موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

كيف يربح الخبراء من التداول في الفوركس؟

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 04 - 08 - 2010, 10:29 PM   #1
عضو جديد
 

Thumbs up كيف يربح الخبراء من التداول في الفوركس؟

كيف يربح الخبراء من التداول في الفوركس؟
مقارنه بين اسلوب التداول للمبتدئين والمحترفين في الفوركس؟



من الممكن أنك قد تلقيت العديد من النصائح التي تتعلق بالقيام بـ التداول في فوركس بشكل إحترافي. فماذا يعني هذا الأمر بالتحديد؟ بشكل أساسي، عليك أن تطور قدرات الصبر و التركيز على عوامل المخاطر المحيطة بتداولاتك أكثر من تركيزك على الأرباح من التداول في فوركس. عليك أن تهدف إلى بناء إستراتيجيات تداول تحتوي على قيم توقعات إيجابية. فهذا المقياس الهام يمكنه أن يتنبأ بـ كيفية اتخاذ القرار الصحيح بـ التداول في فوركس وبالتالي زيادة حجم الأرباح التي من الممكن أن تحصل عليها مقابل كل دولار تخاطر به على المدى الطويل.

لماذا يعد الصبر أمراً هاماً؟

أفضل طريقة لإجابة هذا السؤال هي من خلال مقارنة الطريقة التي يتداول بها كل من المبتدؤون و المحترفون في التداول في فوركس. فعلى سبيل المثال، يميل المبتدؤون إلى البحث عن النتائج الفورية من خلال القيام بعدد كبير من التداولات خلال فترة زمنية قصيرة. إلا أن هذا الأسلوب يعد خاطئاً، و من الممكن أن يؤدي إلى خسائر كبيرة، وكذلك يفضل المبتدؤون القيام بتداولات يومية و يحاولون تحديد فرص تداولاتهم من خلال إستخدامهم لجداول التداول ذات الأطر الزمنية القصيرة مثل الساعة أو الأقل.

هذا هو الخطأ الأول الذي يقوم به المبتدؤون، لأن الإحصائات المتعلقة بهذه الفترات الزمنية القصيرة تتسم بالنوعية السيئة للغاية و من الممكن أن تنتج معلومات مضللة. بالإضافة – كما يشير الخبراء- إلى أن معدلات المقاومة و الدعم تتسم بطبيعة ضعيفة، و الوضعيات الجديدة من الممكن أن تدخل في وقت مبكر. كما أنك سوف تكتشف أن أي مؤشر تقني مطبق على هذه الجداول ليس فعالاً بشكل كبير لأن مميزاتها الهامة مثل عمليات الإنتقال، لا يمكن الإعتماد عليها.

كيف يمكن اثبات هذا؟

على سبيل المثال، فقد كان اليورو تحت ضغط كبير مؤخراً كنتيجة مباشرة للأوضاع الإقتصادية التي مرت بعدد من الدول التي تتعامل به. و نتيجة لهذا، هبط زوج الدولار/اليورو بشكل كبير خلال الأشهر الماضية. و يمكنك أن تحدد بوضوح قناة تحمل قوية إذا ما قمت بدراسة جداول التداول بإستخدام الأطر الزمنية اليومية الزائدة. كما أنك إن قمت بتطبيق المؤشرات التقنية، فلن تجد أية دلائل قوية أن هذا الضعف قد توقف.

و في الجهة المقابلة، إذا ما نظرت إلى جداول الساعة، يمكنك وضع إفتتاح تداولات طويلة الأجل بعين الإعتبار، لأن تراجع الأسعار المؤقتة قد تدل على مثل هذه الفرص. إلا أن هذه العمليات قد تحتوي على مخاطرة عالية لأنك عندها تتداول مقابل الأنماط طويلة الأجل.

يستهلك المبتدؤون في التداول في فوركس جزء كبير من طاقاتهم و هم يطاردون التداولات التي لا تنتج لهم إلا توقعات منخفضة العوائد. على سبيل المثال، فإذا حالفهم الحظ، فمن الممكن أن ينتجوا 100 تداول خلال شهر واحد تحتوي على 60 عملية رابحة بمعدل 10$ لكل عملية، و معدل خسارة 10$ لكل عملية. و هذا ينتج كمية توقعية تعادل 2$، بمعنى أنهم يمكنهم توقع ربح 2$ مقابل كل دولار يخاطرون به على المدى البعيد. و يعد هذا عائداً قليلاً مقابل الجهد المبذول، كما أن فرص الخسائر الكبيرة تكون عالية.

بشكل عام، يقوم الخبراء في التداول في فوركس بـ إتخاذ قرارات تداولاتهم بالاعتماد على الإحصائات ذات الجودة العالية التي ترافق الأطر الزمنية التي تكون أطول من يوم واحد. و كنتيجة لذلك، فهم يقومون بعدد أقل بكثير من التداولات، و لكن لها قيمة أعلى. فعلى سبيل المثال يمكنهم القيام بعشر تداولات في الشهر تنتج لهم 8 أرباح بمعدل 100$ لكل عملية و 50$ لكل عملية خسارة ، بحيث تصبح قيم توقعاتهم تساوي 70$.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
كيف يربح الخبراء من التداول في الفوركس؟
http://www.borsaat.com/vb/t176310.html



amirabdo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
توصيات الفوركس, دروس فوركس, شروحات ، كتب, فوركس

مواضيع سابقة :

رجاء للادارة : تقليل حجم توقيع الاعضاء
هل يشكل الاسترالي/ نيوزلندي نموذج قمتين ؟.
النماذج السعرية - 3 - الاوتاد Wedges .

مواضيع تالية :

شم العملات بدون معادلات " ان شاء الله النيوزيلندى عملة ضعيفة "
كل عام وانتم بخير
نظرية داو للتحليل الفنى

كيف يربح الخبراء من التداول في الفوركس؟

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
انشاء الله اريد تعلم سوق العملات (الفوركس) والتعرف على استراتيجيات التداول ومناقشتها منتدى الدروس التعليمية
اهمية تعلم الفوركس على النت قبل بداء التداول الفعلى منتدى تداول العملات العام
لو سمحت ارجو من السادة الخبراء فى الفوركس وهو شرح لكيفية توقع الاسعار منتدى الدروس التعليمية
Forex Trading - Mark McRae التداول في سوق الفوركس مكتبة التحليل الفني


روابط الموقع الداخلية


11:56 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة