موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 12/9

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 12 - 09 - 2008, 10:30 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 12/9

التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 12/9
الإتجاه العام ضد مصلحة العائد الكبير، و لكن لا يمنع بعض التذبذبات...

اليوم نشهد أن اليورو لم يبتعد كثيراً عن أدنى مستوى له منذ عام، فقد سجل الأدنى له صباح اليوم عن 1.3972، على الرغم من المحاولات التصحيحية و كسرة بعض الحواجز قصيرة المدى عند 1.3955، و من ثم 1.3994 إلى أنه فشل أن يكمل العملية التصحيحية عند 50.0% من مقياس فبوناتشي ليستقر الآن حول 1.4000 في محاولات كسر الحاجز السابق، و لكن لم ينجح اليورو اليوم بتسجيل الأعلى له إلا عند 1.4027، و ذلك لأن المخاوف تحيط المستثمرين من الإقتصاد الأوروبي و التوقعات أن يظهر اليوم مؤشر الإنتاج الصناعي منخفض في شهر تموز بقيمة 0.2% بعد أن كان ثابت في شهر حزيران عند 0.0%.

حتى أن اليورو الأوروبي يحقق المزيد من الخسائر و يتداول عند أدنى مستوياته حتى أمام الين الياباني، حيث أن عملية عكس شهية المستثمرين حول العملات و الإستثمارات ذات العائد المرتفع و خوفهم من المخاطر، أدت إلى إرتفاع الين الياباني في وجه معظم العملات، حيث يتداول اليوم حول 150.40 قريباً من أقوى مستوى للين أمام العملة الأوروبية 147.49 منذ عامين.

و الجنية الإسترليني يواجه نفس المشكلة، و هي تراجعت شهية المستثمرين عن المخاطر و الخوف من الإقتصادات الكبرى ذات العوائد المرتفعة، فكما نعلم أن العائد على العملة الملكية أكبر عائد على العملات الرئيسية 5.00%، و لكن لا يمكننا أن نغض النظر عن الحركات التصحيحية، فقد كسر الجنية الإسترليني حاجز 100% للتصحيح في حركة تصحيحية على المستوى اللحظي عند الحاجز 1.7602، ليسجل الأعلى له في الجلسة الآسيوية عند 1.7550 و لكن لا ينفى ذلك أن الإتجاه العام للعملة في الإتجاه المنخفض و بقوة على المدى المتوسط و الطويل، حيث يحتاج إلى كسر الحاجز 1.9968 لنعتبر أنه خرج من المنحنى المنخفض على المستوى المتوسط فقط.

أما زوج الدولار مقابل الين الياباني، فمازال اتجاهه العام في مصلحة الين أيضاً، و لكن يقوم اليوم في بعض المحاولات التصحيحية اللحظية و لكن سجل الأعلى له اليوم عند 107.52 و الأدنى 107.01، و لكن يبقى الإتجاه العام للعملة على المستوى المتوسط و الطويل منخفض مع تراجع تجار العائد و تسيل العملة اليابانية.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 12/9
http://www.borsaat.com/vb/t1752.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 09 - 2008, 10:31 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 12/9

الميزان التجاري الأمريكي

التوقعات تشير إلى أن فجوة العجز في الميزان التجاري الأمريكي ستتوسع خلال شهر تموز بفعل تسجيل النفط لمستوى قياسي وقتها، ولكن ماذا بعد أن وصل النفط الآن إلى القرب من مستويات 100$ للبرميل؟؟؟ من ناحية أخرى تشير بيانات البطالة اليوم إلى استمرار معاناة قطاع العمالة!!

اليوم يصدر عن الحكومة الأمريكية بيانات عن الميزان التجاري لشهر تموز حيث تشير التوقعات إلى أن فجوة العجز في طريقها إلى التوسع بقيمة 58 بليون دولار مقابل عجز بقيمة 56.8 بليون دولار خلال شهر حزيران. ويعتبر هذا التوسع المتوقع في العجز هو الأول له منذ ثلاثة أشهر، ليعكس أسعار النفط التاريخية التي سجلها في شهر تموز.

لا يزال الارتفاع في الصادرات هي العامل الأهم الذي منع العجز من التضخم والزيادة بأكثر من هذا، حيث اكتسبت الصادرات قوتها من التراجع الكبير في أسعار الدولار الذي وصل إلى أدنى مستوياته في 6 سنوات خلال شهر تموز، وهو ما جعل البضائع والصادرات الأمريكية أرخص مقارنة مع مثيلاتها.

ما يزيد من المشاكل في الاقتصاد الأمريكي أن التوقعات تشير إلى أن الصادرات ستتوقف عن كونها الداعم الأهم للنمو الاقتصادي خلال الفترة القادمة. فالاقتصاد العالمي بوجه عام واقتصاديات أوروبا واليابان وبريطانيا تعاني من التدهور والانكماش في نموها الاقتصادي، من ناحية أخرى نجد الدولار يسجل مستويات لم نراها منذ عاما تقريبا أمام اليورو وهو ما يسحب القدرة التنافسية للسلع الأمريكية ويعطيها إلى مثيلاها الأوروبية.

أيضا التوقعات اليوم تشير إلى أن مؤشر أسعار الواردات خلال شهر آب من المتوقع أن يسجل انخفاضا بنسبة 1.5% بعد أن كان مرتفعا خلال شهر تموز بنسبة 1.7% وعلى المستوى السنوي نجد المؤشر من المتوقع أن يرتفع بنسبة 20.2% بعد أن كان مرتفعا بنسبة 21.6%.

في فائدة أخرى ينتفع بها الاقتصاد الأمريكي من تراجع أسعار النفط نجد أن مؤشر أسعار الواردات الذي يعتبر أحد مؤشرات التضخم الذي يأتي إلى البلاد من الخارج يشهد تراجعا نتيجة وصول أسعار النفط إلى مستويات 110$ للبرميل تقريبا خلال شهر آب مما قلل من فاتورة الواردات من النفط الخام بالنسب لأكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

أيضا لدينا اليوم ضمن الأجندة الأمريكية بيانات عن تعداد العاطلين عن العمل والذي من المتوقع أن تظهر تقدم 440 ألف شخص لملأ طلبات الإعانة لأول مرة، وكانت القراءة السابقة خلال الأسبوع الماضي تشير إلى 444 ألف شخص. وتدل هذه القراءات المرتفعة عن استمرار قطاع العمالة في التدهور أكثر خاصة بعد أن أظهر تقرير الوظائف خلال شهر آب تخلي الاقتصاد الأمريكي عن 84 ألف وظيفة.

كانت هذه جولة مع الأخبار الاقتصادية المنتظر صدورها اليوم عن الاقتصاد الأمريكي، ولكن الاقتصاد الألماني قد أعلن صباح اليوم بيانات عن مؤشر أسعار الجملة لشهر آب ليظهر على غير المتوقع انخفاضا بنسبة 1.8% مقابل ارتفاعا بنسبة 1.4% وكانت التوقعات تشير إلى انخفاض بنسبة 0.2% فقط. وعن المؤشر السنوي فقد تظهر القراءة مرتفعة بنسبة 7.4% أقل من القراءة السباقة بنسبة 9.9% والتوقعات بنسبة 8.6%.

وتدل هذه البيانات على تراجع الضغوط التضخمية نوعا ما خلال شهر آب بسبب انخفاض أسعار النفط الخام خلال هذا الشهر بشكل كبير. وقد يعمل هذا على تراجع التضخم في ألمانيا أكبر اقتصاد أوروبي وبالتالي قد ينعكس هذا على التضخم في المنطقة الأوروبية ويعطي البنك المركزي الأوروبي المزيد من الإمكانية على خفض أسعار الفائدة لمواجهة النمو الذي انكمش خلال الربع الثاني من العام بنسبة 0.2%.

وأخيرا مع البنك المركزي النيوزيلندي الذي أعلن صباح اليوم قراره بشأن أسعار الفائدة حيث قام بخفض الفائدة بقيمة 50 نقطة أساس لتصبح بنسبة 7.50% مقابل 8.0%. وقد خالف بذلك توقعات المحللين التي كانت تشير إلى خفض بقيمة 25 نقطة فقط، ونتيجة لهذا انخفض الدولار النيوزيلندي إلى الأدنى له في عامين أمام الدولار الأمريكي بعد الخطوة الغير متوقعة من قبل البنك المركزي.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 09 - 2008, 10:31 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 12/9

الناتج المحلي الإجمالي في اليابان

راجع الناتج المحلي الإجمالي في اليابان إلى -0.7% حسب القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي مقارنة بالقراءة السابقة -0.6% و لكن أفضل من المتوقعة -0.8% ، بينما على الصعيد السنوي تراجع النمو بنسبة -3.0% في الربع الثاني مقارنة بالسابق -2.4% و لطن أيضا أفضل من المتوقع -3.1%.

هذا و تراجعت القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي المثبط السنوي إلى -1.5% مقارنة بالقراءة السابقة -1.6% و التي كانت متوقعة أيضا ، بينما تراجع الناتج المحلي الإجمالي العادي الذي لا يتضمن التضخم في الربع الثاني إلى -0.8% مقارنة بالقراءة السابقة -0.7% و المتوقعة -0.9%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 09 - 2008, 10:32 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 12/9

مبيعات التجزئة في الصين

ارتفعت مبيعات التجزئة في الصين على الصعيد السنوي بنسبة 23.2%في شهر آب مقارنة بالقراءة المتوقعة 23.0% و لكن أقل من السابق 23.3% ، بينما ارتفعت مبيعات التجزئة YTD السنوية بنسبة 21.9% في آب مقارنة بالقراءة السابقة 21.7%.

هذا و تراجع الإنتاج الصناعي السنوي إلى 12.8% في آب مقارنة بالقراءة السابقة 14.7% و المتوقعة 14.5% ، بينما أشارت قراءة الإنتاج الصناعي YTD السنوي إلى تراجع المبيعات في آب إلى 15.7% مقارنة بالسابق 16.1%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 09 - 2008, 10:32 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 12/9

الإنتاج الصناعي في اليابان

أشارت القراءة النهائية للإنتاج الصناعي في اليابان إلى ارتفاعها بنسبة 1.3% في تموز مقارنة بالسابق 0.9% ، بينما ارتفعت المبيعات على الصعيد السنوي بنسبة 2.4% مقارنة بالسابق 2.0%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 09 - 2008, 10:33 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 12/9

ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط الخام في جلسة التداولات الأسيويةيوم الجمعة فوق مستوى 101 دولار للبرميل مع مراقبة الأسواق مسار الإعصار أيك الذي قد يصيب بالشلل إنتاج الخامومصافي التكرير في الولايات المتحدة لأسابيع، إذ سجل الخام الأدنى له عند 100.85 دولار للبرميل و الأعلى عند 101.62 دولار للبرميل.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 09 - 2008, 04:25 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 12/9

القطاعات في أوروبا تتضرر واحدة تلو الأخرى... لتقود الإقتصاد نحو الركود العميق

الخمسة عشر دولة التابعة للعملة الموحدة تكمل مسارها الهابط مشارفة بذلك السقوط في مرحلة الركود في حال تأكد انكماش الاقتصاد في الربع الثالث ، إذ شهدت اليوم أبطأ نمو في التوظيف منذ عامين و تراجع الإنتاج الصناعي بأكثر من المتوقع ، الأمر الذي لا يعطي الفرصة لليورو بالتقاط أنفاسه ضمن جولته الهابطة...

إذ تراجع الإنتاج الصناعي في تموز الذي هو الشهر الذي سجل فيه اليورو أعلى مستوياته على الإطلاق مقابل الدولار عند 1.6039 الأمر الذي قلل من جاذبية المنتجات و الصادرات الأوروبية منذ أن باتت أكثر كلفة ، إذ حسب القراءة المعدلة موسميا تراجع الإنتاج بنسبة 0.3% و بأكثر من المتوقع -0.2% بينما كانت القراءة السابقة بنسبة 0.0% إذ تم تعديلها إلى -0.2% ، بينما على الصعيد السنوي فقد تراجع الإنتاج بنسبة 1.7% أي بأكثر من المتوقع -1.0% في حين تم تعديل القراءة السابقة من -0.5% إلى -0.8%.

هذا و فيما يتعلق بمؤشر التوظيف للربع الثاني فقد ارتفع فقط بنسبة 0.2% و هو أبطأ نمو منذ أكثر من عامين في حين أن القراءة السابقة كانت تشير إلى ارتفاع التوظيف بنسبة 0.3% ، بينما على الصعيد السنوي ارتفع مؤشر التوظيف بنسبة 1.2% مقارنة بالقراءة السابقة 1.6%.

ففي ضوء توقعات دخول الاقتصاد في مرحلة ركود بعد أن شهد انكماشا بنسبة 0.2% في الربع الثاني و تراجع لمستويات الاستهلاك فإن الشركات تمتنع عن التوظيف أيضا الأمر الذي سيزيد من العبء على قطاع العمالة الذي يشكل عمود استناد رئيسي في الاقتصاد ، و الذي في حال تأكد تباطؤه فإن الاقتصاد سيكون أكثر عرضة للمتقلبات التي تهدده.

ففي تموز كانت أسعار النفط أيضا قد وصلت إلى مستويات تاريخية متعدية مستوى 147 دولار للبرميل ، الأمر الذي ليس فقط أنه زاد من تكلفة الإنتاج بل استنزف جيوب الأفراد مقللا من إقبالهم على الشراء و الطلب المحلي و بالتالي ولد موجة من التباطؤ على الصعيد العالمي ، و تبعا لذلك تراجع لمستويات الإنتاج ، لتتأكد بالتالي المخاطر السلبية التي يواجهها الاقتصاد.

و لكن من جهة أخرى نشهد أن مستويات التضخم ما زالت مرتفعة في المنطقة الأوروبية ، و تمنع البنك المركزي من التمثل لمتطلبات الاقتصاد المتباطئ لتخفيض الفائدة و ذلك حتى لا تزداد مخاطر ارتفاع الأسعار مزيدا ، و هذا ما يجعل من التوازن الذي يتوجب على البنك المركزي حفاظه ما بين التضخم و النمو في غاية الصعوبة ، مما قد يمدد من سياسة تثبيت أسعار الفائدة عند 4.25% لبعض الوقت




فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
12 or 9, ليوم, الاقتصادية, التقارير, الجمعة, الهامة, والاساسية

مواضيع سابقة :

ابرز المستويات الفنية على العملات ليوم الخميس
نتائج البيانات الأمريكية ليوم الخميس 2
نتائج البيانات الكندية 11 9 2008

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنية على العملات ليوم الجمعة 12-9
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 12/9
نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الجمعة12-9

التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 12/9

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 26/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الاربعاء 24/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 19/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 11/9 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 5-9 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


08:42 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة