موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 11/9

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11 - 09 - 2008, 10:14 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 11/9

التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 11/9
العملة ذات العائد المرتفع أصبحت تهدد المستثمر بقص سعر الفائدة

الأمس و على الرغم من مشاهدتنا لأحد أكبر البنوك و المؤسسات المصرفية في أمريكا يعلن خسائره الفادحة في الربع الثالث- ليمن بروذرز، إلى أن ذلك لم يمنع المستثمرين من ترك الإستثمارات خارج لولايات المتحدة من أصول و أسواق مالية، و إنما خفض سعر الفائدة في نيوزلندا فجر اليوم إلى 7.50% بعد أن كانت 8.00%، قد أثار المخاوف و القلق من الإستثمارات ذات العائد المرتفع، و أن في نهاية المطاف ستلجأ البنوك المركزية لخفض سعر الفائدة بسبب تراجع النمو العالمي في جميع الإقتصادات الكبرى منها الرئيسية و الصغرى، فلم يعد مخاوف الركود الإقتصادي محتكرة على أمريكا بل إمتدت إلى العالم، و في هذا الوقت بدأت الولايات المتحدة تتطلع إلى الوقت التي سيتعافى به اقتصادها من التركيز على التدهور الإقتصادي، لأنها قد اجتازت الأسوأ، و ذلك على خلاف باقي الإقتصادات ذات العائد العالي بدأ و منذ الربع الثاني تواجه صدمة التدهور الإقتصادي.

فبتراجع المستثمرين عن مراكزهم و وقف استثماراتهم، يعني ذلك تسيل أموالهم و عودتها إلى الدولار الأمريكي و إلى حجر الإقتصاد الأمريكي، الأمر الذي دعم الدولار أمام باقي العملات، و قد ضعف اليورو الأوروبي إلى الأدنى له منذ سنة، فقد سجل الأدنى له عند 1.3934، و ذلك ضمن ساعة إفتتاح الجلسة الآسيوية، ليضرب حافة القناة الهابطة اللحظية السفلي، مما كان سيفتح أمامه المزيد من الهبوط، و الممكن أن يشكل قناة أخرى أكثر هبوطاً في حال كسرها، و لم يتعدى الأعلى له صباح اليوم مستوى 1.3987. و على الرغم من ظهور البيانات الألمانية، من هدوء الضغوط التضخمية في شهر آب على مبيعات الجملة بإنخفاض مقداره 1.8%، بعد أن كان في تموز بقيمة 1.7%، أما على المستوى السنوي فقد هدأ إلى 7.4% بعد أن كان مرتفعاً بقيمة 9.9% في القراءة السابقة.

و الجنية الإسترليني الذي يحمل سعر فائدة الأكبر بين العملات الرئيسية 5.00%، و في نفس الوقت يعتبر الآن من أكثر الإقتصادات تدهوراً معرض إلى حالة من الركود التضخمي في حالم لم تهدأ أسعار النفط، فقد إنخفض في أواخر جلسة الأمس إلى 1.7473، و لكن الأدنى له صباح اليوم لم يتعدى 1.7482، و الأهم من ذلك أنه لم يصل إلى 1.7470 الذي لمسها في 8 من شهر أيلول الحالي، لأنه بذلك يعني أنه أنها الحركة التصحيحية متوسطة المدى إلى الأعلى و بدأ نزعة إنخفاضية أقوى، لأن القناة الإنخفاضية التي كونها في أواخر شهر آب تشير إلى إنغماس أكبر في المستويات المتدنية، و لكن عاد و أرتفع صباح اليوم إرتفاعاً طفيفاً وصل إلى الأعلى له عنج 1.7534، و لكن ليس من المتوقع أن يتعدى الحاجز 1.7611، في أقوى حالاتة، و لكن من الواضح أنه اليوم لا يحمل أي أخبار إقتصادية تدعمه، و إنما في حال ظهرت الأخبار الإقتصادية الأمريكية للميزان التجاري سيئة بدوها قد تزيد من الزخم علية قليلاً.

أما الدولار الأمريكي أمام الين الياباني، فيبدوا أكثر إستقراراً و لكن يحمل بعض النزوع نحو الأسفل و ذلك دعماً من مخاوف المستثمرين من الإستثمار في العملات ذات العائد المرتفع، حيث أصبحت مهددة بمخاطر تراجع النمو و قص الفوائد، لذا وصل اليوم عند أدنى مستوى للدولار مقابل الين عند 107.26، و لم يتعدى الأعلى له عند 107.57، حيث يقف الآن أمام الحاجز 107.31، و في حال كسرة سيمتد في مستوياته المتدنية لصبح الهدف الثاني 107.14.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 11/9
http://www.borsaat.com/vb/t1742.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 09 - 2008, 10:16 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 11/9

ارتفاع الدولار

ارتفع الدولار إلى مستوى علوي جديد في عام أمام اليورو في جلسة التداولات الصباحية ليومالخميس مسجلا الأدنى عند 1.3934 و إرتفع مقابل الجنيه كذلك مسجلا الأدنى عند 1.7473 ، مع تحول اهتمام السوق من المخاوف بشان النظام القطاع المالي إلى احتمالاتالركود الاقتصادي خارج الولايات المتحدة. و تسود توقعات أن مستثمرين أمريكيين يغلقون مراكزهم في أسواق الأصول في خارج البلادو يعيدون الأموال إلى الولايات المتحدة وهو ما يدفع الدولار للصعود.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 09 - 2008, 10:17 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 11/9

ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط الخام أكثر من دولار في جلسة التداولات الصباحية يوم الخميسبعد أن سجلت في الجلسة السابقة مستوى منخفضا جديدا في خمسة أشهر عند 101.35 دولار للبرميل. و تستمد السوق الدعم ليس فقط من تراجع مخزونات النفط الأسبوع الماضي بأكثر من المتوقع و تحديدا بقيمة 5.9 مليون برميل بل أيضا من الإعصار أيك الذي يتجه إلى خليج المكسيك و كذلك من التخفيض المفاجئلإنتاج أوبك في حين يراقب المشاركون في الأسواق كذلك تطورات الدولار الأمريكي.و سجل الخام اليوم الأعلى له عند 103.90 دولار للبرميل مرتفعا من الأدنى 102.40 دولار للبرميل.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 09 - 2008, 10:17 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 11/9

تراجع أسعار مبيعات الجملة في ألمانيا

تراجعت أسعار مبيعات الجملة في ألمانيا في شهر آب بنسبة 1.8% مقارنة بالسابق 1.4% و المتوقع -0.2% ، بينما على الصعيد السنوي ارتفعت الأسعار بنسبة 7.4% مقارنة بالسابق 9.9% و المتوقع 8.6%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 09 - 2008, 04:55 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 11/9

الدولار يشهد ارتفاعا عاما ويسجل أعلى مستوى أمام اليورو في عام

لندن (رويترز) - ارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته منذ عام مقابل اليورو الأوروبي وسلة من العملات الرئيسية يوم الخميس بفضل موجة من العزوف عن المخاطرة بينما انخفضت العملة النيوزيلندية إلى أدنى مستوى منذ عامين بعد قرار البنك المركزي بخفض الفائدة بنسبة أكبر من المتوقع.
وبدأ ارتفاع العملة الأمريكية في وقت سابق يوم الخميس بعد قرار خفض الفائدة النيوزيلندية نصف نقطة مئوية إلى 7.5 في المئة بينما كان المتعاملون يتوقعون انخفاضا قدره ربع نقطة فقط.
وأثر العزوف عن المخاطرة على اليورو الاوروبي ورفع الين منخفض العائد ومنخفض المخاطر والذي سجل أعلى مستوى في عامين أمام العملة الاوروبية الموحدة. كما ارتفعت العملة اليابانية أمام عملات مرتفعة العائد مثل الدولارين النيوزيلندي والاسترالي.
وواصل الدولار الامريكي ارتفاعه بعد توقفه في وقت سابق من الاسبوع عندما سلط تدخل وزارة الخزانة الامريكية لانقاذ شركتي الرهن العقاري فريدي ماك وفاني ماي الضوء على ضعف القطاع المالي.
وعاد الاقبال على الدولار وخاصة بعد أن تنبأت المفوضية الاوروبية يوم الاربعاء بأن النمو الاقليمي سينخفض للنصف هذا العام مقارنة بالعام الماضي مما يشير الى أن منطقة اليورو عرضة للتأثر الشديد بالضعف الاقتصادي الامريكي.
وقال الاقتصادي ديفيد تينسلي لدى ناب كابيتال "التوقعات تتزايد قتامة بالنسبة لاقتصاد منطقة اليورو."
وانخفضت العملة الاوروبية الموحدة أكثر من 0.50 في المئة الى 1.3894 دولار مسجلة أدنى مستوى منذ سبتمبر ايلول من العام الماضي.
وأمام سلة من العملات الرئيسية ارتفع الدولار الى 80.375 مسجلا مستوى لم يشهده منذ سبتمبر الماضي.
وانخفض الدولار النيوزيلندي نحو اثنين في المئة الى 68.83 ين مسجلا أقل مستوى منذ أكثر من عامين ويقول المحللون ان التوقعات بمزيد من قرارات خفض الفائدة ستواصل الضغط على العملة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 09 - 2008, 04:57 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 11/9

ارتفاع العجز التجاري الأمريكي إلى 62.2 مليار دولار في يوليو

واشنطن (رويترز) - أظهر تقرير حكومي أمريكي يوم الخميس أن العجز التجاري الأمريكي ارتفع بما يفوق التوقعات في يوليو تموز الماضي مع ارتفاع متوسط أسعار استيراد النفط إلى مستوى قياسي بلغ 124.66 دولار للبرميل وزيادة حجم الواردات إلى أعلى مستوى منذ أربع سنوات.
وارتفع العجز التجاري الشهري الى 62.2 مليار دولار في يوليو مسجلا أعلى مستوى منذ مارس اذار عام 2007 . وعدلت وزارة التجارة بالزيادة أيضا قيمة العجز في يونيو حزيران من 56.8 مليار دولار إلى 58.84 مليار.
وبلغ متوسط توقعات المحللين للعجز 58 مليار دولار.
ومع ارتفاع أسعار استيراد النفط الخام في يوليو قفز حجم الواردات بنسبة 15 في المئة الى 342 مليون برميل ليسجل أعلى مستوى منذ يونيو 2004 رغم أن الاسعار بلغت مثلي ما كانت عليه في يوليو من العام الماضي تقريبا.
وسجلت القيمة الاجمالية للواردات مستوى قياسيا بلغ 51.4 مليار دولار ليرتفع اجمالي الواردات من السلع والخدمات بنسبة 3.9 في المئة الى 230.3 مليار دولار وهو مستوى قياسي.
وانكمش العجز غير النفطي الى أدنى مستوياته منذ أكتوبر 2002 بينما ارتفع العجز النفطي الى مستوى قياسي عند 43.4 مليار دولار.
وزادت الواردات 3.3 في المئة الى 168.1 مليار دولار وهو أيضا مستوى قياسي



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 09 - 2008, 04:58 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 11/9

يستمر تقدّم الدولار

استمر الدولار الأمريكي في التقدّم على العملات الأجنبية هذا اليوم بشكل ملحوظ , لكن الين الياباني أيضا ً كان له نصيب جيد من هذه القوّة مقابل العديد من العملات الرئيسية .فبرغم التوقعات السيئة للميزان التجاري الأمريكي بان تتوسع فجوة العجز إلى 58 بليون دولار أمريكي في إحصائية شهر تموز إلا إن توقعات عدد طلبات الإعانة للأسبوع المنتهي في 6 من أيلول تشير إلى بعض التحسن الطفيف لكن لتبقى فوق مستوى السيئ 400 ألف إذ يتوقع بأن تكون نتيجة طلبات الإعانة 440 ألف هذا ومن المتوقع أيضا ً للولايات المتحدة الأمريكية بان تشهد بعض التقلص في العجز في ميزانية الخزينة لشهر آب لتصل الفجوة إلى 105 بليون دولار أمريكي .

يبدو إن توقعات المتداولين بان ينحدر الاقتصاد البريطاني في التباطؤ وكذلك أوروبا سوف تكون في خطى متسارعة أكثر منه في الاقتصاد الأمريكي , إذ إننا نرى بان اتجاه الدولار الصاعد ليس عبارة عن تحسن في الاقتصاد الأمريكي بقدر ما هو سوء أوضاع الاقتصاديات الدولية الأخرى .

نجد بان اليورو قد استمر في موجته الانخفاضية مقابل الدولار الأمريكي وصولا ً إلى السعر الأدنى لهذا اليوم عند 1.3892 الأدنى أيضا ً منذ 18-أيلول-2007 حيث انخفض اليورو مقابل الدولار الأمريكي من أعلى سعر له هذا اليوم عند مستوى 1.3987 . الاتجاه الانخفاضي لليورو اقترب جدا ً من التصحيح 50% للاتجاه الصاعد على الزوج الذي بدأ منذ تشرين الثاني-2005 وصولا ً إلى القمة في تموز-2008 ويتواجد هذا المستوى عند 1.3850 ويعتبر أهم مستوى دعم على الزوج على المدى المتوسط والقصير فيما مستوى المقاومة الفرعي لهذا اليوم يقع عند 1.3965 فيما يتواجد مستوى المقاومة الرئيسي عند 1.4070-1.4080 .

استمر الجنيه الإسترليني أيضا ً في الانخفاض مقابل الدولار الأمريكي هذا اليوم وصولا ً إلى مستوى 1.7449 منخفضا ص من الأعلى 1.7536 إلا إننا نرى الزوج الآن يتداول في مستويات وسطية حول 1.7490 . مع غياب البيانات الاقتصادية المؤثرة عن بريطانيا نرى الاتجاه يتأثر فنيا ً في المتوسط المتحرك ل 20 ساعة حيث يعمل عمل المقاومة على الزوج ويقع عند مستوى 1.7520 تقريبا ً . وإن أراد الزوج أن يتغيّر اتجاهه فلا بد من أن نرى إغلاق ساعة أو أكثر فوق هذا المستوى وإلا كان مصير الزوج هذا اليوم مزيدا ً من الهبوط وصولا ً إلى مستويات 1.73 دولار للجنيه الواحد .

يشهد الين الياباني في هذه اللحظات مرّة أخرى قوّة كبيرة بفعل موجات شراء متتالية له من قبل متاجري العائد الذين يقترضون الين الياباني لإعادة استثماره كون تكاليف الائتمان قليلة على الين الياباني وتسمح لهم في استثمار في سلع وعملات ذات عائد مرتفع . لكن المشكلة هي عدم الثقة بين أوساط المتداولين في العالم والتي شوهدت على شكل انخفاضات كبيرة في مؤشرات الأسهم الآسيوية والأوروبية هذا اليوم . بفعل عمليات العزوف عن تجارة العائد إلى جانب تصفيتها من قبل الكثيرين ارتفع سعر صرف الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي مسجلا ً الأعلى له عند 106.74 فيما احتفظ الدولار الأمريكي في أعلى سعر له هذا اليوم مقبل الين الياباني عند 107.58 . إن بقاء تداول الدولار الأمريكي فوق مستوى 106.60 ين للدولار الواحد قد يفتح الفرصة مجددا ً للدولار باكتساب عزم صاعد فني , حيث يعتبر هذا المستوى مستوى دعم تصحيح 23.6% للاتجاه الصاعد الأخير كاملا ً المتوسط الأمد . إلا إن كسر هذا المستوى قد يعني موجة انخفاضية أخرى للدولار مقابل الين الياباني .



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
11 or 9, ليوم, الاقتصادية, التقارير, الخميس, الهامة, والاساسية

مواضيع سابقة :

قرار الفائدة النيوزلندية
نتائج الاخبار الامريكية ليوم الاربعاء 10-9
نتائج الاخبار االكنديةليوم الاربعاء 10-9

مواضيع تالية :

نتائج البيانات الكندية 11 9 2008
نتائج البيانات الأمريكية ليوم الخميس 2
ابرز المستويات الفنية على العملات ليوم الخميس

التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 11/9

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 26/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 25/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 18/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الثلاثاء 9/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الاثنين 8/9 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


10:01 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة