موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > أسواق الاسهم العربية > منتدى الاسهم السعودية

محللون يتوقعون استمرار تذبذب “الأسهم” حتى نهاية مارس

منتدى الاسهم السعودية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18 - 03 - 2009, 12:42 PM   #1
عضو فـعّـال
 

افتراضي محللون يتوقعون استمرار تذبذب “الأسهم” حتى نهاية مارس

محللون يتوقعون استمرار تذبذب “الأسهم” حتى نهاية مارس
المدينة السعودية الاربعاء 18 مارس 2009 7:42 ص




شهد مؤشر سوق الاسهم السعودي خلال الاشهر القليلة الماضية حالة من عدم الاستقرار وبات متذبذبا مابين 4 الاف و5 الاف نقطة فتارة يسجل ارتفاعا محدودا واخرى تراجعا وهكذا الى ان بات غالبية المتداولين في حالة من الحذر والخوف. وتشير توقعات خبراء السوق الى استمرار تذبذب المؤشر الى مابعد الاعلان عن نتائج الشركات للربع الاول من العام الجاري باعتبار ان النتائج وحدها هي التي ستحدد وجهة المؤشر اما صعودا وإما نزولا.

ويتوقع الخبير المالي تركي فدعق نائب رئيس اللجنة المالية في الغرفة التجارية الصناعية بجدة ان تستمر حالة التذبذب لمؤشر السوق الى ما بعد اعلان الشركات عن نتائجها للربع الاول من العام الحالي المتوقع نهاية شهر الجاري وقال حاليا السوق اخذ دعم ايجابي وعاد للصعود وهذا يعود الى صدور بيانات ايجابية عن بعض الشركات والبنوك العالمية واخرى بيانات صدرت عن مبيعات التجزئة الامريكية اذ تشير تلك البيانات الى ما حققته تلك الشركات من استقرار وهو ما اعطى مؤشرات ايجابية ساهمت في صعود المؤشر. وقال حالة التذبذب التي يشهدها مؤشر السوق حاليا ستظل واردة الى ان يتم الاعلان عن قوائم الشركات المالية للربع الاول باعتبار ان النتائج هي التي ستحدد وجهة السوق.

اما الخبير المالي عبدالرحمن السماري فقد اكد من جهته ان يواصل مؤشر السوق ارتفاعاته خلال الايام المقبلة ويعتبر ذلك الارتفاع امتدادا لصعود المؤشر والذي كان قد بدأ منذ اكثر من اربعة اشهر.. وقال ان حالة التذبذب التي يعيشها مؤشر السوق حاليا مابين الـ 4 الاف و5 الاف في نطاق تجميعي هو مؤشر ايجابي لواقع السوق غلب عليه طابع المضاربات.. مشيرا الى ان اي صعود للمؤشر سيكون متوقعا موضحا ان الهبوط الاخير للمؤشر كان مبالغا فية كونه حدث بضغط من البنوك بدليل ان المؤشر حقق ارباحا كبيرة وهذا يدل على ان النزول كان كما قلت.

واضاف السماري السوق الان واضح بمعنى انه استوعب مايكفي من الاخبار والنتائج السلبية لذلك فإن مايحدث حاليا للاسهم يمثل ازمة مؤقتة وحتى يطمئن المتداول في السوق اقول له بأن تراجع المؤشر في الفترة الاخيرة لم يكن مؤثرا في قيمة الاسهم وبالتالي فإن النتائج الاولية للشركات المقرر الاعلان عنها نهاية الشهر الجاري ستكون داعمة للمؤشر باعتبار ان هناك مؤشرات ايجابية لكثير من الشركات العالمية.

وفي الجانب الاخر يؤكد تركي الكناني مسئول التداول في احد البنوك توقعه بأن يواصل مؤشر السوق ارتفاعاته حتى وإن كانت تلك الارتفاعات محدودة وقال ان مايحدث حاليا للمؤشر انما يعكس واقع السوق اذ ان غالبية مايتم الاعلان عنه من نتائج او خسائر لبعض الشركات لم يعد مؤثرا في توجه المؤشر كما كان في السابق وتحديدا عندما يتم الكشف او التسريب لاخبار مغلوطة.. وقال توقعاتي هي ان يستمر الصعود وأن يكون بطيئا بعض الشيء فهناك مؤشرات ايجابية ظهرت عند بعض الشركات والقطاعات التي شهدت مؤخرا استقرارا في مبيعاتها وارباحها ساهمت في الصعود ومن هنا فإن حركة المؤشر وتذبذبه باتجاه الصعود تارة والهبوط تارة اخرى سيستمر قرابة اسبوعين بعدها اتوقع وتحديدا عقب اعلان الشركات عن نتائجها للربع الاول من العام الجاري ان يحقق المؤشر مكاسب كبيرة.


منــ ـمنقولــ ـقول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
محللون يتوقعون استمرار تذبذب “الأسهم” حتى نهاية مارس
http://www.borsaat.com/vb/t19002.html



سهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


مواضيع سابقة :

"الراجحي للخدمات المالية" يوصي بشراء "النقل البحري" عند مستوياته الحالية
السعودية تشتري 385 ألف طن من القمح الكندي
مؤشرات الاسهم - اتساقا مع الارتفاع الجماعى

مواضيع تالية :

خبراء خليجيون يرفضون دعوات لتحمل دول النفط عبء تمويل إصلاح النظام العالمي
تقرير يطالب الدول الخليجية بتقديم خطة لتحفيز اقتصاداتها
وزارة التجارة والصناعة السعودية تعلن موافقتها على تأسيس 5 شركات جديدة................

محللون يتوقعون استمرار تذبذب “الأسهم” حتى نهاية مارس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



روابط الموقع الداخلية


06:58 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة