موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

بي.بي" توقف التسرب النفطي في خليج المكسيك

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18 - 07 - 2010, 04:03 PM   #1
عضو نشيط
 

افتراضي بي.بي" توقف التسرب النفطي في خليج المكسيك

بي.بي" توقف التسرب النفطي في خليج المكسيك
عواصم - وكالات :

نجحت شركة بي.بي العملاقة للنفط في وقف التسرب النفطي في قاع خليج المكسيك على الأقل مؤقتا بعد ان أعلنت عن تركيب غطاء احتواء جديد على بئر ماكوندو التابعة لها الذي تعرض لانفجار في ابريل الماضي مسببا أسوأ بقعة نفطية قبالة السواحل الامريكية في تاريخ الولايات المتحدة. وقالت الشركة انها أوقفت التسرب اول أمس الخميس وأحكمت تركيب غطاء احتواء وزنه 40 طنا على البئر الواقعة على عمق 6ر1 كيلومتر تحت المياه وهو غطاء أكبر ومحكم أكثر من الغطاء الاول الذي أزالته يوم الجمعة الماضي. وخطوة تركيب غطاء الاحتواء ضرورية مع سعي شركة النفط العملاقة الى وقف التسرب بشكل دائم من خلال حفر بئر للتنفيس على ان تغلق البئر المعطوبة بالأسمنت والطين الشهر القادم . وكانت الشركة أزالت يوم الجمعة الماضي غطاء من فوق البئر في إطار خطة لتركيب مجموعة تغطية أكبر يمكنها احتواء ما يصل الى 80 ألف برميل يوميا بدلا من 25 ألف برميل يوميا كان يحتويها الغطاء القديم. وبعد اسابيع من التراجع بسبب ارتفاع تكاليف عمليات التطهير والأضرار التي لحقت باقتصاد الولايات الأمريكية المطلة على ساحل خليج المكسيك أغلقت الأسهم الامريكية لدى بي.بي على ارتفاع بلغ 6ر7 في المئة اول أمس الخميس بعد الاعلان عن وقف التسرب من البئر . وعانت الشركة من انتكاسات عدة سابقة في مسعاها لوقف التسرب النفطي الذي بدأ قبل نحو 88 يوما. وهذه أول مرة يتوقف فيها التسرب من البئر ولو مؤقتا منذ الانفجار الذي وقع يوم 20 ابريل في الحفار ديبووتر هورايزون في حادث ادى الى مقتل 11 عاملا. وارتفع سهم "بريتش بتروليم" في بورصة لندن امس ، بما يتراوح بين أربعة وثمانية في المئة . وكان السهم قد تراجع إلى ما دون 300 بنس في ذروة الأزمة الشهر الماضي ، ليهبط إلى أدنى مستوى له منذ منتصف تسعينيات القرن الماضي ، غير أنه قفز امس إلى حوالي 425 بنسا امس . من جانبه قال الرئيس الامريكي باراك اوباما امس انه على الرغم من نجاح جهود شركة "بي.بي" فيما يبدو لتغطية بئرها المعطوبة في خليج المكسيك الا ان المشكلة لن تحل حتى يتم الانتهاء من حفر آبار بديلة. ومن المنتظر ان تكتمل البئر البديلة بحلول منتصف أغسطس . لكن اوباما أبدى حذرا قائلا "لن نعتبر أن ذلك حدث حتى نعلم فعلا أننا أوقفنا تدفق النفط الى البئر المعطوبة وأوجدنا حلا دائما. نحن نتحرك في ذلك الاتجاه لكني لا أرغب أن نستبق الأمر بشكل اكثر مما ينبغي".





اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
بي.بي" توقف التسرب النفطي في خليج المكسيك
http://www.borsaat.com/vb/t171787.html



اميراطور الاسهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 07 - 2010, 04:05 PM   #2
عضو نشيط
 

افتراضي رد: بي.بي" توقف التسرب النفطي في خليج المكسيك

إذاعة هولندا العالمية / أخيرا تم الطلب من هولندا مد يد العون في احتواء وتنظيف البقعة النفطية التي تسربت من بئر للنفط في خليج المكسيك. تنتظر شركة كوسيك Koseq الهولندية المتخصصة في هذا المجال الموافقة منذ شهر. بينما تواصل شركة النفط البريطانية بريتش بيتروليوم BP مالكة البئر محاولة إيقاف التسرب باستخدام تقنية لضغط النفط إلى أسفل البئر.


طلبت الولايات الأمريكية المتحدة من شركة كوسيك بتجهيز سفينتين بالأذرعة الماسحة (لمسح النفط من على سطح البحر) تستخدم لاحتواء وتنظيف البقعة النفطية المتسربة في خليج المكسيك. وفي الوقت نفسه يتم إرسال ستة منصات أخرى مسلحة بالأذرع ذاتها من أوربا إلى خليج المكسيك.

وكان على شركة كوسيك الانتظار وقتا طويلا قبل الحصول على المهمة حتى أنها بدأت ببناء المنصات. والآن وبعد أن حصلت الشركة على الضوء الأخضر سيتم نقل العتاد بالطائرة في اقرب وقت ممكن.

مهمة ضخمة
إنها مهمة ضخمة, يقول آري فان دن آدل من شركة كوسيك. لا يمكنك تنظيف النفط المتسرب بأكمله, لكنه بالإمكان احتوائه في منطقة وتنظيف السطح. الذراعان اللذان يتم تثبيتها بالسفينة يقومان بتجميع النفط في منطقة واحدة ومن ثم يتم ضخه إلى حاويات على ظهر السفينة. وحسب السيد فان دن آدل فإن شاشات تنظيف النفط التي يستعملها الأمريكيون لا تعمل وخصوصا عندما يكون الطقس سيئا. يوضح فان دن آدل قائلا:

"أثبت تكنولوجيا الأذرع هذه جدارتها في احتواء تسرب النفط في حادثة تسرب النفط من على متن ناقلة النفط إيريكا قبالة السواحل الفرنسية والناقلة بريستيج قبالة سواحل اسبانيا في العام 2002. هذه هي حالات مثالية أثبتت فيها تلك الأذرع فعاليتها".

ضغط للأسفل
لأكثر من شهر الآن لا زال النفط يتسرب من بئر النفط التابع لشركة بريتش بيتروليوم ولم تستطع الشركة أن تسيطر على الوضع حتى الآن. حاولت الشركة جميع الوسائل لوقف التسرب. والتقنية التي يتم استخدامها الآن لضغط النفط إلى أسفل البئر هي تقنية تم اختبارها في أكثر من حالة. حيث يتم ضخ كمية هائلة من الطين الثقيل ومزيج من الماء وكبريتات الباريوم إلى داخل البئر. الدكتور وويرد كووبس من معهد ويليام بارنتز البحري يشرح العملية قائلا:

"الضغط داخل البئر النفطي يدفع بالنفط إلى الأعلى. وما علينا عمله هو ضخ سوائل أخرى للداخل لنقلل من مستوى الضغط. عشرة أمتار من المياه تعادل الضغط الموجود في الغلاف الجوي. هنالك أيضا غاز داخل البئر. ولذلك علينا أن ندفع الغاز والنفط إلى الأسفل ونضيف وزنا ثقيلا فوقه داخل البئر لمنع تسربه".

عملية خطرة
استخدمت هذه العملية بنجاح بعد حرب الخليج الأولى في الكويت, عندما قامت قوات صدام حسين بحرق آبار النفط. آبار النفط في خليج المكسيك حالة أخرى مختلفة وما يجعلها فريدة من نوعها هو عمق الآبار النفطية. كووبس:

"علينا العمل على عمق 1500 متر مما يعني 150 بار على مقياس الضغط. ولإعطائك فكرة فإن باستطاعة الغواصة أن تغوص إلى عمق 900 متر فقط. إذا غاصت أكثر عمقا من ذلك يتم كبسها بسبب الضغط. لهذا يتم استخدام مركبات التحكم عن بعد وهذا ما يجعل الأمر أكثر صعوبة".

عودة
هنالك إمكانية أن هذه التقنية (ضغط النفط للأسفل) سوف تجعل الكارثة أكثر سوءا, حتى لو تم اغلاق الثقب والسيطرة عليه. مزيج الغاز والنفط, بالإضافة إلى الضغط الهائل ربما يعني أن مزيج الطين غير قادر على مواجهة الضغط ويرتفع من جديد إلى الأعلى بفعل الضغط. أو أن يتمكن الغاز والنفط من إيجاد وسيلة أخرى للتسرب من البئر.

لن تتأكد شركة بريتش بيتروليوم من نجاح العملية إلا بعد مرور أيام. الدكتور كنوبس الخبير البحري يقدر فرصة النجاح بـ 50-70 بالمئة. إذا فشلت العملية هنالك حل آخر. بدأت الشركة بحفر ممر آخر لسد الثقب من الأسفل. لكن ذلك يستغرق شهرين. وفي غضون ذلك يتسرب 800.000 لتر من النفط إلى المحيط يوميا.

هنالك الكثير من العمل لأذرع شركة كوسيك الهولندية إذ تستغرق عملية التنظيف فقط عدة أشهر.



اميراطور الاسهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

نيسلن: التقشف يلحق الضرر بالمستهلكين في اوروبا
اوباما سيوقع على قانون اصلاح وول ستريت يوم الاربعاء
نتائج البيانات الاستراليه ليوم الخميس 15-7-2010

مواضيع تالية :

الاسهم اليابانية تهبط في التعاملات المبكرة
تشافيز يقول إن اسعار النفط ما زالت منخفضة
روسيا تعتزم تشييد منصة اطلاق فضائية جديدة بتكلفة 810 ملايين دولار

بي.بي" توقف التسرب النفطي في خليج المكسيك

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اليكس يصبح عاصفة مدارية مرة اخرى فوق خليج المكسيك الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
أوباما سيطالب بي.بي بدفع تعويضات كارثة التسرب النفطي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
بي.بي: نظام احتواء التسرب النفطي جمع 65444 برميلا حتى الان الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
أوباما يدافع بقوة عن استجابته لمشكلة التسرب النفطي في خليج المكسيك الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
اسهم بي.بي تهوي بسبب فشل احتواء التسرب النفطي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


12:09 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة