موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 18/9

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18 - 09 - 2008, 12:14 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 18/9

التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 18/9
القلق يستنزف الدولار

يبدوا أنصفقة إنقاذ شركة التأمين الأمريكية أمريكان انترناشيونال جروب (ايه.اي.جي) لم تنجح بتهدئة في تهدئة مخاوف المستثمرين و إعادة الثقة في الأسواق العالمية، بينما الشائعات الجديدة التي تولدت في الأسواق و التي تنص على أن شركات مالية ضخمة أخرى بحاجة إلى اندماج كي تتغلب على الأزمة الائتمانية الحالية تولد مخاوف بشأن عدم استقرار القطاع المالي بعد.

وهذا ما قاد بالدولار للهبوط مقابل سلة من العملات الرئيسية في جلسة التداولات الصباحية ، ليكمل النمط الذي بدأ الأمس عندما ظهرت تأكيدات على أن قطاع المساكن يواصل انكماشه و أنه لم يجد القاع بعد، و حتى يعود هذا القطاع إلى الاستقرار من جديد من الصعب على الاقتصاد العودة للانتعاش من جديد.

هذا و قاد ضعف الدولار باليورو اليوم على الرغم من غياب البيانات الاقتصادية عن منطقة العملة الموحدة ليرتفع من الأدنى 1.4287 و حتى الأعلى 1.4393 ، ففي حال نجح في اختراق مستوى المقاومة 1.4385 فإن اليورو قد يتجه نحو الهدف التالي المتواجد عند 1.4420.

الجنيه الإسترليني أيضا يغتنم فرصة ضعف الدولار ليحلق كنظيره اليورو ليرتفع في جلسة التداولات الصباحية من الأدنى 1.8127 و حتى الأعلى 1.8258 ، و لكن هذه المكاسب قد تكون محدودة اليوم نظرا للبيانات التي ستصدر عن المملكة المتحدة و التي قد تشير إلى تراجع مبيعات التجزئة من 0.8% في تموز إلى -0.5% في آب و بالتالي تزداد مخاطر الركود التي يواجهها الاقتصاد حاليا.

الين الياباني لاقى دعما مقابل الدولار الأمريكي ليس فقط من ارتفاع مؤشر ترتياري الصناعي بأكثر من المتوقع في تموز بنسبة 1.2% مقارنة بالسابق -0.8% ، بل أيضا من ضعف الدولار حيث سجل الزوج الأعلى له عند 104.93 و الأدنى عند 104.12 و في حال نجح باختراق مستوى الدعم 104.20 فإنه قد يتجه إلى هدفه التالي عند 103.82.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 18/9
http://www.borsaat.com/vb/t1821.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 18 - 09 - 2008, 12:15 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 18/9

تقلبات الأسواق المالية تعكر الأداء الاقتصادي

لقد خيب قطاع المساكن الأمريكي الأمس آمال المستثمرين اللذين يأملون انتعاش هذا القطاع كي تعود الحيوية أخيرا إلى اقتصادهم الخامل منذ أن تغلبت التقلبات و المخاوف الشديدة على الأسواق و تدفعها للابتعاد عن الدولار الأمريكي و الأسهم خاصة تلك التابعة للبنوك...

إذ تراجعت الأسهم الأمريكية إلي أدنى مستوياتها في ثلاث سنوات خلال جلسة تداولات الأمس بعدما لم تنجح صفقة إنقاذ شركة التأمين الأمريكية امريكان انترناشيونال جروب (ايه.اي.جي) في تهدئة مخاوف المستثمرين و إعادة الثقة في الأسواق العالمية مما دفع بالبنوك أن تمتنع من اقراض كل منها الآخر ، ليقبلوا المشاركين في الأسواق لبيع آسهم الشركات المالية التي تراجعت 9% بينما أغلقت المؤشرات الرئيسية للأسهم الأمريكية على تراجع بنسبة 4%.

أما الدولار فقط هبط مقابل سلة من العملات بعد ظهور شائعات في الأسواق و التي تنص على أن شركات مالية ضخمة أخرى و هي مورجان ستانلي و جولدمان ساكس ، بحاجة إلى اندماج كي تتغلب على الأزمة الائتمانية الحالية لتولد مخاوف بشأن استمرار التقلبات و عدم التأكيدات خاصة بعد أن تأكد الأمس أن قطاع المساكن يواصل انكماشه و أنه لم يجد القاع بعد، و حتى يعود هذا القطاع إلى الاستقرار من جديد من الصعب على الاقتصاد العودة للانتعاش من جديد.

هذا و صدر عن اليابان ثاني أكبر اقتصاد في العالم مؤشر ترتياري الصناعي الذي يعبر الطلب على الخدمات التي تشكل 60% من الاقتصاد و الذي ارتفع بأكثر من المتوقع في شهر تموز ، ليصل على 1.2% مقارنة بشهر حزيران عندما سجل تراجعا بنسبة -0.8% ، في حين توقعت الأسواق أن يرتفع بنسبة 0.5% فقط ، مما يزيد من فرص تحسن النمو الاقتصادي في البلاد خلال الربع الثالث من العام الحالي و هذا ما دعم الين اليوم ليسجل الزوج الأدنى له عند 104.12.

أما في أوروبا اليوم فإن البيانات الاقتصادية تقتصر على ثاني أكبر اقتصاد فيها ألا و هو الاقتصاد البريطاني ، إذ من المتوقع أن تتراجع مبيعات التجزئة إلى -0.5% في آب من 0.8% في تموز ، بينما على الصعيد السنوي قد تتراجع المبيعات إلى 1.6% من 2.1% و هي الأدنى لها في عامين مما ستزيد من مخاطر الركود التي يواجهها الاقتصاد حاليا.

إذ يبدوا أن استمرار انكماش قطاع المساكن ، بالإضافة إلى الشروط الصعبة التي تواصل البنوك بفرضها على القروض ، و كذلك ارتفع تكلفة المعيشة و تباطؤ قطاع العمالة تساهم جميعها في إلحاق الضرر على ثروات الأفراد اللذين تبعا لذلك أقبلوا على تقليل مستويات إنفاقهم ، بينما أثر تراجع أسعار النفط الذي من شأنه أن يقلل الضغوطات التضخمية سيتوجب انتظاره لبعض الوقت.

أما العرض النقدي M4 الذي يعبر عن كمية العملة الملكية في الأسواق فمن المحتمل أن يتراجع إلى 0.7% في آب من السابق 0.9% و على الصعيد السنوي إلى 10.5 من السابق 11.2% ، و هذا دليل على تراجع مستويات السيولة و الإنفاق ، و لكن من جهة أخرى و إذ نظرنا إلى الجانب الإيجابي لتراجع السيولة فنجد أن هذا قد يجر بمستويات التضخم للاعتدال بسبب تراجع القابلية على الاستهلاك.

تنتظر الأسواق اليوم قرار الفائدة من قبل البنك المركزي السويسري الذي من المحتمل أن يحافظ على سعر الفائدة دون تغير عند 2.75% إذ ان الاقتصاد السويسري ما زال قويا و يشهد نموا في أغلب قطاعاته ، و لكن ستقوم الأسواق بالتأكيد بمراقبة البيان المصاحب لهذا القرار و الذي من خلاله سيتأكد المحللين و المستثمرين مدى تأثر الاقتصاد السويسري بالتقلبات التي تحصل من حوله و بتباطؤ الاقتصاد العالمي بشكل عام و تباطؤ الاقتصاد الأوروبي بشكل خاص نظرا للروابط الاقتصادية التي تجمع بينهم.

آخر موعد لنا سيكون مع الولايات المتحدة كما اعتدنا ، إذ من المتوقع ان يشهد عدد المتقدمين بطلبات إعانة الأسبوع الماضي بعض التراجع إلى 440 ألف من 445 ألف في الأسبوع الذي سبقه ، و لكن بما أن العدد ما زال فوق مستوى400 فهذا دليل على ضعف قطاع العمالة ، في حين أنه في الأسابيع المقبلة من المتوقع أن يشهد هذا القطاع المزيد من الضغوطات بعدما قررت بعض الشركات المالية تسريح موظفيها بعد المشاكل الائتمانية التي تمر عليها.

و أخيرا سيصدر كل من مؤشر فيلادلفيا الصناعي الذي يعبر عن وقع هذا القطاع و المتوقع أن يتحسن قليلا إلى -10 في أيلول من -12.7 في آب ، و لكنه ما زال يعبر عن انكماش هذا القطاع في المنطقة و للشهر العاشر على التوالي بسبب تراجع الطلبات منذ تراجع الاستهلاك و تباطؤ الاقتصاد العالمي ، بينما مؤشر التوظيف من شأنه أن يبقى على انكماش كما هو الحال في الستة أشهر الأخيرة.

و كذلك المؤشرات القائدة الذي يعبر عن اتجاه الاقتصاد لثلاثة حتى ستة أشهر مقبلة، و المتوقع أن يتراجع للشهر الثالث على التوالي إلى -0.2% في آب ، ليزيد من تعكر النظرة المستقبلية للأداء الاقتصادي ، إذ أن انهيار الأسواق المالية ، استمرار انكماش قطاع المساكن ، التباطؤ الشديد لقطاع العمالة و تراجع الثقة بالاقتصاد تساهم جميعها في جر الولايات المتحدة إلى الحضيض.

هذا كل شيء لهذا اليوم عزيزي القارئ ، إذ أن أفضل كلمة لوصف الأسواق هذه الأيام هي التقلب وعدم الاستقرار ، لذا فلننتظر ظهور البيانات الاقتصادية ، لنشهد ماذا ستقول لنا عن الوضع في الدولة ذات الأكبر اقتصادا في العالم...



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 09 - 2008, 12:17 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 18/9

ارتفع سعر النفط
ارتفع سعر النفط الخام في جلسة تداولات اليوم لتواصل انتعاشها بعدأن صعد بقيمة 6% خلال الأمس و اليوم سجل الأعلى له عند 98.02 دولار للبرميل ليلقى دعما من تراجع الدولار إذ حافظ اليورو على مكاسبه مقابل العملةالأمريكية هذا اليوم و كذلك من تقرير وكالة الطاقة الأمريكية التي أشارت إلى هبوطا أكبر منالمتوقع في مخزونات النفط بلغ 6.3 مليون برميل الأسبوع الماضي و ذلك بعد أن قام كل من الإعصاران جوستاف و أيك في تخفيض الإنتاج والواردات في منطقة السواحل الأمريكية على خليجالمكسيك.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 09 - 2008, 12:18 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 18/9

الأسهم الأوروبية

انخفضت الأسهم الأوروبية في أوائل تداولات اليوم في اتجاه بدأته شركات التأمين مع استمرار المخاوف على القطاع المالي لتلغي أثر تدخل البنوك المركزية الكبرى في العالم من جديد لتهدئة الأوضاع في الأسواق المالية.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 09 - 2008, 12:18 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 18/9

مبيعات التجزئة البريطانية

صدر اليوم عن الاقتصاد البريطاني مبيعات التجزئة لشهر آب حيث جاءت القراءة الفعلية بقيمة 1.2% أعلى من التوقعات التي كانت منخفضة بقيمة 0.5% في حين كانت القراءة السابقة مرتفعة بقيمة 0.8%. أما عن القراءة السنوية فقد جاءت مرتفعة بقيمة 3.3% أعلى من التوقعات التي كانت بقيمة 1.6%, و كانت القراءة السابقة بقيمة 2.1%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 09 - 2008, 12:19 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 18/9

العرض النقدي M4 في بريطانيا

صدر عن الاقتصاد البريطاني اليوم بيانات عن القراءة التمهيدية (ق.ت) للعرض النقدي M4 لشهر آب لتأتي القراءة الفعلية مرتفعة بنسبة 1.4% بأعلى من التوقعات بنسبة 0.7% والقراءة السباقة التي كانت مرتفعة بنسبة 0.9%. أما عن القراءة التمهيدية (ق.ت) للعرض النقدي فقد جاءت مرتفعة بنسبة 11.5% وكانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 10.5% في حين ارتفعت القراءة السابقة بنسبة 11.2%.

صدر اليوم أيضا بيانات عن القراءة التمهيدية (ق.ت) للإقراض بالجنيه الإسترليني لشهر آب لتأتي القراءة الفعلية مرتفعة بقيمة 22.0 بليون بعد ان كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بقيمة 14.2 بليون أم عن القراءة السابقة فكانت بقيمة 12.4 بليون



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 09 - 2008, 12:20 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 18/9

التمويلات العامة و صافي قروض القطاع العام في بريطانيا

صدر اليوم عن الاقتصاد البريطاني التمويلات العامة لشهر آب حيث جاءت القراءة الفعلية بقيمة 5.1بليون إسترليني أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 6.5 لايون إسترليني, في حين كانت القراءة السابقة منخفضة بقيمة 12.6 بليون إسترليني.

كما جاء صافي قروض القطاع العام لشهر آب بقيمة 10.4 بليون إسترليني أعلى من التوقعات التي كانت بقيمة 9.0 بليون إسترليني, بينما كانت القراءة السابقة منخفضة بقيمة 4.8 بليون إسترليني.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 09 - 2008, 12:21 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 18/9

شركة Lloyds TSB Group تقوم بشراء شركة HBOS

فقدت شركة HBOS Plc, أكبر شركة إقراض عقاري في بريطانيا نصف قيمتها بعد أن قامت شركة Lloyds TSB Group أكبر مراجع للحسابات أنها سوف تقوم بشراء شركة الإقراض العقاري بقيمة 12.2 بليون إسترليني. تحصل شركة HOBS على أرباحها من الأسواق التي تعاني من ضغوط بعد أن قرر بنك ليمن برزرز إشهار إفلاسه. سوف تقوم الحكومة البريطانية بالتدخل في هذه الصفقة كوسيلة لمساعدة النظام المالي.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 09 - 2008, 12:22 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 18/9

تعداد البطالة المعدل الهولندي

صدر اليوم عن الاقتصاد الهولندي تعداد البطالة المعدل موسميا لشهر آب حيث جاءت القراءة الفعلية بقيمة 3.9% مماثلة لكل من التوقعات و القراءة السابقة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 09 - 2008, 12:22 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 18/9

البنوك المركزية حول العالم تتحد لإنقاذ أسواق المال العالمية...

قام اليوم كل من البنك المركزي الكندي, و البنك المركزي البريطاني, و البنك المركزي الأوروبي, و البنك الفدرالي, و البنك الياباني, و البنك الوطني السويسري بالإعلان عن مقاييس و معاير مصممة لمواجهة المخاطر التصاعدية التي نراها الأن في أسواق المال المرتبطة بالدولار الأمريكي, من المتوقع أن تلعب هذه المعاير دورا هاما في تحسين أوضاع السيولة في أسواق المال العالمية. تعمل البنوك المركزية جميعها جنبا على جنب لاتخاذ الخطوات المناسبة لمواجهة المخاطر الكبيرة التي يتعرض لها الاقتصاد العالمي الأن.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
18 or 9, ليوم, الاقتصادية, التقارير, الخميس, الهامة, والاساسية

مواضيع سابقة :

نتائج البيانات البريطانيه ليوم 18/9/2008
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 18/9/2008
وول ستريت لا تزال تدفع الثمن والمخاوف تدفع المستثمرين إلى العودة لشراء الذهب

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنية على العملات ليوم الخميس18-9
قرار الفائدة السويسرية ليوم الخميس 18-9
نتائج الاخبار الكندية ليوم الخميس 18-9

التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 18/9

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 26/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 25/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 11/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الثلاثاء 9/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الاثنين 8/9 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


11:08 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة