موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

هذا رأي شخص عربي خبرته 14 عاماً في الأسواق المالية

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18 - 09 - 2010, 03:57 AM   #1
عضو جديد
 

افتراضي هذا رأي شخص عربي خبرته 14 عاماً في الأسواق المالية

هذا رأي شخص عربي خبرته 14 عاماً في الأسواق المالية
اليوم سأقدم لكم وجهة نظر خبير في الأسواق المالية كما ذكرها هو دون زيادة أو نقصان ومن ضمنها بعض التعليقات والأجوبة لأسئلة طرحت عليه:

من دون التعمق بالتفاصيل، مهنتي خلال الاربع عشر سنوات الماضيه كانت ما يطلق عليه مضارب انستيتيوشينل اي اني كنت مضارب تابع لشركات مضاربه عالميه. في خلال هذه الفتره تنقلت بين شركتين ومن المضاربه على اسهم NYSE و الناسداك الى المضاربه على العقود الاجله.


طريقة تدريبنا ومضاربتنا كانت تعتمد على التفرغ لسهم واحد فقط او لعقد اجل واحد فقط وفهمه تماما من حيث نوعية السيوله عليه، طريقة تعامل السبشيليست (Specialist) على اسهم NYSE او طريقة تعامل الماركت ميكر (Market Maker) على اسهم الناسداك.

كان يجب علينا استيعاب عقلية المؤسسات الماليه الضخمه، متى تدخل بقوه لدعم او حماية السعر ولماذا، متى تدخل بقوه ليقومو بعمليات ما كنا نطلق عليه دمبينغ (Dumping) او شدينغ (Shedding) وكيف تعامل السبشيليست والماركت ميكرز معهم.

الاسلوب الوحيد الذي كان يستعمل هو عن طريق الفهم الكامل للسيوله وادواتها كالتيم اند سيلز (Time & Sales) او التيب ريدينغ (Tape Reading) والماركة ديبث (Market Depth) وحجم العمليات وعلى اي اسعار ومتى.

بلنسبه للماركت بروفيل اللذي تتدعي فشله فقد كان مهما جدا لنا لانه كان يقدم لنا صوره واضحه اين تكتل الاسعار. وهنا اريد ان اؤيدك بنقطه مهمه انه بدون معلومات السيوله واللتي توضح لي اذا كان هذا التكتل للسعري مدعوم بسيوله فان الصوره تكون منتقصه.

اضافة الى ذالك، اود الاعتراف لك بنقطه مهمه يجهلها كثير من لمضاربين . نحن كنا نتتبع كل المؤشرات الكلاسيكيه اللتي تستعلونها من البولنجر باند الى الموفينغ افرج الى الار اس اي الى الفابونيتشي واللذي بوجهة نظري المتواضعه ضرب من التنجيم وليس لها اسس علميه صحيحه ولكن لاسباب تختلف تماما عن الاسباب اللتي تستعملونها.

كنا نراقب هذه المؤشرات، وخصوصا على التيم فريم القصير لاصطياد ما كنا نطلق عليهم الاود لوترز (Odd Lotters) وهم المضاربين الصغار واللذين يدخلون باحجام صغيره.

ربما تتسائل لماذا نستخدم التيم فريم القصير؟ الجواب هوا اننا كنا نعرف ان نوعية المضاربين المستعملين لهذا التيم فريم القصير هم ما يطلق عليهم شورت تيرم تريدرز (Short Term Traders) او سكالبرز (Scalpers) وطريقة مضاربة هذا النوع من المضاربين هي اخذ مربح صغير وستوب لوس اصغر .

كنا ننتظر تجمع هؤلاء المضاربين عن طريق مراقبة الماركت ديبث ثم الانقضاض عليهم باحجام سيوله قويه لضرب الستوب لوس الضيق لهم . ليس هذا فقط، بل كنا اذا لاحظنا ان موفينغ افرج معين اقترب على الاختراق فانا كنا ندفع السعر باتجه الاختراق لكي نحمل المضاربين الصغار على تجميع طلباتهم على لاسعار اللتي نريدهم عليها لكي نقوم بتحريك السوق ضدهم.

المضاربين الوحيدين اللذين لا تنطلي عليهم هذه الالاعيب هم اللذين يتبابعون الادوات اللتي تعتبرها فاشله لتحديد نقاط تكتل الاسعار ونقاط السيوله الضخمه. بمعنى اخر، هؤلاء المضاربين الصغار يختبؤون خلف المؤسسات الماليه الضخمه والمحركه للاسواق مما يصعب علينا الوصول اليهم الى اذا استطعنا تحريك السوق ضد اللاعبين الكبار وهذا وارد لكنه صعب وخطير..............


-انه احنا فقدناالبوصله لتحليل السوق عندما قررنا التخلي عن اساسيات هذه السوق الا وهي معطيات العرض والطلب. سوق العملات كاي سوق بالعالم، من اسهم لعقود اجله لحتى اسواق الجمله هي اسواق تتحرك بها الاسعار نتيجة لتغير الاحجام على العرض والطلب.

تاجر الجمله المتخصص بسلعه معينه يراقب السوق ويراقب كميات انتاج سلعته وتاثيرها على العرض والطلب. هذا التاجر التاجر تخصص بسلعته، اصبح له درايه كامله بلسوق والتجار الاخرين وتحركاتهم. هذا التاجر يبني قراراته بلشراء اوعدمه، بلبيع او عدمه بناء على هذه المعطيات.

الان اريدك ان تجيبني على سؤال ، اعطني اسم تاجر واحد يستعمل الموفينغ افرج او البولنجر باند او المكاديز للوصول الى قراره بالشراء او البيع.
السؤال الاهم، هل الموفينغ افرج او البولنجر باند او المكاديز او الار اس اي او الفابونيتشي تتعامل مع هذه المعطيات؟ الجواب القاطع لا! اذن لماذا اشتهرت هذه الادوات، وعلى الاخص بسوق العملات؟ الجواب بكل بساطه ان شركات الديلينغ ديسك لا تريد تقديم هذه المعلومات كالتايم اند سيلز على سبيل المثال لانهم اذا ارادو ضرب الستوب لوس او رفض طلبك للشراء عن طريق الادعاء ان السوق ضعيفه او سريعه جدا او اذا ارادو توسيع السبريد في حال ان السوق سريعه فانهم لن يستطيعو فعل ذالك لمعرفتهم انه ممكن لك العوده الى التايم اند سيلز او الماركت دبث الى الوقت المحدد لعمليتك وتوثيق اذا كان ادعائهم صحيح ام زائف. معلومات للسيوله تشكل رعب لهؤلاء الشركات. ولذالك لا تراها.

انا لا اخفيك سرا ان تعلم هذه الادوات ليس بالسهل ويحتاج مثابره و صبر والمشكله عند كثير من لمضاربين انهم ليسو مستعدون لوضع المجهود للتعلم. بالنسبه لهم، اختراق الموفينغ افرج هو اسهل للتعلم. بالنسبه لشركات الفوركس هذه الادوات هي الاربح لهم

بالنسبه لنا معلومات السيوله هي في صلب تحليلنا وبدونها نضيع.

عندما قرر تحويل قاعات المضاربه الى قنوات الكترونيه يطلق عليها الاي سي ان (ECN) اخذو من ايدينا اهم وسيله لتحليل السوق الا وهي مراقبة بعضنا لبعض. اي مجموعه دخلت بقوه الى القاعه؟ كيف يقومون بعمليات الشراء او البيع؟ هل هي تدريجيه ام انهم يضخون بقوه؟

عندما اخذت منا هذه الوسيله، كان يجب تعويضنا بادوات تؤدي نفس الهدف ما ادى الى تطوير الماركت دبث والتايم اند سيلز وادوات السيوله الاخرى، بما فيها ما يطلق عليه السكواك بوكس (Squawk Box)

ادوات الموفينغ افرج، بولنجر باند، ار اس اي والادوات الاخرى هم كما تعلم من ادوات التريند(Trend) او مومنتم (Momentum)
المشكله في كل هذه الادوات تكمن في انها ادوات تتبع السعر .

المشكله ان هذه الادوات طورت في ما بين فترة الخمسينات الى السبعينات من هذا القرن، ما عدا البولنجر باند والذي طور على ما اظن في الثمانينات. خلال هذه الفترات، كانت طرق المضاربه تعتمد على ما يطلق عليه بوزشن تريدينغ (Position Trading) اي تنفيذ عمليات والانتظار لفترات طويله لتحقيق اهدافها. مستعملين هذه الادوات، ولانهم كانو بوزشين تريدر كانو بالاضافه لهذه الادوات يعتمدو علي التحليل الفني. في تلك الفترات ، هذه الادوات كانت محصوره فقط على الاستثمار (لاحظ اني لم اقل مضاربه) في سوق الاسهم.

بلنسبه لسوق العملات (لاحظ اني لم اقل فوركس) كانت محصوره بايدي البنوك الضخمه والعقود الاجله كانت محصوره بايدي المضاربين في قاعات المضاربه.

بعد الغاء قاعات المضاربه والسماح للجمهور العام بالمضاربه (وليس الاستثمار) على كل ما كان محصورا على البنوك والمؤسسات الماليه والمضاربين المحترفين، وعندما سمح لشركات بتطوير ما يطلق عليه بالصناديق السوداء والصناديق الرماديه واللتي تقوم بستين تحليل بالثانيه فان استعمال ادوات صنعت اصلا لبوزشن تريدرز ومستثمرين سوف تضعك في خانة الخمسه وتسعين بلمئه من المنخرطين في الاسواق الماليه.

السؤال اللذي طرحته وجيه جدا. انا لا استطيع الحكم على باقي المضاربين في مونتديات الفوركس لكن فكر فيها ، اذا هذه الادوات هي الادوات الوحيده المتوفره عن طريق شركات الفوركس فمن اين للمضارببن الموجودين هنا وعلى فوركس فاكتوري استعمال ادوات اخرى؟

انا على اقتناع كامل انه وبلامكانيات المحدوده بايدي المضاربين العرب، المضاربين العرب هم اذكى مضاربين تقع عليهم عيني. انا في حياتي لم ارى انسان مثل الانسان العربي عنده هذه القدره على التطوير والاهم من ذالك، الابتكار. تخيل اذا فتح المجال امامه للدخول في عمق السوق

انا لست غبيا بان ارفض الادوات الكلاسيكيه المستعمله ولكن هذه الادوات تقدم جزء صغير من للصوره الكامله............

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
هذا رأي شخص عربي خبرته 14 عاماً في الأسواق المالية
http://www.borsaat.com/vb/t189093.html



المعتصم بأمر الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 18 - 09 - 2010, 08:34 AM   #2
عضو فـضـي
 

افتراضي رد: هذا رأي شخص عربي خبرته 14 عاماً في الأسواق المالية

فعلا التحليل الفني واداوتة علشان يعرفوا الناس بتشتغل ازاي ويعملوا عكسهم



التوقيع:
عن أبي أمامة رضي الله عنه قال: رآني النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأنا أحرك شفتي فقال لي ( بأي شيء تحرك شفيتك يا أبا أمامة ؟ ) فقلت - أذكر الله يا رسول الله . فقال - ( ألا أخبرك بأفضل أو أكثر من ذكرك الليل مع النهار ، والنهار مع الليل ؟ أن تقول سبحان الله عدد ما خلق ، سبحان الله ملء ما خلق ، سبحان الله عدد ما في الأرض والسماء ، سبحان الله ملء ما في السماء والأرض ، سبحان الله ملء ما خلق ، سبحان الله عدد ما أحصى كتابه ، وسبحان الله ملء كل شيء ، وتقول - الحمد الله ، مثل ذلك ) صدق رسول الله
M.aly غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 09 - 2010, 11:03 AM   #3
قائد ورشة الانتحار
 
الصورة الرمزية فوريكس مان
 

افتراضي رد: هذا رأي شخص عربي خبرته 14 عاماً في الأسواق المالية

Trade With News You Will Never Loss



على فكرة كلام الراجل دة كان رد على شخص انتقض الماركت بروفايــل



التوقيع:
فوريكس مان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 09 - 2010, 06:00 PM   #4
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية فوركسي مغامر
 

افتراضي رد: هذا رأي شخص عربي خبرته 14 عاماً في الأسواق المالية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعتصم بأمر الله مشاهدة المشاركة
اليوم سأقدم لكم وجهة نظر خبير في الأسواق المالية كما ذكرها هو دون زيادة أو نقصان ومن ضمنها بعض التعليقات والأجوبة لأسئلة طرحت عليه:

من دون التعمق بالتفاصيل، مهنتي خلال الاربع عشر سنوات الماضيه كانت ما يطلق عليه مضارب انستيتيوشينل اي اني كنت مضارب تابع لشركات مضاربه عالميه. في خلال هذه الفتره تنقلت بين شركتين
ومن المضاربه على اسهم NYSE و الناسداك الى المضاربه على العقود الاجله.
المتكلم هنا مضارب اسهم والفرق بين الاسهم والعملات كالفرق بين السماءء والارض

واهم هذه الفروق انك تستطيع ان تحدد اتجهات الاسهم بناء على المعطيات التاريخيه

مكرر الربحيه الاصول اللملوكه للشركه صاحبت السهم القصد هنا قبل النظر للشارت تستطيع تحديد الاتجاه العام وبالنسبه للتداول اليومي كمضاربه تستطيع الوصول
لحجم المضاربات عدد الاسهم وتحديد مناطق الذروه والاشباع بنسب اكثر مما يمكن تحديده للعملات .....................




طريقة تدريبنا ومضاربتنا كانت تعتمد على التفرغ لسهم واحد فقط او لعقد اجل واحد فقط وفهمه تماما من حيث نوعية السيوله عليه، طريقة تعامل السبشيليست (Specialist) على اسهم NYSE او طريقة تعامل الماركت ميكر (Market Maker) على اسهم الناسداك.

كان يجب علينا استيعاب عقلية المؤسسات الماليه الضخمه، متى تدخل بقوه لدعم او حماية السعر ولماذا، متى تدخل بقوه ليقومو بعمليات ما كنا نطلق عليه دمبينغ (Dumping) او شدينغ (Shedding) وكيف تعامل السبشيليست والماركت ميكرز معهم.





الاسلوب الوحيد الذي كان يستعمل هو عن طريق الفهم الكامل للسيوله وادواتها كالتيم اند سيلز (Time & Sales) او التيب ريدينغ (Tape Reading) والماركة ديبث (Market Depth) وحجم العمليات وعلى اي اسعار ومتى.

بلنسبه للماركت بروفيل اللذي تتدعي فشله فقد كان مهما جدا لنا لانه كان يقدم لنا صوره واضحه اين تكتل الاسعار. وهنا اريد ان اؤيدك بنقطه مهمه انه بدون معلومات السيوله واللتي توضح لي اذا كان هذا التكتل للسعري مدعوم بسيوله فان الصوره تكون منتقصه.

اضافة الى ذالك، اود الاعتراف لك بنقطه مهمه يجهلها كثير من لمضاربين . نحن كنا نتتبع كل المؤشرات الكلاسيكيه اللتي تستعلونها من البولنجر باند الى الموفينغ افرج الى الار اس اي الى الفابونيتشي واللذي بوجهة نظري المتواضعه ضرب من التنجيم وليس لها اسس علميه صحيحه ولكن لاسباب تختلف تماما عن الاسباب اللتي تستعملونها.

لاحول ولا قوة الا بالله تنجيم ام عدم فهم واستيعاب لالية عمل هذه المؤشرات اخي مؤشر ار اس اي مثلا وعند وصوله لناطق ال70 لا يخبرك
ان تبيع بل يخبرك ان تجهز نفسك للبيع ونتظر اي مو قعه على اطار زمني اخر
وتخيل وصل لمناطق ال70 على اطار الساعه اليومي وعند فتح اطار الاربع ساعات
كان على مستويات الخمسين واصددم بمتوسط موفنج افرج ال200 وكان هذا الزوج قد تحرك خلال النهار صعودا 200 نقطه مثلا ونحن الان قرب اغلاق السوق الاميركي

الاتبيع هنا
نفس الحالة ولكن كانت الزوج قد تحرك خلال الليل 40 نقطه مثلا
ونحن اقتربنا من بداية السوق الاوربي الا تضع اوامر شراء وتهمل اطار الساعه

وتركز عملك على الاربع ساعات والشراء يكون بهدف يومي
قرب 150 نقطه واستوب قريب
لوجود احتمال اتداد للاسعار بسبب ما يظهر على الساعه

اللعبة تنحصر بوقت الدخول الزمن ومقدار ما تحرك الزوج والتفسير الصحيح
لحركة المؤشرات وما تعنيه



كنا نراقب هذه المؤشرات، وخصوصا على التيم فريم القصير لاصطياد ما كنا نطلق عليهم الاود لوترز (Odd Lotters) وهم المضاربين الصغار واللذين يدخلون باحجام صغيره.
هذه قضية صحيحة 1000/100 تنجح بالاسهم ولكن بسوقر القطع لااااااااااا
وكل ما يقال حولها مجرد محاولة لتبرير الفشل بفهم اللعبة .........





ربما تتسائل لماذا نستخدم التيم فريم القصير؟ الجواب هوا اننا كنا نعرف ان نوعية المضاربين المستعملين لهذا التيم فريم القصير هم ما يطلق عليهم شورت تيرم تريدرز (Short Term Traders) او سكالبرز (Scalpers) وطريقة مضاربة هذا النوع من المضاربين هي اخذ مربح صغير وستوب لوس اصغر .

كنا ننتظر تجمع هؤلاء المضاربين عن طريق مراقبة الماركت ديبث ثم الانقضاض عليهم باحجام سيوله قويه لضرب الستوب لوس الضيق لهم . ليس هذا فقط، بل كنا اذا لاحظنا ان موفينغ افرج معين اقترب على الاختراق فانا كنا ندفع السعر باتجه الاختراق لكي نحمل المضاربين الصغار على تجميع طلباتهم على لاسعار اللتي نريدهم عليها لكي نقوم بتحريك السوق ضدهم.

بالاسهم ممكن لكن بسوق القطع صعب ان تمر هذه الحركات لمن يفتح عقله ولا ياخذ
الامور بعياطه






المضاربين الوحيدين اللذين لا تنطلي عليهم هذه الالاعيب هم اللذين يتبابعون الادوات اللتي تعتبرها فاشله لتحديد نقاط تكتل الاسعار ونقاط السيوله الضخمه. بمعنى اخر، هؤلاء المضاربين الصغار يختبؤون خلف المؤسسات الماليه الضخمه والمحركه للاسواق مما يصعب علينا الوصول اليهم الى اذا استطعنا تحريك السوق ضد اللاعبين الكبار وهذا وارد لكنه صعب وخطير..............
تحريك السوق ضد الكبار او تجار المدى الطويل مستحيل حسب ما اثبتت الوقائع التاريخيه ومجال الشرح طويل ليس هنا موضعه



-انه احنا فقدناالبوصله لتحليل السوق عندما قررنا التخلي عن اساسيات هذه السوق الا وهي معطيات العرض والطلب. سوق العملات كاي سوق بالعالم، من اسهم لعقود اجله لحتى اسواق الجمله هي اسواق تتحرك بها الاسعار نتيجة لتغير الاحجام على العرض والطلب.

يا سلام على البساطه والمعلومة المغلوطه

العرض والطلب فقط لا طبعا

الاهم الحالة النفسية والتي كعرب للاسف قلة من يحلل ويضعها بالحسبان ا

تضارب المصالح بين الدول حول اسعار الصرف
مصلح البنوك التي قد تختلف مع مصلحة الدوله بكثير من الاحيان

هذه بعض من كم تبين بان عاومل العرض والطلب بسوق العملات معرض للتغير
بكمياته خلال لحظات اي ان الاعتماد على تحليل واحد يعتمد على هذا الاساس عبارة عن ضرب من الانتحار ولو كان العرض والطلب يملك نسبة ثبات اسبوعيه على الاقل
لما خسر احد من هذا السوق






تاجر الجمله المتخصص بسلعه معينه يراقب السوق ويراقب كميات انتاج سلعته وتاثيرها على العرض والطلب. هذا التاجر التاجر تخصص بسلعته، اصبح له درايه كامله بلسوق والتجار الاخرين وتحركاتهم. هذا التاجر يبني قراراته بلشراء اوعدمه، بلبيع او عدمه بناء على هذه المعطيات.

لا للمقارنه بين سوق العملات واي سوق اخر لا مجال


الان اريدك ان تجيبني على سؤال ، اعطني اسم تاجر واحد يستعمل الموفينغ افرج او البولنجر باند او المكاديز للوصول الى قراره بالشراء او البيع.
موفنج افرج +ار اس اي +تحليل لبعض انواع الشموع وتجاره على المدى الطويل
والاف النقاط هذا انا وبفضل الله الذي يسر لي احد الاخوان المعروفين بالمنتدى


السؤال الاهم، هل الموفينغ افرج او البولنجر باند او المكاديز او الار اس اي او الفابونيتشي تتعامل مع هذه المعطيات؟

الجواب القاطع لا! الجواب القاطع نعم

ان احسنت الفهم والاستعمال لها


اذن لماذا اشتهرت هذه الادوات، وعلى الاخص بسوق العملات؟ الجواب بكل بساطه ان شركات الديلينغ ديسك لا تريد تقديم هذه المعلومات كالتايم اند سيلز على سبيل المثال لانهم اذا ارادو ضرب الستوب لوس او رفض طلبك للشراء عن طريق الادعاء ان السوق ضعيفه او سريعه جدا او اذا ارادو توسيع السبريد في حال ان السوق سريعه فانهم لن يستطيعو فعل ذالك لمعرفتهم انه ممكن لك العوده الى التايم اند سيلز او الماركت دبث الى الوقت المحدد لعمليتك وتوثيق اذا كان ادعائهم صحيح ام زائف. معلومات للسيوله تشكل رعب لهؤلاء الشركات. ولذالك لا تراها.

انا لا اخفيك سرا ان تعلم هذه الادوات ليس بالسهل ويحتاج مثابره و صبر والمشكله عند كثير من لمضاربين انهم ليسو مستعدون لوضع المجهود للتعلم. بالنسبه لهم، اختراق الموفينغ افرج هو اسهل للتعلم. بالنسبه لشركات الفوركس هذه الادوات هي الاربح لهم

بالنسبه لنا معلومات السيوله هي في صلب تحليلنا وبدونها نضيع.

عندما قرر تحويل قاعات المضاربه الى قنوات الكترونيه يطلق عليها الاي سي ان (ECN) اخذو من ايدينا اهم وسيله لتحليل السوق الا وهي مراقبة بعضنا لبعض. اي مجموعه دخلت بقوه الى القاعه؟ كيف يقومون بعمليات الشراء او البيع؟ هل هي تدريجيه ام انهم يضخون بقوه؟

عندما اخذت منا هذه الوسيله، كان يجب تعويضنا بادوات تؤدي نفس الهدف ما ادى الى تطوير الماركت دبث والتايم اند سيلز وادوات السيوله الاخرى، بما فيها ما يطلق عليه السكواك بوكس (Squawk Box)

ادوات الموفينغ افرج، بولنجر باند، ار اس اي والادوات الاخرى هم كما تعلم من ادوات التريند(Trend) او مومنتم (Momentum)
المشكله في كل هذه الادوات تكمن في انها ادوات تتبع السعر .

المشكله ان هذه الادوات طورت في ما بين فترة الخمسينات الى السبعينات من هذا القرن، ما عدا البولنجر باند والذي طور على ما اظن في الثمانينات. خلال هذه الفترات، كانت طرق المضاربه تعتمد على ما يطلق عليه بوزشن تريدينغ (Position Trading) اي تنفيذ عمليات والانتظار لفترات طويله لتحقيق اهدافها. مستعملين هذه الادوات، ولانهم كانو بوزشين تريدر كانو بالاضافه لهذه الادوات يعتمدو علي التحليل الفني. في تلك الفترات ، هذه الادوات كانت محصوره فقط على الاستثمار (لاحظ اني لم اقل مضاربه) في سوق الاسهم.

بلنسبه لسوق العملات (لاحظ اني لم اقل فوركس) كانت محصوره بايدي البنوك الضخمه والعقود الاجله كانت محصوره بايدي المضاربين في قاعات المضاربه.

بعد الغاء قاعات المضاربه والسماح للجمهور العام بالمضاربه (وليس الاستثمار) على كل ما كان محصورا على البنوك والمؤسسات الماليه والمضاربين المحترفين، وعندما سمح لشركات بتطوير ما يطلق عليه بالصناديق السوداء والصناديق الرماديه واللتي تقوم بستين تحليل بالثانيه فان استعمال ادوات صنعت اصلا لبوزشن تريدرز ومستثمرين سوف تضعك في خانة الخمسه وتسعين بلمئه من المنخرطين في الاسواق الماليه.

السؤال اللذي طرحته وجيه جدا. انا لا استطيع الحكم على باقي المضاربين في مونتديات الفوركس لكن فكر فيها يا معطي، اذا هذه الادوات هي الادوات الوحيده المتوفره عن طريق شركات الفوركس فمن اين للمضارببن الموجودين هنا وعلى فوركس فاكتوري استعمال ادوات اخرى؟

انا على اقتناع كامل انه وبلامكانيات المحدوده بايدي المضاربين العرب، المضاربين العرب هم اذكى مضاربين تقع عليهم عيني. انا في حياتي لم ارى انسان مثل الانسان العربي عنده هذه القدره على التطوير والاهم من ذالك، الابتكار. تخيل اذا فتح المجال امامه للدخول في عمق السوق

انا لست غبيا بان ارفض الادوات الكلاسيكيه المستعمله ولكن هذه الادوات تقدم جزء صغير من للصوره الكامله............


الماركت بروفايل عباره عن طريقة جديده لخداع المضاربين بالاسواق
وهنا اضع تحدي لمدة عام كامل لاي شخص يفتح ورشه تعتمد على ادوات

وللضحك هنا للماركت بروفايل مؤشر وهم يقولو لا للمؤشرات

اتحدى اي شخص بان يضع فرص يوميه ونركز هنا يوميه لمتاجره تقوم على الماركت بروفايل لوحده وينجح


ليس خطاء ان يكون الماركت بروفايل متمم لما تملك

لكن ان تضن انه الحل السحري فاستعد اخي المضارب لخيبة امل جديده


كفايه دعايات وتجهيز المضاربين نفسيا لاخذ دورات تكلف الالف وراء كذبة الماركت بروفايل صرعة الاسواق الاخيرة


بالنسبه للعرب ليسو اذكيا بسوق الفوركس للاسف طبعا من ال90% عالميا يوجد 70%
عرب كخاسرين

والله يعين الناس ...............



فوركسي مغامر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 09 - 2010, 07:34 PM   #5
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية شريـر
 

افتراضي رد: هذا رأي شخص عربي خبرته 14 عاماً في الأسواق المالية

اذا لقيت خبيرنا الفهمان مره اخرى اخبره بان يحتفظ برأيه لنفسه ..

وعلى نياتكم ترزقوون ،،



التوقيع:
الحرية هي الحق في قول اشياء الناس لايريدون سماعها !!
شريـر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 09 - 2010, 07:44 PM   #6
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية شريـر
 

افتراضي رد: هذا رأي شخص عربي خبرته 14 عاماً في الأسواق المالية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوركسي مغامر مشاهدة المشاركة

بالنسبه للعرب ليسو اذكيا بسوق الفوركس للاسف طبعا من ال90% عالميا يوجد 70%
عرب كخاسرين

والله يعين الناس ...............


هذا الكلام غير صحيح وغير مقبول .. فنحن العرب الاذكى والافضل وجدنا عنتره وامرؤ القيس و منا حاتم الطائي و الرشيد وابن حزم وابن سينا وابن النفيس ومنا قيس وليلي .. ولاتنسى ان عبقري البشريه ورسول المحبه كان عربيا قرشياً من نسل اسماعيل بن ابراهيم عليهما السلام .. واما اسيادك الاروبيين فمنهم شارون وبوش والمرت وهلتر ومئات الالاف من الحمقى والمغفلين ..

فلتحيا العروبه الابيه ..

وعلى نياتكم ترزقوون ،،



التوقيع:
الحرية هي الحق في قول اشياء الناس لايريدون سماعها !!
شريـر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 09 - 2010, 07:53 PM   #7
عضو جديد
 

افتراضي رد: هذا رأي شخص عربي خبرته 14 عاماً في الأسواق المالية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوركسي مغامر مشاهدة المشاركة
الماركت بروفايل عباره عن طريقة جديده لخداع المضاربين بالاسواق
وهنا اضع تحدي لمدة عام كامل لاي شخص يفتح ورشه تعتمد على ادوات

وللضحك هنا للماركت بروفايل مؤشر وهم يقولو لا للمؤشرات

اتحدى اي شخص بان يضع فرص يوميه ونركز هنا يوميه لمتاجره تقوم على الماركت بروفايل لوحده وينجح


ليس خطاء ان يكون الماركت بروفايل متمم لما تملك

لكن ان تضن انه الحل السحري فاستعد اخي المضارب لخيبة امل جديده


كفايه دعايات وتجهيز المضاربين نفسيا لاخذ دورات تكلف الالف وراء كذبة الماركت بروفايل صرعة الاسواق الاخيرة


بالنسبه للعرب ليسو اذكيا بسوق الفوركس للاسف طبعا من ال90% عالميا يوجد 70%
عرب كخاسرين

والله يعين الناس ...............

أخي شكراً لمداخلتك ولكنني أنا و الكثيرين في طور البداية في التعرف على هذه الأدوات و أنتظر جاهداً في طرحي لأي موضوع أن يشاركنني أمثالك فردك يدل على خبرتك ..
أما الخبير ( حسب قوله ) الذي كتبت عنه فلا استطيع أن أتواصل معه الآن..
هنا أنا مضطر( إذا كنت لا تمانع ) أن أطلب منك أن تثبت وجهة نظرك بالأدلة و التجربة العملية
وأكون لك من الشاكرين .



المعتصم بأمر الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 09 - 2010, 08:03 PM   #8
عضو جديد
 

افتراضي رد: هذا رأي شخص عربي خبرته 14 عاماً في الأسواق المالية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شريـر مشاهدة المشاركة
اذا لقيت خبيرنا الفهمان مره اخرى اخبره بان يحتفظ برأيه لنفسه ..

وعلى نياتكم ترزقوون ،،
يا سيد شرير لماذا هذه السلبية ( اذا لقيت خبيرنا الفهمان مره اخرى اخبره بان يحتفظ برأيه لنفسه )

لماذا لا تقول لنا وجهة نظرك بشكل مفصل و تثبت خطأ هذا الخبير بالأدلة و نحن هنا في هذا المنتدى لانلزم أحد بأي رأي و من المؤكد أن كل شخص يحتفظ برأيه ..

طيب طالما أنت على درايه ..
ماالذي إعترضت عليه بالتحديد و ما الذي وافقته عليه وأكون لك من الشاكرين



المعتصم بأمر الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 09 - 2010, 08:38 PM   #9
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية فوركسي مغامر
 

افتراضي رد: هذا رأي شخص عربي خبرته 14 عاماً في الأسواق المالية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعتصم بأمر الله مشاهدة المشاركة
يا سيد شرير لماذا هذه السلبية ( اذا لقيت خبيرنا الفهمان مره اخرى اخبره بان يحتفظ برأيه لنفسه )

لماذا لا تقول لنا وجهة نظرك بشكل مفصل و تثبت خطأ هذا الخبير بالأدلة و نحن هنا في هذا المنتدى لانلزم أحد بأي رأي و من المؤكد أن كل شخص يحتفظ برأيه ..

طيب طالما أنت على درايه ..
ماالذي إعترضت عليه بالتحديد و ما الذي وافقته عليه وأكون لك من الشاكرين
اخي المعتصم

الماركت بروفايل وهو بختصار شديد عبارة عن تتبع آثار التحركات اللتي يقوم بها صناع السوق (( وهم الجهات اللتي تمتلك رؤوس اموال ضخمة جدا بحيث انهم يأثروا على حركة العملة كثيرا ))

هذا من احد المواقع منقول لاحظ كلمة تتبع اداة تتبع

ما هو الماركت بروفايل بتعريف مختصر جدا ؟؟
هو برنامج صممه خبراء في السوق وفي البرمجة يقوم بأعطائنا معلومات كثيرة عن ما يتم تداوله
في السوق حاليا ولكنه بشتراك شهري تقريبا 280$ .......

هنا كل القصة 280 دولار شهري

الاثبات اخي ان علم الماركت بروفايل او اداة الماركت بروفايل

عد الي التاريخ والمؤسس للعلم
مؤسس الأسلوب

مؤسس الأسلوب هو steidlmayer و لقد أكتشف تلك الطريقه فى الخمسينات من القرن الماضى و أتجه بها الى هيئة تجاره السلع فى شكاجوCBOT و تبنوا أختراعه و كانت نظرته لعمليه المتاجره هى أنها مواجهات بين المشترين و البائعين و هى أقرب ما يكون الى مفهوم المزاد بين المشترين و البائعين بحيث أن 70% من الحركه السعريه يتواجد فيها المشترين و البائعين بنفس القوه تقريباً و يكون السعر عادل و مرضى لكلاً منهم و النسبه الباقيه يتواجد فيها السعر فى منطقتين أحدهما مناسبه للمشترين و الاخرى مناسبه للبائعين و يتضح ذلك على شارت يسمى بمنحنى
الجرس

علم وجد بالخمسينات للاسهم للسلع ايام المتاجره المباشره


ولنا عوده باذن الله مع بعض التفاصيل قريبا ...



فوركسي مغامر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 09 - 2010, 09:08 PM   #10
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية عيناوي للأبد
 

افتراضي رد: هذا رأي شخص عربي خبرته 14 عاماً في الأسواق المالية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المقال طويل جدا ويتنقل من موضوع لآخر
لكن اريد اعقب على بعضه
اخي لا اعتقد ان احد يملك محفظه تملك مليار او 5 يستطيع المغامره للدخول لضرب ستوبات صغار المضاربين لانه ممكن ان يخسر الكثير من فعلته هذه مقابل خسارة صغار المضاربين وايظا اعتقد اصحاب السكالبنج لايضعون اوامر للدخول وستوبات فهم يدخلون ويخرجون سواءا بربح بسيط او خساره بسيطه فكيف تضمن انك ستضرب اكبر عدد ممكن من المضاربين
بسوق الاسهم انت ترى الاوامر سواءا عروض او طلبات ولو كنت تملك محفظه كبيره جدا نعم من الممكن ان تضرب اوامرهم لكن تأكد بأن الكثير لايضعون اوامر ايظا فهم يدخلون ماركت سواءا بيع او شراء كذلك بسوق العملات هناك الكثير ينتظر السعر لنقطه معينه ثم يدخل ماركت ويتابع صفقته ولايضع ستوب لها
بخصوص المؤشرات اعتقداي انها وسيلة مساعده فقط وليس بوسيلة تحديد اتجاه , التحليل الفني السليم هو من يحدد الاتجاه سواءا بيع او شراء
باعتقادي مايحرك السوق السيوله اخي فاذا دخلت شراء سترى الاسعار تصعد وايظا الاخبار هي من يسرع بعملية الحركه.
لا اعتقد ان هناك من يستطيع ان يغير اتجاه العمله حتى من يملك المليارات الكثيره وبابسط مثال انظر اليابان لما تدخلت قبل كم يوم كم الاموال التي ضخت بالسوق لتحريك الين 200 نقطه كما سمعنا اكثر من 100مليار ين وممكن ان يتراجع الين لنفس النقطه التي تدخلوا عندها اذا ماتدخلوا من جديد (ثاني اكبر اقتصاد يحرك العمله 200 نقطه فمابالك ببنك او محفظه)
وجهة نظري اخي بان كلام الاخ هذا مبالغ فيه كثير جدا جدا



عيناوي للأبد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

@@ مساعده من الأدارة الموقره أو اي عضو @@
¤©§][§©¤][ الى أين يا زعـــــــــــــيم ][¤©§][§©¤ ‏(
البيانات تشير أن التعافي الاقتصادي الأمريكي ليس في حالة سيئة 17/9/10

مواضيع تالية :

اتمنى ألقى اجابه مفيده( مع العلم مش بشكك فى قدراتكم )
مابين ارتفاع الذهب وتدخل اليابان يكمن تحديد الى اين العملات
النماذج السعرية - 7 - القمم / القيعان الثلاثية - Triple Tops And Bottoms

هذا رأي شخص عربي خبرته 14 عاماً في الأسواق المالية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
لفوركس مقابل الأسواق المالية الاخرى منتدى تداول العملات العام
ََ حالة تشاؤم تسود الأسواق المالية ََ منتدى تداول العملات العام
السبت .. ندوة عن منتجات الأسواق المالية منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


04:18 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة