موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > أسواق الاسهم العربية > منتدى الاسهم السعودية

خبراء خليجيون يرفضون دعوات لتحمل دول النفط عبء تمويل إصلاح النظام العالمي

منتدى الاسهم السعودية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18 - 03 - 2009, 12:42 PM   #1
عضو فـعّـال
 

افتراضي خبراء خليجيون يرفضون دعوات لتحمل دول النفط عبء تمويل إصلاح النظام العالمي

خبراء خليجيون يرفضون دعوات لتحمل دول النفط عبء تمويل إصلاح النظام العالمي
اليوم الإلكتروني الاربعاء 18 مارس 2009 7:50 ص




اقترحوا حزمة من الإجراءات لإصلاح القطاع المالي والسياحي

شخّص خبراء خليجيون الأزمة المالية العالمية وتداعياتها على قطاع السياحة في دول المجلس، مطالبين بحزمة الإجراءات التي قالوا إنها ستسهم في تجاوز «الأزمة»، والحد منها.

ورفضوا دعوات ترمي إلى أن تتحمل دول النفط عبء تمويل إصلاح النظام العالمي، مشددين على أهمية الاستمرار في الخطوات الإصلاحية التي انتهجتها، إضافة إلى دعم مسرة التكامل الاقتصادي الخليجي، وإجراء تغييرات في الأسواق المالية.

جاء ذلك في الجلسة الحوارية التي نظمتها الأمانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان، وشارك فيها من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نجيب الشامسي، إضافة إلى رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان خليل الخنجي، ومدير ادارة التكامل الاقتصادي في الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبدالعزيز العويشق، والرئيس التنفيذي لشركة عمران في عمان وائل اللواتي، ومن مركز الخليج للأبحاث الدكتور اياكهارت وارتز، ومدير ادارة الدراسات والإعلام في اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالحليم محيسن.

وتناولت الجلسة موضوع الأزمة المالية العالمية وانعكاساتها بشكل أساسي على قطاع السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي، وتم في الاجتماع التوصل الى النتائج محددة، شخصت السياسات المالية والنقدية على المستوى الوطني، وطالبت بإتباع سياسات التحفيز المالي من خلال عدم خفض الإنفاق الحكومي، وتسهيل التمويل بالمحافظة على سياسات مصرفية تحافظ على ملاءة البنوك من دون التضييق في الإقراض، وتعزيز الشفافية في البنوك التجارية والاستثمارية والمؤسسات المالية الحكومية، وكذلك وضع برامج للتأمين على الودائع.

وحول أسواق الأسهم، خلص المتحاورون إلى تشجيع الصناديق الاستثمارية الحكومية على الاستثمار، على أسس اقتصادية سليمة، في أسواق الأسهم المحلية، والسماح للشركات بشراء أسهمها المعروضة للبيع، ووضع ضوابط لتسييل المحافظ. وتدابير لإعادة الثقة بشكل رئيسي تعزيز الشفافية والإفصاح.

وفي جانب تشجيع الاستثمار، دعا المتحاورون إلى تقديم حوافز للبنوك لتمكينها من الاستمرار في الإقراض، بخاصة للمشاريع التنموية الحيوية (تمويل المخاطرة)، وتمويل برامج التأمين على الاستثمار، والاستفادة من التصحيح في أسعار كلفة البناء والعقار عن طريق الإسراع في دعم الاستثمار في بناء وحدات جديدة للإسكان في الدول التي تعاني من نقص في الوحدات السكنية والتجارية.

كما طالبوا مجلس التعاون الخليجي بتكامل الأسواق المالية في دول المجلس، مع المحافظة على استقلالية الأسواق القائمة. وتبني قوانين خليجية موحدة عن الشفافية في الأسواق المالية، وتبني سياسات مشتركة لتشجيع الاستثمارات البينية للتعويض عن النقص المتوقع في الاستثمارات الأجنبية. إضافة إلى التنسيق بين دول المجلس للمحافظة على أسعار عادلة للنفط والغاز.

وعلى المستوى العالمي، دعا المتحاورون إلى الاستمرار في سياسات دعم المؤسسات المالية الدولية، والعمل على المشاركة الفعالة في صنع القرارات المتعلقة بتجاوز الأزمة المالية العالمية. والاستمرار في السياسات الحالية لدعم الدول النامية ومساعدتها على تجاوز آثار الأزمة المالية العالمية، ورفض الدعوات لأن تتحمل دول النفط عبء تمويل إصلاح النظام العالمي.

وقالوا إن دول المجلس الخليجي تتمتع بوضع مميز يتيح لها وضع شروط لمساهمتها في إعادة الثقة في النظام المالي العالمي، مثل: الإسراع في إصلاح المؤسسات المالية العالمية، والمشاركة الفعالة في إدارة الاقتصاد العالمي من خلال مواقع المسؤولية في صندوق النقد الدولي ومنظمات الأمم المتحدة، ووضع الدول الصناعية تحت المحك من المؤسسات المالية العالمية، التي تركز حالياً على الدول النامية والناشئة، إضافة إلى أن تكون المساهمات المالية وفق شروط تجارية وليست منحاً أو قروضاً ميسرة.

وعلى صعيد القطاع السياحي، طالبت المتحاورون بخطة عاجلة في المدى القصير تتضمن عدداً من الإجراءات السريعة من أجل مواجهة الاثار السلبية للازمة العالمية وإنعاش القطاع السياحي، أهمها: تبني برنامج ترويجي تسويقي شامل هادف الى تنشيط العملية السياحية من خلال استمرار الحملات الترويجية في الأسواق السياحية الحالية، والاتجاه نحو أسواق جديدة بديلة لاستقطاب مزيد من السياح.

كما حثوا على تقديم عدد من الحوافز التنافسية للمشاريع السياحية، التي تساعد على القيام بإجراء تخفيضات شاملة في اسعار الخدمات السياحية والترفيهية التي يحصل عليها السائح عند اختياره مواقع سياحية


منــ ـمنقولــ ـقول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
خبراء خليجيون يرفضون دعوات لتحمل دول النفط عبء تمويل إصلاح النظام العالمي
http://www.borsaat.com/vb/t19004.html



سهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


مواضيع سابقة :

محللون يتوقعون استمرار تذبذب “الأسهم” حتى نهاية مارس
"الراجحي للخدمات المالية" يوصي بشراء "النقل البحري" عند مستوياته الحالية
السعودية تشتري 385 ألف طن من القمح الكندي

مواضيع تالية :

تقرير يطالب الدول الخليجية بتقديم خطة لتحفيز اقتصاداتها
وزارة التجارة والصناعة السعودية تعلن موافقتها على تأسيس 5 شركات جديدة................
ماذا لو كان "داو" بيننا اليوم ؟(محمد بن فهد العمران)

خبراء خليجيون يرفضون دعوات لتحمل دول النفط عبء تمويل إصلاح النظام العالمي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
النظام المالي العالمي لا يزال مهددا بالانهيار منتدى الاسهم السعودية
المجازفة علي انقاذ النظام العالمي منتدى تداول العملات العام
صندوق النقد: النظام المالي العالمي على شفا الانهيار منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


02:54 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة