موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 5-9

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 05 - 09 - 2008, 01:48 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 5-9

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 5-9
زوج الدولار أمام الين، هو المرآة للبيانات الأمريكية هذه الأيام


نشهد اليوم حركة قوية لدولار الأمريكي التي تم دعمها بشكل عكسي من خلال إنخفاض اليورو و ضعفه إلى الأدنى له منذ 11 شهراً، و قد كان ذلك على خلفية البيان الصحفي الذي ألا به السيد تريشية و الذي أكد أن الإقتصاد الأوروبي ضعيف في هذه المرحلة و أنه سيمتد إلى العام المقبل، على الرغم من أنه عاد ليؤكد على مقولته أن ضعف الإقتصاد شئ طبيعي كتصحيح لعملية الإزدهار القوية التي شهدها النمو في الربع الأول من هذا العام، بالإضافة إلى أنه أكد على مخاطر التضخم و على أنها ستبقى مرتفعة في الفترة الحالية، بالإضافة إلى إحدى الأسباب التي تدعم التضخم في أوروبا هو التضخم المعوم بالأجور و الأسعار، و قد أكد أحد وزراء المالية في أوروبا أن اليورو قد تم المبالغة في تسعيرة!!!

و تلك التصريحات التي صدرت من صلب الإقتصاد الأوروبي بعد قرار إبقاء سعر الفائدة على 4.25%، فقد سجل الأدنى له اليورو عند 1.4213 الأمس و يعتبر أنه الأدنى منذ ما يقارب السنة، و لكن عاد اليوم ضمن حركة تصحيحية بسيطة إلى الحاجز 1.4290، و ذلك ضمن التوقعات التي تحيط سوق الوظائف الأمريكية اليوم بالمزيد من الهبوط، حيث ما زال يتذبذب فوق هذا الحاجز ليسجل الأعلى له عند 1.4317، بعد أم كان قد سجل الأدنى له في أول ساعات إفتتاح الجلية الآسيوية عند 1.4252.

و الجنية الإسترليني الذي كان الأمس قرار الفائدة علية بالثبات على السعر السابق 5.00% على الرغم من مواجهته لمشاكل نمو و تضخم قوية تضعه في مأزق يسما الركود التضخمي، فقد إنخفض أيضاً وصولاً إلى 1.7536 ضمن الساعات الأولى من جلسة اليوم، و لكنة في محاولات فاشلة لحد الآن يحاول كسر الحاجز البسيط 1.7589، و ليسجل ضمن هذه الحركة الأعلى له لجلسة اليوم عند 1.7610.

أما الين الياباني اليوم الذي يعتبر في الوقت الحالي أكثر العملات واقعياً في حركته بعد أن لجأ تجار العائد إلى بيع مراكزهم من الدولار الأمريكي و العودة إلى العملة الأساسية مثل الين Unwinding of carry trades فقد ظهر زوج الدولار الأمريكي أكثر واقعية لاستجابته للبيانات الأمريكية حيث نجد اليوم الدولار الأمريكي هابطاً أمام الين الياباني بعد أن وصل إلى الأدنى له عند 105.72 حاول الصعود مرة أخرى ليسجل الأعلى له في جلسة اليوم عند 107.33 و ضمن الساعات الأولى من الجلسة الآسيوية، ليكسر بعدها الحاجز 106.79 و من ثم يتجه إلى مستوى الدعم 106.37، حيث تشير التوقعات إلى المزيد من الهبوط و من الممكن العودة إلى المستوى 105.72 خصوصاً في حال ظهر مؤشر الوظائف الجديدة بالضعف المتوقع له اليوم بإقتطاع 75 ألف وظيفة في آب.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 5-9
http://www.borsaat.com/vb/t1687.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05 - 09 - 2008, 01:49 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 5-9

استمرار تباين أداء العملات

ما زالت العملات الأجنبية تشهد تباينا ً واضحا ً في أدائها بين عملات ذات عائد مرتفع وعملات ذات عائد منخفض إلى جانب وضع الين الياباني في تقسيم خاص به حيث يشهد قوّة كبيرة جدا ً مقارنة بالفترة الماضية . أضف إلى ذلك ضعف اليورو الذي اكتسبه بعد أن أشار السيد تريشيت بأن الاقتصاد يعاني فعلا ً من ضعف كبير في أرجاءه بالإضافة إلى توقعات باستمرار الضغوط التضخمية على المدى المتوسط .

هذا وقد انخفضت معظم مؤشرات أسهم العالم يوم أمس وهذا اليوم في انخفاضات كبيرة جدا ً على معظم المؤشرات الرئيسية في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية لتضيف ضغط شراء على الين الياباني في عمليات تصفية تجارة العائد وتضع ضغطا ً سلبيا ً على العملات ذات العائد المرتفع ليكون الكاسب هو الدولار الأمريكي الذي ارتفع في وجه معظم العملات ال 17 الرئيسية في العالم باستثناء الين الياباني .

انخفض سعر صرف اليورو مقابل الدولار هذا اليوم من أعلى مستوى له عند 1.4317 محققا ً الأدنى عند 1.4210 ليكمل مسيرة الهبوط التي بدأت يوم أمس من مستويات فوق 1.45 دولار لليورو الواحد , هذا وقد ظهرت بيانات الإنتاج الصناعي الألماني هذا اليوم والتي أشارت إلى استمرار الانكماش في الإنتاج الصناعي خلال شهر تموز الماضي بمقدار 1.8-% وعلى القيمة السنوية بمقدار 0.6-% لتزيد من الضغط على اليورو والذي بدأ منذ أن ذكر السيد تريشيه أمس وضع الاقتصاد الحقيقي من ناحية ضعفه والتباطؤ فيه .

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي الآن متأثرا ً بضغط سلبي يظهر فنيا ً على شكل استمرار في الاتجاه الهابط على المتوسطات المتحركة اللحظية والقصيرة والمتوسطة الأمد هذا ويستمر الزوج في الهبوط متجاهلا ًالتشبع الشديد في البيع متجها ً نحو مستويات الدعم الأقرب حول 1.4175 فيما يقف مستوى المقاومة عند 1.4250 أول مستوى قد يعيق الزوج في الارتفاع قبل وصوله إلى مستوى المقاومة الرئيسي القصير الأمد عند 1.4320 .

الجنيه الإسترليني الآن يتأثر بتوقعات بخفض الفائدة المرعية في أقرب وقت يستطيع فيه البنك المركزي البريطاني أن يقوم بذلك , إذ إن مخاطر الوقوع في ركود أصبحت تظهر أكثر فأكثر هذا إلى جانب مستوى التضخم المرتفع . من هنا نجد الجنيه وقد استمر في الهبوط في أقسى هبوط لفترة شهرين تحصل منذ عام 1992 ليصل إلى أدنى سعر له اليوم عند 1.7536 فيما كان قد حقق الأعلى 1.7644 . يتداول الجنيه الإسترليني الآن بين مستوى الدعم 1.7585 ومستوى المقاومة 1.7665 .

الين الياباني يبدو سيد الأسواق هذا اليوم , لكن لن يكون هذا إيجابيا ً إذ إن القوّة التي يكتسبها هي مجرّد تصفية تجارة عائد عن طريق شراء الين الياباني لإعادة تسديد القروض التي تم سحبها لاستخدامها في تجارة العائد , هذا وقد انخفض سعر الدولار مقابل الين الياباني من الأعلى له هذا اليوم عند 107.33 ليحقق الأدنى 106.15 فيما كان قد وصل يوم أمس مستويات 105 ين للدولار الواحد . يتأثر الزوج الآن بتشبع كبير في البيع لكن يبدو إن مستوى المقاومة 106.50 نجح حتى هذه اللحظة في الوقوف في وجه محاولات الصعود للدولار خلال الفترة الأوروبية وذلك قبل وصوله إلى مستوى المقاومة الرئيسي 107.20 فيما يقع أول مستوى دعم جيد يحمل طلبات شرائية للدولار في مستويات لا تبعد عن 105.70 كثيرا ً .

تتحرك الأسواق المالية الآن بين مخاوف الأزمة الائتمانية التي فاقت الخسائر التي تسبب بها عن نصف تريليون دولار على شكل تهالك أصول الشركات المالية في أرجاء العالم وبين انخفاض مؤشرات الأسهم أكثر فأكثر إلى جانب انخفاض الشهية الاستثمارية , لكن كل هذا قد لا يعد شيئا ً أمام ما ينتظر الأسواق هذا اليوم من بيانات الوظائف الأمريكية والتي يتوقع أن تشير إلى استمرار الركود في أسواق الوظائف مشيرة ً إلى الشهر الثامن على التوالي من قيم سلبية تشير إلى تسريحات جديدة في العمل حيث يتوقع أن نشهد نتيجة 75- ألف وظيفة تم فقدانها في الاقتصاد الأمريكي خلال شهر آب !



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 09 - 2008, 01:49 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 5-9

بيانات العمالة الأمريكية

اليوم موعدنا مع أهم البيانات الأمريكية هذا الأسبوع وهي تقرير الوظائف الشهري لشهر آب فالتوقعات تشير إلى انخفاض عدد الوظائف بقيمة 75 ألف وظيفة. وما يساعدنا على تصديق هذه التوقعات بيانات التوظيف السيئة التي صدرت عن القطاع الصناعي وقطاع الخدمات والقطاع الخاص أيضا.

كل تركيز الأسواق المالية اليوم سيكون على الاقتصاد الأمريكي وبيانات الوظائف الأمريكية، ولكن الاقتصاد الألماني لديه بعض البيانات الصناعية اليوم ولكن لن تكون خاطفة للأنظار. فسيصدر اليوم عن ألمانيا مؤشر الإنتاج الصناعي المعدل موسميا لشهر تموز والذي من المتوقع أن يظهر منخفضا بنسبة 0.5% بعد ارتفاع بنسبة 0.2% في حين على المستوى السنوي قد تظهر القراءة الفعلية مرتفعة بنسبة 0.8% بعد ارتفاع بنسبة 1.7%.

هذه البيانات تؤكد الحالة الضعيفة التي يمر بها قطاع الصناعة الألماني متأثرا بارتفاع أسعار المواد الخام والطاقة، وضعف الطلب المحلي والطلب العالمي على حد سواء. وهو الأمر الذي قلل من الصادرات الألمانية التي يعتمد عليها النمو الألماني بشكل كبير وهو الأمر الذي تسبب في انكماش النمو في الربع الثاني من العام.

أما عن محرك الأسواق المالية الأول وهو تقرير الوظائف الجديدة الذي يصدر عن الحكومة الأمريكية مع أول جمعة في كل شهر، فمن المتوقع أن يظهر تخلي الاقتصاد الأمريكي عن 75 ألف وظيفة خلال شهر آب بعد انخفاض بقيمة 51 ألف وظيفة خلال شهر تموز. أما عن معدل البطالة فالتوقعات تشير إلى استقراره عند 5.7%.

وعن معدل الأجور في الساعة وهو أحد مقاييس التضخم فمن المتوقع أن يستقر عند نسبة 0.3% وبالنسبة للمؤشر السنوي من المتوقع أن يستقر عند 3.4%. وعن ساعات العمل الأسبوعية فمن المتوقع أن تأتي بقيمة 33.6 بدون تغير عن قراءة شهر تموز.

جميع البيانات التي المتعلقة بالوظائف والتي صدرت خلال هذا الأسبوع لم تبشر بالخير بالنسبة لقطاع العمالة الأمريكي. فقد أظهر مؤشر معهد التزويد الصناعي انخفاضا في قطاع التوظيف الصناعي بقيمة 49.7 مقابل 51.9 في شهر تموز، وأظهر مؤشر معهد التزويد الغير صناعي للخدمات تراجع مؤشر الوظائف الفرعي في قطاع الخدمات بقيمة 45.4 بعد أن كان بقيمة 47.1 .

ثم يأتي لدينا مؤشر ADP للوظائف والذي يعتبر مؤشر على تقرير الوظائف الجديدة ولكنه فقد هذه المصداقية خلال الأشهر الماضية بعد خالفت بياناته بيانات الحكومة الأمريكية. وقد أظهر هذا المؤشر انخفاض الوظائف في القطاع الخاص بقيمة 33 ألف وظيفة بعد أن كان يشير إلى ارتفاع بقيمة 9 آلاف وظيفة تم تعديلها إلى ارتفاع بقيمة ألف وظيفة فقط.

كل هذه البيانات تشير إلى أن بيانات الوظائف هذا الشهر ستأتي متراجعة بشكل كبير لتؤكد استمرار تدهور قطاع العمالة الأمريكي، وتزيد من تأخير قرار رفع أسعار الفائدة من قبل البنك الفدرالي الذي صرح أنه لن يقوم بهذه الخطوة قبل أن تظهر البيانات الاقتصادية تحسما ملحوظا. ولكن هذا التحسن نفتقده حاليا في قطاع العمالة والقطاع الصناعي بجانب قطاع المنازل السبب الرئيسي لهذه الأزمة الأمريكية.

يوم أمس شهدت الأسواق المالية تحركات عنيفة أدت إلى قيام المستثمرين ببيع الأصول الخطرة بسبب المخاوف التي تملأ الأسواق من ضعف النمو العالمي وسوء النظرة المستقبلية للاقتصاديات العالمية هذا بجانب التوقعات ببيانات عمالة سيئة من الاقتصاد الأمريكي. فقد قام المستثمرين ببيع أسهم الشركات الأمريكية الأمر الذي أدى إلى تراجع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 2.99% وتراجع مؤشر S&P500 الأوسع نطاقا بنسبة 2.99% أيضا.

من ناحية أخرى استفاد الين الياباني من هذا التراجع في ثقة المستهلكين بالنسب للأصول الخطرة، فالين يعتبر هو أفضل استثمار في هذه الأوقات بسبب كونه العملة صاحبة العائد الأقل حيث تبلغ سعر الفائدة عليه 0.5%. لنجد زوج الدولار مقابل الين يتداول حول مستويات 106.50 في حين تستمر العملات الرئيسية في التداول بالقرب من أدنى مستوياتها أمام الدولار.

أمامنا يوم حافل قد يتسبب في حدوث تغيرات عنيفة في الأسواق المالية بشكل عام بسبب البيانات الأمريكية ورغبة المستثمرين في إغلاق بعض مراكزهم مع نهاية الأسبوع. لذا كن حذرا عزيزي القارئ وتابع أدق التفاصيل التي ستصدر عن الاقتصاد الأمريكي حيث نأمل أن نعرف الاتجاه القادم لأكبر اقتصاد عالمي.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 09 - 2008, 01:50 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 5-9

تراجع أسعار النفط الخام

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام يوم الجمعة حتى الأدنى 107.20 دولار للبرميل إذ كان إرتفاع الدولار مقابل اليورو قد طغى على الانخفاض الذي شهدته مخزونات الخام في الولايات المتحدة يوم الخميس واستمرار مشكلاتالإنتاج في أعقاب الإعصار جوستاف إذ أظهرت بيانات حكومية يوم الخميس ان مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخامومنتجات التقطير هبطت الأسبوع الماضي بقيمة 1.9 مليون برميل.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 09 - 2008, 01:51 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 5-9

الأسهم الأمريكية
شهدت الأسهم الأمريكية أسوأ يوم واحد في أكثر من شهرين في جلسة تداولات يوم الخميس معظهور المزيد من العلامات على ضعف سوق العمالة في أمريكا وتزايد تباطؤ النمو فيالخارج وهو ما اثار موجة مبيعات قوية.
وأغلق مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم الشركات الأمريكية الكبرى منخفضا 344.65 نقطةأي بنسبة 2.99 % إلي 11188.23 نقطة في حين هبط مؤشر ستاندرد اند بورز الأوسعنطاقا 38.15 نقطة أو 2.99 % ليغلق على 1236.83 نقطة. و أغلق مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا منخفضا 74.69نقطة أو 3.20 % إلى 2259.04 نقطة.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 09 - 2008, 01:51 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 5-9

ارتفع الين و الدولار
ارتفع الين في جلسة التداولات الصباحية ليوم الجمعة مسجلا أعلى مستويات له في 13 شهرا مقابلاليورو المتراجع وسط هبوط أسواق الأسهم بينما ارتفاع مقابل الدولار مسجلا الأدنى عند 105.68 ، إذ يبدوا أن ارتفاع المخاوف و عدم التأكيدات عن الاقتصاد الأمريكي و إقتصادات أخرى منع المستثمرين من الإقبال على المخاطرة مما ساهم في تراجع عمليات تجارة العائد (carry trades).
وواصل الدولار صعوده مقابل اليورو يوم الجمعة مسجلا الأدنى له عند 1.4213 ، إذ وصل إلىأعلى مستوى له أمام العملة الأوروبية الموحدة هذا العام يوم الخميس حينما خفضالبنك المركزي الأوروبي توقعاته للنمو في منطقة اليورو.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 09 - 2008, 01:52 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 5-9

إغلاق نيكاي

انخفض المؤشر نيكاي الياباني بنسبة 2.8% مع نهاية التداولات في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الجمعة ليعتبر هذا هو أدنى مستوى إغلاق منذ خمسة أشهر ونصف حيث أقبل المستثمرين على عمليات البيع نتيجة التشاؤم بشان الاقتصاد العالمي.

وقد أغلق المؤشر نيكاي منخفضا بقيمة 345.43 نقطة ليغلق على 12212.23 نقطة.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 09 - 2008, 01:53 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 5-9

الأسهم الأوروبية

تراجعت الأسهم الأوروبية خلال بداية التعاملات يوم الجمعة لتستمر في الهبوط الذي حدث يوم أمس بسبب اتجاه المستثمرين إلى بيع أسهم البنوك وشركات التأمين بسبب ارتفاع المخاوف من صحة الاقتصاد العالمي.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 09 - 2008, 01:53 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 5-9

ميزانية الحكومة الفرنسية

صدر اليوم عن الاقتصاد الفرنسي ميزانية الحكومة المركزية حيث جاءت القراءة الفعلية منخفضة بقيمة 51.4 بليون يورو أقل من التوقعات التي كانت منخفضة بقيمة 33.4 بليون يورو و القراءة السابقة التي كانت منخفضة بقيمة 32.8 بليون يورو.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 09 - 2008, 01:54 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 5-9

الميزان التجاري الإيطالي

صدر اليوم عن الاقتصاد الإيطالي الميزان التجاري لشهر حزيران حيث جاءت القراءة الفعلية منخفضة بقيمة 1030.0 مليون يورو, أقل من التوقعات التي كانت منخفضة بقيمة 1000.0 مليون يورو, و قد تم تعديل القراءة السابقة لتصبح منخفضة بقيمة 1689.0 مليون يورو بعد أن كانت منخفضة بقيمة 59.0 مليون يورو.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاقتصادية, التقارير, الجمعة, اهم, والاساسية

مواضيع سابقة :

اهم لاخبارالاقتصادية ليوم الجمعة 5-9
ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الجمعة 5-9
نتائج البيانات الأوروبيه

مواضيع تالية :

نتائج الاخبار الكندية ليوم الجمعة 5-9
نتائج الاخبار الامريكية ليوم الجمعة 5-9
اضحكوا معي

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 5-9

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 26/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 19/9 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 14\ 8 \ 2008 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 25 \7 \ 2008 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 11\7\2008 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


08:58 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة