موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 9/9

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 09 - 09 - 2008, 09:34 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 9/9

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 9/9
تراجعت اسعار عقود النفط الخام مجددا خلال تعاملات آسيا لتتقلب فوق مستوى 105$ للبرميل، وذلك اثر تعليقات احدى المصادر الخليجية التي استبعدت أي تغيير في مستويات الانتاج. وقد انخفضت ايضا اسعار العقود الاولية المستحقة خلال شهر اكتوبر بمقدار 1.15$ لتتداول عند سعر 105.19$ للبرميل بعدما لامست ادنى مستويات الدورة عند 105.10$ للبرميل


تراجع التضخم السنوي لاسعار المنتج في كوريا الجنوبية بشكل طفيف خلال شهر اغسطس، مقارنة بالمستويات القياسية المحققة خلال شهر يوليو حين سجل اعلى قراءة له منذ 10 سنوات، وذلك عقب هبوط اسعار النفط والسلع مسجلا بذلك اول تباطؤ منذ عام

امتدت خسائر الاسهم اليابانية "توبيكس" خلال التعاملات الاولى من بعد الظهر لينخفض المؤشر في الوقت الراهن بنسبة 2% لليوم

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 9/9
http://www.borsaat.com/vb/t1717.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 09 - 2008, 09:35 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 9/9

افادت مصادر خليجية ان تخفيض ناتج النفط في الوقت الراهن سيكون غير مبرر، وبأن الاسعار الحالية تقترب من المستويات التي تعكس الاساسيات. كما صرح المصدر المعني انه يتوجب على منظمة اوبك توخي الحذر ومراقبة اوضاع الاسواق بدقة


تداول الاخضر وفق نبرة مختلطة خلال تعاملات آسيا يوم الثلاثاء. وقد تراجع اليورو، ليهبط باتجاه المستويات السفلى المحققة يوم امس في نيويورك عند 151.65، ثم واصل انخفاضه في آسيا صباح اليوم اذ هبط باتجاه مستوى 150.87 عاكسا النبرة الضعيفة لازواج الين الاخرى. وترافقا مع ذلك، تراجع الدولار/ين عن افضل مستوياته المسجلة عند 108.43 وصولا الى سعر 107.41 تحت قاع الاسعار المحققة في نيويورك عند 107.75. كما انخفض اليورو/دولار بسبب خسائر اليورو/ين ليصل خلال التعاملات الاولى الى 1.4112 قبل ان تمتد خسائره الى 1.4100. الا انه سرعان ما ارتد بشكل طفيف بعدما تجاوز مستوى 1.4100 عند نهاية تعاملات الصباح وذلك على الرغم من بقائه دون نطاق تداول يوم الاثنين الذي تراوح ما بين 1.4164 و1.4428

يتحضر المستشار البريطاني "دارلينغ" للتدخل في تحفيز سوق المنازل الراكد استنادا لمسؤولين حكوميين رفيعي المستوى

ترتقب بيانات التصنيع البريطانية في تمام الساعة 0830 ت.غ، حيث يتوقع تراجع الانتاج الصناعي بنسبة شهرية وقدرها 0.2% فيما يتوقع انخفاض القراءة السنوية بنسبة 1.5%. كما يرجح هبوط الناتج التصنيعي بنسبة شهرية وقدرها 0.1% وسنوية بمقدار 1.1%



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 09 - 2008, 09:36 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 9/9

أكد مفوض الشؤون المالية والاقتصادية في الاتحاد الاوروبي السيد "المونيا" على نشوء بعض اشارات دوامة تضخمية في منطقة اليورو

تبدأ البيانات الاميركية في تمام الساعة 1145ت.غ مع صدور بيانات مبيعات المتاجر لاسبوع 6 سبتمبر، يليها عند الساعة 1255 ت.غ نشر "ريد بوك" للاسبوع عينه. كما يدلي رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي "برنانكي" بحديث عند الساعة 1300 ت.غ في واشنطن

الدولار: افتتح دورته في اوروبا عند تداول بوتيرة قوية سببت في تراجع اليورو/دولار الى 1.4046 وفي اسيا سجل التجار بيع لليورو/ين ساهم في رفع الزوج الى 1.4085



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 09 - 2008, 03:56 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 9/9

تعليقات من رئيس العقلاقات في الاتحاد الاوروبي...

عدم الاستهانة في الجولة الثانية من التأثيرات
- توقعات بإرتفاع التضخم و ان المعشات سوف ترتفع تزامننا مع الانتاجية
- المصرف المركزي عمله ممتاز
- تباطئ الاقتصاد قد يؤثر على قطاع المال



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 09 - 2008, 03:56 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 9/9

BBC ARABIC:مؤشرات الاسواق العالمية مع انقاذ ماك وماي ..

ارتفعت مؤشرات الأسهم الرئيسية في العالم مع بدء تعاملات الاسبوع عقب إعلان الحكومة الأمريكية أنها ستبسط سيطرتها على كل من مؤسستي فريدي ماك وفاني ماي، أكبر شركات القروض العقارية في البلاد.

ويقول محللون إن المستثمرين يأملون أن تساعد عملية السيطرة الحكومية على الشركتين وهي أكبر عملية من نوعها في التاريخ الأمريكي في وضع حد للأزمة الإئتمانية.

وارتفعت مؤشرات اسواق وول ستريت في نيويورك بنسبة 1.5 في المئة فيما ارتفعت مؤشرات البورصات الرئيسية في اوروبا واسيا بنسبة 2 في المئة على الاقل.

وكان الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش قال إن الشركتين شكلتا "مجازفة غير مقبولة" للاقتصاد الأمريكي.

وقال بوش: "إن قضية وضع هاتين الشركتين على أرضية مالية صلبة وإصلاح ممارساتهما الاقتصادية تشكل أمرا جوهريا وملحَّا بالنسبة إلى صحة ومعافاة نظامنا المالي."

وأضاف قائلا: "هذه الإجراءات المتخذة اليوم مؤقتة وستدعم عملية التمويل الإسكاني في المدى القريب."

وكان وزير الخزانة الامريكي هنري بولسون قد أعلن خطة انقاذ الشركتين يوم أمس الأحد قبل فتح الأسواق.

خسائر بالمليارات هذه الإجراءات المتخذة اليوم مؤقتة وستدعم عملية التمويل الإسكاني في المدى القريب

الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش
وكانت المؤسستان المذكورتان، واللتان تتحكمان بحوالي نصف حجم سوق القروض العقارية في الولايات المتحدة، قد تعرضتا لخسائر مالية بلغت مليارات الدولارات خلال الأزمة التي ضربت سوق الرهن العقاري في البلاد.

وتسيطر على ديون فريدي ماك وفاني ماي بنوك آسيوية بدأت في الآونة الأخيرة في سحب استثماراتها.

وتظهر آخر الاحصائيات أن 9 بالمائة من أصحاب المنازل الأمريكيين هم إما متخلفون عن دفع الأقساط المستحقة عليهم أو يواجهون خطر تجريدهم من منازلهم.

إنقاذ المؤسستين
وكانت الحكومة الأمريكية قد أعلنت أن الإجراء يهدف إلى إنقاذ المؤسستين من خطر الإفلاس وسط تزايد حالات عجز المقترضين عن تسديد الأقساط المستحقة عليهم.

لقد درسنا جميع الخيارات المتاحة أمامنا، وقررنا أن مجموعة الإجراءات الشاملة هذه، والمكملة لبعضها البعض، هي التي تلبي بشكل أفضل أهداف ومتطلبات استقرار السوق وتوفير عمليات الإقراض وحماية دافعي الضرائب

هنري بولسون، وزير الخزانة الأمريكي
وستكلف عملية انقاذ الشركتين الحكومة الفدرالية 200 مليار دولار حيث ستضخ استثمارات جديدة في الشركتين لانقاذهما من الإفلاس.

تبرير التدخل
وقال بولسون إن الحكومة تدخلت لضمان المصلحة الأشمل للنظام المالي الأمريكي ولحماية مصالح دافعي الضرائب، طالما أن الوضع المالي للمؤسستين كان يتدهور بسرعة.

وقال الوزير الأمريكي إن مستويات ديون الشركتين كانت قد وصلت إلى درجة شكلت "مجازفة" بالنسبة للاستقرار المالي، وبات من شأن عدم اتخاذ إجراء أن يؤدي إلى مفاقمة الأوضاع أكثر.

وأردف قائلا: "لقد درسنا جميع الخيارات المتاحة أمامنا، وقررنا أن مجموعة الإجراءات الشاملة هذه، والمكملة لبعضها البعض، هي التي تلبي بشكل أفضل أهداف ومتطلبات استقرار السوق وتوفير عمليات الإقراض وحماية دافعي الضرائب."


تقول الحكومة الأمريكية إنها تدخلت لإنقاذ الشركتين من الإفلاس
وختم بولسون بالقول: "إن فاني ماي وفريدي ماك مؤسستان كبيرتان للغاية، كما أنهما متداخلتان مع نظامنا المالي إلى درجة أن فشل أي منهما قد يخلق اضطرابا هائلا في الأسواق المالية هنا وحول العالم أيضا."



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 09 - 2008, 03:57 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 9/9

النفط الخام: استمرار تراجع سعر برميل النفط حيث وصل الى 104.70 وع ارتفاع وتيرة الاشاعات حيال عدم تغير اوبك اي حصص

المصرف المركزي الاوروبي خصص مبلغ قدره 20.145 مليار يورو من خلال مناقضة لسحب السويلة


تصرح منظمة الدول المصدرة للبترول ان تراجع اسعار النفط الخام تعود الى مستويات الدولار الامريكي وتداولاته وليس من الضروري عقد اجتماع قبل ديسمبر


يصرح وزير النفط العراقي انه سيطلب من منظمة الدول المصدرة للبترول المحافظة على الناتج النفطي الحالي في الاجتماع القادم

يصرح وزير المال الاسباني انه يرى ات الاقتصاد الاسباني سيكون اضعف في التقارير القادمة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 09 - 2008, 03:58 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 9/9

CNN ARABIC:قبل اجتماع أوبك.. الهاملي يؤكد أن المنظمة مستمرة في تلبية الطلب ...

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد وزير الطاقة الإماراتي محمد بن ظاعن الهاملي، الاثنين، أن سياسة منظمة الدول المنتجة والمصدرة للبترول "أوبك" ستبقى قائمة على توفير إمدادات كافية في السوق، ولن تجري عليها أي تغيير عندما تجتمع الثلاثاء في فيينا.

وقال "إن سياسة أوبك لن تتغير وستبقى كما هي دائما."

وزير الطاقة الذي سيتوجه إلى فيننا لحضور الاجتماع نصف السنوي لمنظمة "أوبك" الذي يعقد مساء الثلاثاء في مقر المنظمة بالعاصمة النمساوية، أوضح أن المنظمة ستبحث مسألة الإنتاج في ضوء تراجع أسعار النفط.

روابط ذات علاقة
النفط ينهي مسلسل انزلاقه بأدنى سعر له منذ مايو الماضي
تقرير: مليار دولار يوميا عائدات السعودية من النفط
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" عن الهاملي تأكيده أن وضع الإمدادات في السوق سيشكل العامل الحاسم في القرار حول مستوى الإنتاج، لافتاً في هذا الصدد إلى أن الإمدادات كافية والمخزونات في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "أويسد" تصل إلى حدود أو معدل السنوات الخمس الماضية.

وحول توقعاته بشأن أسعار النفط حتى نهاية العام الحالي، قال وزير الطاقة "إنه من المتعذر التنبؤ بأسعار النفط خلال الفترة القادمة" وقال إن مستويات الأسعار تحددها عوامل السوق، مؤكداً أن السوق البترولية مازالت تحت تأثير نفس عوامل "المضاربات المالية والمخاوف الجيوسياسية وسوء أحوال الطقس" علاوة على عوامل خاصة بأساسيات الطلب والعرض.

واستطرد وزير الطاقة في دولة الإمارات بقوله "إن الانخفاض الأخير في أسعار النفط يشير بكل بساطة إلى أن أسعار النفط قفزت نحو الأعلى على نحو سريع جداً."


وحول ما إذا كانت أوبك ستخفض الإنتاج في ضوء تقارير تقول بأن انتاج الدول الأعضاء في المنظمة في الربع الأول من عام 2009 قد يفوق الطلب على نفط أوبك بمقدار 1.5 مليون برميل في اليوم، أكد الهاملي أن أوبك ستواصل سياستها في مراقبة اتجاهات العرض والطلب على نحو مستمر والاستجابة على ضوء ذلك لمتطلبات السوق.

وأوضح "أن الطلب على نفط أوبك في عام 2009 يعتمد على نحو كبير على الاتجاهات الاقتصادية الكلية في الدول الناشئة ومؤشرات نمو الاقتصاد العالمي في وقت تشير فيه تقديرات أوبك الى أن الطلب على النفط الخام سينمو بمقدار مليون برميل يوميا في عام 2008 وربما يكون هناك انخفاض طفيف في نمو الطلب العام المقبل."



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 09 - 2008, 03:59 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 9/9

الاسهم الامريكية : يحقق مؤشر الداو جونز تقدما بقيمة 24 نقطة بينما يرتفع النازداك 5 نقاط

اخترق معدل صرف الجنيه السترليني مستوى 1.7600 ليتداول تحته مواجها مستوى الدعم التقني عند 1.7585/80

من المتوقع ان يبدا حديث للسيد بيرنانك رئيس الاحتياطي الفدرالي الساعة 13:00 ت.غ



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
9 or 9, ليوم, الأخبار, الاقتصادية, الثلاثاء, الهامة

مواضيع سابقة :

التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الثلاثاء 9/9
نتائج الاخبار االيابانيةليوم الثلاثاء 9-9
نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الثلاثاء 9-9

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الثلاثاء 9/9
نتائج الاخبار االبريطانيةليوم الثلاثاء 9-9
نتائج الاخبار االكنديةليوم الثلاثاء 9-9

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 9/9

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 16 / 12 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 18 / 11 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 11 / 11 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 16/9 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 15/1 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


02:38 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة