• 2:25 صباحاً

الى اخي fahim-- وبورصات وكل الاحبة

عضو جديد

jamal-ca is on a distinguished road
افتراضي رد: الى اخي fahim-- وبورصات وكل الاحبة
11#
18 - 07 - 2010, 09:29 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحـمـد عـزام مشاهدة المشاركة
×××

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,,,
اهلا و سهلا فيك اخي جمال,,,

صراحة اخي جمال
بداية احب ان اوضح لك الموضوع و سبب اغلاق الموضوع الاول,,,
سبب وجود المنتدى هو لتبادل الافكار و العطاء و الحب بين الاعضاء
لكن الموضوع الاول و وجود العديد من "س" يوحي الى الغموض
و قد يُحدث العديد من الصراعات التي نحن بغنى عنها,,,

و مايدور خارج بورصات,,, ليس لنا ادنى الحق بفتح باب الحوار فيه
ما لنا الحق بالجدال به,,, هو ما يوجد داخل سوار المنتدى
بين احرف المنتدى فقط
و لذلك تم اغلاق الموضوع
لاننا نحرص على اخواننا بالمنتديات الاخرى و هم اخواننا بالمنتديات الاخرى
لاني لااحب ان القب اخواننا بكلمة الجيران

فذلك هو السبب الاول والاخير يا عزيزي جمال,,,
وانا اعلم انك ستقول لي انك لم تمس احداً خارج او داخل المنتدى,,,

انا سأقول لك كلامك على عيني و راسي
و كلامك سليم...
لكن وجود "س" سيجعل الموضوع مفتوح للعديد من التفسيرات...

انا اللي فهمته من كلامك اخي العزيز انك تجد في منتداك بورصات
بعض المواضيع الضعيفة علمياً ؟؟؟؟
انا سأجاوبك بحيازة كاملة اخي العزيز,,,
ما قد لا يناسبني قد يناسب غيري...
لذلك هو منتدى و للجميع حقه بالكتابة بما يليق باسمه طبعاً...

اعذرني عن قصوري
و شاكر لك تفهمك اخي العزيز...
و اعذرنا ان كان اغلاق الموضوع الاول تعتبره اجحاف بحقك...

مودتي و فائق احترامي
و بانتظار طريقتك لمشاركتنا بها...

----------------------------
------------------------------------
اخي احمد اشكر مشاعرك الطيبة -- تقبل وجمبع الاخوة كل احترام وتقدير
jamal-ca غير متواجد حالياً  

عضو فـعّـال

خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
fahim is on a distinguished road
12#
18 - 07 - 2010, 10:03 PM
اهلا بك اخ جمال
وبالفعل كما ذكرت لك من قبل اننا قمنا بعمل موضوعات مثل موضوعك هذا وانتهى الامر ولم تنتهي موضوعات المتسلقين
لهذا دعنا نكمل الطريق بالذهاب الى الموضوعات التي نراها غير جيدة وننقدها نقدا علميا ونظهر الغش فيها وننبه الاعضاء الى حقيقتها
بالتوفيق
fahim غير متواجد حالياً  
عضو جديد

13#
19 - 07 - 2010, 02:33 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fahim مشاهدة المشاركة
اهلا بك اخ جمال
وبالفعل كما ذكرت لك من قبل اننا قمنا بعمل موضوعات مثل موضوعك هذا وانتهى الامر ولم تنتهي موضوعات المتسلقين
لهذا دعنا نكمل الطريق بالذهاب الى الموضوعات التي نراها غير جيدة وننقدها نقدا علميا ونظهر الغش فيها وننبه الاعضاء الى حقيقتها
بالتوفيق
------------------
------------------

نعم سيدي سأحاول معك حسب مايسمح به الوقت -- والى اللقاء
عضو فـعّـال

خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
fahim is on a distinguished road
14#
19 - 07 - 2010, 06:06 PM
شكرا لك اخي جمال
اتوقع ان تعمل موضوعات جبارة وغير مسبوقة
فواضح حبك للخير للاخرين
اي شئ صغير تعلمه ربما يفيد الخاسرين والمبتدئين ويربحون بسببه وتفوز بدعواتهم
واي شئ تحتاجه او تريده فكلنا في خدمتك
fahim غير متواجد حالياً  
عضو جديد

15#
19 - 07 - 2010, 09:30 PM
[QUOTE=fahim;417696]شكرا لك اخي جمال
اتوقع ان تعمل موضوعات جبارة وغير مسبوقة
فواضح حبك للخير للاخرين
اي شئ صغير تعلمه ربما يفيد الخاسرين والمبتدئين ويربحون بسببه وتفوز بدعواتهم
واي شئ تحتاجه او تريده فكلنا في خدمتك[/QUOTE]
================
==============
اشكر حسن ظنك سيدي الفاضل -- ولكن صدقني وبدون تواضع مصطنع انا لاارى في نفسي القدرة على ذلك -- كل ماهناك انا لدي اختصاصات علمية متنوعة -- بتوفيق الله تعالى ومارست البحث العلمي والتدريس لاكثر من 20 عاما -- ومازلت في حقول معرفية متنوعة -- وعشت في اكثر من بلد طوال سنوات طويلة فاصبحت قادرا على التمييز بين الواقعي والخرافي -- بين الجدية والهزل -- حتى لو لم يكن ذلك من اختصاصاتي المباشرة -- فالمنهج العلمي في تشخيص الاشياء متطابق -- وكليات المنطق والرياضيات هي اليات التفكير السليم -- في جميع مسائل العلوم بل الحياة كذلك -- وانا _ واستغفر الله من كلمة انا _ احزن جدا لضياع المنهج بسبب هذا العبث والانسياق وراء الاوهام التي يشيدها الجهلة فيظنها الناس منارات حق في دهاليز الحياة ومنها (حياة الفوركس) -- ومن هنا تبدأ المشاكل والخسائر وتنمو الاوهام ليس في عقول المبتدئين في حقل علمي او عملي بل في عقول (ديناصورات) الحياة والعمل -- وهذه مشكلة الفكر البشري ومشكلة الانسان العربي على الاغلب .

=============
وحتى لايكون الكلام نظريا لان البعض لايحب التنظير-- وانما يحب التهريج -- فالفوركس بوصفه سوقا لبيع وشراء العملات كما هو المفروض -- هل يحتاج الى كل هذا الهوس والمتاهات التي دخلنا فيها جميعا -- اذا كان هو فعلا سوق ( وانت ادرى مني يااخي فاهم بحكم عملك فيه كماقلت في ورشتك ل5 سنوات) -- اقول ايجتاج لكل هذا الهوس الذي اوصل البعض الى حافات الجنون وصدقني انهم سيحتاجون الى اطباء نفسيين بعد مدة من الزمن -- وسوف يصبح بعد مدة لدينا مرضى نفسيين وربما مجانين بشكل رسمي اسمه مرض او جنون الفوركس -- بسبب ان هؤلاء صدقوا اللعبة (لعبة مافيات الفوركس) فضاعوا بين مؤشرات وخطوط وما يسمونه استراتيجيات تبدأ بالوهم وتنتهي بالجنون --
فهناك من يربط النجوم بالفوركس وهناك من يطبق حياة البهائم عليها وهناك امور اخرى ستاتي لاندري ماهي والمستفيد الوحيد هو الرابح من خسارة هؤلاء
============
والامر اسهل وابسط من هذا -- هناك حركة للزوج-- وتتكرر هذه الحركة بين صعود وهبوط كما نراها على الخطوط البيانية (الشارت)- تحتاج الى تأمل وحساب الاحتمالات -- فلتكن الجهود مركزة على هذا وهذا فقط ---
اما (قانون) لابد من الخسائر المرة -- الذي لاندري من وضعه سوى تجاربنا الفاشلة -- المرتبطة باستراتيجات الفاشلين او استراتيجيات القاصدين للفشل لحساب الجهات الرابحة -- فهو قانون فاشل بحد ذاته ولا يؤدي الا الى الفشل --

والقانون الثاني الاخر وهو مدة التعلم التي يجب ان تكون طويلة لسنوات بلا مبرر - فهو ايضا قانون مدسوس مسموم الفكرة والغرض -- فهل من المعقول منطقيا ان يقال لمن يريد المتاجرة ببعض المئات من الدولارات عليك الجد والاجتهاد والتعلم وتحمل الخسائر لسنوات من اجل ان تحصل على 20 او 50 نقطة بعد ذلك وهذه ايضا غير مضمونة؟ -- مع العلم ان 4 او 5 سنوات يستطيع الانسان ان يحصل فيها على الليسانس او البكالوريوس من اي جامعة في العالم وتناط به بعد ذلك مهمات كبيرة تتعلق باموال الناس_ كموظفي البنوك _او ارواحهم كالاطباء والصيادلة _او علم المجتمع وثقافة اجياله كالمدرسين والاساتذة ؟؟--- وهكذا اختصاصات الطيران الجوي والبحري ووو من الامور المهمة التي لايتجاوز بعضها 2 او اريع سنوات في كولج او يونفيرستي في العالم . والسبب في ذلك لان في تلك الاختصاصات علوم والعلم له اصول وتقاليد ومناهج تدرس -- اما الفوركس فليس بعلم اطلاقا_ وانا اشرت لذلك في موضوعي السابق - انه سوق له ضوابطه الخاصة كأي سوق ولكن لامانع من الاستفادة من علم الاحصاء والرياضيات والاقتصاد والادارة مثلا لنجاح التجربة بل لابد من ذلك في احيان كثيرة.
ان الكثير من اسباب النجاح في كثير من التجارات انما تتم بناء على الملاحظة والتأمل _ واعتقد ان سوق الفوركس يحتاج الى ذلك لحد بعيد.

اعتذر عن التفصيل اكثر لان الكيبورد عندي لايحتوي الحروف العربية -- والوقت ضيق والى لقاء مع نتائج ورشتك الجميلة ولك الاحترام

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

02:25 AM