موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس12-3

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 12 - 03 - 2009, 12:38 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس12-3

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس12-3
الين يتقدم لليوم الثاني على التوالي مدعوم بالخوف الذي يعتري الأسواق!!!!

يبدوا أن الأسواق لا يمكنها التخلص من موجة الخوف العارمة التي اجتاحت جميع الأسواق العالمية سواء كانت أسواق العملة أو الأسهم, حيث أن تعمق الاقتصاد العالمي في الركود أكثر و أكثر يزيد من ظلام الفترة الاقتصادية القادمة في جميع أنحاء العالم, لقد بدأت جلسة تداولات اليوم و الهدوء يسيطر على كل من العملة الملكية و الأوروبية بينما كانت تداولات الين شرسة للغاية أمام الدولار الأمريكي الذي فقد الكثير من قوته التي عاهدناها خلال الأيام السابقة و هذا كله نتيجة للخوف!!!!

كانت تداولات زوج اليورو/دولار اليوم منحصرة بين مستوى المقاومة عند 1.2870 و مستوى الدعم عند 1.2790 حيث كانت التداولات تتسم بالهدوء مع انخفاض حجمها و لكن مع بداية جلسة تداولات فرانكفورت شاهدنا الزوج يقوم باختراق موجة التداولات الجانبية التي كان يتحرك ضمنها منذ بداية الجلسة الأسيوية, و اليوم نتوقع أن تستمر حركة الزوج التنازلية حيث أن المؤشرات التقنية تدعم هذه الحركة على المستويات اللحظية و اليومية, و من هذا المنطلق سيكون هدف الزوج التنازلي الأول عند المستوى 1.2720 و الذي نتوقع أن يكون من الصعب على الزوج اختراق هذا المستوى الصلب. حقق الزوج الأعلى له حتى الآن عند المستوى 1.2870 و الأدنى له عند المستوى 1.2760.

إن عدوي الانخفاض تسيطر أيضاً اليوم على تداولات زوج الإسترليني/دولار حيث أن طبيعة الحال عزيزي القارئ تشير إلى أن مصير العملة الملكية خلال الفترة القادمة سيكون الانخفاض المستمر نتيجة للضعف الشديد الذي يعاني منه الاقتصاد البريطاني في الوقت الحالي, هذا و نجد أن الحركة التنازلية اليوم كانت و مازالت مدعومة بالقدر الكبير من الخوف الذي يسيطر على الأسواق في الوقت الحالي بصدد تعمق الاقتصاد العالمي أكثر و أكثر داخل منطقة الركود, لذا ستكون أولي أهداف اليوم التنازلية عند المستوى 1.3754. حقق الزوج الأعلى له حتى الآن عند المستوى 1.3920 و الأدنى له عند المستوى 1.3824.

نصل أخيراً إلى زوج الدولار/ين و الذي أظهر كثير من الضعف و التدني منذ يوم أمس نتيجة للمخاوف الكبيرة التي تسيطر على حركة الأسواق في الوقت الحالي, و نجد الزوج الآن يحاول اختراق خط الرقبة للنموذج الفني, و في حالة تمكن الزوج من تخطي هذا الخط نحو الأسفل و من ثم معاودة اختباره و الفشل في تخطيه سوف نري حركة تنازلية كبيرة للزوج قد تصل به حتى مستويات 93.20, بينما إذا عجز عن تخطي خط الرقبة سوف نري ارتداد للزوج نحو الأعلى, و لكن المؤشرات التقنية فيس الوقت الحالي عزيزي القارئ تدعم سيناريو اختراق خط الرقبة مما يعطي أكثر من برهان و حافز للزوج على الاستمرار نحو الأسفل خاصة مع غياب البيانات الاقتصادية الهامة التي من شأنها تدعيم قوة الدولار الأمريكي في الوقت الحالي.

سوف يكون أولي أهداف الزوج التنازلي في حالة تخطيه لخط الرقبة عند المستوى 95.20 و من ثم المستوى 94.50. حقق الزوج الأعلى له حتى الآن عند المستوى 97.29 و الأدنى له عند المستوى 95.96.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس12-3
http://www.borsaat.com/vb/t17466.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 03 - 2009, 12:39 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس12-3

العرض النقدي في الصين

أعلنت الصين اليوم عن مؤشر العرض النقدي السنوي M0 خلال شهر شباط لتأتي القراءة الفعلية مرتفعة بنسبة 8.3% بعد ارتفاع بنسبة 12.0 % ، أما عن مؤشر M1 فقد ارتفع بنسبة 10.9% من ارتفاع بنسبة 6.7%، ومؤشر العرض النقدي M2 ارتفع بنسبة 20.5% من ارتفاع بنسبة 18.8% وكان المتوقع له أن يرتفع بنسبة 19.2%



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 03 - 2009, 12:40 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس12-3

الإنتاج الصناعي في الصين

صدر عن الصين اليوم بيانات عن مؤشر الإنتاج الصناعي خلال شهر شباط لترتفع القراءة الفعلية بنسبة 11.0% من ارتفاع بنسبة 5.7%



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 03 - 2009, 12:40 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس12-3

البيانات الفرنسية

صدر عن الاقتصاد الفرنسي القراءة النهائية لتغير في عدد الوظائف الجديدة في القطاعات الغير زراعية للربع الرابع و الذي تراجع منخفضا إلى ما نسبته 0.7 % مقارنة بالانخفاض في القراءة السابقة عند 0.6 %.

تحسنت القراءة الفعلية لمؤشر أسعار المستهلكين في فرنسا لشهر شباط لتسجل ارتفاعا عند نسبة 0.4 % مقارنة بالانخفاض في القراءة السابقة عند ما نسبته 0.4 % و جاءت القراءة الفعلية أفضل من التوقعات المقدرة بارتفاع المؤشر عند نسبة 0.2 %، إما عن القراءة السنوية و فقد تحسنت مرتفعة عند ما نسبته 0.9% مقارنة بالارتفاع في القراءة السابقة عند نسبة 0.7 % و كانت التوقعات تدور حول ارتفاع المؤشر بنسبة 0.8 %.

تحسن مؤشر أسعار المستهلكين المتجانس مع الاتحاد الأوروبي للنفس الفترة ليسجل ارتفاعا عند نسبة 0.4 % مقارنة بالانخفاض في القراءة السابقة عند ما نسبته 0.4 % و كانت التوقعات عند نسبة 0.3 %، أما عن القراءة السنوية فقد تحسنت لتصل إلى ما نسبته 1.0 % مقارنة بالسابق عند نسبة 0.8 % و كانت التوقعات مماثلة للقراءة السابقة.

أما عن مؤشر أسعار المستهلكين المتضمن أسعار التبغ للفترة نفسها فقد تحسن ليصل إلى ما نسبته 117.59 مقارنة بالسابق عند 117.13 و جاءت القراءة الفعلية أفضل من التوقعات المقدرة 117.51.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 03 - 2009, 03:05 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس12-3

تداولات مختلطة تهيمن على الأسواق

انخفضت الثقة بالاقتصاد العالمي بعد إن انكمشت معظم اقتصاديات و سيطر عليها الركود الاقتصادي الذي تحاول الحكومات العالمية التوصل إلى حلول مناسبة تجدي نفعا بإنعاش الاقتصاد الذي وقع في أسوا أزمة اقتصادية منذ الحرب العالمية الثانية، و لا تزال البيانات الاقتصادية الصادرة عن الاقتصاديات العالمية تشير لتراجع أداء الاقتصاد العالمي المتمثل بتراجع مستويات الإنتاج و ارتفاع معدلات البطالة و هذا ما ينذر بمزيد من الانغماس في مرحلة الركود الاقتصادي و يزيد من الضغط على الحكومات لإيجاد الحلول المناسبة القادرة على معالجة الأوضاع الاقتصادية المنهارة.

و ننتظر اليوم على الأجندة الأمريكية البيانات الاقتصادية المرتبطة بمبيعات التجزئة في شهر شباط حيث من المتوقع إن يتراجع منخفضا إلى ما نسبته 0.5% مقارنة بالارتفاع في السابق عند نسبة 1.0 % و تدل هذا التوقعات لتدني مستوى الطلب على السلع و المنتجات المتأثر بتدني مستوى الأنفاق و هذا من المتوقع إن يزيد من معدل البطالة أي مزيد من التعمق في مرحلة الركود الاقتصادي.

ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي في تداولات اليوم بشكل طفيف و لكن يميل للانخفاض بعد إن ارتد من مستوى المقاومة عند 1.2751 و من المحتمل إن يعود الزوج لمساره الهابط بشرط ثبات الزوج تحت مستوى 1.2790 و الذي يشكل خط الرقبة للنمط الفني الهابط و لكن إذا لم يتحقق الشرط فأن الزوج سيرتفع للأعلى ليواجه مستوى المقاومة عند 1.2870 و الذي يشكل مستوى المقاومة للقناة الهابطة افتتحت التداولات على الزوج اليوم عند 1.2845 و يتداول الآن بين مستوى الدعم عند 1.2760 و مستوى المقاومة عند 1.2804 و سجل الأعلى عند 1.2870 و الأدنى عند 1.2785 .

صدر عن الاقتصاد الأوروبي مؤشر أسعار المنتجين في شهر كانون الثاني ليسجل انخفاضا عند ما نسبته 0.8 % مقارنة بالانخفاض في القراءة السابقة عند نسبة 1.3 % و عدلت القراءة السابقة لتصبح منخفضة عند نسبة 1.5 % فيما كان من المتوقع إن ينخفض المؤشر ليصل إلى ما نسبته 0.2%، إما عن القراءة السنوية فقد تراجعت منخفضة إلى ما نسبته 0.5 % مقارنة بالارتفاع في القراءة السابقة عند نسبة 1.8 % و تم تعديل القراءة السابقة لتصبح عند نسبة 1.2 % و كانت التوقعات تدور حول تراجع المؤشر إلى ما نسبته 0.5%. تشير البيانات لتراجع المستوى العام للأسعار المتأثر بتدني القدرة الشرائية و هذا ما سيدفع البنك المركزي الأوروبي لتخفيض الفائدة دون 1.5 % لمواكبة تراجع معدلات التضخم.

هبط زوج الجينة مقابل الدولار الأمريكي في تداولات اليوم بعد فشل في اختراق مستوى المقاومة 1.3820 و التي تشكل خط الرقبة للنمط الفني الهابط حيث من المتوقع إن ينخفض الزوج ليواجه مستوى الدعم عند 1.3720 الاتجاه العام للزوج اتجاه هابط باستقرار السعر دون مستوى 1.3915 و يتداول الزوج بين مستوى الدعم عند 1.3740 و مستوى المقاومة عند 1.3830 و افتتحت التداولات على الزوج عند مستويات 1.3873 و سجل الأعلى عند مستوى 1.3921 و الأدنى عند 1.3725 .


هبط زوج الدولار مقابل الين الياباني بعد نجاحه في كسر مستوى الدعم عند 96.60 و التي تشكل خط الرقبة للنمط الفني الهابط و تمثل مستوى المقاومة للقناة الهابطة و بهذا يؤكد اتجاهه الهابط و من المتوقع إن يواصل مساره الهابط ليواجه مستوى الدعم عند 95.92 و تشير مؤشرات العزم لتشبع المنطقة بعمليات البيع و هذا ما سيدفع السعر للارتداد للأعلى ليواجه كحد أقصى مستوى المقاومة الأساسي للقناة الهابطة عند 96.60 ،سجل الزوج الأعلى عند مستوى 97.44 و الأدنى عند 95.66 .

أعلن الاقتصاد الياباني بيانات عن القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الرابع من العام الماضي حيث انكمش النمو بنسبة 3.2% بعد انكماش بنسبة 3.3% ، أما عن القراءة السنوية فقد أظهرت انكماش النمو خلال الربع الرابع بنسبة 12.1% على المستوى السنوي بعد انكماش بنسبة 12.7% و تشير هذه البيانات لتعمق الركود الاقتصادي في اليابان و هذا نتيجة لتراجع الحاد في صادراتها التي تشكل المكون الأساسي للنمو في اليابان



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 03 - 2009, 03:07 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس12-3

الآمال تستمر...

التفاؤل ما يزال تسيطر على الأسواق هذا اليوم و الصعود ما تزال سمة التداولات بعد أن بددت الأنباء التي صدرت عن سيتي جروب التشاؤم الذي كان قد خيم في الآونة الأخيرة...

بينما المبادرات التي ما تزال مختلف الحكومات حول العالم تتبناها في سبيل التخفيف من تداعيات الأزمة الائتمانية زادت من آمال تحقق التوقعات و بدء الاقتصاد العالمي باستعادة عافيته خلال النصف الثاني من العام الحالي.

حيث كان رئيس بنك سيتي جروب الأمس قد أعلن أنه بالرغم من الأوضاع الصعبة التي يمر بها الاقتصاد إلا أنه على الأغلب أن يكون قد حقق أرباح تشغيلية خلال الشهرين الأولين من العام الحالي، في حين أعلن بنك HSBC أن أداءه قد يتبين بأفضل من التوقعات هذه السنة، الأمر الذي دعم اليوم أسهم الشركات المالية حول العالم.

حيث ارتفعت الأسهم الآسيوية اليوم بشكل حاد إذ يبحث المستثمرين عن أي قشة أمل بأن الاستقرار في القطاع المالي قد يتحقق ليعودوا بالاستثمار في أسواق الأسهم ليرتفع تبعا لذلك مؤشر الأسهم الآسيوية MSCI بأكبر وتيرة له في ستة أسابيع و بنسبة 2.8% إلى 73.27 نقطة، بينما ارتفع مؤشر نيكاي للأسهم اليابانية بنسبة 4.6% و هي أكبر أرباح يحققها منذ 27 من كانون الثاني ليغلق اليوم عند 7376.12 نقطة مرتدا بالتالي عن أدنى مستوياتها في 25 عاما التي سجلها الأمس، في حين ارتفع مؤشر هانج سينج بنسبة 2.62% ليصل إلى 11999.94 نقطة.

حيث يأتي هذا الارتفاع في الأسهم اليابانية مدعوما بالآمال أن تحقيق الاستقرار و عودة الانتعاش في النصف الثاني من العام الحالي سيعيد الطلب على المنتجات اليابانية مما سيدعم القطاع الصناعي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، و لكن حتى ذلك الوقت نجد أن الطلبات الآلية في اليابان قد تراجعت في كانون الثاني إلى -3.2% من السابق -1.7% و على الصعيد السنوي تراجعت بنسبة -39.5% من السابق -26.8% و هو أكبر هبوط في الطلبات منذ 20 عاما.

إذ أنه من الواضح أن تراجع الصادرات اليابانية بنسبة 45.7% في كانون الثاني التي تتزامن مع تراجع الاستهلاك المحلي من الركود الذي سيطر على الاقتصاد و ساهم في ارتفاع مستويات البطالة لتتراجع تبعا لذلك مستويات الدخل، نجد أن الضغوطات على القطاع الصناعي و الاستثمارات فيه ما تزال نحو الأسفل و هذا يحث المصانع على تخفيض الإنتاجية مما يدفع بتراجع أداء الشركات التي تتوقع تراجع أرباحها بنسبة 86%.

أما الأسهم الأمريكية فقد ارتفعت إلى أعلى مستوياتها في 4 أشهر مدعومة بأنباء سيتي جروب، إذ صعد مؤشر داو جونز الصناعي 379.44 نقطة أي ما يعادل 5.80% إلى 6926.49 نقطة،و ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الأوسع نطاقا 43.07 نقطة أي بنسبة 6.37% إلى 719.60 نقطة، في حين صعد مؤشر ناسداك المجمع 89.64 نقطة أي بنسبة 7.07% إلى 1358.28 نقطة.

و لكن من المقلق في نفس الوقت أن بعض البيانات الاقتصادية ما تزال تصدر بأسوأ من التوقعات و تؤكد بدورها أن الطريق نحو تحقيق الاستقرار ما زال طويلا و قد يحد هذا التفاؤل و يعود الهبوط للسيطرة على التحركات و هذا ما سيقلق العديد من الشركات التي شهدت في الآونة الأخيرة هبوط في قيم أسمهما بأكثر من اللازم من غير أن يعكس القيم الحقيقية لأداء هذه الشركات الأمر الذي يوسع من الخسائر التي أصلا تتكبدها في ضوء تراجع الاستهلاك على الصعيد العالمي و الجمود الذي يسيطر على نظام الإقراض بسبب قلة السيولة و التي تصعد من الاستثمار.

حيث أعلنت الحكومة الصينية اليوم أنها رفعت إنفاقها على الاستثمارات في الشهرين الأولين من هذا العالم على الصناعات و العقارات و أعمال البنية التحتية مثل السكك الحديدية و الطرق بنسبة 26.5% و بأكثر من المتوقع لتعوض التراجع الذي حصل في الصادرات التي تراجع بأكبر وتيرة لها على الإطلاق في شباط و التي تضر بالاقتصاد، الأمر الذي قاد اليوم بمؤشر الأسهم الصينية للتراجع على خلال نظيراتها الآسيوية بنسبة 1.1%.

أما صندوق النقد الدولي فيتوقع تراجع النمو العالمي هذا العام إلى ما دون مستويات الصفر كما توقع البنك الدولي، الذب يتنبأ بأن ينكمش الاقتصاد الدولي في هذا العام و للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية بعد أن تراجعت التجارة العالمية إلى أدنى مستوياتها في 80 عاما إذ أن تفاقم الأزمة الائتمانية التي رغما عن كل التداخلات التي تجريها البنوك المركزية حول العالم و الأموال التي تضخها الحكومات إلا أن هذه المشكلة تتعمق.

أما رئيس البنك الفدرالي بن برنانكي فقد أقر الأمس أن أنه لن يسمح بانهيار أي من البنوك لأن هذا من شأنه أن يغرق الاقتصاد الأمريكي في الركود، مؤكدا أن انتعاش الاقتصاد الأميركي "لا يزال بعيدا المنال" وخصوصا أن القطاع المالي ما يزال يسيطر عليه عدم الاستقرار، لذا فإن هنالك الحاجة إلى المزيد من التنظيمات في الأسواق المالية تستهدف حماية المستثمرين.

هذا و بعد أن وافق مجلس الشيوخ الأمس على مشروع تمويل بقيمة 410 بليون دولار ستنفقها الحكومة الأمريكية، سيتجه المشروع إلى الرئيس أوباما المتوقع أن يقوم بالتوقيع عليه خلال اليوم، حيث سيتضمن المشروع مساعدات غذائية للفقراء و أبحاث الطاقة و غيرها، حيث يحافظ الفريق الاقتصادي للرئيس أوباما على نهج ضرورة الإنفاق و ضخ السيولة في الأسواق بهدف دعم الاستهلاك و تحفيز الاقتصاد كونه من السب الرئيسية لإخراج الولايات المتحدة من ظلمات الركود.

فيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية لهذا اليوم نجد أن ألمانيا صدر عنها مؤشر أسعار المنتجين في كانون الثاني الذي تراجع إلى -1.2% من السابق -0.8% و هذا قد يحفز المزيد من التراجع لإي أسعار المستهلكين مما قد يولد القلق من تحقق انكماش في التضخم و الذي سيتضح بضار بالنسبة للشركات التي ستشهد تراجعا في دخلها، إلا أن التركيز اليوم سيكون على الميزان التجاري البريطاني المتوقع أن يشهد توسعا في عجزه خلال كانون الثاني كنتيجة لتراجع الصادرات و الاستهلاك المحلي عقب الركود الذي وقع فيه الاقتصاد البريطاني.

هذا و سيصدر اليوم أيضا الطلبات الصناعية من ألمانيا المتوقع أن تتراجع إلى -2.0% في كانون الثاني من السابق -6.9%، و في كندا من المتوقع أن تتراجع أسعار المنازل الجديدة إلى -0.2% في كانون الثاني من السابق -0.1%، أما من الولايات المتحدة فستصدر ميزانية الخزينة لشهر شباط و لكن في وقت لاحق اليوم و المتوقع أن تشهد توسع في العجز إلى -205 بليون من -175.6 بليون دولار.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 03 - 2009, 03:12 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس12-3

مؤشر أسعار المنتجين - الأوروبي

صدر عن الاقتصاد الأوروبي مؤشر أسعار المنتجين في شهر كانون الثاني ليسجل انخفاضا عند ما نسبته 0.8 % مقارنة بالانخفاض في القراءة السابقة عند نسبة 1.3 % و عدلت القراءة السابقة لتصبح منخفضة عند نسبة 1.5 % فيما كان من المتوقع إن ينخفض المؤشر ليصل إلى ما نسبته 0.2%، إما عن القراءة السنوية فقد تراجعت منخفضة إلى ما نسبته 0.5 % مقارنة بالارتفاع في القراءة السابقة عند نسبة 1.8 % و تم تعديل القراءة السابقة لتصبح عند نسبة 1.2 % و كانت التوقعات تدور حول تراجع المؤشر إلى ما نسبته 0.5%



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 03 - 2009, 03:13 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس12-3

الاتحاد المصرفي الأوروبي

صدر عن الاتحاد المصرفي الأوروبي سعر الفائدة بين البنوك على اليورو لأسبوع و الذي تراجع ليصل إلى ما نسبته 0.981% مقارنة بالسابق عند ما نسبته 1.009%،في حين انخفض سعر الفائدة بين البنوك على اليورو لثلاثة أشهر ليصل إلى 1.650%من السابق 1.663% ، كما تراجع سعر الفائدة بين البنوك على اليورو لستة أشهر ليصل إلى 1.790% من 1.800%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 03 - 2009, 03:13 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس12-3

التقرير الشهر للبنك المركزي الأوروبي

قام البنك المركزي الأوروبي في 5 من شهر آذار هذا العام بخفض أسعار الفائدة بقيمة 50 نقطة أساس لتتراجع أسعار الفائدة إلى 1.50% وتنخفض أسعار الفائدة على تسهيلات الإقراض الهامشي وتسهيلات الإيداع بنسبة 2.50% و 0.50% على الترتيب.

أما عن معدلات التضخم فيتوقع البنك أن تظل تحت 2% خلال عام 2009 و 2010 ويرجع هذا إلى انخفاض أسعار السلع الأولية والتباطؤ الاقتصادي في البلدان الأوروبية، كما يرجع أيضا الانخفاض في معدلات الفائدة إلى ضعف الطلب المحلي في المنطقة الأوروبية وهو الأمر الذي يدفع الشركات إلى تخفيض منتجاتها لجذب المستهلكين.

ويعتقد البنك أيضا أنه خلال العام القادم سيبدأ الاقتصاد الأوروبي في الانتعاش مجدد وسيتحقق الاستقرار في الأسعار الذي يعتبر الأولوية بالنسبة للبنك الأوروبي وستزامن هذا مع تراجع حدة الركود والضعف في الاقتصاد العالمي.

ومن المتوقع ان يستمر الطلب المحلي والعالمي في الاتحاد الأوروبي متباطئ خلال هذا العام وسيبدأ في التحسن تدريجيا على المدى الطويل حيث لا يزال الركود العالمي يحد من الطلب العالمي، فالنظرة المستقبلية بالنسبة للاقتصاد الأوروبي لا تزال متداخلة وغير واضحة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 03 - 2009, 03:14 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس12-3

الإنتاج الصناعي في أوروبا

صدر اليوم عن الاقتصاد الألماني بيانات عن الإنتاج الصناعي المعدل موسميا خلال شهر كانون الثاني لتأتي القراءة الفعلية منخفضة بنسبة 7.5% بعد أن كانت التوقعات تشير إلى انخفاض بنسبة 3.0% وكانت القراءة السابقة منخفضة بنسبة 4.6% وتم تعديلها إلى انخفاض بنسبة 3.9% . أما عن المؤشر السنوي فقد انخفضت قراءته الفعلية بنسبة 19.3% وكانت التوقعات تشير إلى انخفاض بنسبة 15.5% وكانت القراءة السابقة منخفضة بنسبة 12.0% وتم تعديلها لتظهر انخفاضا بنسبة 11.3%



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاقتصادية, التقارير, الخميس123, اهم, والسياسية

مواضيع سابقة :

نتائج الاخبار البريطانية ليوم الخميس12-3
اتجاهات السوق : الشرق ليس ضمن الخط الأحمر
نتائج الاخبار الامريكية ليوم الاربعاء 11-3

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الخميس12-3
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الخميس 12-3
نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الخميس 12-3

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس12-3

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاربعاء 25-3 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 24-3 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الجمعة 20-3 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 15-12 منتدى تداول العملات العام
اهو التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 4-12 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


08:48 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة