موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

التحــليــلات الاقتصادية والاخبارية للعمـــــــــلات ::: يوميــــــــــــا

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 01 - 09 - 2010, 06:53 PM   #11
عضو فـضـي
 

افتراضي رد: التحــليــلات الاقتصادية والاخبارية للعمـــــــــلات ::: يوميــــــــــــا

رد: التحــليــلات الاقتصادية والاخبارية للعمـــــــــلات ::: يوميــــــــــــا
تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاعين الزراعي والحكومي في الصدارة اليوم


بعد أن قام الدولار الأمريكي بتصحيح بعض ارتفاعاته يوم أمس، ينتظر التجار يوم تداول جديد بدعم من المؤشرات الاقتصادية المنتظرة. سيكون التركيز الغالب موجه إلى تقرير التوظيف الأمريكي ADP بغير القطاعين الزراعي والحكومي، والذي يحاول تقييم تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي المقرر الإعلان عنه يوم الجمعة. وتشير التوقعات الحالية إلى نتيجة ايجابية من هذا التقرير، فهل يتخلص الدولار من الخسائر التي تكبدها يوم أمس؟


التحليل الاقتصادي



الدولار الامريكي USD

ضعف الدولار على الرغم من ايجابية قراءة تقرير ثقة المستهلك

انخفض الدولار مقابل اغلب العملات الأساسية خلال جلسة التداول يوم أمس. وبدا الدولار التداول يوم أمس بخسارة قدرا 100 نقطة تقريبا مقابل اليورو، وقام بتصحيح هذا الانخفاض بمقدار بسيط في وقت لاحق. وشهد الدولار أيضًا انخفاض حاد مقابل الين الياباني. انخفض الدولار يوم أمس بعد أن قالت مؤسسة إدارة الدعم في شيكاغو يوم أمس أن نشاط قطاع الأعمال الأمريكي ينمو بخطى أبطأ من المتوقع. فقد كان توقع نشاط قطاع الأعمال الأمريكي هذا الشهر بأقل معدل خلال هذا العام، حيث انخفض هذا المؤشر إلى 56.7 في أغسطس، وهو ادنى مستوى له منذ نوفمبر الماضي، بينما كانت تشير التوقعات إلى قراءة 57.3. وكان انخفاض الدولار قد تحقق على الرغم من ايجابية نتيجة تقرير ثقة المستهلك، والذي يعتبر مسح يتم إجراءه على 5000 أسرة تقريبا يتم سؤالهم عن تقييمهم للأوضاع الاقتصادية الحالية والمستقبلية. وقد أظهر هذا المسح أن ثقة المستهلك قد تحسنت بنحو غير متوقع في أغسطس لتصل إلى مستوى 53.5 من مستوى 51. الذي كانت عليه في يوليو، وهي قراءة ترتفع عن التوقعات التي كانت تشير إلى مستوى 50.7. ويبدو في الوقت الحالي أن المستثمرين يشعرون بالقلق من معدل نمو الاقتصاد الأمريكي، وبالتالي يستمر الدولار في ضعفه مقابل الين الياباني. خلال التداول اليوم، من المنتظر الإعلان عن عدد من البيانات الاقتصادية عن الاقتصاد الأمريكي. ومن أهمها تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاعين الزراعي والحكومي ADPن والذي يتم التنبؤ من خلاله عن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي. ومن المتوقع أن يأتي هذا التقرير بقراءة تدل على تحسن أوضاع التوظيف خلال الشهر الماضي. وقد تساعد نتيجة هذا التقرير بالتالي على تصحيح بعض الخسائر التي تكبدها الدولار مقابل اليورو والين.

اليورو EUR

قوة اليورو تأثرًا بايجابية البيانات الاقتصادية العالمية

ارتفع اليورو اليوم مقابل اغلب العملات الأساسية، حيث سجل اليورو/ دولار ارتفاعًا قدره 100 نقطة تقريبا باتجاه مستوى 1.2740 في بداية التداول، وأغلق في النهاية حول مستوى 1.2685. وقد ارتفع اليورو بمقدار 100 نقطة تقريبا مقابل الباوند وبمقدار 50 نقطة مقابل الين الياباني.

وزادت قوة العملة الأوروبية يوم أمس بسبب البيانات الاقتصادية الايجابية من أمريكا ومن منطقة اليورو التي ساعدت على تخفيف درجة الإحساس بالقلق بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي. وقد جاء تقرير اليوم أظهر أن أسعار المنازل في 20 مدينة أمريكية قد ارتفعت بما يزيد عن التوقعات في يونيو عن ما كانت عليه في نفس هذا الوقت من العام الماضي. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي على نو غير متوقع للمرة الأولى خلال 3 اشهر. وقد تم الإعلان عن عدد من البيانات الايجابية أيضًا من منطقة اليورو اليوم. فقد اظهر تقييم مؤشر أسعار المستهلك الأوروبي أن التضخم في منطقة اليورو قد ارتفع بنسبة 1.6% وفقًا للتوقعات. ومن الجدير الذكر أن التضخم في منطقة اليورو ينمو بشكل ثابت خلال عدة أشهر حتى الآن، مما يدل على أن الأوضاع الاقتصادية الأوروبية تستقر. وقد ساعدت البيانات العالمية الايجابية على زيادة معدل الرغبة في المخاطرة في السوق، مما أدى إلى تطلع المستثمرين إلى الأصول ذات المخاطر العالية مثل اليورو. ويبدو أن المزيد من الإشارات الايجابية عن التعافي الاقتصادي العالمي سوف تدعم اليورو أكثر. وخلال التداول اليوم، سيكون تقرير مبيعات التجزئة الألماني من أهم التقارير الاقتصادية من منطقة اليورو، والذي سيتم الإعلان عنه في الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش. يتوقع المحللون ارتفاع بسيط في مبيعات التجزئة الألمانية في يوليو. وإذا جاءت النتيجة الفعلية متوافقة مع تلك التوقعات، فقد يمتد اليورو في اتجاهه الصعودي اليوم.


الين الياباني JPY

الين يستمر في قوته مقابل العملات الأساسية

ارتفع الين الياباني اليوم مقابل اغلب العملات الأساسية، حيث ارتفع بمقدار 140 نقطة مقابل الباوند. وشهد الين ارتفع بمقدار 90 نقطة مقابل الدولار الأمريكي في بداية التداول. وكانت البيانات الايجابية عن الاقتصاد الياباني سبب في دعم الين يوم أمس. فقد ارتفع تقرير متوسط الأجور -والذي يقيس التغير في القيمة الإجمالية لدخل العاملين- بنسبة 1.3% في يوليو، بينما كانت التوقعات تشير إلى الارتفاع بنسبة 0.9% فقط. بالإضافة إلى ذلك، أظهر تقرير المنازل المبدؤ بناؤها أن عدد المباني السكنية الجديدة التي تم البدء في إنشاءها قد ارتفعت بنسبة 4.3% في يوليو، بينما كانت تشير التوقعات إلى ارتفاع بنسبة 2.5% فقط. كانت هذه البيانات الايجابية قد دعّمت التوقعات التي تشير إلى أن التعافي الاقتصادي الياباني في تحسن، وبالتالي حصل الين على دعم أيضًا. خلال التداول اليوم، من غير المنتظر الإعلان عن بيانات هامة عن الاقتصاد الياباني. وننصح التجار بالتالي تتبع المؤشرات الأساسية عن الاقتصاد الأمريكي وتتبع حركة أسواق الأسهم اليابانية والأمريكية. كما يجب أن يأخذ التجار في اعتبارهم أن أي إشارات ايجابية قد تؤدي إلى ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة وضعف الين الياباني بالتالي.

النفط الخام Crude Oil

انخفاض النفط الخام إلى 71.52 دولار للبرميل

انخفض النفط الخام لليوم الثاني على التوالي، حيث تراجع بمقدار 250 نقطة تقريبًا خلال التداول يوم أمس. وكان تداول برميل النفط اليوم يقع حول مستوى 74.15 دولار خلال التداول في صباح يوم أمس، وانخفض إلى ادنى مستوى له عند 71.52 دولار للبرميل. وقد انخفضت أسعار النفط الخام يوم أمس بسبب قلق المستثمرين من أن الطلب على النفط في أمريكا سوف يتعافى خلال الربع الثاني من العام، وذلك بعد انخفاض الاستهلاك بمعدل اكبر من المتوقع خلال الربع الأول. وتعتبر أمريكا هو اكبر مستهلك للنفط في العالم، وقد أشارت التقارير الأخيرة إلى أن التعافي الاقتصادي الأمريكي في تباطؤ. ويبدو أن أسعار النفط الخام سوف تستمر في الانخفاض حتى يقدم الاقتصاد الأمريكي إشارات واضحة بالتحسن. خلال التداول اليوم، من المقرر الإعلان عن تقرير مخزونات النفط الأمريكي الخام في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش. وننصح التجار بتتبع هذا التقرير لأنه يميل إلى التأثير بشكل مباشر على أسعار النفط الخام. كما ننصح التجار بتتبع المؤشرات الأساسية من الاقتصاد الأمريكي، خاصةً تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاعين الزراعي والحكومي ADP.

التحليل الفني



اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD

يظهر على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة، حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية في المنطقة المحايدة. ويشير الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات إلى وجود تقاطع صعودي جديد مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يتحقق في المستقبل القريب. وعندما يتحقق الاختراق الصعودي، قد تكون الإستراتيجية المناسبة هي الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

يقع هذا الزوج في مدى ضيق من التداول منذ فترة حتى الآن بدون اتجاه واضح. ويقدم لنا الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة. ولا تقدم مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للأربع ساعات أي إشارات واضحة بالاتجاه. وبالتالي فإن انتظار إشارة أوضح على الرسم البياني للساعة هو الإستراتيجية الجيدة اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

يبدو أن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة والرسم البياني اليومي مما يدل على أن هناك ضغط هبوطي على هذا الزوج. كما يبدو أن هناك تقطع هبوطي جديد على الاستوكاستك البطيء على الرس البياني اليومي والرسم البياني للأربع ساعات مما يدل عل أن الحركة التالية المحتملة قد تكون في الاتجاه الهبوطي. وبالتالي يعتبر البيع هو القرار الحكيم اليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

يوجد تقاطع صعودي جديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يتحقق في المستقبل القريب. كما يدعم هذه الفكرة الاتجاه الصعودي على مؤشر الزخم على الرسم البياني الأسبوعي. قد تكون الإستراتيجية المناسبة اليوم هي الشراء مع نقاط وقف قريبة.



التوقيع:
عن أبي أمامة رضي الله عنه قال: رآني النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأنا أحرك شفتي فقال لي ( بأي شيء تحرك شفيتك يا أبا أمامة ؟ ) فقلت - أذكر الله يا رسول الله . فقال - ( ألا أخبرك بأفضل أو أكثر من ذكرك الليل مع النهار ، والنهار مع الليل ؟ أن تقول سبحان الله عدد ما خلق ، سبحان الله ملء ما خلق ، سبحان الله عدد ما في الأرض والسماء ، سبحان الله ملء ما في السماء والأرض ، سبحان الله ملء ما خلق ، سبحان الله عدد ما أحصى كتابه ، وسبحان الله ملء كل شيء ، وتقول - الحمد الله ، مثل ذلك ) صدق رسول الله
M.aly غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02 - 09 - 2010, 03:07 PM   #12
عضو فـضـي
 

افتراضي رد: التحــليــلات الاقتصادية والاخبارية للعمـــــــــلات ::: يوميــــــــــــا

العملات ذات المخاطر العالية تتراجع عن ارتفاعاتها في الجلسة المسائية

تراجعت عملات مثل اليورو والباوند عن ارتفاعاتها التي كانت قد حققتها يوم أمس، حيث ينتظر المستثمرون مجموعة من البيانات الاقتصادية في وقت لاحق اليوم. وقد تقوى اليوم الإشارات التي تدل على أن التعافي الاقتصادي العالمي في تسارع، حيث من المنتظر اليوم الإعلان عن بيانات اقتصادية أمريكية وأوروبية وبريطانية هامة. وبالتالي يمكن للتجار توقع ارتفاع معدل الذبذبة اليوم في السوق، وظهور فرص ممتازة لزيادة الأرباح.


التحليل الاقتصادي



الدولار الامريكي USD

بعد الخسائر الحادة يوم أمس، ينتظر الدولار بيانات جديدة عن البطالة

بعد بيانات القطاع الصناعي الأمريكي التي جاءت أفضل من التوقعات يوم أمس، عادت معدلات الرغبة في المخاطرة إلى السوق مما تسبب في انخفاض العملة الأمريكية مقابل اغلب العملات الأساسية. فقد ارتفع كلاً من اليورو/ دولار والباوند/ دولار بما يزيد عن 100 نقطة. وفي الجلسة المسائية، تخلى الدولار عن معظم ما تكبده من خسائر، وأصبح تداوله يتسم بالثبات والاستقرار انتظارًا للبيانات الهامة اليوم. وفي الوقت الحالي، يقع تداول اليورو/ دولار حول مستوى 1.2795، أي بانخفاض قدره 15 نقطة عن الليلة الماضية. وعلى نحو مشابه، ينخفض الباوند/ دولار بمقدار 18 نقطة ويقع تداوله عند مستوى 1.5440.

سيكون على التجار التركيز اليوم بشكل خاص على المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية اليوم، وتقرير مبيعات المنازل التي لن تنتهي عمليات إنشائها، وذلك في الساعة 12:30 و14:00 بتوقيت جرينتش على التوالي. وبينما من غير المتوقع أن تتغير معدلات الشكاوى من البطالة كثيرًا عن الأسبوع الماضي، إلا انه من الصعب التنبؤ بدقة بقراءة هذا التقرير. ولكن إن جاء بقراءة أفضل من التوقعات، فمن المحتمل أن ترتفع معدلات الثقة بين المستثمرين، مما سيؤدي إلى تعرض العملة الأمريكية للمزيد من الخسائر. وتشير التوقعات إلى تحسن قراءة مبيعات المنازل التي لم تتم عمليات إنشائها. وبشكل عام، من الممكن للتجار توقع استمرار انخفاض الدولار.

ويجب على التجار أن يتذكروا أن أي اتجاه يسلكه السوق اليوم قد يتغير تمامًا يوم غد، حيث من المنتظر يوم غد الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي.، والذي يميل إلى ارتفاع معدل التذبذب في السوق.


اليورو EUR

اليورو على استعداد للامتداد في الارتفاع اليوم

بعد العودة إلى المخاطرة بشكل كبير يوم أمس في السوق، شهد اليورو ارتفاعات قوية مقابل العملات الأساسية على مدار اليوم. وبالإضافة إلى الدولار الأمريكي، شهد اليورو حركة صعودية مقابل الين والفرنك السويسري.

ارتفع اليورو/ ين بمقدار 130 نقطة يوم أمس قبل أن تكون هناك حرة تصحيحية بسيطة في الجلسة المسائية. وفي الوقت الحالي يقع هذا الزوج عند مستوى 107.60. وارتفع اليورو/ فرنك بما يزيد عن 100 نقطة، ويتمسك بارتفاعاته في الوقت الحالي. ويقع تداول هذا الزوج منذ الليلة الماضية حول مستوى 1.3015.

وينتظر التجار اليوم المؤتمر الصحفي للبنك المركزي الأوروبي في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. وعلى الرغم من انه من غير المتوقع رفع لبنك لأسعار الفائدة هذه المرة، إلا أن المؤتمر الصحفي قد يكون فرصة للبنك المركزي الأوروبي لتقديم أي توقعات بشان الوضع الحالي لتعافي الاقتصاد الأوروبي. وأي آراء ايجابية من البنك قد تساعد اليورو على الامتداد في ارتفاعاته الأخيرة في فترة الظهيرة.

بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن تتأثر أزواج اليورو اليوم بمعدلات الشكاوى الأسبوعية من البطالة الأمريكية. إذا جاءت بيانات البطالة الأمريكية بقراءة أفضل من التوقعات، فقد يؤدي هذا إلى زيادة الرغبة في المخاطرة وارتفاع اليورو بالتالي مقابل العملات الأساسية.


الين الياباني JPY

انخفاض الين بعد عودة الرغبة في المخاطرة إلى السوق

تكبد الين الياباني خسائر كبيرة يوم أمس بمقابل العديد من العملات الأساسية، حيث ارتفعت الثقة بين المستثمرين بشأن التعافي الاقتصادي العالمي، مما دعّم الأصول ذات المخاطر العالية. فقد ارتفع الباوند/ ين بمقدار 100 نقطة تقريبًا على مدار اليوم، ويقع تداوله في الوقت الحالي عند 129.95. ومقابل اليورو، تمكنت العملة اليابانية من تعويض بعض ما تكبدته من خسائر في الجلسة المسائية. وانخفض اليورو/ ين بمقدار 50 نقطة تقريبا في الساعات القليلة الماضية، ويقع تداوله في الوقت الحالي حول مستوى 107.60.

واليوم، إذا استمر الإعلان عن نتائج ايجابية من البيانات الاقتصادية، فمن المحتمل أن يتعرض الين للمزيد من الخسائر. ولابد أن يركز التجار اليوم عن المؤتمر الصحفي للبنك المركزي الأوروبي والمعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية وتقرير مبيعات المنازل التي لم تنتهي عمليات إنشائها. وفي الوقت ذاته، إذا جاءت هذه البيانات محبطة للآمال، فسوف تعود معدلات كره المخاطر إلى الارتفاع في السوق في فترة الظهيرة. وفي هذه الحالي، سيكون الين الياباني عملة مربحة كملاذ آمن اليوم.


النفط الخام Crude Oil

ارتفاع أسعار النفط على الرغم من تقرير مخزونات النفط الأمريكي

لم تساعد الزيادة في مخزونات النفط الأمريكي الخام على إيقاف أسعار النفط الخام عن الارتفاع القوي يوم أمس. ومن الجدير بالذكر أن ارتفاع المخزونات النفطية معناه تراجع الطلب على النفط في أمريكا، مما يعتبر سبب لتراجع أسعار النفط. ولكن لم يكن هذا هو الحال يوم أمس، حيث ساعد ضعف الدولار على دعم أسعار السلع بما فيها النفط. وقد ارتفعت أسعار النفط الخام بما يزيد عن دولارين ويقع تداوله في الوقت الحالي عند 73.82 دولار للبرميل.

واليوم، سوف تعتمد حركة أسعار النفط الخام بدرجة كبيرة على إذا ما كانت معدلات الرغبة في المخاطرة ستستمر في السوق أم لا. إذا استمرت البيانات الايجابية من منطقة اليورو وأمريكا اليوم، فمن المحتمل أن تبقى العملة الأمريكية عند مستويات منخفضة مقابل العملات الأساسية. وفي هذه الحالة، سوف يزيد الطلب الدولي على النفط، وارتفع أسعار النفط الخام للأعلى. في الوقت ذاته، إذا عادت معدلات الرغبة في المخاطرة إلى السوق، فقد تنخفض أسعار النفط الخام في جلسة الظهيرة.


التحليل الفني



اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD

يبدو أن البولنجر باند يضيق، مما يعني وجود احتمالية بدخول منطقة من التماسك، والتي من المتوقع أن تسبق حركة حادة أخرى إما للأعلى أو للأسفل. نتيجة لذلك، تتحرك العديد من المؤشرات الفنية الخاصة بهذا الزوج في منطقة محايدة، فيما عدا مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني الأسبوعي الذي يدخل لتوه في منطقة ذروة الشراء. ويبدو أنه من المتوقع ارتفاع معدل التذبذب لهذا الزوج، مما يفسر حيادية اغلب المؤشرات الفنية. ولكن على أي حال، يدل مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني الأسبوعي على أن هناك ضغط هبوطي على المدى الطويل، مما يجعل صفقات البيع خيار مفضل اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني الأسبوعي في منطقة ذروة الشراء منذ ثلاث أسابيع، مما يدل على تزايد الضغط الهبوطي. ويدعم هذه الفكرة التقاطع الهبوطي الأخير على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني الأسبوعي والحركة الهبوطية التالية على مؤشر التذبذب. وبالتالي قد يكون البيع هو الخيار المفضل اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

اخترق هذا الزوج ادنى مستوى له خلال 15 عام عند 85.00 ويقع الآن تحته بمقدار 80 نقطة تقريبًا. وقد توقعنا أن تشير بعض المؤشرات إلى التصحيح الصعودي، وكان هذا هو الحال بالفعل، ولكن ليس على الرسم البياني الأسبوعي فقط. فعلى الرغم من أن مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني الأسبوعي يتحرك في منطقة ذروة البيع، إلا أن هناك بعض المؤشرات الأخرى التي تدعم التصحيح الصعودي. ويبدو أن الصورة الكبيرة لهذا الزوج تدعم فكرة استمرار الاتجاه الهبوطي.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

يبدو أن سعر هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة البيع وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات والرسم البياني اليومي والأسبوعي، مما يشير إلى وجود ضغط صعودي قوي. ويدعم هذه الفكرة التقاطعات الصعودية الأخيرة على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات والرسم البياني الأسبوعي. وبالتالي قد تكون الإستراتيجية المفضلة اليوم هي الشراء مع نقاط وقف قريبة.



التوقيع:
عن أبي أمامة رضي الله عنه قال: رآني النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأنا أحرك شفتي فقال لي ( بأي شيء تحرك شفيتك يا أبا أمامة ؟ ) فقلت - أذكر الله يا رسول الله . فقال - ( ألا أخبرك بأفضل أو أكثر من ذكرك الليل مع النهار ، والنهار مع الليل ؟ أن تقول سبحان الله عدد ما خلق ، سبحان الله ملء ما خلق ، سبحان الله عدد ما في الأرض والسماء ، سبحان الله ملء ما في السماء والأرض ، سبحان الله ملء ما خلق ، سبحان الله عدد ما أحصى كتابه ، وسبحان الله ملء كل شيء ، وتقول - الحمد الله ، مثل ذلك ) صدق رسول الله
M.aly غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 09 - 2010, 04:51 PM   #13
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية bero20
 

افتراضي رد: التحــليــلات الاقتصادية والاخبارية للعمـــــــــلات ::: يوميــــــــــــا

ايوة كدة و انت اية اخبار دلوقت



التوقيع:
اـكلـمـا عـَلمـّت الآخـريـن الأفـكـار الإيـجـابـيـة، كـلـما تـعـلـمـتـهـا أنـت بـشـكـل أفـضـل وأعـمـق، براين تريسي..



bero20 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 09 - 2010, 04:52 PM   #14
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية Bu Bashar
 

افتراضي رد: التحــليــلات الاقتصادية والاخبارية للعمـــــــــلات ::: يوميــــــــــــا

اقتباس:

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD

يبدو أن البولنجر باند يضيق، مما يعني وجود احتمالية بدخول منطقة من التماسك، والتي من المتوقع أن تسبق حركة حادة أخرى إما للأعلى أو للأسفل. نتيجة لذلك، تتحرك العديد من المؤشرات الفنية الخاصة بهذا الزوج في منطقة محايدة، فيما عدا مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني الأسبوعي الذي يدخل لتوه في منطقة ذروة الشراء. ويبدو أنه من المتوقع ارتفاع معدل التذبذب لهذا الزوج، مما يفسر حيادية اغلب المؤشرات الفنية. ولكن على أي حال، يدل مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني الأسبوعي على أن هناك ضغط هبوطي على المدى الطويل، مما يجعل صفقات البيع خيار مفضل اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني الأسبوعي في منطقة ذروة الشراء منذ ثلاث أسابيع، مما يدل على تزايد الضغط الهبوطي. ويدعم هذه الفكرة التقاطع الهبوطي الأخير على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني الأسبوعي والحركة الهبوطية التالية على مؤشر التذبذب. وبالتالي قد يكون البيع هو الخيار المفضل اليوم.

تحليل موفق
ان شاء الله



التوقيع:
من وصايا لقمان لابنه



اتخذ طاعة الله تجارة
تأتيك الأرباح من دون تجارة
Bu Bashar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 09 - 2010, 12:31 AM   #15
عضو فـضـي
 

افتراضي رد: التحــليــلات الاقتصادية والاخبارية للعمـــــــــلات ::: يوميــــــــــــا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bero20 مشاهدة المشاركة
ايوة كدة و انت اية اخبار دلوقت

تمام الحمد الله




التوقيع:
عن أبي أمامة رضي الله عنه قال: رآني النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأنا أحرك شفتي فقال لي ( بأي شيء تحرك شفيتك يا أبا أمامة ؟ ) فقلت - أذكر الله يا رسول الله . فقال - ( ألا أخبرك بأفضل أو أكثر من ذكرك الليل مع النهار ، والنهار مع الليل ؟ أن تقول سبحان الله عدد ما خلق ، سبحان الله ملء ما خلق ، سبحان الله عدد ما في الأرض والسماء ، سبحان الله ملء ما في السماء والأرض ، سبحان الله ملء ما خلق ، سبحان الله عدد ما أحصى كتابه ، وسبحان الله ملء كل شيء ، وتقول - الحمد الله ، مثل ذلك ) صدق رسول الله
M.aly غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03 - 09 - 2010, 12:32 AM   #16
عضو فـضـي
 

افتراضي رد: التحــليــلات الاقتصادية والاخبارية للعمـــــــــلات ::: يوميــــــــــــا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bu Bashar مشاهدة المشاركة
تحليل موفق
ان شاء الله
نورت اخي الكريم



التوقيع:
عن أبي أمامة رضي الله عنه قال: رآني النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأنا أحرك شفتي فقال لي ( بأي شيء تحرك شفيتك يا أبا أمامة ؟ ) فقلت - أذكر الله يا رسول الله . فقال - ( ألا أخبرك بأفضل أو أكثر من ذكرك الليل مع النهار ، والنهار مع الليل ؟ أن تقول سبحان الله عدد ما خلق ، سبحان الله ملء ما خلق ، سبحان الله عدد ما في الأرض والسماء ، سبحان الله ملء ما في السماء والأرض ، سبحان الله ملء ما خلق ، سبحان الله عدد ما أحصى كتابه ، وسبحان الله ملء كل شيء ، وتقول - الحمد الله ، مثل ذلك ) صدق رسول الله
M.aly غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 09 - 2010, 01:56 AM   #17
عضو فـضـي
 

افتراضي رد: التحــليــلات الاقتصادية والاخبارية للعمـــــــــلات ::: يوميــــــــــــا

اليورو/ دولار يسجل مستوى 1.2900 بعد تقرير التوظيف الأمريكي الأفضل من التوقعات


دفع تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي بالعملة الأمريكية إلى الأسفل يوم الجمعة بشكل فوري. فقد ارتفع اليورو/ دولار للأعلى بقوة بفضل قراءة هذا التقرير التي جاءت أفضل من التوقعات وذلك بعد استقراره قبل الإعلان عنه حول مستوى 1.2800. ويقع تداوله في الوقت الحالي حول مستوى 1.2900. فهل من الممكن أن يتجاوز هذا الزوج مستوى 1.30 هذا الأسبوع؟


التحليل الاقتصادي



الدولار الامريكي USD

تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي يدفع الدولار للمزيد من الضعف

انخفض الدولار الأمريكي مقابل اغلب العملات الأساسية خلال جلسة التداول الأسبوع الماضي، حيث تراجع الدولار بمقدار 200 نقطة تقريبا مقابل اليورو، ويقع تداول اليورو/ دولار الآن عند مستوى 1.2900، كما انخفض الدولار مقابل الين الياباني أيضًا.

ويعود الدافع وراء انخفاض الدولار إلى ايجابية نتائج البيانات الاقتصادية الأمريكية الأسبوع الماضي. فقد بدأ انخفاض الدولار يوم الثلاثاء بعد ارتفاع تقرير ثقة المستهلك بما يزيد عن توقعات رجال الاقتصادي لشهر أغسطس. فقد ارتفع هذا التقرير إلى مستوى 53.5 من أدنى مستوى خلال خمسة أشهر عند 52 والذي كان قد سجله في يوليو. وبهذا التقرير بدأت تتراجع مشاعر القلق بأن الاقتصاد قد يواجه ركود آخر. ومع مرور الأسبوع الماضي، صدرت سلسلة من البيانات الاقتصادية الايجابية، فقد ارتفع مؤشر إدارة الدعم عن القطاع الصناعي على نحو غير متوقع إلى 56.3 في أغسطس من مستوى 55.5 الذي كان عليه الشهر الأسبق، بينما كانت التوقعات تشير إلى قراءة 53.2، مما دل على أن القطاع الصناعي الأمريكي يتوسع بخطى أسرع من المتوقع.

وقد زادت حدة اتجاه الدولار الهبوطي يوم الجمعة عندما تم الإعلان عن نتيجة تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي والتي تراجعت في أغسطس بمقدار 54.00، أي أفضل من التوقعات التي كانت تشير إلى احتمالية انخفاضه بمقدار 100.000. وبينما تعتبر هذه قراءة سلبية أيضا، إلا أنها تشير إلى أن وضع قطاع التوظيف يستقر. وبالتالي كانت هذه النتيجة الجيدة للتقرير سبب في دعم الطلب على الأصول ذات المخاطر العالية مما أدى إلى ضعف الدولار وقوة اليورو.

خلال هذا الأسبوع، من المتوقع الإعلان عن العديد من التقارير الاقتصادية الأمريكية مثل الميزان التجاري والمعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة. وبالتالي على التجار التركيز على إذا ما كانت هذه البيانات ستستمر في عرض نتائج ايجابية، لأن هذا من شأنه أن يدعم معدلات الرغبة في المخاطرة في السوق مما سيتسبب في ضعف الدولار الأمريكي.


اليورو EUR

ارتفاع اليورو على الرغم من البيانات المحبطة للآمال

ارتفع اليورو مقابل اغلب العملات الأساسية خلال جلسة التداول الأسبوع الماضي، حيث ارتفعت العملة الأوروبية بما يزيد عن 200 نقطة مقابل الدولار الأمريكي و150 نقطة مقابل الباوند البريطاني، ويقع تداول اليورو/ باوند في الوقت الحالي بالقرب من مستوى 0.8350.

ارتفع اليورو مقابل اغلب العملات الأساسية على الرغم من البيانات المحبطة للآمل الصادرة عن الاقتصاديات الأساسية في منطقة اليورو. فلا يزال معدل البطالة الأوروبية عند أعلى مستوى خلال 12 عام عند 10.0% في يوليو، حيث استمرت الشركات في السعي إلى تقليل التكاليف لتدفع بالأرباح إلى الارتفاع. بالإضافة إلى ذلك، انخفضت مبيعات التجزئة في ألمانيا التي تعتبر أكبر اقتصاد في منطقة اليورو على نحو غير متوقع للشهر الثاني على التوالي في يوليو. فقد أظهر تقرير مبيعات التجزئة الألمانية انخفاض بنسبة 0.3% في يوليو، بينما كانت تشير التوقعات إلى ارتفاعها بنسبة 0.6%.

وقد فشلت هذه البيانات السلبية في التأثير على تداول اليورو. ويبدو أن المستثمرين كانوا مهتمين أكثر بالبيانات الايجابية الأمريكية خاصةً تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي. فقد دفعت البيانات الاقتصادية الايجابية عن الاقتصاد الأمريكي بالمستثمرين إلى الاعتقاد بأن التعافي الاقتصادي العالمي يسير في المسار الصحيح، مما أدى بالتالي إلى اندفاعهم إلى فتح صفقات شراء على اليورو والباوند على الرغم من تلك البيانات غير المرضية التي صدرت من منطقة اليورو.

خلال هذا الأسبوع، من الموقع الإعلان عن عدد من البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو. وننصح التجار بالتركيز على التقرير الاقتصادية الصادرة من الاقتصاديات الرائدة في المنطقة، مل ألمانيا وفرنسا. إذا جاءت هذه البيانات بنتائج ايجابية، فقد تزيد قوة اليورو.


الين الياباني JPY

الين يغلق أسبوع صعودي بإشارات سلبية

زادت قوة الين الياباني مقابل اغلب العملات الأساسية خلال بداية جلسة التداول الأسبوع الماضي. فقد ارتفع الين بمقدار 150 نقطة مقابل الدولار الأمريكي و300 نقطة مقابل الباوند البريطاني. ومع حلول منتصف الأسبوع، قام الين بتصحيح اغلب ارتفاعاته، خاصةً مقابل اليورو والباوند.

وقد بدأ الين الأسبوع الماضي باتجاه صعودي بعد البيانات الايجابية عن الاقتصاد الأمريكي. فقد ارتفع تقرير الإنتاج الصناعي الياباني على نحو غير متوقع بنسبة 0.3% في يوليو، بينما كانت تشير التوقعات إلى انخفاضه بنسبة 0.3%، ليكون هذا بالتالي هو الارتفاع الأول لهذا التقرير خلال 3 أشهر. بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت مبيعات التجزئة اليابانية بنسبة 3.9% في يوليو، بينما كانت تشير توقعات المحللين إلى الارتفاع بنسبة 3.6%.

وقد انعكس الاتجاه الصعودي هذا مع منتصف الأسبوع بعد البيانات الايجابية الاقتصادية الأمريكية. فقد صدر عدد من التقرير التي أظهرت أن الاقتصاد الأمريكي قد يجنب الدخول في مرحلة أخرى من الركود، حيث جاءت العديد من المؤشرات الاقتصادية بنتائج أفضل من التوقعات. وكان هذا سبب في دعم معدلات التفاؤل في التعافي الاقتصادي العالمي، مما أدى بالتالي إلى زيادة الطلب على الأصول مرتفعة العوائد مثل اليورو والباوند.

خلال هذا الأسبوع، سيكون الحدث الأهم من اليابان هو قرار سعر الفائدة المقرر الإعلان عن من البنك الياباني لشهر سبتمبر. يتوقع المحللون أن يحافظ البنك الياباني على سعر الفائدة عند 0.10%، وهو أدنى سعر للفائدة في الدول الصناعية. ولكن إن قرر البنك الياباني على نحو غير متوقع رفع سعر الفائدة، فقد ترتفع معدلات التذبذب في السوق.


النفط الخام Crude oil

النفط الخام يغلق أسبوع من التذبذب بالقرب من 74.50 دولار

شهد النفط الخام ارتفاع في معدل التذبذب خلال جلسة التداول الأسبوع الماضي. وقد بدأ النفط الخام الأسبوع الماضي بانخفاض حاد إلى مستوى71.50 دولار للبرميل. وقد شهد النفط الخام مع حلول يوم الثلاثاء انعكاس في الاتجاه أدى إلى ارتفاعه إلى 75.40 دولار للبرميل.

وانخفضت أسعار النفط الخام خلال بداية الأسبوع الماضي بسبب القلق من أن الاقتصاد الأمريكي - الذي يعتبر اكبر مستهلك للنفط الخام في العالم- قد يواجه مرحلة أخرى من الركود. ولكن مع مرور الأسبوع، تم الإعلان عن العديد ن التقارير الاقتصادية الأمريكية الايجابية التي قللت من مخاوف المستثمرين وقلقهم. فقد أظهرت هذه التقارير ارتفاع الثقة بين المستهلكين بشأن الوضع المالي، وتوسع نشاط القطاع الصناعي بمعدل أقوى من المتوقع خلال أغسطس. بالإضافة إلى ذلك، أظهر تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي أن وضع قطاع التوظيف في أمريكا قد يبدأ أخيرا في الاستقرار. وكان هذا هو السبب وراء ظهور توقعات باحتمالية ارتفاع الطب على النفط الخام، مما أدى بالتالي إلى دعم أسعار النفط.

خلال هذا الأسبوع، ننصح التجار بتتبع التقرير الاقتصادية الهامة من أمريكا ومنطقة اليورو، حيث تميل هذه التقرير لأن يكون لها تأثير كبير على تداول النفط الخام. كما ننصح التجار بتتبع تقرير مخزونات النفط الأمريكي الخام يوم الخميس، حيث عادةً ما يكون لهذا التقرير تأثير مباشر على النفط الخام.


التحليل الفني



اليورو/ دولار الامريكي EUR/USD

يظهر على اغلب المؤشرات الفنية لهذا الزوج أن السعر يتحرك في منطقة ذروة الشراء، مما يعني أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق في المستقبل القريب. ويقع مدى تداول" ويليامز بيرسنت" على الرسم البياني اليومي عند مستوى -5. وأي قراءة فوق -20 تعتبر ذروة شراء. ويظهر تقاطع صعودي لمؤشر الاستوكاستك البطيء مع خط المقاومة العلوي على الرسم البياني للثماني ساعات، مما يشير إلى احتمالية أن يكون هناك ضغط هبوطي قريبا. وبالتالي ننصح التجار بالبيع مع نقاط وقف قريبة اليوم.

الجنية الاسترليني/ الدولار الامريكي GBP/USD

يظهر على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات أن هذا الزوج يقترب من منطقة ذروة الشراء. بينما يظهر على اغلب المؤشرات الفنية الأخرى أن هذا الزوج يتحرك في المنطقة المحايدة. وبالتالي من الأفضل انتظار التجار ومراقبة حركة هذا الزوج اليوم ليتمكنوا من تحديد اتجاه واضح له بشكل أفضل.

الدولارالامريكي/ الين الياباني USD/JPY

بعد انخفاضه في جلسة التداول الأسبوع الماضي، يبدو أن هذا الزوج يتحرك في منطقة مستقرة في الوقت الحالي. ولا يظهر على اغلب المؤشرات الفنية اتجاه واضح في الوقت الحالين فيما عدا مؤشر الماكد على الرسم البياني للثماني ساعات والذي يشير إلى احتمالية التصحيح الصعودي. وبالتالي من الأفضل للتجار مراقبة الحركة الصعودية لهذا الزوج.

الدولارالامريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF

يظهر على مؤشر مدى تداول "ويليامز بيرسنت" أن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة البيع مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يتحقق قريبًا. ويشير مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للثماني ساعات أن هذا الزوج يقترب من منطقة ذروة البيع. وبالتالي ننصح التجار اليوم بالشراء.







التوقيع:
عن أبي أمامة رضي الله عنه قال: رآني النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأنا أحرك شفتي فقال لي ( بأي شيء تحرك شفيتك يا أبا أمامة ؟ ) فقلت - أذكر الله يا رسول الله . فقال - ( ألا أخبرك بأفضل أو أكثر من ذكرك الليل مع النهار ، والنهار مع الليل ؟ أن تقول سبحان الله عدد ما خلق ، سبحان الله ملء ما خلق ، سبحان الله عدد ما في الأرض والسماء ، سبحان الله ملء ما في السماء والأرض ، سبحان الله ملء ما خلق ، سبحان الله عدد ما أحصى كتابه ، وسبحان الله ملء كل شيء ، وتقول - الحمد الله ، مثل ذلك ) صدق رسول الله
M.aly غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

هل هذا الخبر صحيح و ما تأثيره على اليورو
النيوزيلندى .................................................. ..............
الدعــــــــــــــــم والمقاومــــــــــــة للعملات ::: يوميــــــــا

مواضيع تالية :

تحذير "سوسيتيه جنرال"
استراتيجية الاحبة فى الله
التحليل الاسبوعي للعملات الرئيسية والنفط ،، 29 أغسطس

التحــليــلات الاقتصادية والاخبارية للعمـــــــــلات ::: يوميــــــــــــا

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم المؤشرات الاقتصادية منتدى الدروس التعليمية


روابط الموقع الداخلية


06:54 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة