موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

التحليل الاقتصادي لبعض العملات

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 31 - 08 - 2010, 10:23 PM   #1
عضو نشيط
 

افتراضي التحليل الاقتصادي لبعض العملات

التحليل الاقتصادي لبعض العملات
التحليل الاقتصادي:
الدولار الامريكي USD
الدولار يزداد قوة بعد انخفاض الأسهم كان تداول الدولار الأمريكي بارتفاع مقابل اليورو والباوند، ولكنه كان ضعيفًا مقابل الين وسط قلة السيولة أثناء التداول. وتتحكم في اغلب حركة التداول اليوم الآراء السلبية حول زيادة النشاط الاقتصادي العالمي.

كان تداول اليورو/ دولار بانخفاض عند مستوى 1.2655 من سعر الافتتاح عند 1.2737. كما انخفض الباوند/ دولار إلى مستوى 1.5470 من سعر الافتتاح عند 1.5526. وانخفض الدولار/ ين إلى 84.55 من سعر الافتتاح عند 85.38.

ونشرت وزارة التجارة الأمريكية تقريرًا أظهرت فيه أن معدلات الإنفاق الشخصي جاءت متوافقة مع توقعات رجال الاقتصاد بزيادة نسبتها 0.4% خلال الشهر الماضي. وارتفع معدل إنفاق المستهلك الأمريكي بنسبة 0.2% فقط مقابل التوقعات بارتفاعه بنسبة 0.3%.

وأغلق مؤشر داو جونز الصناعي بانخفاض بنسبة 1.39% وسط ضعف في أحجام التداول. فقد سجلت بورصة نيويورك للأسهم أدنى مستوى لحجم التداول خلال عام، حيث بلغ عدد الأسهم المتداولة يوم أمس 3.2 مليار سهم فقط. ومن الجدير بالذكر أن متوسط التداول اليومي يبلغ 5 مليار سهم. ومن المعروف أن شهر أغسطس شهر غير نشط في التداول، حيث يبتعد العديد من التجار عن طاولات التداول سعيًا إلى الأجازات. كما ساهم في تراجع أحجام التداول أجازة البنوك في لندن. وتسبب انخفاض أحجام التداول في تفاقم حركة الأسعار وسط قلة السيولة في السوق.

سوف تعود بيانات المستهلك إلى الأضواء مرة أخرى، حيث من المقرر الإعلان اليوم عن مؤشر ثقة المستهلك في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش. ويحمل ه>ا التقرير أهمية خاصة، حيث ـن إنفاق المستهلك يمثل أغلبية الإنتاج المحلي الإجمالي.

قام اليورو/ دولار باختراق نموذج العلم الهبوطي ومن المحتمل أن يختبر مستوى الدعم التالي عند 1.2610. ومن الممكن أن يؤدي اختراق هذا الزوج لهذا النموذج للأسفل إلى اختبار مستوى الدعم التالي عند 1.2465.
اليورو EUR
ضعف اليورو وسط ضعف أحجام التداول انخفض اليورو على كافة القطاعات، ولكن كان انخفاضه الأكبر مقابل الين الياباني. وقد كان هناك نقص في السيولة خلال التداول اليوم في ظل إغلاق بنوك لندن لأجازة الصيف.

انخفض اليورو/ باوند إلى مستوى 0.8180 من سعر الافتتاح عند مستوى 0.8202. وانخفض اليورو/ ين بحدة إلى مستوى 107.08 من سعر الافتتاح عند مستوى 108.76.

وقد ساعد على ارتفاع الين الياباني مقابل اليورو قلة الحماسة في السوق بين التجار تجاه برنامج البنك الياباني لتوسيع معدلات السيولة عن طريق زيادة القروض إلى البنوك. ويتطلع التجار إلى إجراءات أكثر قوة من البنك الياباني وذلك بالتدخل الفعّال في سوق العملة لإيقاف قوة الين.

سوف يتتبع التجار تقرير البطالة الألماني في الساعة 9:00 بتوقيت جرينتش، والذي من المتوقع أن يأتي بانخفاض قدره 19 ألف خلال الشهر الماضي.

الين الياباني JPY
الين يستمر في قوته على الرغم من الإجراءات التسهيلية من البنك اليابانييبدو أن محاولة البنك الياباني بإيقاف قوة الين الياباني قد ضاعت هباءً، حيث يستمر الطلب في الارتفاع على الين الياباني. وقد ساعدت معدلات كره المخاطرة على توجه التجار إلى الين الياباني كملاذ آمن، مما دفع الين إلى أعلى مستوى خلال 15 عام.

وقد انخفض الدولار/ ين بحدة إلى مستوى 84.55 من سعر الافتتاح عند مستوى 85.38.

وقد أعلن البنك الياباني عن أنه سوف يقدم للمؤسسات المالية اليابانية 10 تريليون ين كقروض خلال ست اشهر بسعر فائدة 0.1%. ويأتي هذا بعد الـ 10 تريليون ين ياباني التي قدمها البنك الياباني في السابق.

وعلى الرغم من أن هذه السياسة الجديدة تسعى إلى إضعاف الين، إلا أن رد فعل السوق لم يكن كما يهوى البنك الياباني، بل استمر التجار في عمليات شراء الين. ويتطلع التجار الآن إلى التدخل المباشر من البنك الياباني في أسواق العملة لإضعاف العملة اليابانية. وحتى الآن، لم تتأثر الأسواق بالتصريحات القاسية من اليابان. ومن المتوقع استمرار قوة الين الياباني، وان يستمر زوج العملة الدولار/ ين في الانخفاض إلى ما دون ادنى مستوى خلال 15 عان عند 84.00.
النفط الخام Crude Oil
النفط الخام ينخفض بعد ثلاثة أيام من الارتفاع انخفض النفط الخام يوم أمس، حيث قلل التجار من سعيهم وراء الأصول عالية المخاطر. وقد أوقف النفط بذلك ثلاث أيام من الارتفاع في الأسعار. وقد دفع النفط الخام إلى الانخفاض ضعف أسواق الأسهم وبيانات المستهلك الأمريكي.

انخفضت الأسعار الفورية للنفط الخام إلى 74.05 دولار من سعر الافتتاح عند 75.16 دولار للبرميل. وفي وقت ما من اليوم، انخفضت الأسعار الفورية للنفط الخام إلى مستوى 70.77 دولار، وهو أدنى مستوى لهذه السلعة منذ بداية يونيو.

وسوف يرغب التجار اليوم في تتبع مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي بالإضافة إلى تقرير مخزونات النفط الأمريكي الأسبوعية يوم الأربعاء. ستكون هذه البيانات هو العوامل الأساسية المؤثرة على النفط هذا الأسبوع. كما يجب على التجار أن يكونوا متيقظين لحركة مؤشرات الأسهم الأساسية مثل داو جونز الصناعي. فقد كانت الأسعار الفورية للنفط الخام تستمد حركتها في الفترة الأخيرة من التذبذبات في أسواق الأسهم. تقع المقاومة التالية للأسعار الفورية للنفط الخام عند مستوى 75.50 دولار.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
التحليل الاقتصادي لبعض العملات
http://www.borsaat.com/vb/t184278.html




التعديل الأخير تم بواسطة صلاح سليم ; 31 - 08 - 2010 الساعة 10:26 PM سبب آخر: خطأ في التنسيق
صلاح سليم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02 - 09 - 2010, 06:14 PM   #2
عضو نشيط
 

افتراضي رد: التحليل الاقتصادي لبعض العملات

التحليل الاقتصادي ليوم الخميس 2/9
التحليل الاقتصادي:
الدولار الامريكي USD
بعد الخسائر الحادة يوم أمس، ينتظر الدولار بيانات جديدة عن البطالة بعد بيانات القطاع الصناعي الأمريكي التي جاءت أفضل من التوقعات يوم أمس، عادت معدلات الرغبة في المخاطرة إلى السوق مما تسبب في انخفاض العملة الأمريكية مقابل اغلب العملات الأساسية. فقد ارتفع كلاً من اليورو/ دولار والباوند/ دولار بما يزيد عن 100 نقطة. وفي الجلسة المسائية، تخلى الدولار عن معظم ما تكبده من خسائر، وأصبح تداوله يتسم بالثبات والاستقرار انتظارًا للبيانات الهامة اليوم. وفي الوقت الحالي، يقع تداول اليورو/ دولار حول مستوى 1.2795، أي بانخفاض قدره 15 نقطة عن الليلة الماضية. وعلى نحو مشابه، ينخفض الباوند/ دولار بمقدار 18 نقطة ويقع تداوله عند مستوى 1.5440.

سيكون على التجار التركيز اليوم بشكل خاص على المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية اليوم، وتقرير مبيعات المنازل التي لن تنتهي عمليات إنشائها، وذلك في الساعة 12:30 و14:00 بتوقيت جرينتش على التوالي. وبينما من غير المتوقع أن تتغير معدلات الشكاوى من البطالة كثيرًا عن الأسبوع الماضي، إلا انه من الصعب التنبؤ بدقة بقراءة هذا التقرير. ولكن إن جاء بقراءة أفضل من التوقعات، فمن المحتمل أن ترتفع معدلات الثقة بين المستثمرين، مما سيؤدي إلى تعرض العملة الأمريكية للمزيد من الخسائر. وتشير التوقعات إلى تحسن قراءة مبيعات المنازل التي لم تتم عمليات إنشائها. وبشكل عام، من الممكن للتجار توقع استمرار انخفاض الدولار.

ويجب على التجار أن يتذكروا أن أي اتجاه يسلكه السوق اليوم قد يتغير تمامًا يوم غد، حيث من المنتظر يوم غد الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي.، والذي يميل إلى ارتفاع معدل التذبذب في السوق.



صلاح سليم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 09 - 2010, 06:16 PM   #3
عضو نشيط
 

افتراضي رد: التحليل الاقتصادي لبعض العملات

اليورو EUR
اليورو على استعداد للامتداد في الارتفاع اليوم بعد العودة إلى المخاطرة بشكل كبير يوم أمس في السوق، شهد اليورو ارتفاعات قوية مقابل العملات الأساسية على مدار اليوم. وبالإضافة إلى الدولار الأمريكي، شهد اليورو حركة صعودية مقابل الين والفرنك السويسري.

ارتفع اليورو/ ين بمقدار 130 نقطة يوم أمس قبل أن تكون هناك حرة تصحيحية بسيطة في الجلسة المسائية. وفي الوقت الحالي يقع هذا الزوج عند مستوى 107.60. وارتفع اليورو/ فرنك بما يزيد عن 100 نقطة، ويتمسك بارتفاعاته في الوقت الحالي. ويقع تداول هذا الزوج منذ الليلة الماضية حول مستوى 1.3015.

وينتظر التجار اليوم المؤتمر الصحفي للبنك المركزي الأوروبي في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. وعلى الرغم من انه من غير المتوقع رفع لبنك لأسعار الفائدة هذه المرة، إلا أن المؤتمر الصحفي قد يكون فرصة للبنك المركزي الأوروبي لتقديم أي توقعات بشان الوضع الحالي لتعافي الاقتصاد الأوروبي. وأي آراء ايجابية من البنك قد تساعد اليورو على الامتداد في ارتفاعاته الأخيرة في فترة الظهيرة.

بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن تتأثر أزواج اليورو اليوم بمعدلات الشكاوى الأسبوعية من البطالة الأمريكية. إذا جاءت بيانات البطالة الأمريكية بقراءة أفضل من التوقعات، فقد يؤدي هذا إلى زيادة الرغبة في المخاطرة وارتفاع اليورو بالتالي مقابل العملات الأساسية.



صلاح سليم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 09 - 2010, 06:17 PM   #4
عضو نشيط
 

افتراضي رد: التحليل الاقتصادي لبعض العملات

الين الياباني JPY
إنخفاض الين بعد عودة الرغبة في المخاطرة إلى السوقتكبد الين الياباني خسائر كبيرة يوم أمس بمقابل العديد من العملات الأساسية، حيث ارتفعت الثقة بين المستثمرين بشأن التعافي الاقتصادي العالمي، مما دعّم الأصول ذات المخاطر العالية. فقد ارتفع الباوند/ ين بمقدار 100 نقطة تقريبًا على مدار اليوم، ويقع تداوله في الوقت الحالي عند 129.95. ومقابل اليورو، تمكنت العملة اليابانية من تعويض بعض ما تكبدته من خسائر في الجلسة المسائية. وانخفض اليورو/ ين بمقدار 50 نقطة تقريبا في الساعات القليلة الماضية، ويقع تداوله في الوقت الحالي حول مستوى 107.60.

واليوم، إذا استمر الإعلان عن نتائج ايجابية من البيانات الاقتصادية، فمن المحتمل أن يتعرض الين للمزيد من الخسائر. ولابد أن يركز التجار اليوم عن المؤتمر الصحفي للبنك المركزي الأوروبي والمعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية وتقرير مبيعات المنازل التي لم تنتهي عمليات إنشائها. وفي الوقت ذاته، إذا جاءت هذه البيانات محبطة للآمال، فسوف تعود معدلات كره المخاطر إلى الارتفاع في السوق في فترة الظهيرة. وفي هذه الحالي، سيكون الين الياباني عملة مربحة كملاذ آمن اليوم.



صلاح سليم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 09 - 2010, 06:23 PM   #5
عضو نشيط
 

افتراضي رد: التحليل الاقتصادي لبعض العملات

النفط الخام Crude Oil
ارتفاع أسعار النفط على الرغم من تقرير مخزونات النفط الأمريكي لم تساعد الزيادة في مخزونات النفط الأمريكي الخام على إيقاف أسعار النفط الخام عن الارتفاع القوي يوم أمس. ومن الجدير بالذكر أن ارتفاع المخزونات النفطية معناه تراجع الطلب على النفط في أمريكا، مما يعتبر سبب لتراجع أسعار النفط. ولكن لم يكن هذا هو الحال يوم أمس، حيث ساعد ضعف الدولار على دعم أسعار السلع بما فيها النفط. وقد ارتفعت أسعار النفط الخام بما يزيد عن دولارين ويقع تداوله في الوقت الحالي عند 73.82 دولار للبرميل.

واليوم، سوف تعتمد حركة أسعار النفط الخام بدرجة كبيرة على إذا ما كانت معدلات الرغبة في المخاطرة ستستمر في السوق أم لا. إذا استمرت البيانات الايجابية من منطقة اليورو وأمريكا اليوم، فمن المحتمل أن تبقى العملة الأمريكية عند مستويات منخفضة مقابل العملات الأساسية. وفي هذه الحالة، سوف يزيد الطلب الدولي على النفط، وارتفع أسعار النفط الخام للأعلى. في الوقت ذاته، إذا عادت معدلات الرغبة في المخاطرة إلى السوق، فقد تنخفض أسعار النفط الخام في جلسة الظهيرة.



صلاح سليم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

نتائج البيانات الامريكيه ليوم الثلاثاء 31-8-2010
افتتاح الأسواق الأميركية: يستقرّ اليورو قبيل نشر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي، في ا
مقتطفات التصاريح اليومية ليوم الثلاثاء الموافق 08.31

مواضيع تالية :

نتائج البيانات الاستراليه ليوم الاربعاء 1-9-2010
الاسهم الامريكية تفتح على تراجع وأسهم الطاقة تنخفض
النفط الامريكي يهبط عن 74 دولارا ويتجه لتسجيل خسائر شهرية

التحليل الاقتصادي لبعض العملات

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التحليل الفني لبعض الأزواج مع توصية واجبة النفاذ قسم التوصيات - توصيات العملات">قسم التوصيات - توصيات العملات
التحليل الفني اليومي لبعض العملات قسم التوصيات - توصيات العملات">قسم التوصيات - توصيات العملات


روابط الموقع الداخلية


07:19 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة