة الاخيرة.
ويقول جيم ريتربوش رئيس ريتربوش وشركاه بولاية ايلينوي ان الانباء الاقتصادية السيئة "ستقود لسلسلة طويلة من تعديلات توقعات الطلب هبوطا على الاقل في عام 2009."
غير أنه تنبأ بتقلص حجم التخفيضات المتوقعة للطلب. ففي الشهر الماضي خفضت الادارة توقعات الاستهلاك العالمي للنفط في عام 2009 بمقدار 400 الف برميل يوميا الى 84.70 مليون برميل يوميا وهو أقل مستوى منذ عام 2005.
وقال فلين انه اذا اعتبرت صناعة السيارات مقياسا للطلب على الطاقة "فلا تتوقع نموا للطلب على المدى القريب. سوف نشهد انكماشا قبل أن يكون هناك نمو."
ويتوقع أن يكون وقود الديزل المحرك لتراجع الطلب العالمي على النفط هذا العام مقارنة مع تراجع الطلب على البنزين في عام 2008 نتيجة ارتفاع اسعاره.
وقال ريتربوش "عالميا وقود الديزل سلعة أكثر رواجا فيما يخص النقل. لذا أعتقد أننا سنشهد تراجعا في هذا القطاع. نرى انعكاسا لذلك في استمرار نمو مخزون المشتقات في الولايات المتحدة."
كما يقل الطلب على وقود الديزل لتراجع كميات المواد الخام والسلع المصنعة التي تنقلها الشاحنات بسبب ضعف الاقتصاد.
ويصدر يوم الجمعة تقريران من وكالة الطاقة الدولية وأوبك اضافة الى التقرير الامريكي الذي يصدر يوم الثلاثاء.
وتأتي التقارير الثلاثة قبل اجتماع وزراء أوبك في فيينا في الخامس عشر من الشهر الجاري الذي يقرر ما اذا كان سيجري خفض الانتاج من مستوياته الحالية. وكانت اوبك قد اقرت بالفعل خفض الانتاج بواقع 4.2 مليون برميل يوميا في الشهور الاخيرة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 03 - 2009, 12:52 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 10-3

جايتنر: امريكا تتحرك بسرعة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي


واشنطن (رويترز) - قال وزير الخزانة الأمريكي تيموثي جايتنر ان الولايات المتحدة اتخذت اجراءات في الاسابيع القليلة الماضية لتحقيق استقرار اقتصادها وتنشيطه تفوق ما فعلته دول أخرى في سنوات.
وأبلغ جايتنر رويترز مساء الاثنين بعد أن أطلع الاعضاء الديمقراطيين بالكونجرس الامريكي على سير خطط ادارة الرئيس باراك اوباما لتحفيز الاقتصاد والاستقرار المالي "ما نفعله في أسابيع يفوق ما تفعله دول أخرى في أعوام."
وقال جايتنر الذي واجه انتقادات بسبب مناقشات الخزانة لكيفية اصلاح مشاكل النظام المصرفي ان أعضاء الكونجرس الديمقراطيين يدعمون تحركات الادارة من أجل استئناف عمليات الاقراض.
وأضاف "أردت فقط طرح الاجندة الاقتصادية للرئيس وتوضيح أننا سنتحرك بأسرع ما يمكننا. ثمة مساندة كبيرة في هذه القاعة لضرورة التحرك وبصفة خاصة لاستئناف النشاط في أسواق الاقراض وهو ما نجمع عليه."
وذكر أعضاء ديمقراطيون في مجلس النواب أن جايتنر أبلغهم أن برنامج التحفيز الاقتصادي وحجمه 787 مليار دولار الى جانب الخطوات الرامية لتحقيق الاستقرار في سوق الاسكان واصلاح النظام المصرفي المعتل ستقود لاستئناف نمو الاقتصاد الامريكي الذي يشهد انكماشا.
وصرح ستيني هوير زعيم الاغلبية في مجلس النواب للصحفيين "يعتقد الوزير جايتنر انها ناجحة. لن يحدث بين ليلة وضحاها وينبغي أن نواصل السير على نفس الدرب."
لكنه أضاف أن أعضاء الكونجرس أبدوا " قلقا كبيرا" ازاء استغلال مبالغ ضخمة من أموال دافعي الضرائب وفعالية برامج أوباما.
ولم يقدم جايتنر لاعضاء الكونجرس تفاصيل عن خططه المرتقبة لتخليص ميزانيات البنوك من الاصول المتعثرة أو بشأن حجم الاموال الاضافية التي ستطلبها الخزانة من الكونجرس لاصلاح النظام المالي



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 03 - 2009, 12:52 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 10-3

هبوط الذهب 0.7 % والمستثمرون يعيدون تقييم الوضع في السوق

لندن (رويترز) - انخفض الذهب بنسبة 0.7 في المئة يوم الثلاثاء ليهبط دون 920 دولارا للاوقية (الاونصة) بعد تراجعه أكثر من اثنين في المئة في الجلسة السابقة في الوقت الذي يعكف فيه المستثمرون على اعادة تقييم مستويات الاسعار في سوق الذهب مقارنة بالادوات الاستثمارية الاخرى.
وكانت المخاوف من تداعيات الازمة المالية العالمية المتصاعدة قد ساعدت في الاحتفاظ للذهب ببريقه كملاذ آمن للمستثمرين رغم أنه تراجع بعد أن تجاوز ألف دولار للاوقية الشهر الماضي للمرة الاولى منذ ما يقرب من عام.
وفي الساعة 0733 بتوقيت جرينتش بلغ سعر الذهب في التعاملات الفورية 914.5-55 ر915 دولار للاوقية بالمقارنة مع 920.95 دولار في أواخر التعاملات في نيويورك يوم الاثنين.
وانخفضت الفضة الى 12.77-12.83 دولار للاوقية من 12.92 دولار.
وتراجع البلاتين الى 1049.5-1059.5 دولار للاوقية من 1058 دولارا واستقر البلاديوم على 194-199 دولارا للاوقية بالمقارنة مع 194 دولارا



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 03 - 2009, 02:47 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 10-3

AL JAZEERA :تحسن بأداء الأسواق الخليجية وارتفاع لافت لبورصة قطر ...

غلب التحسن على أداء الأسهم الخليجية اليوم الاثنين حيث واصلت البورصة العمانية الصعود وختم مؤشر دبي معاملاته بارتفاع, كما تقدم مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية, وسجلت بورصة قطر أعلى مستوى في خمسة أشهر, في مقابل انخفاض بالسعودية وأبو ظبي.

وحققت الأسهم القطرية أكبر مكاسبها لجلسة واحدة في نحو خمسة أشهر مع تحسن ثقة المستثمرين بفضل أنباء بأن الحكومة ستشتري محافظ استثمارات البنوك المحلية في الأسهم المدرجة.

ارتفاع الأسهم
وصعد مؤشر البورصة القطرية الأسوأ أداء في منطقة الخليج هذا العام نحو 9% مع ارتفاع أسهم معظم البنوك بالحد الأقصى المسموح به وهو 10%.

وتقدم مؤشر سوق الدوحة للأوراق المالية 8.85% إلى 4783 نقطة محققا أقوى مكاسبه ليوم واحد منذ 14 أكتوبر/تشرين الأول.


الأسهم القطرية حققت أكبر ارتفاع لها منذ خمسة أشهر (رويترز-أرشيف)
وصعدت أسهم بنك قطر الوطني 9.2%والبنك التجاري القطري 8.91% ومصرف قطر الإسلامي 9.98%.

ومن جهتها واصلت البورصة العمانية موجة صعودها منذ أطلقت الحكومة صندوقا لتحقيق الاستقرار في السوق وسط آمال بأن تراجع أسعار السلع الأولية والنفط قد بلغ مداه.


وقفز سهم شركة صناعة الكابلات العمانية نحو 8% بعد صعوده 27% في الجلسات الثلاث السابقة, وصعد إسمنت عمان 4.56%، فيما ارتفع مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية 0.75% إلى 4793 نقطة.

وختم مؤشر سوق دبي المالية معاملات اليوم على ارتفاع طفيف بنسبة 0.63%, وقفزت أسهم أرابتك 11.84% بينما زاد سهم إعمار العقارية 1.98%.

تراجعات
كما تقدم مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية 0.13% إلى 6532 نقطة لكن أسهم بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي تراجعت 4% و3.93% على التوالي.

وفي مقابل التحسن الذي شهدته معظم البورصات الخليجية شهد مؤشر سوق أبو ظبي للأوراق المالية تراجعا بنسبة 1.15% مسجلا 2389 نقطة, وانخفض سهم شركة أبو ظبي الوطنية للطاقة 4.37% وبنك الخليج الأول 6.8%.

كما واصل مؤشر السوق المالية السعودية خسائره لجلسة ثالثة وأغلق منخفضا 1.92%عند 4130 نقطة, وهبطت أسهم مصرف الراجحي 4.35% واتحاد اتصالات (موبايلي) 3.24%



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 03 - 2009, 02:48 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 10-3

الاقتصادية :نموّ تجارة اللؤلؤ بدبي 324 % في 2008 إلى 95 مليون درهم...

أعلنت بورصة دبي للؤلؤ، التابعة لـ"مركز دبي للسلع المتعددة"، عن نمو تجارة اللؤلؤ في دبي بمعدل 4 أضعاف خلال العام 2008 إلى 95 مليون درهم من 22 مليون درهم إماراتي في العام 2007، مسجلة بذلك ارتفاعاً سنويّا قياسيّا بنسبة 324 % (الدولار يعادل 3.67 دراهم).

وأفادت بيانات صادرة عن بورصة دبي للؤلؤ -اليوم الثلاثاء 10-3-2009- أن واردات اللؤلؤ الطبيعي والمستنبت ارتفعت من 15.6مليون درهم في العام 2007 إلى 50.1 مليون درهم في العام الماضي. بينما ارتفعت عمليات إعادة التصدير من 6.4 مليون درهم إلى 45.6 مليون درهم من الفترة ذاتها.


وتم استثناء اللآلئ المرصعة والمجوهرات اللؤلؤية في احتساب إجمالي تجارة اللؤلؤ في دبي، الذي بلغ في عام 2006 ما يقارب 14.9 مليون درهم.

وقال الرئيس التنفيذي لـمركز دبي للسلع المتعددة الذي تتبع له بورصة اللؤلؤ، أحمد بن سليم، "شكل إطلاق بورصة خاصة باللؤلؤ في دبي عاملا مهما، في تحديد ملامح تجارة اللؤلؤ في دبي، كما أكد على المكانة التاريخية لدولة الإمارات العربية المتحدة وصلتها الوثيقة بهذه السوق الدولية".

من جهتها صرحت المديرة التنفيذية لدائرة اللآلئ والألماس والأحجار الكريمة في مركز دبي للسلع المتعددة جيتي راباني، أن تجارة اللؤلؤ حققت نموًّا كبيراً في السنوات القليلة الماضية"، ومن الواضح أن هناك إمكانيات كبيرة لتعزيز هذا النمو على الصعيدين الإقليمي والدولي".

وتابعت: "انعكست التوجهات العالمية أيضاً على مجمل مناطق الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية، مع وجود توجهات نحو تبني اللآلئ الأكثر جودة مثل لآلئ تاهيتي بحر الجنوب، واللآلئ الطبيعية، وتحول في أفضليات المشترين من المجوهرات التقليدية والألماس إلى اللؤلؤ كخيار مفضل



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 03 - 2009, 02:48 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 10-3

الصحيفة الاقتصادية الالكترونية: محلل فني: ليس مستبعدا أن يكسر المؤشر المحلي حاجز الـ 4 آلاف السوق السعودية تكبو للجلسة الثالثة على التوالي...

كَبَتْ السوق السعودية للجلسة الثالثة على التوالي، ففقدت أمس81 نقطة (1.92 في المائة) ليغلق المؤشر عند 4130 نقطة. وبلغت التداولات 3.19 مليار ريال. ولم يفلح سوى بالانتقال إلى المنطقة الخضراء سوى قطاعي الفنادق (2.76 في المائة) والتأمين (1.29 في المائة). وهنا لا يستبعد عبد العزيز الشاهري ـ محلل فني ـ أن يتراجع المؤشر المحلي إلى ما دون مستوى أربعة آلاف نقطة "ما دام المؤشر كسر مستوى 4450 فإنه ليس مستبعدا أن يحقق قيعانا جديدة". وبلغ إجمالي ما فقده المؤشر منذ مطلع الأسبوع (ثلاث جلسات) 218.25 نقطة. ومكث المؤشر في المنطقة الخضراء بضع دقائق، تراجع بعدها إلى أن وصل إلى أدنى نقطة له أمس 4068.08، قبل أن يحاول تقليص خسائره بشكل بطيء حتى أغلق عند النقطة 4130.01. وبلغ حجم التداول في جلسة أمس 187.9 مليون سهم وهو يزيد بنسبة 14.5 في المائة عن حجم التداول أمس الأول والذي كان 164 مليون سهم ، وتم تداول الأسهم أمس من خلال تنفيذ 134.9 ألف صفقة بإجمالي قيم تداولات 3.19 مليار ريال . وكان المؤشر قد أنهى جلسة تداوله أمس الأول منخفضاً بنسبة 2.46 في المائة وهي أكبر نسبة تراجع يشهدها المؤشر منذ ست جلسات، إذ كان تراجعه في جلسة 28 شباط (فبراير) الماضي 3.47 في المائة . وشهدت جلسة أمس الأول هبوط كميات التداول بشكل كبير، حيث بلغت 164 مليون سهم وهي أدنى كمية تداول تشهدها السوق السعودية منذ ما يقرب من أربعة أشهر ونصف حيث كانت كمية التداولات في جلسة 25 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي 146.6 مليون سهم.

ويؤكد الشاهري، وهو متخصص في موجات أليوت الفنية ـ أن المؤشر ما زال في مسار هابط، وأنه "تتكون داخل هذا المسار الهابط موجات ارتدادية ضعيفة، لم يخرج منها بعد"، مشددا على أن "الارتدادات غير موثوقة ما دامت السيولة بهذا الحجم". ويضيف "ليس هناك سيولة متدفقة، حتى الآن القياديات تنزف، وتكون قاعا جيدا.. تماما كالمؤشر العام"، وأنه "حتى الآن لم نر أي ارتدادات حقيقية (منذ فترة طويلة) حتى وإن قلص المؤشر نقاطه الحمراء في الجلسة الواحدة تظل السلبية قائمة". وبينما أشار إلى أن المؤشر كسر أمس الدعم (مستوى 4180)، فإنه يرجح "في ظل السيولة الحالية" أن السوق إلى ما دون أربعة آلاف "إلا إذا كانت هناك مستجدات على السوق وبخاصة من الشركات القيادية... أو أن يتأثر (المؤشر المحلي) بارتفاع الأسواق العالمية. ويذهب الشاهري إلى أنه "لا يمكن أن نحكم على صدق أي ارتداد إلا بارتفاع أحجام التداول وثباتها على الارتفاع فترة متزايدة.. يمكن أن يكون ذلك من ستة إلى ثمانية مليارات لعدة أسابيع". ويلفت إلى أن أقرب دعم يقع عند مستوى 4050، وأن أقرب مقاومة مهمة تقع عند مستوى 4257 نقطة، قبل أن يستدرك أن المقاومات الحالية لا تعدو كونها مقاومات لحظة، ولا تشكل شيئا يذكر سوى أنها القمم التي سبق أن تراجع المؤشر منها". وانخفضت جميع القطاعات ما عدا قطاعي التأمين والفنادق، حيث أغلق الأول الذي كان متصدرا التراجعات أمس، مرتفعاً 1.29 في المائة كاسباً 8.05 نقطة، وأغلق الثاني مرتفعاً بنسبة 2.76 في المائة كاسباً 126.90 نقطة، بينما تصدر قطاع الأسمنت القطاعات المنخفضة أمس حيث أغلق متراجعاً بنسبة 4.22 في المائة خاسراً 125.13 نقطة، تلاه قطاع النقل منخفضاً بنسبة 3.39 في المائة، خاسراً 99.27 نقطة ، وكانت أقل الانخفاضات أمس من نصيب قطاع الاستثمار المتعدد، حيث تراجع بنسبة 0.05 في المائة خاسراً أقل من نقطة واحدة . وتصدر سهم الصقر للتأمين الأسهم الرابحة، عندما قفز 9.85 في المائة ليغلق عند سعر 30.1 ريال وبحجم تداول بلغ 1.9 مليون سهم، تلاه سهم شمس بنسبة ارتفاع بلغت 9.81 في المائة ليغلق عند 34.7 ريال وبحجم تداول بلغ 2.16 مليون سهم، ثم الدرع العربي الذي ارتفع بنسبة 6.62 في المائة ليغلق عند 17.7 ريال محققا حجم تداول بلغ 1.09 مليون سهم. واحتل سهم أسمنت السعودية المرتبة الأولى في قائمة الأسهم المتراجعة، إذ انخفض 7.21 في المائة ليغلق عند 46.3 ريال وبحجم تداول بلغ 255.1 ألف سهم، تلاه سهم أسمنت ينبع بنسبة تراجع بلغت 6.90 في المائة ليغلق عند 36.4 ريال وبحجم تداول بلغ 483.1 ألف سهم، ثم أسمنت الشرقية الذي تراجع بنسبة 5.70 في المائة ليغلق عند 38 ريالا وبحجم تداول بلغ 114.9 ألف سهم. وأغلق سهم سامبا متراجعا بنسبة 0.49 في المائة ليغلق عند 40.20 ريال وبحجم تداول بلغ 407.1 ألف سهم، الراجحي الذي تراجع بنسبة 4.57 في المائة ليغلق عند 41.80 ريال وبحجم تداول بلغ 3.11 مليون سهم، سابك تراجع بنسبة 1.15 في المائة ليغلق عند 34.10 ريال وبحجم تداول بلغ 11.56 مليون سهم، والكهرباء السعودية تراجع بنسبة 0.53 في المائة ليغلق عند 9.35 ريال وبحجم تداول



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
103, ليوم, الاخبارالاقتصادية, الثلاثاء, اهم

مواضيع سابقة :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الثلاثاء 10-3
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 10-3
نتائج الاخبار البريطانية ليوم الثلاثاء 10-3

مواضيع تالية :

فرصه قويه ولا احلى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نقاط الدعم و المقاومه الصحيحه
نتائج الاخبار الامريكية ليوم الثلاثاء 10-3

اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 10-3

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 24-3 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 17-3 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 3-3 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 24-2 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 14-10 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


01:56 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة