• 8:43 صباحاً
logo



رئيس بي.بي الجديد دادلي يلتقي بكبير مسؤولي قطاع النفط الروسي

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,201
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
04 - 08 - 2010, 04:32 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي رئيس بي.بي الجديد دادلي يلتقي بكبير مسؤولي قطاع النفط الروسي
رئيس بي.بي الجديد دادلي يلتقي بكبير مسؤولي قطاع النفط الروسي

يلتقي بوب دادلي الرئيس التنفيذي الجديد لشركة بي.بي بأكبر مسؤول في قطاع النفط الروسي لمناقشة مشاريع وربما بيع أصول يوم الاربعاء وذلك في أول زيارة يقوم بها منذ أن هرب من البلد في 2008. وروسيا جزء رئيسي من عمليات بي.بي العالمية وكانت تمد الشركة بربع احتياطياتها قبل حادث تسرب النفط الامريكي لذا سيكون من الضروري أن يقيم دادلي علاقة عمل طيبة مع أكبر بلد مصدر للنفط في العالم.
وقد يكون بيع أصول لسداد تكاليف كارثة خليج المكسيك أضخم حادث تسرب نفط بحري في العالم على جدول أعمال دادلي الذي يصحبه سلفه في المنصب توني هايوارد للقاء ايجور سيتشين نائب رئيس الوزراء والشخصية ذات النفوذ.
وتقول بي.بي التي قيدت في نتائجها الاسبوع الماضي 32.2 مليار دولار نفقات استثنائية تتعلق بالتسرب انها ستبيع أصولا بما بين 25 و30 مليار دولار لتغطية تكاليف الكارثة.
وقال كريس ويفر كبير المحللين لدى أورالسيب للسمسرة الروسية في مذكرة بالبريد الالكتروني "ما يمكن أن نكون متأكدين منه هو أن روسيا تملك جدول أعمال معينا أو لنقل قائمة أمنيات وأنها ستستغل بالكامل وضع بي.بي الضعيف لتحقيق ذلك."
وسيجتمع سيتشين المقرب من رئيس الوزراء فلاديمير بوتين مع دادلي وهايوارد في وقت لاحق يوم الاربعاء لبحث مشاريع مشتركة حسبما ذكر متحدث باسم سيتشين.
وقالت ثلاثة مصادر بالصناعة انه بينما تمضي بي.بي قدما في عملية سد بئرها المنفجرة في خليج المكسيك سيعقد الجانبان اجتماعا في مكاتب شركة روسنفت أكبر منتج نفط روسي.
وقالوا ان من المرجح أيضا أن يلتقي دادلي مع سيرجي بوجدانتشيكوف الرئيس التنفيذي لروسنفت وربما أيضا مع لوك أويل ثاني أكبر منتج روسي.
ويسافر دادلي وهايوارد مستقلين عن تي.ان.كيه-بي.بي المشروع المشترك مناصفة الذي أداره دادلي الى أن أجبر على مغادرة روسيا في 2008 وسط نزاع عنيف مع أربعة مليارديرات روس من أصحاب النفوذ شركاء في الشركة.
واتهم رجال الاعمال بي.بي بادارة تي.ان.كيه-بي.بي كما لو كانت وحدة تابعة ويقول مسؤولون تنفيذيون ان الروس استغلوا علاقاتهم الرسمية لشن حملة هجوم على الشركات من قبل وكالات العمل والهجرة والاجهزة الامنية للضغط على بي.بي كي تسلم السيطرة التشغيلية على الشركة.
وبعد هروب دادلي الى مكان في أوروبا لم يكشف عنه أول الامر جرى التوصل الى هدنة واتفقت بي.بي في نهاية المطاف على تعديلات في الادارة منحت رجال الاعمال الروس نفوذا أكبر داخل الشركة وقلصت عدد الموظفين الاجانب.
وسيشغل هايوارد الذي أقام ما يقول كلا الجانبين انها علاقة عمل طيبة مع سيتشين مقعد مدير غير تنفيذي في تي.ان.كيه-بي.بي التي تعد ثالث أكبر منتج للنفط في روسيا
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نائب رئيس غرفة جدة يلتقي السفير الإيرلندي سهم منتدى الاسهم السعودية 0 30 - 06 - 2010 05:10 AM
الروبل الروسي يسجل ارتفاعات جديدة بدعم من أسعار النفط فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 05 - 04 - 2010 06:40 PM
مستوى قياسي جديد لانتاج النفط الروسي في مارس فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 02 - 04 - 2010 02:34 PM
العطية: صادرات النفط الروسي الى المحيط الهاديء لن تضر بالاسعار فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 22 - 03 - 2010 02:35 PM


08:43 AM