موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 17-3

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17 - 03 - 2009, 12:15 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 17-3

اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 17-3
وردت أنباء نقلا عن مصادر غير معروفة في الصين ان احتياطي العملات الأجنبية عانى خلال شهر يناير من أكبر هبوط منذ بدء السجلات...

وردت أنباء نقلا عن مصادر غير معروفة في الصين ان احتياطي العملات الأجنبية عانى خلال شهر يناير من أكبر هبوط منذ بدء السجلات في العام 2000، ليتجاوز الهبوط الذي شهدناه خلال شهر أكتوبر الماضي والذي بلغ 25.9 مليار دولار. وتشير المصادر الى ان هبوط الاحتياطي يعكس جزئيا انعكاس ارتفاع الدولار على الأصول الغير مقيمة بالعملة الأميركية

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 17-3
http://www.borsaat.com/vb/t18747.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 03 - 2009, 12:16 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 17-3

يرى مسؤولو البنك الياباني بصيص أمل في الاقتصاد القائم على الصادرات الا انهم يعتقدون ان الوقت لا يزال مبكرا لتحقيق التعافي اذ لا تزال آفاق طلبات الشراء الخارجية غامضة


أفاد بنك الاحتياطي الأسترالي ان طلبات الائتمان ما بين الأسر كانت تتجاوب مع تخفيضات معدلات الفائدة الا ان الوقت لا يزال مبكرا لتحديد آثار حزمة الحوافز الاقتصادية التي سبق أن أعلن عنها الا انه لم يتم تنفيذها بعد


أفاد عضو مجلس ادارة البنك المركزي الاوروبي ستارك ليلة أمس ان اعتماد معدلات فائدة متدنية للغاية قد يؤدي الى نشوء فقاعات في الأسواق



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 03 - 2009, 12:16 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 17-3

كانت تعاملات الأخضر متضاربة خلال الدورة الآسيوية يوم الثلاثاء...

كانت تعاملات الأخضر متضاربة خلال الدورة الآسيوية يوم الثلاثاء، حيث أنه ارتفع مقابل الين في حين أنه انزلق مقابل اليورو. وقد تراجع الدولار/ين الى مستوى 98.15Y في منتصف دورة طوكيو، الا انه سرعان ما ارتد اثر تغطية مواقع البيع. ومع ذلك، انحسرت تداولات الزوج ضمن نطاق ضيق ما بين 98.15Y و98.51Y مع اتخاذ العديد من التجار موقفا محايدا قبيل نتائج اجتماعات كل من مجلس الاحتياطي الفدرالي والبنك الياباني. اما اليورو/دولار فقد تداول مجددا فوق مستوى 1.3000$ بعدما انحسر ارتفاعه عند سعر 1.3020$ قبل ان يخترق المستوى الأخير ليحقق قمة عند 1.3032$. ويشير التجار الى احتمال نشوء نقاط وقف عند 1.3025$، الا انها قد تكون أقل مما كان متوقعا.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 03 - 2009, 12:17 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 17-3

أكد "ستارك" عضو مجلس ادارة البنك المركزي الاوروبي ان المجال لا يزال متاحا امام المصرف لاعتماد المزيد من التخفيضات في معدلات فائدته الا انه ليس في عجلة لتنفيذ تدابير بديلة كالتخفيض الكمي

تستمر أسعار النحاس بالارتفاع في آسيا مع اكتساب العقود المستحقة خلال شهر يونيو ما يناهز 5% لليوم اثر تجدد الآمال ازاء تزايد استهلاك الصين


أكد رئيس البنك الوطني السويسري ان تدخل المصرف المركزي لاضعاف الفرنك السويسري لم يكن بهدف اكتساب قدرة تنافسية وانما لحماية الاقتصاد المحلي من الانكماش



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 03 - 2009, 12:17 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 17-3

أنهى مؤشرا الداو والنازداك دورة يوم الاثنين متكبدين الخسائر ...

أنهى مؤشرا الداو والنازداك دورة يوم الاثنين متكبدين الخسائر اذ تخلى الداو عن مكاسبه الأولية التي ناهزت 100 نقطة الا ان النازداك تداول ضمن المنطقة الحمراء خلال معظم الدورة. وقد أقفل الداو على انخفاض بما يقارب 7 نقاط ليستقر عند مستوى 7217 في حين هبط النازداك بحدة بمقدار 27 نقطة ليقفل عند 1404



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 03 - 2009, 12:18 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 17-3

BBC ARABIC: غضب مكسيكي من "حمائية" امريكا...

قررت المكسيك فرض رسوم على بعض وارداتها من الولايات المتحدة الامريكية ردا على "قانون حمائي" اقرته واشنطن، حسبما صرح وزير الاقتصاد المكسيكي خيراردو رويث ماتيوس.

وقد الغت الولايات المتحدة الاسبوع الماضي مبادرة تسمح بموجبها للشاحنات المكسيكية استخدام الطرق الامريكية.

وعقب الوزير المكسيكي على الالغاء قائلا: "القرار يخالف اتفاقا للتجارة الحرة بين البلدين، وان رفع الرسوم على المبادلات التجارية سيؤثر على 2.4 مليار دولار من السلع."

وقال رويث ماتيوس ان الرسوم ستطبق على حوالي 90 مادة من الصادرات الامريكية الى بلاده، وذلك رغم كون واشنطن وعدت بالعمل على خطة جديدة لفائدة الشاحنات المكسيكية.

وقال رويث ماتيوس ان الخطوة الامريكية خرق واضح لاتفاق التجارة الحرة في شمال امريكيا (المعروف بـ"نافتا") لعام 1994، والذي ينص على السماح بنقل السلع عبر الحدود مع حلول عام 2000.

واسترسل الوزير المكسيكي قائلا: "من اجل حماية قطاع النقل في بلادهم، قرروا الحاق الضرر ببلد آخر والمنطقة ككل."

ويقول مراسل بي بي سي في ميكسيكو سيتي ستيفن جيبس ان قرار المكسيك لن يطال الذرة او القمح لانها تعتمد عليها، كما انها لم تحدد آلية لتطبيق الرسوم الجديدة على المنتوجات الامريكية.

لكن وزارة الاقتصاد المكسيكية قالت انها ستنشر لائحة كاملة بكل الرسوم في وقت لاحق من هذا الاسبوع.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت جيبس ان المسؤولين الامريكيين ونظراءهم المكسيكيين "سيدرسون خطة جديدة تأخذ بعين الاعتبار انشغالات الكونجرس ومقتضيات نافتا".

يذكر ان الرئيس الامريكي السابق جورج بوش اولى اتفاق التجارة الحرة في شمال امريكا عناية خاصة حيث واجه خصومه الديموقراطيين وناشطي البيئة ونقابات النقل الامريكية من اجل اقراره.

وبعد صراع مرير، تم التصديق على الاتفاق العام الماضي، لكن مشروع قانون يدعمه الحزب الديموقراطي قطع الدعم المالي عن الاتفاق الاسبوع الماضي.

وكان الرئيس باراك اوباما قد وعد خلال حملته الانتخابية باعادة النظر في "نافتا" لحماية الوظائف الامريكية، لكن المكسيك ترى فيه فرصة ثمينة للدفع باقتصادها الى الامام، وتصر على الابقاء عليه كما هو.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 03 - 2009, 12:19 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 17-3

CNN ARABIC: تقرير: أموال الصناديق الخاصة تتضاعف واستثماراتها تتراجع...

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN) -- قال تقرير صدر الاثنين إن صناديق الاستثمار الخاصة في الشرق الأوسط تمكنت خلال 2008 من جمع 6.4 مليارات دولار، وذلك بزيادة عشرة في المائة عن عام 2007، وتوجهت النسبة الأكبر من تلك الأموال نحو الصناديق الضخمة، بخلاف الصغيرة التي تراجعت جاذبيتها.

وبرز في التقرير توجه الكثير من استثمارات تلك الصناديق نحو القطاعات المرتبطة بالشأن الاجتماعي، مثل الصحة والتعليم، وتركيزها على مشاريع في السعودية والإمارات ومصر.

غير أن الفجوة بين ما جمعته من أموال وما استثمرته بالفعل كانت كبيرة، وفاقت 11 مليار دولار، نتيجة الرغبة بالحفاظ على السيولة في هذه الظروف.

ولفت التقرير، الذي أعدته مجموعة مؤسسات، بينها "الجمعية الخليجية لرأس المال الجريء" و KPMG للمحاسبة والاستشارات، أن موجودات تلك الصناديق في المنطقة لم تتجاوز أربعة مليارات دولار قبل أعوام، في حين أنها تقدر الآن بعشرين مليار دولار، ما يدل أنها تمكنت من النمو بقوة، رغم الأزمة المالية العالمية.

كما أشار إلى أن العام الماضي لم يشهد جمع أموال لمشاريع البنية التحتية، مما يعد أمراً جديرا بالملاحظة، إلى جانب أن ارتفاع السيولة الموجودة بحوزة تلك الصناديق لم يقابله ارتفاع مواز بحجم الاستثمارات.

وقد رأى، ناصر السعيدي، كبير الاقتصاديين لدى مركز دبي المالي العالمي، الذي ساهم في إعداد التقرير من خلال معهد "حوكمة" في هذا الاتجاه ظاهرة طبيعية، في ظل سعي أصحاب رؤوس الأموال لتأجيل مشاريعهم أو التريث والمحافظة على السيولة.

وقدر التقرير أن لدى الصناديق 11 مليار دولار قابلة للاستخدام في الاستثمارات، ما يعطيها أفضلية إستراتيجية، إذا ما رغبت في الحصول على حصص بشركات في ظل ظروف الإقراض الصعبة في السوق، لافتاً في الوقت عينه إلى أن تلك الصناديق انتقلت من البحث عن حصص أقلية إلى السعي للسيطرة الكاملة على الشركات.

كما أشار إلى أن الحصة الأكبر من استثمارات تلك الصناديق، التي يبدو أنها ركزت بوضوح على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كان من نصيب مصر، التي اجتذبت 33 في المائة من إجمالي المبالغ المستثمرة، وحلت السعودية في المركز الثاني مع 15 في المائة، والإمارات بالمركز الثالث مع 14 في المائة.

أما استثمارات تلك الصناديق على المستوى القطاعي، فقد تركزت على مجالات الصحة والنقل والطاقة والبناء، واعتبر السعيدي أن ذلك يعكس اهتمام تلك الصناديق بالبعد الديمغرافي للمنطقة وحاجات السكان، مرجحاً أن يفتح ذلك الباب أمام دور أكبر للقطاع الخاص في حقول الخدمات العامة.

كما رأى أن توجه الاستثمارات نحو مصر يؤكد أهمية البعد الديموغرافي الذي يدخل في حساب تلك الصناديق، إلى جانب أنه يعكس نجاح سياسات الإصلاح التي اتبعتها القاهرة مؤخراً.

ولفت السعيدي إلى أن واقع كون الغالبية الساحقة من الشركات الموجودة في المنطقة تدار من قبل عائلات ترغب بالحفاظ على حصة الغالبية يعرقل بعض الشيء عمل صناديق الاستثمار، داعياً إلى إتاحة الفرصة أمام تلك الشركات لدخول أسواق المال من خلال تخفيض نسبة الحصص التي يمكن الاكتتاب فيها.

وحول الفجوة بين موجودات الصناديق واستثماراتها الفعلية، قال فريدريك سيكريه، المدير التنفيذي في أبراج كابيتال، إن هذه الأموال ستعود في نهاية المطاف إلى السوق على شكل استثمارات، مضيفاً أنه يمكن أن تمتد الفترة الفاصلة ما بين تأمين المبالغ وبدء الاستثمار الفعلي إلى أربع أو خمس سنوات.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 03 - 2009, 12:19 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 17-3

من ابرز تصريحات وزير المالية الارلندي "لينيهان": - موقف انخفاض الدين الايرلندي صلب - ايرلندا معرضة جدا للتباطؤ الاقتصادي العالمي - ضعف الجنيه الاسترليني امام العملات الاخرة يشكل عائق لايرندا


انخفض سعر النفط الخام خلال دورة اوروبا ما دون المستوى 47$ الا انه عند مستوى اعلى من افضل مستويات يوم الاثنين اذ اخترق مستوى المقاومة السابقة بين 45.20/60



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 03 - 2009, 12:20 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 17-3

انخفاض مزيج برنت اكثر من دولار ليهبط دون 46 دولارا
بيرث (رويترز) - نزل مزيج برنت خام القياس الاوروبي أكثر من دولار لاقل من 46 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء وسط أنباء عن مزيد من التدهور في الاقتصاد الامريكي.
وهبط مزيج برنت 1.01 دولار الى 45.45 دولار بحلول الساعة 0740 بتوقيت جرينتش بينما فقد الخام الامريكي الخفيف تسليم ابريل نيسان 58 سنتا الى 46.77 دولار للبرميل



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 03 - 2009, 12:21 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 17-3

الاسهم اليابانية تقفز 3.2 % في طوكيو
طوكيو (رويترز) - ارتفع المؤشر نيكي الرئيسي للاسهم اليابانية 3.2 في المئة يوم الثلاثاء مع استمرار صعود أسهم البنوك بفضل تحسن معنويات المستثمرين بشأن النظام المالي العالمي.
وساهم في دعم الاسهم أيضا تزايد الآمال في خطوات جديدة على صعيد السياسات وسط ترقب اجتماعات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) وبنك اليابان المركزي.
وبحلول نهاية التعاملات صعد المؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى 98 .244 نقطة أي بنسبة 3.2 في المئة الى 7949.13 نقطة ليسجل أعلى مستوى له منذ التاسع من فبراير شباط.
وارتفع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 2.6 في المئة الى 760.64 نقطة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
173, ليوم, الاخبارالاقتصادية, الثلاثاء, اهم

مواضيع سابقة :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الثلاثاء 17-3
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 17-3
اتجاهات السوق : تحذير الصين

مواضيع تالية :

نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الثلاثاء 17-3
نتائج الاخبار الامريكية ليوم الثلاثاء 17-3
نتائج الاخبار الكندية ليوم الثلاثاء 17-3

اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 17-3

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 24-3 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 10-3 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 3-3 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 24-2 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 14-10 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


12:13 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة