موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 25/9

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 25 - 09 - 2008, 11:13 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 25/9

التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 25/9
مخاوف الموافقة على الخطة و تساؤلات مدى نجاحها تستنزف الدولار

يفقد الدولار من الأرباح التي حققها منذ يومين، إذ يعاني الدولار الأمريكي في جلسة تداولات هذا اليوم من ضغوطات سلبية تدفع به للتراجع مقابل العملات الرئيسية و خاصة اليورو و الين الياباني يستمدها من الشكوك حول الخطة المقترحة للحكومة الأمريكية لإنقاذ القطاع المالي و التي يصل قيمتها إلى700 بليون دولار و أيضا من المخاوف حول الضرر الذي سيلحق بأكبر اقتصاد في العالم إثر هذه الأزمة، بينما ستبقى الأسواق حساسة اليوم بانتظار قرار نهائي من الكونجرس حول هذه الخطة و بيانات عن قطاع المساكن الذي من شأنه أن يواصل انكماشه مستنزفا بدوره من عصب الاقتصاد.

حيث سيجتمع اليوم و في تمام الساعة 19:55 بتوقيت غرينتش الرئيس الأمريكي جورج بوش مع الكونجرس، و الذي دعا إليه كل من المرشح الرئاسي الديمقراطي باراك اوباما المرشح الرئاسي الجمهوري جون مكين، من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي و سريع بشأن الاقتراح المقدم، لأنه حسب أقوال بوش "أمريكا وسط أزمة مالية كبيرة".
إذ ارتفع اليورو اليوم من الأدنى 1.4603 وصولا إلى الأعلى 1.4736، إذ لاقى دعما كذلك من مؤشر Gfk لثقة المستهلكين في ألمانيا الذي شهد ارتفاعا غير متوقعا في تشرين الأول وصل على 1.8 من السابق و المتوقع 1.5 بينما تم تعديل قراءة شهر أيلول نحو الأعلى لتكون بقيمة 1.6، ليتداول حاليا عند 1.4730 و يواجه مستوى المقاومة 1.4772.

أما الجنيه الإسترليني و بالرغم من غياب البيانات الاقتصادية عنه هذا اليوم إلا أنه استفاد من تراجع الدولار ليصعد من الأدنى 1.8455 وصولا إلى الأعلى 1.8594، و في حال تأكد ضعف البيانات الاقتصادية التي ستصدر عن الاقتصاد الأمريكي هذا اليوم و المتعلقة بطلبات البضائع المعمرة و مبيعات المنازل الجديدة، فإن الدولار قد يواصل تراجعه بينما قد يكمل الجنيه و باقي العملات الرئيسية ارتفاعها خلال اليوم، إذ يتداول الجنيه عند 1.8589 و هو مستوى مقاومة في حال نجح باختراقه فإنه سيتجه نحو هدفه التالي 1.8620.

الين الياباني هو الأقوى اليوم مقابل الدولار، فبالإضافة إلى ضعف العملة الأمريكية تقوم المخاوف المنتشرة في الأسواق بتقليل شهية المخاطرة و العدول عن تجارة العائد مما يعطي المزيد من الدفع للزوج للتوجه نحو الأسفل و الذي تراجع اليوم من الأعلى 106.31 و حتى الأدنى 105.64 ، إذ يتداول الزوج عند مستوياته الدنيا حتى ساعة إعداد هذا التقرير و يواجه مستوى الدعم 105.51، بينما قرر البنك المركزي الياباني هذا اليوم ضخ 9.5 بليون دولار في الأسواق المالية و لليوم السابع على التوالي من أجل مواجهة مشاكل السيولة

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 25/9
http://www.borsaat.com/vb/t1889.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 09 - 2008, 11:14 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 25/9

بيانات المساكن قد تشوش الأسواق مزيدا!!!

بعد أن شهدت الأسواق الأمس شهادة أخرى من كبار المسئولين عن السياسة النقدية في الولايات المتحدة و بالتالي المزيد من التأكيدات عن مدى خطورة الأوضاع في الأسواق المالية ، ها هم المشاركين في الأسواق ينتظرون الآن بشغف القرار النهائي حول خطة إنقاذ الأسواق المالية فيما إذا سيوافق عليها الكونجرس أم لا...
إذ أن اليوم و في تمام الساعة 19:55 بتوقيت غرينتش سيلتقي الرئيس الأمريكي جورج بوش مع الكونجرس إذ دعا كل من المرشح الرئاسي الديمقراطي باراك اوباما المرشح الرئاسي الجمهوري جون مكين للمشاركة، و ذلك بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي و سريع بشأن الاقتراح المقدم، لأنه حسب أقوال بوش "أمريكا وسط أزمة مالية كبيرة".

أما الدولار كحال الأسهم بدأ يومه ضعيفا، إذ يشهد ضغوطات سلبية مستمدة من الشكوك حول الخطة المقترحة للحكومة الأمريكية لإنقاذ القطاع المالي و التي يصل قيمتها إلى700 بليون دولار و أيضا من المخاوف حول الضرر الذي سيلحق بأكبر اقتصاد في العالم إثر هذه الأزمة، بينما ستبقى الأسواق حساسة اليوم بانتظار قرار نهائي من الكونجرس و بيانات عن قطاع المساكن الذي من شأنه أن يواصل انكماشه.

إذ خيبت بيانات قطاع المساكن الأمس آمال المحللين و تأكد استمرار النمط الهابط له إذ كان قطاع المنازل هو السبب وراء ما يشهده الاقتصاد حاليا و الخسائر التي هددت كبرى الشركات المالية بالإفلاس، و ما دام قطاع المساكن في تراجع فإنه من الصعب على الاقتصاد أن يبدأ نموه و تألقه من جديد، و لكن من جهة أخرى لن يبدأ قطاع المساكن بالنمو طالما بقيت الثقة به متدهورة و القطاع المالي في أزمة شديدة كما هو حاليا.

لأن بهذا الشكل لن يقبل المشترين على امتلاك المنازل من غير نظام قروض مطبق بالشكل الصحيح و حتى التأكد من أن أسعار المنازل قد توقفت عن التراجع، بينما أكد برنانكي أن عدم التأكيد ما زالت تحوم حول مجريات هذا القطاع الهام بالنسبة للاقتصاد، بالتالي فإنه ليس على علم متى سيبدأ هذا القطاع بالاستقرار و النمو من جديد ليقدم بذلك مساهمته في دعم الاقتصاد المتضرر.

إذ من المحتمل أن تتراجع مبيعات المنازل الجديدة في آب بنسبة -1.0% لتصل إلى 510 ألف وحدة سكنية جديدة مباعة، بعد أن كانت المبيعات قد ارتفعت في تموز بنسبة 2.4% لتصل إلى 515 ألف وحدة سكنية جديدة مباعة، و كذلك الحال بالنسبة لطلبات البضائع المعمرة، إذ من المتوقع أن تتراجع في آب بنسبة -1.9% بعد أن ارتفعت بنسبة 1.3% في تموز، بينما الطلبات التي تستثني المواصلات فمن المتوقع أن تتراجع بنسبة -0.5% بعد أن كانت قد ارتفعت بنسبة 0.7% في تموز.

إذ يعود هذا التراجع المتوقع في طلبات البضائع المعمرة إلى أن الإنفاق الشخصي خاصة منذ تدهور قطاع العمالة مزيدا قد تراجع، فبعد أن كانت الطلبات من خارج البلاد قد دعمت القطاع الصناعي و عوضت عن تراجع الطلب المحلي خاصة أن في تلك الفترة كان الدولار أضعف مما شجع الإقبال على المنتجات الأمريكية الأقل كلفة، ها هي اقتصاديات كبرى حول العالم قد بدأت إما بالتباطؤ مثل بريطانيا أو بالانكماش مثل أوروبا و اليابان، الأمر الذي دفعها لتقليل مستويات إنفاقها و طلب المنتجات الأمريكية.

و في تقرير آخر من الولايات المتحدة يبدوا أن عدد طلبات الإعانة للأسبوع المنتهي في أيلول 20 قد يتراجع بقيمة 5 آلاف إلى 450 ألف من السابق 455 ألف، و لكن هذا العدد في المتقدمين لأول مرة بطلبات إعانة ما زال مرتفعا خاصة عندما يتعدى مستوى 400 ألف طلب، مما يؤكد أن قطاع العمالة الذي يدعم الاستهلاك الذي بدوره يشكل ثلثي الاقتصاد يستمر في كونه ضعيف.

نأمل أن يتم التوصل إلى قرار سريع بأقرب وقت ممكن، فما أغرب الأوقات التي تمر بها الأسواق حاليا، لهذا فهي بحاجة إلى حل سريع و فعال يضع حد للتقلبات التي شوشت المشاركين في الأسواق و تركت التحركات خارجة عن نطاق السيطرة و المنطق!!!



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 09 - 2008, 11:14 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 25/9

بوش يلتقي مع الكونجرس

صدر عن البيت الأبيض هذا اليوم أن الرئيسي الأمريكي جورج بوش سيلتقي مع الكونجرس في تمام الساعة 19:55 بتوقيت غرينتش هذا اليوم الخميس، من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن الاقتراح بقيمة 700 بليون الذي كانت قد قدمه السيد بولسن في بداية الأسبوع و الذي يستهدف إنقاذ السواق المالية. هذا و قدا كان بوش قد دعا المرشح الرئاسي الديمقراطي باراك اوباما و المرشح الرئاسي الجمهوري جون مكين لحضور هذا الاجتماع.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 09 - 2008, 11:16 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 25/9

اليابان تضخ المزيد من السيولة

قرر البنك المركزي الياباني هذا اليوم ضخ المزيد من السيولة في الأسواق المالية و لليوم السابع على التوالي و ذلك بهدف التخفيف من حدة تراجعها، إذ قام هذه المرة البنك المركزي الياباني بضخ 9.5 بليون دولار أو ما يعادل 1 تريليون ين.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 09 - 2008, 11:16 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 25/9

مؤشر Gfk لثقة المستهلكين

مؤشر Gfk لثقة المستهلكين في ألمانيا شهد ارتفاعا غير متوقعا في تشرين الأول وصل على 1.8 من السابق و المتوقع 1.5 بينما تم تعديل قراءة شهر أيلول نحو الأعلى لتكون بقيمة 1.6.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 09 - 2008, 11:17 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 25/9

إغلاق نيكاي

تراجع المؤشر نيكاي القياسي للأسهم اليابانية بنسبة 0.9% يوم الخميس بعد انخفاض أسهم شركات الشحن البحري بالإضافة إلى تأثر الأسواق سلبا بسبب خطة الإنقاذ الأمريكية للقطاع المالي.

انخفض مؤشر نيكاي بقيمة 108.50 نقطة بنسبة 0.9% ليصل إلى 12007.53 نقطة.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 09 - 2008, 11:18 AM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 25/9

العرض النقدي الأوروبي M3

صدر اليوم عن الاقتصاد الأوروبي العرض النقدي M3 المعدل موسميا ( لثلاثة أشهر ) لشهر آب حيث جاءت القراءة الفعلية بقيمة 9.2% أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 9.3% في حين كانت القراءة السابقة بقيمة 9.6%, و جاءت القراءة الفعلية السنوية بقيمة 8.8% أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 9.1% و القراءة السابقة بقيمة 9.3%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 09 - 2008, 04:52 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 25/9

يستمر التداول ضد صالح الدولار


تحافظ العملات الأجنبية على موقف قوتها مقابل الدولار الأمريكي معظم الوقت على قياس تداولات هذا الأسبوع . فالمتداولون الآن أصبحوا يتوقعون خفضا ص في الفائدة المرجعية مقداره 1.75% بسبب ظهور بأن الاقتصاد الأمريكي ما زال يعاني فعلا ً من مشاكل ائتمانية وانخفاض في الإنفاق قد تدخله إلى مرحلة الركود . هذا إلى جانب بأن المتداولون الآن يتداولون بحذر شديد إذ إنهم في انتظار قرار اللجنة النهائي بخصوص خطة إنقاذ القطاع المصرفي في التدخل الحكومي الأكبر تاريخيا ً والذي من المتوقع أن يسجل بمبلغ 1.1 تريليون دولار أمريكي .

من ألمانيا أظهرت بيانات ليلة الأمس تحسنا ً في ثقة المستهلك لشهر تشرين الأول . إذ إن الانخفاض في مستوى التضخم بسبب انخفاض سعر برميل النفط خلال الشهرين الماضيين أعطى بعض الآمال للمستهلك ليتحسن قليلا ً مؤشر الثقة مسجلا ً 1.8 لكن إجمالا ً يبقى المؤشر في قيمة متدنية جدا ً . أما من أوروبا فقد انخفض العرض النقدي للثلاثة أشهر المنتهية في آب من هذه السنة من القيمة السابقة 9.6% إلى 9.2% وهذا بدوره أعطى آمالا ً بأن ينخفض التضخم أكثر وبما إن السياسة النقدية الآن في البنك المركزي الأوربي هي تثبيت سعر الفائدة المرجعي المرتفع للحد من مستوى التضخم فاعتبرت هذه البيانات الاقتصادية إيجابية إلى حد ما .

تداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي هذا اليوم مرتفعا ً ارتفاعا ً ملحوظا ً من مستوى 1.4631 ليحقق الأعلى هذا اليوم عند مستوى1.4767 وما زال حتى هذه اللحظة يتداول بإيجابية واضحة بين مستوى الدعم 1.4700 ومستوى المقاومة الأهم 1.4765 وهو عبارة عن تصحيح 61.8% للاتجاه الهابط الذي تداول فيه الزوج بين تاريخ 22-أيلول و 24-أيلول.

الجنيه الإسترليني اليوم تداول متأثرا ً في الدولار تأثرا ً مباشرا ً في ظل عدم وجود بيانات اقتصادية مؤثرة على الحركة للزوج من طرف المملكة المتحدة هذا اليوم . بسبب موجة الدولار الهابطة التي حصلت في ساعات مساء يوم أمس ارتفع سعر الجنيه الإسترليني من الأدنى له مقابل الدولار الأمريكي عند 1.8494 محققا ً الأعلى 1.8667 إلا إن انخفاض الطلب على الجنيه الإسترليني جعل من جني الأرباح اللحظي يؤثر على الزوج مما أعاده إلى مستويات 1.8590 والتي يتداول حولها في هذه اللحظات . إن الزوج الآن بحاجة إلى إقفال تداول ساعة كاملة فوق مستوى 1.8605 حتى يدخل اتجاها ً صاعدا ً آخر هذا اليوم لكن إن لم يستطع ذلك خلال الساعات القليلة القادمة فمن المتوقع فنيا ً أن يصحح حوالي 38.2% من الاتجاه الصاعد الذي بدأ منذ ليلة أمس وهذا التصحيح يقع عند مستوى 1.8540 .

الين الياباني يعيش مرحلة من التذبذب الكبير دون تحديد المتجهات , فيما ينتظر المتداولون الآن الموافقة على الخطة التي تستهدف إنقاذ الأسواق المالية والائتمانية خصوصا ً تسود حالة من التشاؤم من الخوف من إن هذه الخطة قد لا تكون قادرة على إنقاذ قطاع المال والمصارف الأمريكي . تداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني هذا اليوم بين أعلى سعر له عند مستوى 105.45 والأعلى 106.18 وما نراه هو إن مستوى 105.00-104.90 هو أكثر المستويات أهمية على المدى القصير على الزوج حيث إنه المحور الفاصل بين الصعود والهبوط .

اليوم مزيج جميل من البيانات الأمريكية في الانتظار , فمع البضائع المعمّرة سوف نعيش قصّة الإنفاق الاستهلاكي الأمريكي , تشير توقعات مبيعات البضائع المعمرة إلى إن انكماشا ً كبيرا ً سوف يحصل في الاستهلاك عليها مشيرا ً ومؤكدا ً على مخاطر النمو الاقتصادي الأمريكي فيما مبيعات المنازل من المتوقع لها أن تشير إلى مزيد من تعمّق ركود قطاع الإسكان السبب الرئيسي للأزمة الائتمانية في العالم



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 09 - 2008, 04:53 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 25/9

الميزان التجاري الإيطالي

صدر اليوم عن الاقتصاد الإيطالي الميزان التجاري لشهر تموز حيث جاءت القراءة الفعلية لتظهر ارتفع في منسوب الفائض إلى 2070 مليون يورو أعلى من القراءة السابقة التي تم تعديلها لتظهر عجز بقيمة 1028.0 بعد أن كانت تظهر عجز بقيمة 1030.0 مليون يورو.

كما صدر اليوم أيضا الميزان التجاري الأوروبي ليظهر توسع في منسوب الفائض بقيمة 3691.0 مليون يورو أعلى من القراءة السابقة التي تم تعديلها لتظهر فائض بقيمة 1327.0 مليون يورو بعد أن كانت تظهر فائض بقيمة 1325.0 مليون يورو.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 09 - 2008, 04:54 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 25/9

مزيد من الأموال للبنك البريطاني


وافق البنك المركزي البريطاني على أخذ 35 مليون إسترليني على هيئة تمويلات بنسبة 4% من البنوك التجارية لمؤسسة الإيداع, و تعد هذه هي رابع مرة. ونتيجة تأزم الأوضاع المالية يحاول البنك المركزي البريطاني ضمان الاتزان في الأسواق المالية مما دفعه للإقراض المؤسسات المالية قدر أكبر من الأموال لتهدئة الأوضاع قبل أن تزداد سوئاً.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
25 or 9, ليوم, الاقتصادية, التقارير, الخميس, الهامة, والاساسية

مواضيع سابقة :

نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الخميس 25-9
نهاية جلسة الشهادة الأخيرة...برنانكه حاول جهده ليقنع الكونغرس بتنفيذ خطة الانقاذ
نتائج البيانات الأمريكية ليوم الأربعاء

مواضيع تالية :

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 25/9
ابرز المستويات الفنية على العملات ليوم الخميس 25-9
نتائج الاخبار الامريكيه ليوم الخميس 25-9

التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 25/9

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 26/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 18/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 11/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الثلاثاء 9/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الاثنين 8/9 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


08:27 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة