موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

جديد على تداول الفوركس؟

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 01 - 09 - 2010, 03:27 PM   #1
عضو جديد
 

Exclamation جديد على تداول الفوركس؟

جديد على تداول الفوركس؟
أساسيات تداول العملات:

تسعّر العملات كأزواج، ويجري تسعيرها دائمًا كأسعار البيع والشراء. يشار إلى الفرق بين سعر الشراء والبيع على أنّه السبريد (spread). كما يشار إلى أسعار البيع والشراء بأنّها العرض (بيع) والطلب (شراء). سعر العرض هو السعر الذي على أساسه يشتري مزود السعر – والمتداول يبيع؛ في حين أن سعر الطلب هو السعر الذي على أساسه يبيع مزود السعر – والمتداول يشتري. من وجهة نظر العميل، العرض هو سعر البيع ، والطلب هو سعر الشراء.
لكل عملة رمز محدد من قبل المنظمة الدولية للتوحيد القياسي في جنيف، سويسرا.بالنسبة للدولار/الين، الدولار هو العملة الأساسية والين الياباني هو العملة المقابلة.
العملات الرئيسية:

EUR = يورو
GBP = الجنيه الإسترليني العظيم، ويسمى أيضا الكابل أو الجنيه الاسترليني
USD = الدولار الأمريكي
JPY = الين الياباني
CHF = الفرنك السويسري، كما يسمّى Swissi
CAD = الدولار الكندي
AUD = الدولار الأسترالي، ويسمَى Auzzie
NZD = الدولار النيوزيلندي، ويسمّى Kiwi.
العملات الغريبة:

TRY = الليرة التركية
SEK = الكروك السويدي
NOK = الكرونر النرويجي
DKK = الكرونر الدنماركي
MXN = البيزو المكسيكي
ZAR = راند جنوب افريقيا
SGD = الدولار السنغافوري
HKD = الدولار الهونج كونجي
تعود أسعار العملات لنفس العوامل التي تؤثر على جميع الأدوات المالية: العرض والطلب. عندما يكون هناك الكثير من المشترين والقليل من البائعين، يكون ثمن هذه الأداة أو العملة مرتفع جدًا. وعندما يكون البائعين أكثر من المشترين، يكون ثمن هذه الأداة أو العملة منخفضة جدًا. واحدة من الخصائص الرئيسية لسوق العملات الأجنبية هو مرونته واسعة، حيث يوجد العديد من المشترين والبائعين. ممّا يوفّر مستوى من السيولة غير موجودة في أي سوق آخر، مساعدًا بذلك على جعل الفوركس سوق التداول الأوّل.
مثل جميع الأسواق المالية، هناك مصطلحات يجب أن يعرفها المتداولون. فيما يلي قائمة مختصرة للمصطلحات الأساسية أكثر إستخدامًا:
المصطلحات الأساسية:

مركز شراء: عقد شراء مركز. "حاليًا لديّ مركز شراء يورو/ دولار أميركي".
مركز بيع: عقد بيع مركز. "أنا أبيع دولار أميركي/ ين ياباني، أعتقد أنه سينخفض".
مسطح: عدم وجود مراكز طويلة أو قصيرة.
الربح/ الخسارة العائم: ربح أو خسارة غير محقّقة بعد. المركز ما زال مفتوحًا.
العملة الأساسية: هي العملة الأولى المدرجة في الزوج. مثلًا: اليورو هو العملة الأساسية في اليورو /الدولار.
العملة المقابلة: هي العملة الثانية في الزوج. الدولار هو العملة المقابلة في اليورو / الدولار.
الوحدة: هو حجم التداول في سوق العملات الأجنبية.
النقاط: هي أصغر الأرقام في زوج العملة. مثلًا: إذا تحرّك اليورو/ دولار من 1.3501 إلى 1.3502... هذه زيادة ب1 نقطة واحدة.
يتم تداول جميع العملات في أزواج. وبالتالي، عند تداول الفوركس، تكون دائماً تشتري عملة وتبيع الأخرى. مثلًا: عندما تشتري اليورو/ دولار، فأنت تشتري اليورو وتبيع الدولار. في هذا المثال، كنت تشتري اليورو/ دولار، آملًا أن قيمة اليورو مقابل الدولار سوف ترتفع. يتحدّد ربحك أو خسارتك من هذه العملية من خلال:
1) المركز المتّخذ
2) الإتجاه الذي تحرك به السوق
3) السبريد لهذا الزوج من العملة

يتحدد حجم المركز عبر عدد الوحدات المتداول.
الرافعة المالية:

سوق العملات هو واحد من الأسواق الأكثر شعبية للمضاربة ويعود ذلك إلى وجود درجة عالية من السيولة. السيولة هو مصطلح يستخدم لوصف مدى سهولة دخول وخروج العمليات. السوق ذات السيولة العالية هو حيث يمكن للمشاركين فيه تنفيذ عمليات كبيرة الحجم بسرعة دون تأثير كبير على الأسعار.
الرافعة المالية هو أداة تسمح للعملاء بتعظيم العائدات المحتملة وتوليد مزيد من الارباح أثناء التداول في سوق الفوركس. هي وسيلة لتعزيز قيمة الإستثمار من دون زيادة في حجم الاستثمار.
الرافعة المالية المعروضة في سوق الفوركس هي الأعلى مقارنةً مع باقي الأسواق. قد تسأل نفسك، "كيف يمكن لسوق الفوركس تعظيم الرافعة المالية بهذه الدرجة؟".
يمكن لسوق الفوركس تعظيم الرافعة المالية لهذه الدرجة نظرًا لوجود سيولة عالية، تقلبات منخفضة نسبيًا لأزواج العملات الرئيسية، وتأمين 24 ساعة تداول في السوق.
يمكن أن تؤدي الرافعة المالية إلى تأرجح بين الأرباح والخسائر وبالتالي ينبغي أن ننظر إليها على أنها سلاح ذو حدين. بدون إدارة مخاطر مناسبة، يمكن لهذه الدرجة العالية من القوة أن تؤدي إلى خسائر كبيرة أو أرباح.
الهامش

يمكن إعتبار الهامش وديعة ضرورية للحفاظ على المراكز المفتوحة. هو ليس رسمًا أو تكلفة عملية، بل هو مجرد جزء من حسابك الصافي مدّخر ومخصّص كهامش إيداع. متطلبات الهامش (ل 10 آلاف وحدة) محددة بأخذ نسبة مئوية من حجم التداول الإسمي يضاف إليه إحتياطي صغير. يضاف الإحتياطي للمساعدة في تخفيف التقلبات اليومية/ الأسبوعية.
لماذا يجب التداول على الهامش؟

التداول على الهامش (تداول مع الرفع *) هو جاذبية مشتركة لسوق الفوركس. فإنه يسمح لكم فتح مراكز أكبر من رأس المال في حسابكم.
التمديد:

ومن المزايا الفريدة لسوق العملات هي أن العملات تسمح لكم بكسب الربح/ الفائدة بالإضافة إلى الزيادة في قيمة رأس المال وفي قيمة العملة. عند التداول في سوق الفوركس الفوري، هو ليس مشتق مالي يتمّ تداوله كما هو الحال مع العقود الآجلة، وإنما هو أداة أساسية. بالتالي، حيث أن كل عملة لها سعر فائدة مرتبط بها، يتم خصم/ تسليف كل مركز عند التمديد.
إذا كان سعر الفائدة على العملة التي اشتريتها أعلى من سعر الفائدة على العملة التي بعتها، سوف تكتسب تمديد (تمديد إيجابي). اما إذا كان سعر الفائدة على العملة التي اشتريتها أدنى من سعر الفائدة على العملة التي بعتها، سوف تدفع التمديد (تمديد سلبي). يمكن للتمديد إضافة تكلفة كبيرة أو ربح إلى حسابك.
ععندما تشتري اليورو/ دولار، أنت تشتري اليورو، وتبيع الدولار الأمريكي لدفع ثمنه. إذا كان سعر الفائدة على اليورو 4.00٪، وفي الولايات المتحدة 2.25٪، هذا يعني أنك تشتري العملة ذات سعر الفائدة الأعلى، وسوف تكسب تمديد بنحو 1.75٪ على أساس سنوي. إذا كنت تبيع اليورو/ دولار، أنت تبيع العملة ذات سعر الفائدة المنخفضة، وستدفع التمديد بنحو 1.75٪ على أساس سنوي، لأنك تدفع سعر الفائدة على اليورو وتكسب سعر الفائدة الأمريكية.
متى يتم حجز التمديد؟

تعتبر 5 ب.ظ. في نيويورك بداية ونهاية يوم تداول الفوركس. أية مراكز تفتح بتمام ال 5 ب.ظ. يتمّ حجزها خلال وتخضع للتمديد. المركز المفتوح في الساعة 5:01 ب.ظ. لا يخضع للتمديد حتى اليوم التالي، في حين أن المركز الذي يفتح في الساعة 4:59 ب.ظ. قابل للتمديد في 5 ب.ظ.
يظهر التسليف أو الخصم لكل مركز مفتوح في 5 ب.ظ. في حسابك خلال ساعة، ويتم تطبيقه مباشرة على رصيد حسابك.
عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية

معظم المصارف في جميع أنحاء العالم تغلق يومي السبت والأحد، لذلك ليس هناك تمديد في هذه الأيام، إلا أن معظم المصارف لا تزال تطبق الفائدة على هذين اليومين. لمراعاة ذلك، فإن سوق الفوركس تحجز ثلاثة أيام تمديد يوم الأربعاء، مما يجعل التمديد النموذجي يوم الأربعاء يساوي ثلاثة أضعاف مبلغ يوم الثلاثاء. لا يوجد تمديد في أيام العطلات الرسمية، لكن تحتسب أيام إضافية تساوي قيمة تمديد يومي عمل قبل العطلة. عادةً، يصدف تمديد العطلة إذا كانت أيّ من العملات المتداولة في عطلة رئيسية. لذلك، بمناسبة عيد الاستقلال في الولايات المتحدة الأمريكية الواقع في 4 تموز تغلق البنوك الأميركية، ويضاف يوم تمديد اضافي عند 5 ب.ظ. في الأول من يوليو لجميع أزواج الدولار الأمريكي.
حركة العملات:

يتطلب تداول الفوركس إستخدام تحليلات أساسية وتقنية. إستخدام مثل هذه الأدوات التحليلية تساعد المتداول على محاولة التنبؤ باتجاهات العملة وتغيرات السوق وفي نهاية المطاف تحقيق الأرباح.
التحليلات الأساسية هي أسلوب يستخدم في تحليل قيمة عملة دولة معيّنة بمساعدة مؤشراته الإقتصادية، نوعية أسواقه والأحداث السياسية والجمعيات. الإستقرار السياسي هو أيضًا واحد من المؤثّرين في أسعار الصرف في سوق الفوركس. أساسًا، تداول الفوركس ليس مجرد حدس هو أيضًا تقنية.
يسمح التحليل التقني للمتداولين فهم حركات واتجاهات الأسعار، وبالتالي تسهل عملية صنع القرار. البيانات الأولية في التحليل التقني هي القيم: أعلى أو أدنى القيم، سعر فتح السوق وإقفاله في فترة زمنية محددة، وحجم العمليات الجارية. عوامل أخرى، سواء كانت إقتصادية أو سياسية، قد تمّ قياسها من خلال السوق لإدراجها في السعر.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
جديد على تداول الفوركس؟
http://www.borsaat.com/vb/t184486.html



فرهودي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 09 - 2010, 03:29 PM   #2
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: جديد على تداول الفوركس؟

معلومات حلوة ونافعة وفيها من الفائدة الكثير.

تحياتي يا غالي



scarface غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

أسئلة هامة جدا للمتخصصين في سوق الفوركس
أصــــــــل كلمـــة بورصــــــــــة
تقرير التوظيف الأمريكي في الصدارة اليوم 1/9/10

مواضيع تالية :

=$البيانات الإقتصادية$ =دعوة لنقاش ذكي
اليورو شهر 9
سؤال بسيط عن الفوركس ارجو مساعدتي

جديد على تداول الفوركس؟

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تداول الفوركس منتدى الدروس التعليمية
تحليلات لسوق الفوركس مقدم من figfx (يجدد يوميا) منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


11:44 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة