موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى المؤشرات و الاكسبرتات

اكسبرت مستحيل يخسر

منتدى المؤشرات و الاكسبرتات

قديم 31 - 08 - 2010, 10:05 AM   #41
عضو جديد

افتراضي رد: اكسبرت مستحيل يخسر

رد: اكسبرت مستحيل يخسر
لماذا الصمت؟

لقد تم طرح افكار جامدة جدا

kingooo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 31 - 08 - 2010, 02:25 PM   #42
عضو جديد

جاري البحث في الفكرة انا من عشاق الاكسبرتات والمتاجرة الالية

friends_fx غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31 - 08 - 2010, 04:52 PM   #43
عضو نشيط

الصورة الرمزية horizon1980

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kingooo مشاهدة المشاركة
لماذا الصمت؟

لقد تم طرح افكار جامدة جدا
السلام عليكم

بالفعل تم طرح افكار قوية يا اخ كينجو

لي تعليق بسيط على الاستراتيجية التي طرحتها انت في المشاركة رقم 27 كما اظن

فانت حسبت مربح 80 نقطة في النهاية دون ان تخصم السبريد واذا فرضنا انه 2 للعقد يكون السبريد الكلي 32 نقطة يجب خصمها من 80 وهذا رقم كبير

ونقطة اخرى مهمة لجميع الاخوة يجب التذكير بها الارتداد دائما موجود مهما كانت قوة الحركة وعندما يرتفع زوج 100 بيب فان ارتداد للاسفل بنحو 20 بيب امر شبه حتمي

لكن السؤال الاهم على الاطلاق بالنسبة لمستخدمي طريقة المضاعفات هو

عند اي نقطة سيرتد السعر الى الاسفل 20 بيب؟؟؟؟

الجواب مهم جدا

هل ممكن اي شخص يجاوبني على هذا السؤال؟؟

لانه فرضا ممكن السعر يطلع 100 بيب ونحن كل 50 بيب نعمل مضاعفة للعقود الخاسرة

طيب ممكن يطلع حتى 148 بيب وبعد ذلك ينزل يرتد للاسفل نحو 30-40 بيب ثم يكمل مسيرة الصعود 100-150 بيب اخرى حتى يفكر بالارتداد مرة اخرى وعنده ستكون لدينا عقود خاسرة كثيرة وربما قد يغلق البعض معظم صفقاتهم في هذه الحالات وخاصة مع عدم وجود ادارة قوية جدا جدا لراس المال. ( لان اهم شي في هذه الاستراتيجيات على الاطلاق ادارة راس المال)

horizon1980 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31 - 08 - 2010, 08:13 PM   #44
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة horizon1980 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

بالفعل تم طرح افكار قوية يا اخ كينجو

لي تعليق بسيط على الاستراتيجية التي طرحتها انت في المشاركة رقم 27 كما اظن

فانت حسبت مربح 80 نقطة في النهاية دون ان تخصم السبريد واذا فرضنا انه 2 للعقد يكون السبريد الكلي 32 نقطة يجب خصمها من 80 وهذا رقم كبير

ونقطة اخرى مهمة لجميع الاخوة يجب التذكير بها الارتداد دائما موجود مهما كانت قوة الحركة وعندما يرتفع زوج 100 بيب فان ارتداد للاسفل بنحو 20 بيب امر شبه حتمي

لكن السؤال الاهم على الاطلاق بالنسبة لمستخدمي طريقة المضاعفات هو

عند اي نقطة سيرتد السعر الى الاسفل 20 بيب؟؟؟؟

الجواب مهم جدا

هل ممكن اي شخص يجاوبني على هذا السؤال؟؟

لانه فرضا ممكن السعر يطلع 100 بيب ونحن كل 50 بيب نعمل مضاعفة للعقود الخاسرة

طيب ممكن يطلع حتى 148 بيب وبعد ذلك ينزل يرتد للاسفل نحو 30-40 بيب ثم يكمل مسيرة الصعود 100-150 بيب اخرى حتى يفكر بالارتداد مرة اخرى وعنده ستكون لدينا عقود خاسرة كثيرة وربما قد يغلق البعض معظم صفقاتهم في هذه الحالات وخاصة مع عدم وجود ادارة قوية جدا جدا لراس المال. ( لان اهم شي في هذه الاستراتيجيات على الاطلاق ادارة راس المال)
اخي العزيز

كلامك صح جدا جدا

ولي تعليق على النقطتين اللي حضرتك ذكرتهم وبلون احمر بالاعلى

1- بالنسبة للسبريد: حضرتك اقرأ فكرتي مرة أخرى وهتلاحظ أني بافتح عقد مضاعف كل 20 نقطة مثلا بدل العقد الخاسر لكن العقد الرابح يظل مفتوح كما هو
وبالتالي في مثالي السابق لل80 نقطة هيكون عندي 4 عقود بيع خاسرة وهكسب في العقد الخامس وعقد شراء واحد مفتوح طول الوقت حتى الارتداد 20 نقطة والخروج بمكسب
بالتالي عندنا 5 عقود بيع وواحد شراء
اذا لسبريد 2 نقطة
يكون اجمالي السبريد 2*6 = 12 نقطة

وده كان السبب في أني فكرت إن الصفقة الرابحة لا يتم اغلاقها وفتح أخرى في نفس الاتجاه (خسارة سبريد فقط)

2- بالنسبة لعدد النقاط المطلوب في الارتداد لنجاح الحكاية

أنا اخترت المضاعفة كل 20 نقطة مثلا بدل 100 نقطة
وبكده كل اللي محتاجه أن السعر يرتد 39 نقطة بس كحد اقصى للإغلاق على ربح وده في أسوء الظروف (انه طلع مثلا 99 نقطة وارتد بكده أنا محتاج 39 نقطة ارتداد للاغلاق على ربح)
مش عارف واضحة ولا لأ؟
لكن لو كنت بضاعف كل 100 نقطة يبقى لحساب أسوء الظروف أنا محتاج ارتداد قيمته 199 نقطة وده كتير أوي وممكن جدا ميحصلش

وبكده معادلة حسب الارتداد المطلوب لاسوء الظروف هي:
عدد نقاط الارتداد = ( نقاط المضاعفة * 2 )-1

اتمنى تكون فكرتي وصلت صح...

واخيرا شكرا لك يا اخي على تفكيرك معانا وفعلا احنا محتاجين نطلع نقاط الضعف عشان نعالجها

ومرة تانية شكرا جزيلا لك

واتمنى انك تقرأ اجابتي دي بتركيز وتفكر تاني ونتناقش ومتحرمناش من التفكير الموضوعي بتاعك

قديم 01 - 09 - 2010, 01:48 AM   #45
عضو نشيط

شكرا اخي كينجوووووووووو
كلامك صحيح والصورة وضحت

انا اشتغلت على المضاعفات فترة ارباحها رائعة ولكن تركتها لانها تحتاج الى راس مال كبير نسبيا
مبدأعملك في المضاعفات عالي الخطورة لانك تضاعف كل 20 بيب .
الحل الامثل لمواجهة اي حركات عنيفة في السوق هو اختيار زوج هادئ نسبيا يعني الرينج اليومي له قليل وهذا ايضا ليس حل جذري وبقية الحل هو زيادة المسافة بين المضاعفات مع زيادة عدد العقود ايضا وهيك انت مو محتاج ارتداد كبير للوصول الى الربح ( ولكن العامل الاساسي المهم هو ان يكون الحساب يتحمل. يعني ادارة راس المال)

والان اسمحوا لي ان اقدم لكم بحث تفصيلي عن المضاعفات أعتبره اكثر من رائع للاستاذ الكبير وضاح عطار (الذي اود ان اسمع اخبار عنه هذا الرجل الطيب)

وتنبع اهميته لانه يخبرنا ماذا سيحدث لمن يستخدم هذه الاستراتيجية في حال حدوث ازمة عالمية.
( اخي كينجو بهذا البحث ستعرف لماذا المضاعفات كل 20 نقطة عالي الخطورة ولماذا المضاعفات كل 100 الاكثر امنا.)

قديم 01 - 09 - 2010, 05:11 AM   #46
عضو نشيط

الكلام في الاسفل منقول حرفيا من موضوع للاستاذ وضاح عطار حول استراتيجية المضاعفات:

هذه هي المضاعفات الثلاثية التي سيتم العمل عليها:
0.1 - 0.3 - 0.9 - 2.7 - 8.1

عملت احصائيات كثيرة لعام 2008 للباوند دولار ورصيد أولي 30000 دولار واللوت الأولي هو ميني لوت 0.1 والدخول تسلسلي ونوع الدخول الأولي يعتمد على المتوسط 2 البسيط اليومي وكانت النتائج كالتالي :

- تحديد الخطوة هام جدا جدا وجميع الخطوات التي تصغر 80 نقطة جعلت الرصيد ينهار لدخوله في اللوت 24.3 .

- مجال الخطوة الآمن جزئيا كان من 80 - 120 كهدف والستوب ضعفه .

في حال كانت الخطوة تساوي 90 نقطة كانت النتائج كالتالي :

- وصلت المضاعفات إلى اللوت 8.1 مرة واحدة فقط خلال العام وحققت الهدف .

- وصلت المضاعفة إلى اللوت 2.7 خمسة عشر مرة خسر واحدة فقط .

- وصلت المضاعفة إلى اللوت 0.9 ست وثلاثين مرة خسر خمسة عشر مرة .

- وصلت المضاعفة إلى اللوت 0.3 ثمانية وتسعين مرة خسر ست وثلاثين مرة .

- أول دخول 0.1 لوت 318 مرة وخسر ثمانية وتسعين .

نسبة النجاح للمرة الأولى = 70 % .

نسبة النجاح للمرة الثانية = 63% .

نسبة النجاح للمرة الثالثة = 58% .

نسبة النجاح للمرة الرابعة = 93 % .

نسبة النجاح للمرة الخامسة = 100 % .

الربح النهائي 28110 والرصيد النهائي 58110

الدرو دراون كان 20 % .

عدد الصفقات الكلي كان 468

نسبة الصفقات الناجحة 68 % .

الآن السؤال الهام هو ؟؟

كيف يستطيع أي شخص أن يربح بشكل مستمر من الفوركس بشكل علمي ؟؟

هناك حلان حتى الآن لم أجد لهما ثالث حتى الآن :

الحل الأول رصيد كبير ومضاعفات وقد أصبح هذا الحل معروفا للجميع ..

الحل الثاني غير ثابت وهو يعتمد على الخبرة الطويلة التي تؤهل المتاجر للدخول بنسبة أكبر مع الاتجاه الصحيح للسوق .

بحيث لا يدخل بناء على استراتيجية جامدة ويكون دخوله غالبا مع اتجاه السوق وتكون أهدافه وستوباته وحجم اللوت متغيرات أيضا وليست جامدة .

وهو بذلك يقوم بترجيح كفة الميزان لصالحه فتزداد نسبة الصفقات الرابحة لنسبة الصفقات الخاسرة فتصبح الأرباح أكبر من الخسائر .

طبعا هذا الأمر صعب جدا جدا ولا يستطيع تحقيقه إلا نسبة صغيرة جدا جدا من مجموع المتداولين .

قديم 01 - 09 - 2010, 10:25 AM   #47
عضو جديد

شكرا جزيلا اخي horizon1980

فعلا كلام صح وقوي جدا

بس أنا مش فاهم ليه أستاذ وضاح كان داخل بمضاعفات ثلاثية 0.1-0.3-0.9.....
لماذا لم يستخدم المضاعفات الثنائية 0.1-0.2-0.4-.....
؟؟

لأن المضاعفة الثلاثية هتوصلني لعقود كبيرة جدا في وقت قليل !!!

وأن شاء الله بناء على كلام حضرتك ده واخوة هنا جاتلي فكرة لتقليل الخطورة وزيادة الامان, بس ارتبها واحسبها صح واطرحها عليكم لنفكر سويا فيها

أن شاء بالتفكير مع بعض هنطلع بفكرة كويسة وحتى لو ماطلعناش بأفكار على الاقل نبقى فهمنا كتير عن المضاعفات

ياريت بقيت الاخوة يشاركونا

شكرا

قديم 01 - 09 - 2010, 12:42 PM   #48
عضو نشيط

تحياتي اخي كينجوو

بالفعل مثلما توقعت انت الاستاذ وضاح فكر في البداية في المضاعفات الثنائية
وسأورد كلامه عن المضاعفات الثنائية بشكل حرفي مع العلم ان تفكيره الالاول كان في المضاعفات الثنائية وعندما اكتشف انها غير مجدية طرح فكرة المضاعفات الثلاثية
واليكم كلامه:

القسم الاول من الدراسة

لقد أثبتنا بالأرقام أنه كلما زادت نسبة الوقف للهدف زادت نسبة نجاح الصفقات الإجمالي .

ولكن مع أن نسبة نجاح الصفقات يمكن التحكم بها عن طريق نسبة الهدف للوقف ويمكن إيصالها إلى أكثر من 95 % إلا أننا دائما نواجه بحقيقة مرة وهي أن الصفقات الخاسرة والتي نسبتها قليلة جدا . تكون خسائرها مساوية أو أكثر من أرباح الصفقات الرابحة الكثيرة .

وكما قلت لكم في أول الموضوع أنه يوجد حلان لهذه المشكلة .

الأول يكمن في خبرة الشخص نفسه بحيث يقلل من الدخول في الصفقات الخاسرة ويعتمد على خبرته في الدخول والخروج وهنا يكون هذا المتاجر قد خرج من دائرة هذا البحث أساسا .

الثاني يكمن في المضاعفات ولكن بشرط واحد هو أن لا يقل الرصيد عن 30000 دولار أو أكثر .

كلنا تقريبا صار ملما بالمضاعفات الثنائية بحيث يجب أن يكون الهدف مساوي للوقف أو أكبر منه ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون أقل منه .

وكما رأينا أن هذه النسبة تجعل نسبة الصفقات الرابحة 50% تقريبا وهي في الحقيقة ستكون أقل من ذلك بسبب السبريد .

إذن ستكون نسبة الصفقات الخاسرة أكثر من 50 % وقد تصل إلى 55% .

هذه النسبة المرتفعة من الصفقات الخاسرة تعني أن احتمال حدوث عدد كبير من الصفقات الخاسرة المتسلسل كبيرا جدا .

ونحن نعلم أن الخسائر المتتالية هي السبب الرئيسي للدخول في مضاعفات ثنائية كبيرة جدا توصل الحساب للمارجن كول مهما كان كبيرا .

ما سنفعله الآن هو أننا سنعتمد على المضاعفات الثلاثية بدل الثنائية .

سيقول البعض أنه ما دام الخطر كبير جدا مع المضاعفات الثنائية فسوف يكون أكبر مع المضاعفات الثلاثية من باب أولى .

سأقول له أن هذا الكلام غير صحيح أبدا لأننا سنقوم بتعديل لنسبة الهدف للوقف بحيث نستطيع تقليل الهدف بالنسبة للستوب .

والتي بدورها ستقلل كثيرا من عدد الصفقات الخاسرة .

والتي بدورها أيضا ستقلل احتمال حدوث صفقات خاسرة متتالية .

ومع أننا سنستخدم المضاعفات الثلاثية إلا أننا سندخل ضمن نظام مضاعفات هاديء جدا لن يتجاوز عدد الصفقات الخاسرة فيه عن 4 مرات .

بينما في المضاعفات الثنائية سندخل في نظام مضاعفات صاخب جدا قد يوصلنا إلى عدد صفقات خاسرة متتالية يتجاوز 9 أو أكثر .

لذلك سيكون عدد اللوتات الأعظمي في المضاعفات الثنائية هو :

0.1 - 0.2 - 0.4 - 0.8 - 1.6 - 3.2 - 6.4 - 12.8 - 25.6 - 51.2

في بداية المضاعفات يكون الهدف نصف الوقف ثم نزيده مع كل مضاعفة.
بينما سيكون عدد اللوتات الأعظمي في المضاعفات الثلاثية (الهدف في البداية يساوي الوقف ثم نقلله كلما زاد عدد المضاعفات ولكن لا يجب ان يصبح اقل من نصف الوقف).
هذه هي المضاعفات الثلاثية التي سيتم العمل عليها:
0.1 - 0.3 - 0.9 - 2.7 - 8.1

قديم 01 - 09 - 2010, 02:06 PM   #49
عضو جديد

امممممم
كده فهمت
فكرة نسبة الهدف للوقف وزيادة امكانية التحكم فيها بالمضاعفة الثلاثية....

بجد مش عارف اشكرك ازاي على البحث ده (فعلا الافضل أن احنا نستفيد من اللي فكروا قبلنا ونكمل عليهم) وحضرتك أتيت الينا بجواهر من فكروا قبلنا

شكرا جزيلا وجاري التفكير والمخمخة

قديم 01 - 09 - 2010, 03:20 PM   #50
عضو نشيط

اهلا اخي كينجو

انا معتقد ان استراتيجية المضاعفات ناجحة جدا اذا استطعنا نلم بها تماما طبعا مع راس مال قوي

لانها تعتمد على مبدأ عمل كوني وهو ( لكل فعل ردة فعل تساويه بالقوة وتعاكسه بالاتجاه)

ممكن الفوركس يضرب تريندات او يشكل هاي او لو جديد كل يوم وممكن يلعب بالاليوت لعب وكذلك يخدع الهارموني لكن الشي الوحيد الذي لا يستطيع فعله هو ان يستمر في اتجاه معين لفترة طويلة بدون اي ردة فعل ( وهنا الشخص الذي نفسه واعصابه اقوى هو الذي سيجني الربح والخائفون ستأخذهم الموجة معها)

اخي كينجو اذا بتحب ابعثلي ايميلك على الخاص حتى نتباحث بهي الاستراتيجية وكيفية تطويرها ونصل اسرع للحل.

جديد مواضيع منتدى المؤشرات و الاكسبرتات

مواضيع سابقة :

مؤشر DMX +مؤشر ADX
ارجو من اهل الخبره فى الاكسبيرتات
مؤشر وأكسيريت عليه من أخراجي

مواضيع تالية :

\\\ مؤشر Alert مميز ///
مؤشـــــر المـــســتــقــبــــل ..... ضع توصيتك بنفسك
مؤشر جان

اكسبرت مستحيل يخسر