موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة19/9/2008

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 19 - 09 - 2008, 12:05 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة19/9/2008

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة19/9/2008
صعود النفط الامريكي فوق 98 دولارا للبرميل

طوكيو (رويترز) - ارتفعت اسعار العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي يوم الجمعة مواصلة انتعاشها وقد لاقت دعما من جهود لحل الازمة المالية الامريكية ومشكلات في اعادة تشغيل المصافي وانتاج النفط بعد الاعاصير في خليج المكسيك.
وبلغ سعر الخام الامريكي الخفيف لتسليم اكتوبر تشرين الاول 98.65 دولار للبرميل مرتفعا 0.77 دولار او 0.8 في المئة في التعاملات الالكترونية عبر نظام جلوبكس.
وكانت عقود الخام الامريكي بلغت عند التسوية في نايمكس يوم الخميس 97.88 دولار مرتفعة 0.72 دولار او 0.7 في المئة.
وجاءت مكاسب النفط بعد تقرير قال ان وزير الخزانة الامريكي هنري بولسون يروج لاقتراح بين اعضاء الكونجرس لانشاء هيئة للتعامل مع الديون المتعثرة على غرار ما حدث مع أزمة المدخرات والقروض في امريكا في عقد الثمانينات.
وفي وقت سابق انضمت أكبر البنوك المركزية في العالم في مسعى منسق لالقاء شريان حياة بعدة ملياراات من الدولارات للاسواق العالمية في محاولة لتحريك الاقراض بين البنوك الذي جمدته الاضطرابات في وول ستريت

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة19/9/2008
http://www.borsaat.com/vb/t1830.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 19 - 09 - 2008, 12:06 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة19/9/2008

أسهم طوكيو ترتفع 3.8% بفعل الآمال في خطة لحل الأزمة

طوكيو (رويترز) - ارتفع المؤشر الرئيسي للاسهم اليابانية نيكي 225 بنسبة 3.8 في المئة في ختام التعاملات في بورصة طوكيو للاوراق المالية يوم الجمعة مقتفيا أثر الاسهم في وول ستريت التي سجلت مكاسب حادة وقد لاقت دعما من أنباء أن الحكومة الامريكية تدرس ايجاد حل شامل للازمة المالية.
وقفزت أسهم شركات الخدمات المالية مثل مجموعة ميتسوبيشي يو.اف.جيه المالية مدعومة بمشاعر الارتياح أنه يمكن تفادي انهيار النظام المالي.
وبنهاية جلسة التعامل قفز مؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى 431.56 نقطة أي بنسبة 3.8 في المئة الى 11920.86 نقطة.
وكان المؤشر انخفض يوم الخميس الى أدنى مستوى منذ يونيو حزيران عام 2005 .
وارتفع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا بنسبة 4.7 في المئة الى 1149.12 نقطة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 09 - 2008, 12:07 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة19/9/2008

انخفاض الذهب اثنين في المئة مع ارتفاع الدولار بفضل خطة الانقاذ

لندن (رويترز) - انخفض سعر الذهب أكثر من اثنين في المئة يوم الجمعة مع ارتفاع الدولار الامريكي مقابل اليورو الاوروبي تدعمه أنباء بأن الحكومة الامريكية تدرس خطة شاملة لحل مشاكل الاسواق المالية.
وفي الساعة 0804 بتوقيت جرينتش بلغ سعر الذهب في المعاملات الفورية 831.00- 834.00 دولارا للاوقية بالمقارنة مع 847.25 دولار في نهاية المعاملات في نيويورك يوم الخميس.
وفي وقت سابق يوم الجمعة بلغ الذهب أدنى مستويات جلسة التعامل عند 827.23 دولار



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 09 - 2008, 12:08 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة19/9/2008

ارتفاع الدولار والين يتعرض لضغوط بعد بحث خطة لحل الأزمة المالية

لندن (رويترز) - سجل الدولار الامريكي ارتفاعا عاما في أوائل المعاملات الاوروبية يوم الجمعة وتراجع الين منخفض العائد الى أدنى مستويات الجمعة مقابل اليورو الاوروبي وذلك بفعل تراجع اتجاه العزوف عن المخاطرة اثر الانباء التي ذكرت أن الحكومة الامريكية تدرس خطة لحل الازمة المالية.
وفي الساعة 0652 بتوقيت جرينتش ارتفع الدولار 0.7 في المئة مقابل سلة من العملات الرئيسية الى 78.706 ين بينما سجل اليورو الاوروبي أعلى مستويات الجمعة أمام العملة اليابانية عند 152.37 ين.
وارتفع الدولار أيضا نحو 1.2 في المئة أمام العملة اليابانية الى 106.90 ين.
وقال لوتز كاربوفيتز خبير استراتيجيات الصرف الاجنبي لدى كومرتسبنك "ما نشهده الان هو في الاساس تفاؤل بشأن الاقتصاد الامريكي والدولار وهذا قد يخفض اليورو أمام الدولار اليوم."
وأضاف أن اليورو قد ينخفض نحو مستوى 1.40 دولار خلال الايام المقبلة.
وانخفضت العملة الاوروبية الموحدة نحو 0.50 في المئة الى 1.4249 دولار



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 09 - 2008, 12:08 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة19/9/2008

ارتفاع سعر الخام الأمريكي دولارين

لندن (رويترز) - ارتفع سعر الخام الامريكي الخفيف دولارين في المعاملات الالكترونية الاجلة يوم الجمعة وسط مخاوف متزايدة على الامدادات في الولايات المتحدة ونيجيريا.
وفي الساعة 0746 بتوقيت جرينتش بلغ سعر الخام لعقود التسليم في أكتوبر تشرين الاول 99.88 دولار للبرميل بارتفاع دولارين عن سعر الاغلاق السابق



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 09 - 2008, 12:09 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة19/9/2008

ارتفاع الاسهم الاوروبية بفضل الآمال في حل الازمة المالية

لندن (رويترز) - ارتفعت الاسهم الاوروبية في أوائل التعاملات يوم الجمعة بفضل الآمال في حل أمريكي شامل للازمة المالية التي هزت الاسواق خلال الاشهر الماضية وفرض حظر بريطاني على بيع الاسهم المالية على المكشوف.
وفي الساعة 0728 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 الرئيسي لاسهم الشركات الكبرى في أوروبا بنسبة 5.2 في المئة الى 118.95 نقطة. ومازال المؤشر منخفضا نحو 3.5 في المئة عن مستواه في نهاية الاسبوع الماضي ومنخفضا 26 في المئة عن مستواه مطلع العام الجاري.
وقال مسؤول في الكونجرس الامريكي ان وزير الخزانة هنري بولسون يبحث اقتراحا مع زعماء الكونجرس من شأنه تأسيس كيان للتعامل مع الديون المعدومة التي تكبل النظام المالي.
وقال اندرو تيرنبل مدير المبيعات لدى شركة أو.دي.ال سيكيوريتيز "في الوقت الحالي أهم عامل هو الثقة وهذه لن يتم الحفاظ عليها الا اذا تحققت خطط الانقاذ على جانبي المحيط الاطلسي."
وفرضت هيئة الخدمات المالية في بريطانيا حظرا لمدة أربعة أشهر على بيع أسهم المؤسسات المالية على المكشوف وقال مصدر مطلع ان لجنة الاوراق المالية والبورصات الامريكية تبحث فرض حظر مؤقت على البيع على المكشوف لكل الاسهم أو بعضها.
وكانت البنوك من بين الاسهم التي حققت أكبر ارتفاع على المؤشر اذ ارتفع سهم دكسيا 28 في المئة وكريدي اجريكول 6 في المئة وفورتيس 12 في المئة وبي.ان.بي باريبا عشرة في المئة.
وارتفع سهم انجلو ايرش 61 في المئة وسهم بنك أوف ايرلند 52 في المئة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 09 - 2008, 12:10 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة19/9/2008

فرانك: حكومة بوش تسعى الى تفويض لشراء أصول متعثرة

واشنطن (رويترز) - قال رئيس لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب الامريكي بارني فرانك يوم الخميس ان حكومة الرئيس جورج بوش تعتزم ارسال اقتراح للكونجرس الامريكي يقضي بانشاء مؤسسة للتعامل مع الاصول المتعثرة التي تعاني منها اسواق رأس المال العالمية المضطربة.
وبعد لقاء كبار مسؤولي الحكومة قال النائب فرانك "سيكون تفويضا -وقد لا يكون كيانا- بل تفويضا لشراءالاصول المتعثرة."
وقال النائب الديمقراطي عن ماساتشوستس للصحفيين ان هناك خوفا ان انشاء كيان رسمي "قد يستغرق وقتا طويلا".
وقال ايضا انه يوجد "اجماع تقريبا" على انه سيصدر تشريع لايجاد مثل هذا التفويض.
وكان فرانك بين كبار اعضاء الكونجرس الذين التقوا بوزير الخزانة هنري بولسون ورئيس مجلس الاحتياطي الاتحاد بن برنانكي ورئيس لجنة الاوراق المالية والبورصات كريستوفر كوكس في اجتماع مسائي غير معتاد في مكتب رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي في الكونجرس الامريكي.
وقال ريتشارد شيلبي السناتور عن ولاية الاباما الذي حضر ايضا ان الاجتماع تركز على معالجة مشكلة الاصول المتعثرة.
واضاف قوله "نحن ننتظر لنرى الاقتراح الذي ستقدمه الينا الخزانة والاحتياطي الاتحادي."
وشيلبي هو ارفع عضو جمهوري في اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 09 - 2008, 12:12 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة19/9/2008

بولسون وزعماء الكونجرس يعدون خطة لعلاج الاصول المتعثرة

واشنطن (رويترز) - قال وزير الخزانة الامريكي هنري بولسون يوم الخميس انه وزعماء الكونجرس يعكفون على اعداد خطة لمواجهة الاخطار التي تعصف بالاسواق ومعالجة الاصول المتعثرة للمؤسسات المالية.
وقال بولسون للصحفيين "تحادثنا بشأن منهج شامل سيتطلب تشريعا لمعالجة الاصول المتعثرة في ميزانيات المؤسسات المالية."
وقال زعيم الاغلبية في مجلس الشيوخ هاري ريد الديمقراطي عن نيفادا انه يتوقع ان يرى اقتراحا في هذا الشأن "في غضون ساعات لا أيام."
وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) "نحن نتطلع الى العمل بشكل وثيق مع الكونجرس لحل هذه الازمة المالية واقالة اقتصادنا من عثرته



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 09 - 2008, 03:30 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة19/9/2008

أمريكا تسعى لوضع خطة لتسوية ديون البنوك وبريطانيا تستهدف المضاربين

نيويورك/واشنطن (رويترز) - اتخذت السلطات في الولايات المتحدة وأوروبا خطوات جذرية لاستعادة الثقة في أسواق المال المتعثرة يوم الخميس فاقترحت امريكا استخدام المال العام في امتصاص الديون المتعثرة المرتبطة بالرهون العقارية وضيقت بريطانيا الخناق على عمليات البيع على المكشوف لاسهم البنوك.
وكان أثر هذه الخطوات فوريا وملموسا فارتفعت سوق الاسهم الامريكية بأكبر نسبة مئوية في يوم واحد منذ ست سنوات مما أدى لارتفاع الدولار الامريكي وأسعار النفط بينما انخفض سعر الذهب. وانتعشت أيضا أسواق الاسهم الاسيوية.
ويعتزم وزير الخزانة الامريكي هنري بولسون ورئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي ( البنك المركزي) بن برنانكي العمل خلال العطلة الاسبوعية مع الكونجرس لوضع خطة لحل مشكلة الاصول المصرفية المتعثرة التي تخنق النظام المالي.
واجتمع الاثنان مع زعماء الكونجرس مساء يوم الخميس لكنهما لم يتحدثا مباشرة عن تأسيس صندوق لهذا الغرض بعد الاجتماع.
وكان اثنان من المساعدين في الكونجرس قالا انه يجري بحث فكرة انشاء مثل هذا الصندوق.
وقال بولسون للصحفيين "تحدثنا عن أسلوب شامل يتطلب تشريعا للتعامل مع الاصول غير السائلة في القوائم المالية للمؤسسات المالية."
وقال رئيس لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب بارني فرانك ان حكومة الرئيس جورج بوش تعتزم ارسال اقتراح للكونجرس الامريكي للتعامل مع الاصول المتعثرة التي تعاني منها أسواق المال العالمية المضطربة.
وبعد لقاء كبار مسؤولي الحكومة قال النائب فرانك "سيكون تفويضا -وقد لا يكون كيانا- بل تفويضا لشراء الاصول المتعثرة."
وقال النائب الديمقراطي عن ماساتشوستس للصحفيين ان هناك خوفا أن انشاء كيان رسمي "قد يستغرق وقتا طويلا
وقال أيضا انه يوجد "اجماع تقريبا" على أنه سيصدر تشريع لايجاد مثل هذا التفويض.
وكان فرانك بين كبار أعضاء الكونجرس الذين التقوا بوزير الخزانة بولسون وبن برنانكي ورئيس لجنة الاوراق المالية والبورصات كريستوفر كوكس في اجتماع مسائي غير معتاد في مكتب رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي في الكونجرس الامريكي.
واذا تأسس الصندوق فسيماثل صندوقا أنشيء لتصفية الديون المعدومة من جراء أزمة المدخرات والقروض في أواخر الثمانينات مما كلف الدولة 400 مليار دولار من المال العام.
وقال هاج شيرمان الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة ساليانت بارتنرز في هيوستون "أعتقد أنه سيبدأ في توفير أرضية لقيم الاصول ويسمح للمؤسسات بالعمل من خلاله بطريقة منظمة. فلن تضطر (المؤسسات) للارتماء في أحضان طالبي الشراء لتجنب الانهيار."
وفرضت هيئة الخدمات المالية البريطانية حظرا لمدة أربعة أشهر على بيع أسهم المؤسسات المالية على المكشوف وقال مصدر مطلع ان لجنة الاوراق المالية والبورصات الامريكية تدرس فرض حظر مؤقت على البيع على المكشوف لبعض الاسهم أو كلها.
وقال كوكس "من المرجح أن نتخذ خطوات اضافية في الايام المقبلة تتعلق على نحو خاص بهذا الوضع الطاريء."
كما بدأ المدعي العام لنيويورك أندرو كومو تحقيقا موسعا في احتمالات ابرام صفقات غير قانونية من خلال البيع على المكشوف لاسهم مؤسسات وول ستريت مثل مورجان ستانلي وجولدمان ساكس.
وخلال التعاملات يوم الخميس انخفضت أسهم مورجان ستانلي بما يصل الى 42 في المئة وجولدمان ساكس 25 في المئة استمرارا للخسائر الكبيرة التي منيت بها في الايام الاخيرة ومحت عشرات المليارات من الدولارات من قيمتها السوقية. لكن أسهم المؤسستين ارتفعتا في التعاملات الالكترونية بعد الاغلاق الرسمي للبورصة عقب انباء تحرك الحكومتين الامريكية والبريطانية.
وكان المستثمرون بدأوا يطرحون التساؤلات عما اذا كان نموذج بنوك الاستثمار سيختفي وذلك بعد انهيار ليمان براذرز هولدنجز وخطة بيع ميريل لينش لبنك أوف أمريكا هذا الاسبوع
وقالت مصادر مطلعة على مجريات الامور ان بنك الاستثمار مورجان ستانلي يجري محادثات للاندماج مع بنك واكوفيا الامريكي وفي الوقت نفسه يبحث امكانية ان ترفع مؤسسة الاستثمار الصينية وهي صندوق الثروة السيادية الصيني حصته في مورجان ستانلي لتصل الى 49 في المئة من 9.9 في المئة. وكان الصندوق الصيني اشترى الحصة في ديسمبر كانون الاول الماضي.
وبدأت المباحثات مع واكوفيا مساء الاربعاء باقتراح طرحه روبرت ستيل الرئيس التنفيذي لواكوفيا على جون ماك الرئيس التنفيذي لمورجان ستانلي وبلغ بعد ذلك مرحلة ذات طابع رسمي.
بل دارت تكهنات أن جولدمان ساكس أقوى بنوك الاستثمار ربما يسعى للبحث عن شريك ومن المحتمل أن يتم ذلك من خلال شراء أحد بنوك التجزئة.
واستمرت محادثات أخرى يوم الخميس قد تسفر عن مزيد من الاندماجات الكبرى في القطاع المصرفي.
فقد قالت مصادر مطلعة على الوضع ان بنك واشنطن ميوتيوال الامريكي العملاق للمدخرات والقروض والذي تحاصره خسائر الرهون العقارية واصل استكشاف كل الخيارات المتاحة مثل الاستمرار في المحادثات مع المشترين المحتملين أو زيادة رأس المال.
ومع ذلك فقد أدت أنباء عن عدم توصله بعد الى خطة لحل مشاكله الى تراجع أسهمه عن بعض المكاسب التي حققتها في وقت سابق في التعاملات الالكترونية بعد اغلاق البورصة.
وقالت المصادر ان الخاطبين المحتملين مثل جيه.بي. مورجان تشيس وويلز فارجو لم يتقدموا بعد بعروض رسمية رغم استمرار المفاوضات مع عدة أطراف أبدت اهتمامها بالبنك من بينها أيضا بنك اتش.اس.بي.سي ومجموعة سيتي جروب.
ويرزح القطاع المصرفي العالمي تحت وطأة ديون ترتبط بالرهون العقارية قيمتها مئات المليارات من الدولارات أصبحت قيمتها أقل من القيمة الاصلية بسبب أثر ركود سوق الاسكان الامريكي وما أعقبه من أزمة ائتمانية.
وفي الاسابيع الاخيرة تدخلت الحكومة لانقاذ ثلاثة من المؤسسات المالية العملاقة هي ايه.اي.جي عملاق صناعة التأمين وفاني ماي وفريدي ماك عملاقا صناعة الرهن العقاري.
لكن التحركات الرسمية لحل الازمة لم تفعل شيئا يذكر لاستعادة الثقة في أسواق الاسهم العالمية الى أن ظهرت يوم الخميس أنباء تضييق الخناق على البائعين على المكشوف وامكانية وضع خطة لامتصاص الديون المتعثرة.
وبعد أن كان مؤشر داو جونز الصناعي منخفضا نحو 150 نقطة تحول اتجاهه وارتفع 410 نقاط.
وتحول أيضا اتجاه أسهم مؤسسات مصرفية مثل واكوفيا وواشنطن ميوتيوال من خسائر هائلة الى مكاسب بنسبة 59 و49 في المئة على الترتيب.
ومع ذلك فقد انخفضت أسهم مؤسسات الائتمان الاستثماري بفعل المخاوف من مستوى سحب الاموال من الصناديق وانخفض سهم ستيت ستريت كورب تسعة في المئة عند الاغلاق متصدرا الاسهم الهابطة في هذا القطاع بعد أن بلغ انخفاضه في وقت سابق خلال التعاملات 55 في المئة.
وارتفعت حدة التوتر في صناعة الصناديق منذ انخفضت قيمة أسهم أحد أقدم وأكبر صناديق سوق النقد الامريكية دون السعر الذي دفعه المستثمرون في شرائها يوم الثلاثاء.
وقال كونراد جام رئيس شركة تريم تابس انفستمنت ريسيرش التي تتابع تدفقات الاموال من الصناديق الاستثمارية واليها "نحن نشهد طنا من الذعر. وليس صغار المستثمرين فقط هم المذعورون بل المحترفون أيضا مذعورون."
وقالت صحيفة وول ستريت جورنال ان الحكومة الامريكية قد تهييء تأمينا لصناديق الاستثمار في أسواق النقد يماثل التأمين الذي يحكم الان الودائع المصرفية.
وقد أنفقت السلطات الامريكية حتى الان أو تعهدت بانفاق 900 مليار دولار على دعم النظام المالي وسوق الاسكان. وربما تحصل السلطات على جانب كبير من هذا المبلغ اذا لم تنخفض أسعار الاصول عن المستويات التي هبطت اليها.
وجاء الحظر على البيع على المكشوف في بريطانيا بعد أن طبقت لجنة الاوراق المالية والبورصات الامريكية قواعد يتعين بمقتضاها أن يسلم البائعون على المكشوف والمتعاملون السماسرة الاسهم بنهاية ساعات العمل يوم تسوية الصفقات أي بعد البيع بثلاثة أيام.
وقال جون ماك رئيس مورجان ستانلي لموظفيه في اجتماع انه يعتقد أن السلطات الامريكية بدأت تفهم المخاطر التي يمثلها البائعون على المكشوف.
وفي بادرة على تزايد لعبة القاء الاتهامات دعا المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة جون مكين الى استقالة رئيس لجنة الاوراق المالية والبورصات كوكس.
وفي أول تعليقات له على الازمة منذ تدخلت الحكومة بخطة انقاذ قيمتها 85 مليار دولار لشركة التأمين ايه.اي.جي هذا الاسبوع أبدى الرئيس جورج بوش قلقه للاضطرابات التي تجتاح الاسواق المالية وقال ان ادارته مستعدة لاتخاذ خطوات أخرى لتعزيز الاسواق وتحقيق استقرارها.
وفي وقت سابق أعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي عن خطوات منسقة مع خمسة من البنوك المركزية الكبرى في العالم لضخ 180 مليار دولار من السيولة في أسواق النقد العالمية الامر الذي بث بعض الطمأنينة في نفوس المستثمرين وخفض أسعار الفائدة في سوق النقد الى اثنين في المئة من 8.5 في المئة.
وفي مؤشر على حجم الطلب على السيولة قال بنك انجلترا المركزي انه تلقى طلبات في عملياته في السوق المفتوحة للحصول على 202 مليار جنيه استرليني (365 مليار دولار) رغم أن المبلغ المعروض كان 66 مليار جنيه استرليني فقط.
وانتهز بنك لويدز تي.اس.بي البريطاني فرصة اضطراب الاسواق لتحقيق طموحه القديم بالاستحواذ على بنك اتش.بي.أو.اس أكبر البنوك البريطانية للرهون العقارية في صفقة بالاسهم قيمتها 22 مليار دولار.
من كريستيان بلم وكيفن دروباو



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 09 - 2008, 03:31 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة19/9/2008

الأسواق الروسية تنتعش وتستعيد الثقة

موسكو (رويترز) - عاد المشترون إلى أسواق الأسهم الروسية يوم الجمعة فارتفعت الأسعار مع استئناف التداول بعد توقف دام يومين وبعد أن ساعدت خطة دعم طارئة بتكلفة 130 مليار دولار على استعادة الثقة.
وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 18 بالمئة بعد 35 دقيقة من بدء التعاملات مما أدى الى توقف مؤقت في التداول. وبعد اعادة الفتح ارتفع المؤشر 19.5 بالمئة الى 1020 نقطة في الساعة 0900 بتوقيت جرينتش.
وقاد الارتفاعات بنك في.تي.بي ثاني أكبر بنك في روسيا فارتفع سهمه بنسبة 59 بالمئة الى 4.3 كوبيك من 2.7 كوبيك عند اقفاله السابق. وارتفع سهم أكبر بنك في روسيا وهو سبيربنك 33 بالمئة كما صعدت أسهم شركات الطاقة مثل جازبروم ولوك أويل وروسنفت.
وقال رئيس الوزراء فلاديمير بوتين في منتدى للاستثمار انه سيستجيب للازمة المالية باجراءات في السوق. وأضاف ان روسيا لديها ما يكفي من الاحتياطيات بالعملة الاجنبية لحماية قطاعها المالي ودعم الروبل.
وانتقد بوتين بحدة ما وصفه بمحاولات بعض الدول استدراج روسيا الى حرب باردة فيما بادا انه اشارة الى حديث أدلت به وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس في واشنطن يوم الخميس.
وقال بوتين "نحن نعتبر أن كل المحاولات لجرنا مرة أخرى الى عصر الحرب الباردة لا تقل عن تهديد مباشر لمشروع تحديث روسيا."
ورحب المسؤولون الحكوميون ورجال الاعمال في المنتدى المقام في سوتشي على البحر الاسود بالانباء الواردة من الاسواق في موسكو.
وقال متعاملون ان تعهدات الحكومة يوم الخميس بانفاق 20 مليار دولار على شراء أسهم وخفض الرسوم على قطاع النفط بمقدار 5.5 مليار دولار واقراض شركات السمسرة وضخ مبالغ كبيرة في القطاع المصرفي قد حققت نتائج ايجابية.
وجاء انتعاش الاسواق الروسية في وقت تحسنت الاسواق العالمية استجابة لخطوات واسعة النطاق لمعالجة الازمة المالية.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الأخبار, الاقتصادية, الجمعة, الهامة

مواضيع سابقة :

التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 19/9
نتائج الاخبار الامريكية ليوم الخميس 18-9
نتائج الاخبار الكندية ليوم الخميس 18-9

مواضيع تالية :

هل هناك (جاب) على الباوند دولار الاسبوع القادم
بوش يعد بإنقاذ أسواق المال
السلام عليكم عضو جديد هل من مرحب

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة19/9/2008

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء21/5/2008 منتدى تداول العملات العام
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 26 / 2 / 2008 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 25 / 2 / 2008 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 22 / 2 / 2008 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 21 / 2 / 2008 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


10:43 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة