موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > أسواق الاسهم العربية > منتدى البورصة المصرية

@@ البورصـــــــــــة المصــــــــــرية @@

منتدى البورصة المصرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 20 - 08 - 2010, 05:12 AM   #1
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

Thumbs up @@ البورصـــــــــــة المصــــــــــرية @@

@@ البورصـــــــــــة المصــــــــــرية @@
سهمي هيرمس وأوراسكوم الدافعان الأساسيان لمكاسب المؤشر خلال الأسبوع على الرغم من تدني السيولة في السوق واتجاه المستثمرين نحو الخمول في شهر رمضان
بعد خمسة جلسات شهدت تقلبا كبيرا في الأداء أنهى المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية ختام تعاملات هذا الأسبوع بعد أن انخفض ثلاثة جلسات وارتفع جلستين ولكن المؤشر الرئيسي استطاع أن يحقق صافي ربح بلغ 56 نقطة، وكان السمة السائدة لتداولات هذا الأسبوع هي الضعف وتراجع السيولة بشكل كبير، في الوقت الذي أضفت صفقة بيع أوراسكوم حصتها في شركة ويذر بعض التفاؤل في السوق إلى جانب إعلان هيرمس القابضة اتجاهها لشراء حصة أسهم في بنك الاعتماد اللبناني، لتصبح بذلك الأسهم القيادية هي المحرك الرئيسي للبورصة.
شارت يوضح أداء البورصة خلال الأسبوع





ابتدأ المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية أولى تعاملات هذا الأسبوع على انخفاض بنسبة 0.47% ليفقد المؤشر الرئيسي 30 نقطة وسط التراجع المخيف في السيولة بعدما شهد ارتفاعا في بداية الجلسة ولكن مع نهاية التداولات اتجهت إلىالتراجع مرى أخرى بضغط من الأسهم القيادية بقيادة سهم أوراسكوم تيليكوم للإنشاء الذي تراجع بنسبة 1.4%، كما انخفض سهم طلعت مصطفى بنسبة 1.7% ليسجل أدنى إغلاق له منذ شهرين، هذا وقد استقر المؤشر عند 6.303 نقطة وقد تم التداول على 29.792 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 146.128 مليونجنيه من خلال تنفيذ 7.377 صفقة بيع وشراء.
استكمل المؤشر خسائره يوم الاثنين فاقدا 20 نقطة وسط التراجع الشديد في السيولة ليكسر المؤشر مستوى 6300 نقطة وسط ضغط من الأسهم القيادية بقيادة سهم المصرية للاتصالات الذي تراجع بنسبة 1% فيما وقد تراجع سهم هيرمس القابضة بشكل طفيف بنسبة 0.2% وكانت قد أعلنت هيرمس نتائج أعمالها يوم الأحد وقد أظهرت ارتفاعا في صافي الأرباح بنسبة 74%.
هذا وبلغت خسائر البورصة 0.32% ليستقر المؤشر عند 6.283 نقطة وقد تم التداول على 29.926 مليون سهم بقيمة إجمالية 223.706 مليون جنيه.
أما عن يوم الثلاثاء فقد استطاع المؤشر أن ينهي التداول على ارتفاع كبير بنسبة 1.48% ليعاود المؤشر الارتفاع فوق مستوى 6300 نقطة بعد أن أضاف حوالي 93 نقطة وقد تم التداول على 60.430 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 372.155 مليون جنيه من خلال تنفيذ 13.830 صفقة بيع وشراء.
هذا وقد استطاعت الأسهم القيادية أن تدعم هذه المكاسب بقيادة سهم أوراسكوم تيليكوم الذي ارتفع بنسبة 1.5% على هامش إعلان اقترب بيع أوراسكوم حصتها في شركة ويذر إنفستمنتس، كما ارتفع أيضا سهم هيرمس القابضة بنسبة 2.4% بعد أن تراجع لمدة 5 جلسات متتالية بعد إعلان هيرمس اتجاهها لشراء حصة أسهم بنسبة 65% في بنك الاعمتاد اللبناني بقيمة تصل إلى 542 مليون دولار.
دعمت أيضا مكاسب مجموعة طلعت مصطفى مكاسب المؤشر الرئيسي بعد ارتفاع السهم بنسبة 2%، وسهم أوراسكوم تيليكوم الذي ارتفع بنسبة 1.5% بعد فوزها بعقد إنشاء المباني في محطة كهرباء العين السخنة بقيمة 60 مليون دولار.
يوم الأربعاء – لم تهنأ البورصة بمكاسبها لتعاود إلى الانخفاض قبل انتهاء التداولات بيوم واحد حيث تراجع المؤشر بنسبة 0.24% ليفقد المؤشر 15 نقطة وقد تم التداول على 63.248 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 409.303 مليون جنيه من خلال تنفيذ 14.542 صفقة بيع وشراء.
هذا وقد لقت البورصة ضغوطا كبيرا من اتجاه المستثمرين العرب والمصريين نحو عمليات جني الأرباح مسجلين صافي بيع بقيمة 8.821 مليون جنيه من 78.699 مليون جنيه على التوالي هذا وقد لقت البورصة ضغوطا أيضا من تراجع الأسهم القيادية على الرغم من تحسن السيولة في السوق.
سهم أوراسكوم تيليكوم هو السهم الوحيد في الأسهم القيادية الذي ارتفع بنسبة 1.14% وذلك على هامش التفاؤل من اقتراب انتهاء عقد بيع حصة ساويرس في شركة ويذر إنفستمنتس، بينما سجل سهم البنك التجاري الدولي انخفاضا بنسبة 0.21%، وسجل أوراسكوم للإنشاء هبوطا بنسبة 1.34% وانخفض سهم هيرمس القابضة بنسبة طفيفة جدا بنسبة 0.07%.
أخذ المؤشر اتجاها شبه عرضيا حيث انحصرت التداولات بين مستوى 6200 نقطة ومستوى 6500 نقطة، فيما نلاحظ أن مؤشر ستوكاستيك أعطى إشارة انعكاس إيجابي بعد دخوله في مناطق التشبع بالشراء، فيما تشير التوقعات أن يتجه المؤشر نحو مستوى 6400 نقطة ومن ثم 6600 نقطة، في الوقت الذي تلقى البورصة في الوقت الحالي دعما بسبب اتجاه أوراسكوم لبيع حصتها في شركة ويذر إنفسمنتس الأمر الذي سوف يوفر السيولة اللازمة لاستكمال الشركة استثماراتها بعدما تضررت خلال الفترة الماضية بسبب مشاكل وحدتها التابعة لها في الجزائر جيزي، أما عن السيولة في السوق فمن المتوقع أن تظل تحت النصف مليار جنيه خلال شهر رمضان نتيجة لعزوف العديد من المستثمرين خصوصا المسلمين عن التداول خلال شهر رمضان.
ختام الأسبوع: كما وقلنا أمس أن المؤشر الرئيسي قد دخل في مناطق التشبع بالشراء وأن المؤشر يتجه إلى مستوى 6400 نقطة، حيث استطاع المؤشر أن ينهي تداولات ختام الأسبوع على ارتفاع بنسبة 0.44% ليغلق المؤشر على 6.389 نقطة بعد أن أضاف حوالي 28 نقطة، هذا وقد تم التداول على 39.221 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 304.956 مليون جنيه من خلال تنفيذ 11 ألف صفقة بيع وشراء.
وعلى صعيد آخر فقد قادت الأسهم القيادية مكاسب اليوم بقيادة سهم التجاري الدولي الذي ارتفع بنسبة 2%، كما سجل سهم أوراسكوم للإنشاء ارتفاعا بنسبة 1%، هذا وقد سجل سهم بايونيرز ارتفاعا بنسبة 5%.
في الوقت الذي اتجه سهم أوراسكوم تيليكوم إلى الانخفاض بنسبة 1%، كما تراجع كلا من سهم موبينيل وسهم المصرية للاتصالات بنسبة طفيف.
أداء الأسهم خلال الأسبوع
الأسهم الأكثر نشاطا بالقيمة





الأسهم الأكثر ارتفاعا





الأسهم الأكثر انخفاضا





اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
@@ البورصـــــــــــة المصــــــــــرية @@
http://www.borsaat.com/vb/t180829.html



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20 - 09 - 2010, 09:44 PM   #2
عضو جديد
 

افتراضي رد: @@ البورصـــــــــــة المصــــــــــرية @@

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
كنت عاوز لو حبيت اشترى اسهم اشترى اية ياريت ضرورى جداًلانى فعلا عايز اشترى اية وجزاكم اللة خيراً وشكرا



WAELELGAZZAR غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 09 - 2010, 09:45 PM   #3
عضو جديد
 

افتراضي رد: @@ البورصـــــــــــة المصــــــــــرية @@

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
كنت عاوز لو حبيت اشترى اسهم اشترى اية ياريت ضرورى جداًلانى فعلا عايز اشترى اية وجزاكم اللة خيراً وشكرا



WAELELGAZZAR غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية


مواضيع سابقة :

وجهة نظر المؤشرات الفنية و ليست وجهة نظرى الشخصية فى الفترة المقبلة م .يوسف ابراهيم
نقطة الارتكاز ونقاط الدعم والمقاومه يومياً _mido15776
صرف العملة اليوم

مواضيع تالية :

تحليل فنى رائع للسوق المصري (متجدد)
التقارير اليومية ل Blom Securities
بعد اذنكم حد يرد عليا

@@ البورصـــــــــــة المصــــــــــرية @@

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



روابط الموقع الداخلية


01:00 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة