• 2:25 مساءاً
logo



أوباما يطلق حملة انتخابات الكونجرس بخطة للبنية التحتية

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,693
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
07 - 09 - 2010, 01:20 PM
  #1
فريق الأخبار متواجد حالياً  
افتراضي أوباما يطلق حملة انتخابات الكونجرس بخطة للبنية التحتية
أوباما يطلق حملة انتخابات الكونجرس بخطة للبنية التحتية

اقترح الرئيس الامريكي باراك أوباما الذي يكافح لاعطاء دفعة لجهود استحداث وظائف جديدة خطة مدتها ست سنوات بتكلفة أولية 50 مليار دولار لاعادة بناء البنية التحتية الامريكية كما أعد تخفيضات ضريبية جديدة للشركات. وقال أوباما خلال تجمع عمالي في ميلووكي يوم الاثنين حيث ترددت هتافات الاف المؤيدين مع كل سطر من كلماته "سنقوم باعادة بناء 150 ألف ميل من طرقنا - يكفي ذلك للدوران حول العالم ست مرات ... سنقوم بمد وصيانة أربعة الاف ميل من سككنا الحديدية - وهو ما يكفي للامتداد من الساحل الى الساحل."
وعلى الفور تعرضت خطة البنية التحتية وهي واحدة من عدة مبادرات من المقرر أن يكشف عنها أوباما هذا الاسبوع لانتقادات الجمهوريين الذين يتوقع محللون كثيرون أن ينتزعوا السيطرة على مجلس النواب في انتخابات الكونجرس المقررة يوم الثاني من نوفمبر تشرين الثاني.
وبينما يواجه أعضاء حزبه الجمهوري عقاب الناخبين الذين أرهقهم الركود في نوفمبر يتعرض أوباما لضغوط من أجل بذل المزيد لتوفير فرص عمل وخفض نسبة البطالة المرتفعة عند 9.6 بالمئة رغم أن الاقتصاديين يتفقون على أن الخيارات الجيدة الباقية أمامه محدودة.
وقال مسؤول في الادارة ان أوباما سيقترح يوم الاربعاء أن يسمح لمؤسسات الاعمال بشطب قيمة كل استثماراتها الجديدة في المصانع والمعدات حتى عام 2011 بهدف خفض الضرائب المستحقة عليها.
وقال المسؤول ان الخطة ستتضمن خفض ضرائب الشركات بمقدار نحو 200 مليار دولار على مدى عامين. وتأمل الادارة في تشجيع الشركات القلقة بشأن تباطوء الاقتصاد الامريكي على المضي قدما في خطط الاستثمار في المصانع والمعدات للاستفادة من الاعفاء الضريبي.
كما سيعلن أوباما يوم الاربعاء اقتراحا على الكونجرس الامريكي بزيادة اعفاء ضريبي لبحوث وتطوير الشركات ومده بصورة دائمة. وسيتكلف هذا 100 مليار دولار على مدى أربع سنوات.
ويتشكك الاقتصاديون في أن تحدث أي اجراءات يتخذها أوباما الان اختلافا سريعا في الاقتصاد الامريكي البالغ حجمه 13.2 تريليون دولار ويشيرون الى أن الاستثمارات في البنية التحتية لا تحفز الاقتصاد بسرعة في العادة.
وفي حين أعلن أوباما أن تطوير البنية التحتية سيتيح بعض الوظائف الجديدة على الفور أبلغ مسؤول رفيع بالادارة الصحفيين أن الخطة لن توفر فرص عمل قبل عام 2011.
وقال "هذه ليست خطة لتحفيز خلق الوظائف بشكل فوري."
وشدد البيت الابيض على أن الخطة لن تتسبب في تفاقم العجز الامريكي القياسي وهي قضية رئيسية للناخبين.
وقال مسؤول الادارة "من بين الاشياء التي يرغب (أوباما) في طرحها سد بعض الثغرات الضريبية لشركات النفط والغاز الكبيرة التي تحصل حاليا على دعم من دافعي الضرائب هي ليست بحاجة اليه بكل تأكيد."
وقال معهد البترول الامريكي الذي يمثل شركات النفط والغاز الامريكية الكبرى ان فرض ضرائب اضافية سيطرد استثمارات الطاقة بما في ذلك الوظائف الى الخارج. وقالت كاثي لاندري المتحدثة باسم المعهد "انه وقت خلق وظائف أمريكية لا الغاؤها."
وأبلغ أوباما تجمع ميلووكي أنه سيعمل مع الكونجرس لضمان تمويل الخطة بالكامل.
لكنه قد يواجه معركة مضنية للحصول على موافقة الكونجرس على الخطة لاسيما اذا حقق الجمهوريون مكاسب كبيرة في نوفمبر.
وبموجب خطة البنية التحتية يقترح أوباما:
- اعادة بناء 150 ألف ميل (240 ألف كيلومتر) من الطرق.
- مد وصيانة أربعة الاف ميل (6400 كيلومتر) من السكك الحديدية.
- تجديد أو اعادة بناء 150 ميلا (240 كيلومترا) من مدارج الطائرات وتطوير نظام مراقبة الحركة الجوية.
- اقامة بنك للبنية التحتية للاستفادة من رؤوس أموال القطاع الخاص والولايات ورأس المال المحلي للاستثمار في المشاريع.
وقال مسؤول الادارة ان مشاريع البنية التحتية ستوفر "عددا كبيرا من الوظائف". ويقول خبراء النقل ان كل مليار دولار تستثمر في بناء مرافق النقل تستحدث 35 ألف وظيفة
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
(أوباما) يطلق صافرة بداية النهاية للأزمة المالية العالمية... والمستثمرون غير مستعدين سهم منتدى الاسهم السعودية 0 21 - 02 - 2009 03:00 PM
أسعار البترول ترتفع فوق 47 دولاراً متأثرة بخطة "أوباما" المالية الجديدة E TradeR منتدى الاسهم السعودية 0 07 - 02 - 2009 04:22 AM


02:25 PM