موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة الاسهم السعودية > منتدى الاسهم السعودية

نافيا زوال التخوفات بالنسبة للسوق..التواتي يتوقع انفراجة به بعد الاشارات الايجابية لل

منتدى الاسهم السعودية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15 - 03 - 2009, 12:30 PM   #1
عضو فـعّـال
 

افتراضي نافيا زوال التخوفات بالنسبة للسوق..التواتي يتوقع انفراجة به بعد الاشارات الايجابية لل

نافيا زوال التخوفات بالنسبة للسوق..التواتي يتوقع انفراجة به بعد الاشارات الايجابية لل
الاحد 15 مارس 2009 10:06 ص




أشار د.علي التواتي وكيل الدراسات العليا والبحث العلمي بكلية ادارة الاعمال بجدة ومدير مكتب التواتي للاستشارات الاقتصادية-في حوار خاص مع راديو مباشر امس- الى ان ارتداد السوق الامريكي ليس ارتدادا لسوق الاسهم فقط لكنه للاقتصاد ككل بعد ظهور عدة اشارات المح اليها رئيس الاتحاد الفيدرالي برنانكي وكذلك الربحية الكبيرة التى حققتها مجموعة سيتي جروب والتى فاقت ربحيتها للربع المناظر لعام 2007.

وأضاف: فقدان الافراد لوظائفهم والنمو السلبي خلال الربع الحالي جاء اقل مما كان متوقعا، بالاضافة الى ان مؤشر ثقة المستهلكين في تزايد هذا الشهر.

ومن الامور التى المح اليها التواتي ايضا كاحد الاشارات الجيدة للاقتصاد الامريكي، هي تطمينات احد مستشاري الرئيس الامريكي -اوباما الاقتصاديين- للصين بان استثماراتها في السندات الحكومية الامريكية امنة ولا خوف عليها، ذلك اضافة الى لغة الرئيس اوباما يوم الجمعة الماضية والتى كانت متفائلة، رغم ما يشوبها من الحذر.

وفي السياق ذاته، لفت التواتي الى العديد من التحليلات الصادرة عن الجارديان ونيويورك تايمز وكبرى مراكز التحليل تفيد انه من الممكن ان نرى بالفعل ارتداد جيد للاقتصاد وجني ثمار الخطط التحفيزية له في تحريك عجلة الاقتصاد الامريكي وبالتالي العالمي نحو موجة جديدة من النمو.

واعتبر التواتي هذه الامور دليل على ان الاقتصاد الامريكي بدأ يرسل اشارات جيدة للارتداد،مشيرا الى ان هذه الاوضاع العالمية بامريكا و اوروبا والصين لابد وان تنعكس علينا بالمملكة بمزيد من الطلب على منتجاتنا النفطية والبتروكيماوية وهو ما برر به ارتفاع السوق اليوم وخاصة قطاعي البتروكيماويات والبنوك.

واردف التواتي: اذا استمرت هذه الاشارات بالوضوح بشكل اكبر مع مرور الوقت فنتوقع ارتداد جيد يتخطى الـ 5 الاف نقطة مرة اخرى.

ومن ناحية اخرى، أكد التواتي على ان التخوفات لم تزل بعد لاننا على ابواب نتائج الربع الاول للشركات السعودية، مضيفا: اذا جاءت هذه النتائج بوضوح وشفافية عندها يمكن ان نتوقع ان يضيف ذلك الى الاخبار العالمية، كما انني لا زلت ارى لابد من ايجاد طرق تحفيز لسوق الاسهم واعادة التوازن اليه وايقاف خروج الصناديق منه وتعزيز الثقة لدى المستثمرين وخاصة بالصناديق الاستثمارية كما حدث بالاسواق الامريكية واليابانية والصينية من تدخل.

وأكد التواتي على توقعه السابق بحدوث انفراج واضح للسوق خلال النصف الثاني من عام 2009 على اعتبار ان النتائج المالية تحتاج الى قرابة 6 اشهر لكي تتضح.

وتجدر الاشارة الى ان الاسهم الامريكية اختتمت افضل اسبوع لها منذ نوفمبر تشرين الثاني يوم الجمعة الماضي بعد أن قالت مجموعة سيتي جروب المصرفية انها لا تحتاج لضخ أي أموال حكومية أخرى في رأسمالها.

وتفاعلا معها، أنهى المؤشر العام جلسة تداول امس مرتفعاً بنسبة 3.38% وهي أعلى نسبة ارتفاع يشهدها المؤشر منذ 35 جلسة حيث كانت أعلى نسبة ارتفاع سابقة في جلسة 24 يناير والتي ارتفع فيها بنسبة 5.05% ،ويأتي إغلاق المؤشر اليوم مرتفعاً بعد جلسة خضراء خالصة لم يشهد فيها أي تداولات في المنطقة الحمراء حيث افتتح الجلسة بارتفاع يصل إلى 1.07% ثم واصل الارتفاع إلى أن وصل إلى أعلى نقطة له اليوم 4273.95 بعد ساعة وأربعين دقيقة ثم بدأ يتحرك بشكل عرضي تقريباً حتى أغلق عند النقطة 4269.91 كاسباً 139.76 نقطة .


منــ ـمنقولــ ـقول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
نافيا زوال التخوفات بالنسبة للسوق..التواتي يتوقع انفراجة به بعد الاشارات الايجابية لل
http://www.borsaat.com/vb/t18192.html



سهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


مواضيع سابقة :

تداول الراجحي - التداول الراجحي
هذا حالكم يا اهل الاسهــــــــــــــــم....
آراء الخبراء ليوم 15 مارس..سابك لن تخسر في الربع الاول لكنها ستواجه صعوبات في 2009..

مواضيع تالية :

150 مليار دولار خسـائر القطاع الخاص بانهيار الأسهم
تدعو شركة الغاز والتصنيع الاهليه لحضور الاجتماع الجمعية العامة العادية لمساهمي الشركة (أع
الرياض للتعمير تدعو مساهميها لحضور الجمعية العامة العادية السابعة عشر والجمعية العامة الغي

نافيا زوال التخوفات بالنسبة للسوق..التواتي يتوقع انفراجة به بعد الاشارات الايجابية لل

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التواتي يتوقع اختراق السوق لحاجز الـ 4500 نقطة خلال تداولات اليوم منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


12:54 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة