موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

وول ستريت لا تزال تدفع الثمن والمخاوف تدفع المستثمرين إلى العودة لشراء الذهب

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17 - 09 - 2008, 11:51 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي وول ستريت لا تزال تدفع الثمن والمخاوف تدفع المستثمرين إلى العودة لشراء الذهب

وول ستريت لا تزال تدفع الثمن والمخاوف تدفع المستثمرين إلى العودة لشراء الذهب
وول ستريت لا تزال تدفع الثمن من جراء الأزمة الائتمانية والمخاوف تدفع المستثمرين إلى العودة لشراء الذهب الذي سجل أعلى ارتفاع له في يوم واحد منذ تسع سنوات


الأسواق المالية لا تزال تمتلئ بالمخاوف خاصة بعد فشل عملية إنقاذ عملاق التأمين أمريكان انترناشونال جروب ( ايه.آي.جي) في تهدئة الأسواق والأزمة المالية. نشهد الآن الأسهم الأمريكية تواصل الخسائر الحادة حيث انخفض مؤشر S&P500 بأكثر من 4% بعد أن ارتفعت الفائدة بين البنوك التي تتحكم في القروض مما زاد من المخاوف بشأن فشل الحركة الائتمانية في الأسواق.

فلم تطمئن الأسواق المالية الأمريكية حتى بعد أن قامت الحكومة الأمريكية بالاستحواذ على كبرى شركات التأمين التأمين أمريكان انترناشونال جروب في صفقة بقيمة 85 بليون دولار. فالأسواق الآن تتوقع المزيد من السقوط للشركات المالية وقد أخذت الأسواق بعض الوقت قبل أن تستوعب موقف الحكومة الأمريكية تجاه شركة التأمين وقد أتى التعامل مع الأسواق على شكل بيع كبير لكل الأصول الخطرة المتعلقة بالشركات المالية.

شركتي السندات المتبقية في الساحة المالية الأمريكية جولدمان ساكس و مورجان ستانلي تراجعت أسهمهم بشكل لم يسبق له مثيل بنسبة 26% وبنسبة 44% على التوالي، كما انخفضت أسهم شركة جنرال الكترك ثالث أكبر شركة في العالم بنسبة 8.7%. كما تراجع العائد على أذون الخزانة لمدة ثلاثة أشهر انخفض إلى الأدنى له في 54 عام بسبب رغبة المستثمرين في الحصول على أعلى عائد من قبل سندات الدين الحكومي. أما عن أسهم شركة أمريكان انترناشونال جروب أحد الأسباب وراء هذه الأزمة التي لم تشهدها الأسواق منذ 25 عام فقد انخفض سهمها بنسبة 35% عند افتتاح التداول في الجلسة الأمريكية ليصبح السهم بقيمة 2.40$ .

وقد هبط مؤشر داو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية بقيمة 356.78 نقطة بنسبة 2.23% كما هوى مؤشر S&P500 بأكثر من 4% ليصل إلى أدنى مستوى له خلال الجلسة عند 1163.02 نقطة وهو يمثل أدنى مستوى له منذ آيار 2005 . أما مؤشر ناسداك الذي يحتوي على معظم أسهم شركات التكنولوجيا فقد انخفض بقيمة 81.47 نقطة بنسبة 3.69%.

فقدت أسواق الأسهم العالمية حوالي 2.8 تريليون دولار خلال هذا الأسبوع متأثرة بإفلاس رابع أكبر بنك استثماري في أمريكا ليمان برازرز وشراء بنك أوف أمريكا لشركة ميريل لينش لإنقاذه من الإفلاس أيضا. كما قامت روسيا اليوم بإيقاف التداول لأسواق أسهمها لليوم الثاني وقامت بضخ 44 بليون دولار في أكبر ثلاث بنوك لديها بغرض تجنب الأزمة الائتمانية من الإطاحة بنظامها المالي.

كان الذهب والفضة والسلع الأولية صاحبة الحظ الأوفر من جراء هذه الأزمة حيث اتجه المستثمرين إلى شراءها كما مخزن للقيمة، فقد ارتفع الذهب إلى الأعلى له في تسع سنوات في يوم واحد بنسبة 7% ليسجل الأعلى له عند 868.25$ للاونصة وارتفعت الفضة إلى الأعلى لها منذ 1979 مسجلة الأعلى لها عند 12.07. وقد دفع هذا إلى ارتفاع أسهم شركة التعدين (Newmont) أكبر منتج للذهب في أمريكا بنسبة 10% ليصل سهمها إلى 43.65 دولار.

وقد شهد الدولار تراجعا كبيرا أمام سلة العملات الرئيسية نتيجة اتجاه المستثمرين إلى أسواق السلع الأولية التي توفر لها الآمان في استثماراتها. فقد سجل اليورو الأعلى له أمام الدولار عند 1.4383 والجنيه الإسترليني سجل الأعلى له عند 1.8242 . أما عن العقود الآجلة للنفط الخام فقد شهدت ارتفاعا بقيمة 5.70$ للبرميل لتسجل الأعلى لها عند 97.45$ للبرميل، حيث وجدها المستثمرين فرصة للرجوع إلى أسواق النفط التي شهدت انخفاضا خلال الفترة الماضية بنسبة 30% لتصل إلى مستويات 90$ للبرميل بعد أن سجلت الأعلى لها عند 147.26$ للبرميل.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
وول ستريت لا تزال تدفع الثمن والمخاوف تدفع المستثمرين إلى العودة لشراء الذهب
http://www.borsaat.com/vb/t1814.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
لشراء, المستثمرين, الذهب, الثمن, العودة, تدفع, تشاء, ستريت, إلى, والمخاوف, وول

مواضيع سابقة :

الفدراليين يحافظون على الفائدة ثابتة عند 2% ، بينما التضخم و النمو ذو أهمية متساوية
قرار الفائدة الأمريكية
نتائج الاخبار الكندية ليوم الثلاثاء 16-9

مواضيع تالية :

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 18/9/2008
نتائج البيانات البريطانيه ليوم 18/9/2008
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 18/9

وول ستريت لا تزال تدفع الثمن والمخاوف تدفع المستثمرين إلى العودة لشراء الذهب

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
ثلاثون وصية للبدء بحفظ القرآن 03 القسم الاسلامي
كيف تحفظ صيامك و أنت على الأنترنت برامج كمبيوتر و انترنت
MMS يالله تحفظ من جرحنا غيابه رسائل جوال موبايل - مسجات جوال - mms & sms


روابط الموقع الداخلية


11:57 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة