• 2:58 مساءاً
logo




قوة الدولار والين مع بداية جلسة نيويورك 23/8/10 من

إضافة رد
موقوف
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 336
معدل تقييم المستوى: 0
fxyard is on a distinguished road
23 - 08 - 2010, 06:35 PM
  #1
fxyard غير متواجد حالياً  
افتراضي قوة الدولار والين مع بداية جلسة نيويورك 23/8/10 من
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شركة forexyard تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس وتداول العملات على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

قوة الدولار والين مع بداية جلسة نيويورك


بعد أربعة أيام من سيطرة الباوند واليورو على السوق، انعكس الاتجاه بشكل ملحوظ مع آخر يوم الخميس.وقد تسبب صدور العديد من التقارير الاقتصادية الأمريكية السلبية في رفع درجة القلق بشأن التعافي الاقتصادي العالمي، مما يدعم معدلات كره المخاطرة. وشهد الدولار والين ارتفاعات للأعلى نتيجة لذلك. ولكن هل ستستمر قوة الين والدولار هذا الأسبوع أيضا؟

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- الدولار يغلق أسبوع عالي التذبذب بإشارات ايجابية
أغلق الدولار الأمريكي أسبوع من التداول عالي التذبذب بارتفاعات متوسطة مقابل اغلب العملات الأساسية. وكان الدولار قد بدأ الأسبوع الماضي بانخفاض قدره 150 نقطة مقابل اليورو، ولكنه أغلق في النهاية بارتفاع قدره 70 نقطة. واتخذ الدولار الاتجاه ذاته مقابل الباوند. وأصاب الدولار حالة من الضعف مقابل اغلب العملات الأساسية حتى يوم الخميس الماضي، حيث صدرت تقارير تدل على أن الاقتصاد الأمريكي يتعافى بخطى أسرع من المتوقع. فقد جاء تقرير أفاد بارتفاع الطلب العالمي على الأصول المالية الأمريكية طويلة المدى في يونيو عن الشهر الأسبق، مما يدل على انه كان هناك إقبال من المستثمرين على شراء السندات وبيع الأسهم. وقد أظهر التقرير أن صافي المشتريات من الأسهم والسندات طويلة المدى قد بلغ 44.4 مليار بينما كانت تشير التوقعات إلى قراءة 36.3 مليار، كما تخطت بذلك قراءة شهر مايو التي كانت عند 35.3 مليار في مايو. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع مؤشر أسعار المنتجين للمرة الأولى خلال أربعة أشهر في يوليو. وقد قلل هذا من درجة القلق بأن الركود الاقتصادي في أمريكا وتم تفسيره على انه إشارة أخرى تدل على أن التعافي الاقتصادي الأمريكي يتقدم، وأن التعافي الاقتصادي العالمي قد يسرع في خطاه أيضًا. ونتيجة لذلك، كان المستثمرون يسعون على الأصول ذات العوائد المرتفعة مثل اليورو والباوند. إلا أن البيانات الأمريكية الأخرى المحبطة للآمال والتي صدرت يوم الخميس أيضًا قد عكست هذا الاتجاه رأسًا على عقب. فقد سجلت المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأسبوعية 500.000 فرد قاموا بالتسجيل للحصول على تأمين ضد البطالة للمرة الأولى لهم وذلك خلال الأسبوع الماضي، بينما كانت تشير التوقعات إلى 478.000 طلب. بالإضافة إلى ذلك، أظهر مؤشر فيلادلفيا الصناعي الفيدرالي أن القطاع الصناعي في فيلادلفيا قد تراجع بنحو غير متوقع في أغسطس للمرة الأولى خلال عام. وكانت هذه التقارير سبب في خلق شكوك حول تعافي الاقتصاد الأمريكي، مما أدى إلى توجه المستثمرين إلى الدخول في صفقات شراء الدولار الأمريكي بصفته ملاذ آمن. خلال هذا الأسبوع، من المنتظر الإعلان عن العديد من البيانات الاقتصادية الأمريكية الهامة. وننصح التجار بالتركيز على مبيعات المنازل الموجودة وطلبيات السلع المعمرة باستثناء وسائل النقل ومبيعات المنازل الجديدة والمعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة والإنتاج المحلي الإجمالي، حيث من المتوقع أن يكون لهذه التقارير تأثير كبير على حركة الدولار الأمريكي.

اليورو EUR

- انخفاض اليورو بسبب البيانات المحبطة للآمال
انخفض اليورو مقابل اغلب العملات الأساسية خلال جلسة تداول الأسبوع الماضي. فقد بدأ اليورو الجلسة باتجاه صعودي، ولكنه أغلق بانخفاض قدره 0 نقطة مقابل الدولار و120 نقطة مقابل الين الياباني. وقد انخفض اليورو الأسبوع الماضي متأثرًا بسلبية البيانات الصادرة عن الاقتصاديات الرائدة في منطقة اليورو، والتي رفعت من درجة القلق بشأن سرعة التعافي الاقتصادي في المنطقة. فقد صدر تقرير ZEW الألماني لقياس ثقة المحللين والمستثمرين المؤسسين في الاقتصاد الألماني -والذين تم سؤالهم عن درجة تحسن الاقتصاد الألماني خلال 6 أشهر- وانخفض هذا التقرير بما يزيد عن التوقعات وسجل أدنى مستوى له خلال 16 شهر. ويعتبر هذا هو الانخفاض الرابع على التوالي لهذا التقرير، مما يدل على أن معدل النمو الاقتصادي الألماني قد يكون في تباطؤ. بالإضافة إلى ذلك، صدر تقرير الحساب الجاري من منطقة اليورو والذي يسجل الفرق بين السلع والخدمات المصدرة والمستوردة. وقد جاء هذا التقرير بقراءة سلبية أيضًا للمرة الثالثة على التوالي. وكان هذا التقرير السلبي قد قلل من معدلا الرغبة في المخاطرة في السوق واتجه المستثمرون بسببه إلى عملات الملاذ الآمن مثل الين الياباني. خلال هذا الأسبوع، ننصح التجار بتتبع البيانات الاقتصادية الهامة المقرر صدورها من ألمانيا التي تعتبر أكبر اقتصاد في منطقة اليورو. ولا بد أن يكون هناك تركيز خاص على تقرير مناخ العمل، والذي يحاول التحري عن لنظرة الاقتصادية للاقتصاد الألماني خلال الست أشهر القادمة. ومن المتوقع أن تتأثر حركة تداول اليورو هذا الأسبوع بدرجة كبيرة بنتيجة هذا التقرير.

الين الياباني JPY

- ارتفاع الين إلى أعلى مستوى خلال 7 أسابيع مقابل اليورو
ارتفع الين الياباني مقابل اغلب العملات الأساسية خلال جلسة التداول الأسبوع الماضي. وقد انخفض اليورو/ ين بمقدار 100 نقطة تقريبًا، مما تسبب في انخفاض هذا الزوج إلى أدنى مستوى خلال 7 أسابيع.. وقد ارتفع الين بمقدار 100 نقطة تقريبًا مقابل الباوند البريطاني. وزادت قوة الين الياباني الأسبوع الماضي بعد أن إشارات التقارير الاقتصادية الصادرة عن أمريكا ومنطقة اليورو إلى أن التعافي الاقتصادي العالمي يتباطأ. وقد أظهرت التقارير أن وضع البطالة في أمريكيا مستمر في التدهور، حيث قام 500.000 شخص بملأ طلب الحصول على تأمين ضد البطالة للمرة الأولى خلال الأسبوع الماضي. كما صدرت بيانات سلبية أيضا من منطقة اليورو، حيث انخفض مؤشر ZEW الألماني للثقة في الاقتصاد -والذي يحاول التنبؤ بالنظرة الاقتصادية العامة لألمانيا خلال الست أشهر المقبلة- للمرة الرابعة على التوالي. وتعتبر البيانات الاقتصادية المحبطة للآمال والتي صدرت من أمريكا ومنطقة اليورو هي السبب الرئيسي وراء ارتفاع درجة القلق بشان التعافي الاقتصادي العالمي. وكان هذا القلق قد تسبب في سعي المستثمرين إلى فتح صفقات شراء على الين باعتباره استثمار آمن. وطالما أن الاقتصاديات الرائدة مستمرة في تقديم إشارات سلبية، فمن المحتمل أن تزيد قوة الين الياباني. خلال هذا الأسبوع، من المتوقع الإعلان عن عدد من البيانات الاقتصادية عن الاقتصاد الياباني. ننصح التجار بتتبع الميزان التجاري ومؤشر أسعار المستهلك من طوكيو باستثناء الغذاء والطاقة، حيث تميل هذه التقارير لأن يكون لها تأثير كبير على الين الياباني.

النفط الخام Crude Oil

- انخفاض النفط إلى 73.45 دولار للبرميل
استمر النفط الخام ي الانخفاض خلال جلسة تداول الأسبوع الماضي. وكان تداول برميل النفط الخام حول مستوى 75.70 دولار مع بداية الأسبوع الماضي، ولكنه انخفض في النهاية ليصل إلى 73.85 دولار للبرميل يوم الجمعة.ويبدو أن السبب الأساسي وراء انخفاض النفط الخام هو البيانات السلبية عن الاقتصاد الأمريكي الذي يعتبر أكبر مستهلك للنفط في العالم. فقد ارتفعت المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البالة بمقدار 12.000 لتصل إلى 500.000 في الأسبوع الماضي، وهي أكبر قراءة لهذه المعدلات منذ نوفمبر 2009. بالإضافة إلى ذلك، ورد تقرير عن البنك الفيدرالي في فيلادلفيا أشار فيه إلى أن المؤشر الاقتصادي العام في فيلادلفيا قد انخفض إلى 7.7 في أغسطس، مما يشير إلى احتمالية انكماش الاقتصاد الأمريكي. ويبدو انه طالما أن الاقتصاد الأمريكي مستمر في تقديم بيانات سلبية، فمن المحتمل تراجع الطلب الأمريكي على البنزين، مما قد يؤدي بالتالي إلى استمرار انخفاض أسعار النفط. خلال هذا الأسبوع، ننصح التجار بالاسمرار في تتبع أي تطورات عن الاقتصاد الأمريكي واقتصاد منطقة اليورو، حيث سيكون لهذه التطورات تأثير كبير على أسعار النفط الخام. والأكثر أهمية من ذلك هو أن التجار عليهم تتبع نتيجة تقرير مخزونات النفط الأمريكي الخام المقرر الإعلان عنه يوم الأربعاء، حيث يميل هذا التقرير لأن يكون له تأثير مباشر على أسعار النفط الخام.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يسلك هذا الزوج اتجاه هبوطي قوي منذ الأسبوع الماضي، حيث يتحرك في الوقت الحالي بين 1.2700 و 1.2730. وتشير مؤشرات التذبذب الأساسية على الرسم البياني اليومي إلى أن هذا الاتجاه قد يستمر في المستقبل القريب. إلا أن الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات يشير إلى أن التقاطع الصعودي قد يتحقق في أي وقت قريب، مما يدل على أن التصحيح الصعودي وشيك. والآن قد يكون الوقت مناسب للاستفادة من هذا الوضع في مرحلة مبكرة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يتلقى هذا الزوج دعم متزايد في الفترة الأخيرة، حيث يقترب من ارتفاعات جديدة. ويدع فكرة استمرار الاتجاه الصعودي الماكد على الرسم البياني اليومي والرسم البياني الأسبوع. ومن ناحية أخرى، يتعارض الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات والرسم البياني الأسبوعي مع ذلك. وبالتالي قد يكو من الحكمة فتح صفقات شراء مع نقاط وقف قريبة قبل انتهاء الاتجاه الصعودي.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يبدو أن هذا الزوج يتخذ الاتجاه الهبوطي منذ عدة أيام سابقة. ويفشل الماكد على الرسم البياني للساعة في عرض إشارة واضحة تشير إلى الاتجاه المستقبلي لهذا الزوج. ويظهر على الاستوكاستك البطيء ومؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي إلى انه من المحتمل أن يتجه هذا الزوج للأسفل قبل التصحيح الصعودي. وبالتالي يمكن للتجار الاستفادة من هذا الاتجاه الصعودي الآن.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
دفع الانخفاض الأخير لهذا الزوج بالسعر إلى منطقة ذروة البيع على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة وللأربع ساعات، مما يدل على أن التصحيح الصعودي في الطريق. وفي الآونة الأخيرة نجد تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات، مما يؤد على احتمالية اقتراب تحقق التصحيح الصعودي. وبالتالي يعتبر الشراء خيار جيد.

التوصية اليومية

الذهب Gold
ترتفع أسعار الذهب بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة ويقع الآن فوق مستوى 1229 دولار للأوقية. ويظهر على الرسم البياني اليومي والأسبوعي أن هذا الاتجاه الصعودي مستعد للاستمرار. ويدعم هذا الماكد على الرسم البياني للساعة وللأربع ساعات. وبالتالي قد يكون من الحكمة لتجار الفوركس الدخول في هذا الاتجاه العام.


افتح حساب تجريبي

رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارتفاع الدولار والين وسط انعدام الاستقرار 24/8/10 fxyard منتدى تداول العملات العام 0 24 - 08 - 2010 03:16 PM
اليورو يواصل الانخفاض أمام الدولار والين فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 27 - 04 - 2010 04:10 PM
تراجع الدولار الامريكي والين الياباني وصعود الدولار الكندي فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 21 - 04 - 2010 12:40 AM


02:58 PM