موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > أسواق الاسهم العربية > منتدى الاسهم السعودية

+++ لا تلحق سهم صاعد +++

منتدى الاسهم السعودية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17 - 03 - 2009, 01:40 AM   #1
عضو نشيط جدا
 

افتراضي +++ لا تلحق سهم صاعد +++

+++ لا تلحق سهم صاعد +++
هناك مفهوم خاطيء يتداوله معظم المتداولين بالسوق ومن ضمنهم حتى بعض الأخوة الكتاب الجيدين.. المفهوم هو: «لاتلحق سهم صاعد»..

وهذا مخالف لقاعدة التحليل الفني والتي تقول «لاتشتري سهم هابط، وأشتري السهم الصاعد».

الكثير منا للأسف يلاحق الأسهم الهابطة، فمثلاً تفتح السوق لتشتري فترى الأسهم صاعدة، وترى سهم هابط 2% أو 4% فتقول آه هذا السهم فرصة لأنه لم يرتد مع بقية الأسهم والمثل يقول لاتلحق سهم صاعد.. السوق صعد والأسهم طارت، وباقي هذه الأسهم المكتسية باللون الأحمر..

فماذا يحصل غالباً؟

بالغالب أن من يشتري بهذه الأسهم تزداد خسارته، فالسهم الذي شريته وهو خاسر 2% يغلق على 3% وباليوم الآخر يواصل هبوطه!! بينما السهم إللي طار وارتفع 3% يغلق على 5% ثم باليوم التالي يواصل صعوده!!

إذاً أين الخلل؟

دعوني قبل الإجابة أبسطها لكم للتوضيح أكثر..

حركة السهم عبارة عن سلوك يسلكه هذا السهم.. فحينما تتعامل مع سهم تعامل معه وكأنك تتعامل مع كائن حي.. يمرض ويعيش فترة أستقرار وسبات وأيضاً يعيش فترة قوة ونشاط..

الأسهم الخاسرة والتي تواصل هبوطها نطلق عليها بالأسهم المريضة، ولهذا علينا تجنبها حتى تتعافى، والأسهم التي تعيش فترة سبات علينا الأبتعاد عنها حتى تستيقظ من سباتها ونتأكد من إتجاهها.. والأسهم النشيطة والقوية هي مطلبنا..

قبل أشهر سمعنا كثيراً من كان يحذر من سهم تهامة وقرأنا من يحذر من سهم الأسماك، وسمعنا من يحذر من إيقاف الباحة ودمج شركات التأمين، والأمثلة كثيرة..

الإجابة تكون واضحة إذا عرفنا أن سلوك الأسهم الأولى خالفت الكتاب ليس لأنها تريد أن تخالف كما يحسب البعض، فالبعض حينما واصلت تهامة نسبها قال هناك من يريد أن يشوه سمعتي ويضرب توصياتي، ولكن السهم ومضاربه لم يدري ولم يقرأ كتاباته أصلاً..

باختصار السهم يسلك سلوك مثله مثل البشر، فإذا أراد أن يصل لهدف معين فسيصله ولن يقف بطريقه حتى عقوبات الهيئة، لن تقف سقفاً أمام صعود السهم، وهاهي شركات التأمين تدبل أكثر من مرة.

أخيراً:
أبحث عن الأسهم الجيدة والتي تعطي، وحاول أن لاتكون آخر من يشتري بالسهم ولا أول من يبيعه.. وأعتمد بعد الله تعالى على مؤشرات أخرى لهذه القاعدة الذهبية.

محمد طاهر الحسين * - 8 / 2 / 2009م



منقووول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
+++ لا تلحق سهم صاعد +++
http://www.borsaat.com/vb/t18641.html



E TradeR غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


مواضيع سابقة :

تركيز على شراء أسهم الوزن الثقيل يرفع مؤشر السوق السعودية 2 %
النظام المالي العالمي لا يزال مهددا بالانهيار
هذه الشركات هي الأسرع إرتدادا

مواضيع تالية :

اوباما يعلن عن خطط جديدة لزيادة تدفق الائتمان وتنشيط الاسواق
تصريح للمريشد حول سابك
بعد إذن الإدارة / صـــــور لا تتمالك إلا أنت تقول الحمد لله على نعمة الاسلام

+++ لا تلحق سهم صاعد +++

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
◄يا تلحق► أسووود الهيئة ! والأقلام المسمومة .. + قصة عجيبة ! ◄يا ما تلحق► القسم الاسلامي


روابط الموقع الداخلية


11:17 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة