موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 19/9

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 19 - 09 - 2008, 11:57 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 19/9

التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 19/9
بالرغم من غياب البيانات إلا أن الأسواق نشطة
بالرغم من غياب البيانات الاقتصادية عن الولايات المتحدة و بريطانيا و اقتصارها على أسعار المنتجين في ألمانيا و المؤشرات القائدة في اليابان إلا أن الأسواق من الصعب عليها أن تهدأ وسط التقلبات و العواصف التي تشهدها الأسواق المالية، أسواق الأسهم ، أسواق العملات و أسواق السلع ، إذ تسيطر حاليا آمال حل الأزمة الماليةإثر أنباء بأن الحكومة الأمريكية تدرس حلا للأزمة المالية أكثر شموليةمن النهج التدريجي الحالي ، الأمر الذي دعم الدولار و دفعه للارتفاع مقابل سلة من العملات الرئيسية في جلسة التداولات الصباحية لهذا اليوم.
و هذا ما دفع بالأسهم الأمريكية لتشهد الأمس أفضل يوم لها في ست سنوات ، بينما ارتفع النفط إلى الأعلى 102.02 دولار للبرميل وسط آمال عودة الطلب عليه في حال تم إيجاد الحل المناسب لهذه الأزمة ، أما الذهب فقد تراجع الأمس ما دون مستوى 900 دولار للأونصة ليسجل اليوم الأدنى له عند 840.05 دولار للأونصة بعد أن شهد الأمس ارتفاعا بقيمة 90 دولار هو أكبر ارتفاع له في يوم واحد على الإطلاق، إذ يعود هذا التراجع في أسعار الذهب إلى ارتفاع الأسهم و تدخل كبرى البنوك المركزية في العالم التي انضمت لمساعدة الأسواق العالمية عن طريق ضخ 180 بليون دولار في محاولة لتحريك الإقراض بينالبنوك الذي جمدته الاضطرابات في وول ستريت.

تقتصر البيانات الاقتصادية الأوروبية اليوم على مؤشر أسعار المنتجين الألماني الذي شهد تراجعا بأكثر من المتوقع في آب أي بنسبة -0.6% مقارنة بالسابق 2.0% و على الصعيد السنوي تراجعت الأسعار إلى 8.1% و السابق 8.9% ، إذ أن تراجع أسعار النفط في آب من أعلى مستوياته على الإطلاق في تموز قد ساعد في اعتدال بعض من الضغوطات التضخمية ، و لكن كلما تراجعت مستويات الأسعار فهذا سيحفز البنك المركزي الأوروبي الأخذ بعين الاعتبار تخفيض أسعار الفائدة من أجل وضع حد للتباطؤ الاقتصاد حيث يشارف الاقتصاد على الدخول في مرحلة ركود و هذا التغيير في السياسة النقدية من شأنها أن تضعف العملة الأوروبية مزيدا ، إذ تراجع اليورو اليوم من الأعلى 1.4348 و حتى الأدنى 1.4157 مرتدا من مستوى المقاومة 1.4360 ، و الآن يواجه مستوى المقاومة 1.4245.
تراجع الجنيه الإسترليني هذا اليوم مقابل الدولار الأمريكي من الأعلى 1.8186 و حتى الأدنى 1.8002 ، و يواجه حاليا مستوى المقاومة 1.8078 ، إذ أن ارتفاع الدولار ما زال يسيطر على الأسواق مما دفع بالعملة الملكية تضييع بعض من المكاسب التي حققتها الأمس بعد الارتفاع المفاجئ لمبيعات التجزئة.
أما بالنسبة للدولار مقابل الين الياباني فإن ارتفاع الدولار و الأسهم أعاد بعض الشهية للمخاطرة في الأسواق و دفع بالمستثمرين للإقبال على تجارة العائد (carry trades) التي تضعف الين ، ليسجل الزوج هذا اليوم الأدنى عند 105.39 و ارتفع حتى الأعلى 107.14 ، مخترقا مستوى المقاومة 105.80 ليواجه حاليا مستوى المقاومة 107.05.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 19/9
http://www.borsaat.com/vb/t1829.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 09 - 2008, 11:58 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 19/9

أخيرا يصل الأسبوع المتقلب إلى نهايته!!!

بعد أسبوع متقلب عصف بجميع الأسواق المالية، ها نحن نقبل على يوم خال من البيانات الاقتصادية و لكن مليء بالآمال من حل الأزمة المالية إثر أنباء بأن الحكومة الأمريكية تدرس حلا للأزمة المالية أكثر شمولية من الطريقة المتبعة الحالي...
إذ كانت الأمس خطة إنقاذ شركة التأمين الأمريكية امريكان انترناشيونال جروب (ايه.اي.جي) قد فشلت في تهدئة مخاوف المستثمرين و إعادة الثقة في الأسواق العالمية مما دفع بالبنوك لتمتنع من أن يقرض كل منها الآخر ، بينما ازدادت التقلبات إثر شائعات أن شركات مالية ضخمة أخرى و هي مورجان ستانلي و جولدمان ساكس بحاجة إلى اندماج كي تتغلب على الأزمة الائتمانية الحالية و كذلك بسبب البيانات الاقتصادية الأمريكية المخيبة للآمال إذ أن تراجع المؤشرات القائدة تؤكد أن الاقتصاد متجه نحو فترات أسوا.

و لكن اجتماع كبرى البنوك المركزية في العالم لمساعدة الأسواق العالمية عن طريق ضخ 180 بليون دولار في محاولة لتحريك الإقراض بين البنوك و قيام الحكومة الأمريكية بدراسة خطة لحل هذه الأزمة إذ صرح السيد هنري بولسن و زير الخزانة الأمريكي أن هو و أعضاء الكونجرس يكرسون أنفسهم لإعداد خطة تستهدف مواجهة الأخطار التي تعصف بالأسواق و إيجاد حل للأصول المتعثرة للمؤسسات المالية، قد أعاد الآمال المفقودة و الثقة إلى الأسواق اليوم ، لتساعدها في إنهاء هذا الأسبوع المتقلب و العنيف بشكل إيجابي.

إذ ارتفعت تبعا لذلك الأسهم الأمريكية لتشهد الأمس أفضل يوم لها في ست سنوات ، بينما ارتفع الدولار مقابل سلة من العملات و خاصة مقابل الين الياباني بعد عودة بعض الشهية للمخاطرة في الأسواق و دفعت بالمستثمرين للإقبال على تجارة العائد (carry trades) ، أما النفط فقد ارتفع إلى الأعلى له اليوم عند 102.02 دولار للبرميل وسط آمال عودة الطلب عليه في حال تم إيجاد الحل المناسب لهذه الأزمة، في حين تراجع الذهب إلى مستويات 836.90 دولار للأونصة.

تقتصر البيانات الاقتصادية لهذا اليوم على مؤشر أسعار المنتجين الألماني الذي شهد تراجعا بأكثر من المتوقع في آب أي بنسبة -0.6% مقارنة بالسابق 2.0% و على الصعيد السنوي تراجعت الأسعار إلى 8.1% و السابق 8.9% ، إذ أن تراجع أسعار النفط في آب من أعلى مستوياته على الإطلاق في تموز قد ساعد في اعتدال بعض من الضغوطات التضخمية ، و لكن كلما تراجعت مستويات الأسعار فهذا سيحفز البنك المركزي الأوروبي الأخذ بعين الاعتبار تخفيض أسعار الفائدة من أجل وضع حد للتباطؤ الاقتصاد حيث يشارف الاقتصاد على الدخول في مرحلة ركود و هذا التغيير في السياسة النقدية من شأنه أن يقود بالعملة الأوروبية نحو الأسفل.

هذا كل ما لدينا اليوم عزيزي القارئ ، إذ بهذه الطريقة نودع وقائع هذا الأسبوع الذي اتسم بالتقلب و سيطرة المخاوف و المخاطر عليه ، و لكن لم يحن وقت الاستراحة بعد التعب الذي تراكم علينا في الأيام القليلة الماضية ، إذ لم تغلق الأسواق أبوابها بعد ، لذا ابقوا متيقظين و مراقبين لأية تطورات مفاجئة قد تحصل ، لنكون بالتالي على أتم الاستعداد لاستقبال أسبوع جديد على أمل أن يكون أكثر استقرار عن الأسبوع الحالي



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 09 - 2008, 11:58 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 19/9

أسعار المنتجين في ألمانيا

صدر اليوم عن الاقتصاد الألماني بيانات عن مؤشر أسعار المنتجين لشهر آب حيث جاءت القراءة الفعلية منخفضة بنسبة 0.6% بعد أن كان المتوقع أن تنخفض بنسبة 0.5% وكانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 2.0%. أما عن المؤشر السنوي فقد ارتفع هو الآخر بنسبة 8.1% بعد أن كان المتوقع أن يرتفع بنسبة 8.3% وكانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 8.9%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 09 - 2008, 11:59 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 19/9

العرض النقدي M3 في سويسرا

أعلن الاقتصاد السويسري اليوم بيانات عن العرض النقدي M3 السنوي لشهر آب لتأتي القراءة الفعلية مرتفعة بنسبة 2.5% بأعلى من القراءة السابقة التي كانت مرتفعة بنسبة 1.5%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 09 - 2008, 12:00 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 19/9

الأجور في فرنسا

صدر اليوم عن الاقتصاد الفرنسي الأجور للربع الثاني حيث جاءت القراءة الفعلية مرتفعة بقيمة 0.9% مماثلة لكل من التوقعات و القراءة السابقة.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 09 - 2008, 12:00 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 19/9

المؤشر نيكي

ارتفع المؤشر الرئيسي للأسهم اليابانية نيكي 225 بنسبة 3.8% في نهاية التعاملات في بورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم ليتبع خطي الأسهم في وول ستريت التي ارتفعت بقوة وقد بعد أن صدرت أخبار عن أن الحكومة الأمريكية تدرس إيجاد حل شامل للازمة المالية.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 09 - 2008, 12:01 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 19/9

الأسهم الأوروبية

ارتفعت الأسهم الأوروبية في أوائل تداولات اليوم بعد أن زادت الآمال في حل أمريكي شامل للازمة المالية التي هزت الأسواق خلال الأشهر الماضية وفرض حظر بريطاني على بيع الأسهم المالية على المكشوف.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 09 - 2008, 03:25 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 19/9

تداولات الدولار فيها بعض الحيرة , لكن ها نحن نرى بعض التفاؤل

تستمر تداولات العملات هذا اليوم متأثرة ً بموجة من التفاؤل عادت للأسواق المالية بعد أن اجتمع العديد من البنوك المركزية في ضخ أموال إضافية للأسواق المالية والقطاعات المصرفية تحديدا ً لدعمها أثناء مرور عاصفة الأزمة الائتمانية الأسوأ التي تمر في الاقتصاد الدولي منذ حوالي قرن من الزمن . وهذه الثقة كانت المحرك الرئيسي للأسواق المالية هذا اليوم بالرغم من غياب البيانات الاقتصادية المؤثرة وكان المستفيد الأول من هذه الثقة هو الدولار الأمريكي !

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بشكل واضح جدا ً ليرتفع من أدنى سعر للدولار عند 105.87 محققا ً الأعلى 107.73 لكن عاد الدولار وتأثر بمستوى المقاومة الأول 107.95 والذي يسبق مستوى المقاومة الأساسي 108.30 ليهبط قبل بلوغ هذه المستويات في موجة جني أرباح مضاربية . إن ارتفاع الدولار مقابل الين الياباني اشترك فيه ضعف الين الياباني الذي تعرّض لموجات من البيوع بفعل متاجري العائد الذين يقومون ببيع الين الياباني في سبيل إعادة شراء العملات ذات العائد المرتفع أو شراء استثمارات في الأسواق المالية العالمية إذ إن الارتفاع الذي حصل هذا اليوم ويوم أمس في الأسواق المالية مشجع جدا ً لهذه التجارة بعد عودة الثقة لدى المستثمرين شيئا ً فشيئا ً بعد أن تم ضخ مبالغ طائلة من الدولار الأمريكي إلى القطاعات المصرفية الدولية .

تداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي باتجاه جانبي هذا اليوم بين أعلى سعر لليورو عند 1.4302 وأعلى سعر للدولار 1.4151 . فنجد في بعض الأحيان ارتفاعا ً في سعر صرف الدولار إثر شراء مكثف للدولار الأمريكي من قبل العديد من المستثمرين في الدول تنعكس على زوج اليورو دولار سلبا ً في الهبوط لتشير ربما إلى نجاح البنوك المركزية في إعادة الثقة إلى الأسواق المالية حتى هذه اللحظة على الأقل , وفي وقت آخر نجد الدولار الأمريكي ينخفض مقابل اليورو في توجه نحو تجارة العائد في أوروبا نفسها عن طريق شراء اليورو لتدفع سعره نحو الأعلى مقابل الدولار الأمريكي . يتأثر الزوج في هذه اللحظات في مستوى الدعم 1.4170 ومستوى المقاومة 1.4245 .

الجنيه الإسترليني ينخفض بوضوح مقابل الدولار الأمريكي ! فقد انخفض من أعلى سعر له عند مستوى 1.8146 ليحقق الأدنى عند مستوى 1.7915 . بريطانيا تعتمد على الخدمات في اقتصادها ويشكل القطاع المصرفي الجزء الأكبر من اهتمام البنك المركزي , ويتوقع لبريطانيا أن تقع في ركود خلال الفترة المقبلة وهذا مما يجعل المتاجرات على الجنيه الإسترليني معظمها مضاربي وسريع لكن إجمالا ً نستطيع أن نرى الزوج الآن يجد بعض الاستقرار في مستويات حول 1.7950 دولار للجنيه الواحد . يتداول الجنيه في اتجاه هابط مرتبط في المتوسطات المتحركة اللحظية ومستوى 1.7945 يعتبر محورا ً فاصلا ً بين الصعود والهبوط القصير الأمد على الزوج .



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 09 - 2008, 03:26 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 19/9

طلبات المصانع الإيطالية

صدر اليوم عن الاقتصاد الإيطالي طلبات المصانع لشهر تموز حيث جاءت القراءة الفعلية المعدلة موسميا بقيمة 2.6% أعلى من القراءة السابقة التي تم تعديلها لتصبح مرتفعة بقيمة 0.4% بعد أن كانت منخفضة بقيمة 3.1%, و أعلى أيضا من التوقعات التي كانت مرتفعة بقيمة 0.1%, في حين جاءت القراءة السنوية الغير معدلة موسميا بقيمة 5.5% أعلى من القراءة السابقة التي تم تعديلها لتصبح منخفضة بقيمة 7.8% بعد أن كانت منخفضة بقيمة 5.3%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 09 - 2008, 03:26 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 19/9

مبيعات المصانع الإيطالية

صدر اليوم عن الاقتصاد الإيطالي مبيعات المصانع المعدلة موسميا لشهر تموز حيث جاءت القراءة الفعلية منخفضة بقيمة 2.5% أقل من القراءة السابقة التي تم تعديلها لتصبح مرتفعة بقيمة 3.2% بعد أن كانت منخفضة بقيمة 1.7%, و أقل أيضا من التوقعات التي كانت مرتفعة بقيمة 0.2%, في حين جاءت القراءة السنوية الغير معدلة موسميا بقيمة 4.7% أعلى من القراءة السابقة التي تم تعديلها لتصبح بقيمة 3.8% بعد أن كانت منخفضة بقيمة 2.7%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
19 or 9, ليوم, الاقتصادية, التقارير, الجمعة, الهامة, والاساسية

مواضيع سابقة :

نتائج الاخبار الامريكية ليوم الخميس 18-9
نتائج الاخبار الكندية ليوم الخميس 18-9
قرار الفائدة السويسرية ليوم الخميس 18-9

مواضيع تالية :

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة19/9/2008
هل هناك (جاب) على الباوند دولار الاسبوع القادم
بوش يعد بإنقاذ أسواق المال

التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 19/9

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 26/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الاربعاء 24/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 12/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 11/9 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 5-9 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


03:10 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة