موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة الاسهم السعودية > منتدى الاسهم السعودية

آراء الخبراء ليوم 17 مارس..تساؤلات حول منع تصدير الاسمنت بالمملكة..وتوقعات باستمرار ا

منتدى الاسهم السعودية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17 - 03 - 2009, 01:30 PM   #1
عضو فـعّـال
 

افتراضي آراء الخبراء ليوم 17 مارس..تساؤلات حول منع تصدير الاسمنت بالمملكة..وتوقعات باستمرار ا

آراء الخبراء ليوم 17 مارس..تساؤلات حول منع تصدير الاسمنت بالمملكة..وتوقعات باستمرار ا
الثلاثاء 17 مارس 2009 11:07 ص




حصلت شركة أرباح كابيتال على الترخيص النهائي من قبل هيئة سوق المال وذلك بعد ان استوفت جميع متطلبات الهيئة من انظمة ولوائح في هذه النشاطات، وقد صرح رئيس مجلس الادارة عادل بن سعد العبدالكريم المعم ر اثناء الحفل الذي اقامته الشركة في منتجع شاطئ الغروب بهذه المناسبة يوم الثلاثاء الماضي بحضور جميع المساهمين والشركاء وجميع الموظفين حيث شكر في بداية كلمته هيئة سوق المال السعودية نيابة عنه وعن جميع المساهمين والشركاء وان الهيئة سوف تكون اول من يقدم المساعدة والمشورة في تقديم كل السبل التي تجعل الشركة في مصاف الشركات الاولى للاستثمار وادارة الثروات ومن ثم اوضح رئيس المجلس ان شركة ارباح المالية حرصت ومنذ تأسيسها على دراسة الفرص الاستثمارية، هذا حسبما جاء باليوم الالكتروني.

وبنفس المصدر كتب د . فهد بن جمعة : إن تخفيض الإنتاج لن يكون قرارا حكيما والأوبك تدرك ذلك حيث إنها اعتبرت بقاء المخزون في الأسواق العالمية إلى متوسط 58.7 يوما بدلا من 52 يوما مقبولا لها رغم ان ارتفاع المخزون النفطي العالمي مازال مرتفعا.

لكن تأثيرات الأزمة مازالت حقيقة أدت إلى هبوط في الطلب العالمي على النفط مما انعكس ذلك في تقرير وكالة الطاقة الدولية هذا الشهر التي توقعت أن يهبط الطلب العالمي بمقدار 1.25 مليون برميل يوميا بدلا من 0.98 مليون برميل يوميا إلى 84.4 مليون برميل يوميا بعد الانحدار الشديد في النمو الاقتصادي العالمي.

وبالرياض السعودية، راشد محمد الفوزان : العالم من حولنا نلحظ أنه يعاني الأمرين , بين أزمة مالية عالمية وبين من يقود أو تسبب بهذه الأزمة المالية , هذا من جانب الأزمة المالية العالمية , ولدينا أمثلة كثيرة يصعب سردها هنا , لازلت مقتنعا لحد التأكيد أن كل ما يحصل من أزمات مالية سواء خارجية أو ما يحدث هنا بسوق الأسهم خصوصاً ومن يدير الأموال أو محافظ المتداولين أو مشاريع الدولة أيضا هي من أفراد يحتاج معها كثيراً من أخلاقيات الاقتصاد والإدارة.

وبنفس المصدر، تسائل د . عبدالعزيز علي المقوشي : لماذا تمنع تصدير الاسمنت؟، وقال: أعتقد جازما أن القرار الاقتصادي، سواء على المستوى الفردي أو الوطني، يجب أن يكون سريعاً، وأن تتم دراسته بعناية فائقة، ومن خلال مستشارين لهم خبرة واسعة ودراية تامة بالشأن الاقتصادي، ذلك أن أي تأخر في صناعة القرار المناسب وخلال الوقت المناسب قد يحدث آثارا سلبية وخيمة وكبيرة تمتد آثارها إلى قضايا وشؤون متعددة تمس المجتمع بأكمله.

وبالوطن السعودية، أكد خبراء اقتصاديون عالميون أن الأزمة التي يمر بها الاقتصاد العالمي حالياً توفر فرصا جيدة للاستثمار في القطاع العقاري.

وبالجريدة ذاتها، حذر عقاري بارز من تضاؤل أعداد العمائر السكنية المعدة للتأجير في الرياض، وأبان أن تراجع المخزون السكني لهذه النوع من العقارات يؤذن بعودة تضخم أسعار الشقق المعدة للتأجير مرة أخرى.

وقال يحيى الجريفاني مدير مكتب يحيى الجريفاني للعقارات ، الذي يعتبر من أكبر مكاتب إدارة الأملاك بالرياض، أن هناك عدد من الأسباب التي عززت من إحجام نسبة كبيرة من الملاك عن تشييد عمائر سكنية معدة للتأجير، أو أنهم حولوا نشاط تلك العمائر إلى مجالات أخرى.

وعالميا، قال الخبير في شركة ريف التي تعد الذراع الاستثماري ل ( دوتشه . بنك ) الألماني بيتر هوبس إن صعوبة الأزمة الحالية تكمن في أنها شملت العالم كله وليس الولايات المتحدة وحدها مشيرا الى أن الأزمة الحالية تعتبر جديدة وكبيرة ولم يشهد لها مثيل من قبل.

من جانبه توقع الخبير في شركة ( بروكفيلد ) التي تدير استثمارات عقارية تفوق قيمتها 6 ر 2 مليار دولار كيم ريدنج ان يستمر الاضطراب والتقلب الحالي في أسواق المال العالمية وأسواق العقار أيضا حتى نهاية السنة الحالية على اقل تقدير.

وبالمدينة السعودية، حصلت شركة “موبايلي” على جائزة القيادة كأول شركة عربية تحصل على هذه الجائزة، ومنحت مؤسسة «ديل كارنيجي» العالمية للتدريب موبايلي السعودية ممثلة برئيسها التنفيذي المهندس خالد الكاف الجائزة، لتصبح أول مؤسسة عربية على الإطلاق تحظى بهذا التمييز العالمي.وأثنى المهندس الكاف على دور المؤسسة قائلاً «إنها ساهمت في نجاح برنامج القيم وإعادة الهوية».






ونقلت صحيفة الوطن السعودية قول وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي أمس إن سعر 40 دولارا للبرميل ليس كافيا وهو أرخص من أن يضمن الاستثمار في موارد جديدة من إمدادات النفط ، مبينا أن هذه الاستثمارات تتطلب سعرا يتراوح بين 60 و75 دولارا للبرميل.

وأضاف أن الوقود المستخرج من باطن الأرض سيظل حيويا للطاقة العالمية لعشرات السنين ويجب العمل على رفع درجة نظافته وزيادة كفاءته.

وذكر النعيمي في مؤتمر عن الطاقة والبيئة في جنيف أن المملكة تستثمر في الطاقة الشمسية وتسعى لأن تصبح المورد الرئيسي لها في العالم.

وفي جريدة الجزيرة قال عبدالله البدري الأمين العام لمنظمة أوبك أمس: إن الدول الأعضاء في أوبك قد تضطر لاتخاذ إجراء جذري في اجتماعها المقبل في مايو إذا ظل سعر النفط منخفضا للغاية.

وقال البدري: إن أسعار النفط بين 40 و50 دولارا للبرميل أقل من أن تسمح بالاستثمارات اللازمة وإن أعضاء أوبك يحتاجون أسعارا أعلى من 50 دولارا للبرميل. وأضاف (لا نستطيع حقا الاستمرار لفترة طويلة) بالأسعار عند المستويات الحالية.

وفي الوطن السعودية قال نائب رئيس شركة "سابك" للشؤون المالية ورئيس مجلس إدارة شركة "كيان" مطلق المريشد إن "سابك" لن تفوت فرصة استحواذ جيدة على أي شركة أو وحدة في ظل الأزمة العالمية شريطة أن تكون الفرصة "مشجعة ومغرية".

واعترف المريشد بتأثير الأزمة العالمية على مشروع وحدة البلاستيك الذي استحوذت عليه "سابك" من "جنرال إلكتريك" الأمريكية في صيف 2007 بمبلغ 43.5 مليار ريال ما أدى إلى تقليص العمالة في هذا المشروع.

وأضاف: "قرارنا الاستثماري اتخذ بناء على أنه استثمار طويل الأجل والظروف حينها كانت جيدة، وإن جاءت تداعيات لاحقة متمثلة في الأزمة الاقتصادية العالمية، فإنها اتخذت حيالها التدابير اللازمة من تخفيض وتقليص المصاريف" مضيفا "نحن نعي أنها تشكل 15 % من حجم أعمالنا وننظر للعشرين سنة المقبلة وليس لمرحلة وقتية".

وفي المدينة وصف الدكتور مجدي صبحي الخبير الاقتصادي قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الاخير بالابقاء على قيود الانتاج الحالية دون تغيير مع تشديد الالتزام بالحصص الانتاجية بانه قرار عقلاني واستراتيجي في ظل اوضاع سوق النفط المتأثرة بالازمة المالية العالمية، مشيرا الى ان الاجتماع القادم لاوبك 28 مايو القادم سيكون بالفعل لاعادة تقييم التوازن بين العرض والطلب.

وقال الدكتور صبحي بمركز الدراسات السياسية و الاستراتيجية بالاهرام: ان الحل ليس فى اتخاذ قرار خفض الانتاج ولكن المشكلة فى عدم التزام بعض الدول بالخفض بحجة توفير سيولة مالية لتدبير النفقات العامة للدولة ، فثلثا اعضاء المنظمة يلتزمون بما تم الاتفاق عليه من خفض لكن الثلث الباقي غير ملتزم وتلك الفئة غير الملتزمة تضخ كميات مؤثرة في السوق وهو ما يضعف قرارات المنظمة بشكل كبير .

وفي الحياة اللندنية أشارت نادية الدوسري رئيسة مجلس إدارة شركة "السيل الشرقية للحديد والصلب" إلى أن إنشاء الجمعية - جمعية خاصة بشركات الحديد- يهدف إلى التقليل من الأضرار التي تقع على مالكي الشركات بسبب القرارات التي تصدر، والعشوائية في العمل بين التجار والشركات «ما يوقع ضرراً على المنتج والشركات، لأن القرار يطبق على الجميع».

وأوضحت أن عدد رؤساء الشركات التي ستحضر الاجتماع التأسيسي بلغ خمسة حتى الآن، وتمت مخاطبة مجموعة من الشركات للانضمام إلى عضوية الجمعية، والنظر في أزمة سوق الحديد، التي تشهد تكدساً في بضائعها.


منــ ـمنقولــ ـقول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
آراء الخبراء ليوم 17 مارس..تساؤلات حول منع تصدير الاسمنت بالمملكة..وتوقعات باستمرار ا
http://www.borsaat.com/vb/t18768.html



سهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


مواضيع سابقة :

النعيمي: 70 دولارا سعر معقول وطاقة احتياطية 4.5 ملايين برميل في يونيو
موبايلي تحقق جائزة القيادة من مؤسسة "ديل كارنيجي" العالمية للتدريب
لا خيار أمام دول الخليج أفضل مما أتبعته دول العالم

مواضيع تالية :

**** متابعه جلسه تداول السوق الأمريكي يوم الثلاثاء 17/3/2009 ****
الخزف .. إن صدقت إعلاناتهم القديمة فعام 2009م سيشهد قفزة في الأرباح, وعام2010 كذلك.
البنك المركزي الأوروبي يدعو البنوك لخفض فوائدها

آراء الخبراء ليوم 17 مارس..تساؤلات حول منع تصدير الاسمنت بالمملكة..وتوقعات باستمرار ا

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



روابط الموقع الداخلية


11:57 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة