موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 26/9

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 26 - 09 - 2008, 12:06 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 26/9

التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 26/9


الين يرتفع في الجلسة الصباحية مع تراجع شهية المخاطرة

يشهد الدولار الأمريكي في جلسة التداولات الصباحية انخفاضا مقابل سلة من العملات بعد أن سيطر الإحباط على المشاركين في الأسواق منذ أن شهدت الخطة المالية التي تستهدف إنقاذ القطاعالمالي تعثرا في التوصل إلى قرار نهائي بشأنها، بينما انتظار التوصل إلى اتفاق من قبل أعضاء الكونجرس قائما لليوم أيضا مما قد يدفع بالأسواق لتجاهل بيانات النمو و الاستهلاك التي ستصدر اليوم عن الاقتصاد.

هذا و ارتفع اليورو اليوم من الأدنى 1.4607 و حتى الأعلى 1.4677 على غرار ضعف الدولار، إذ تتداول العملة الأوروبية حاليا عند 1.4632 و تواجه بالتالي مستوى 1.4665، بينما بيانات أسعار الواردات التي صدرت عن الاقتصاد الألماني تؤكد استمرار الضغوطات التضخمية في شهر آب ، إذ تراجعت بأقل من المتوقع أي بنسبة -0.8% أما على الصعيد السنوي فقد ارتفعت الأسعار بنسبة 9.3% في آب و هي أعلى من التوقعات التي كانت تؤيد تراجع الأسعار حتى 9.1%.

الجنيه الإسترليني تحرك في نطاق ضيق صباح هذا اليوم كحال اليورو ، إذ ارتفع من الأدنى 1.8361 وصولا إلى الأعلى 1.8443، و يتداول الآن عند 1.8386 بعد أن ارتد من مستوى المقاومة 1.8449، و يواجه حاليا مستوى الدعم 1.8375 ، و غياب البيانات الاقتصادية هذا اليوم عن الاقتصاد البريطاني سيترك تحركات الدولار هي المسيطرة على تداولات الزوج، كأغلب العملات أيضا.

إن بعض الآمال التي سيطرت على الأسواق مساء الأمس أعادت بعضا من شهية المخاطرة للأسواق، و لكن عودة المخاوف من تعثر الخطة المالية قد بدد من هذه الشهية ليقبل المستثمرين للعدول عن تجارة العائد الأمر الذي دفع بزوج الدولار مقابل الين هذا اليوم للتراجع من الأعلى 106.56 و حتى الأدنى 105.60، و يتداول الزوج حاليا عند 105.81 و يواجه مستوى الدعم 105.73 و في حال نجح باختراقه فإنه سيتجه نحو مستوى الدعم التالي المتواجد عند 105.51

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 26/9
http://www.borsaat.com/vb/t1905.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 09 - 2008, 12:08 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 26/9

نهاية الأسبوع تجد الأسواق على انتظار...

بعد بيانات في غاية السوء صدرت الأمس و التي كانت مرتبطة بالإنفاق، قطاع المساكن، و قطاع العمالة من غير أن تتفاعل الأسواق التي كانت تأمل التوصل إلى قرار نهائي بشأن الخطة المالية الأمريكية معها، ها هو الدولار يبدأ يومه بضعف منذ أن تعثرت هذه الخطة في الكونجرس لتزيد من شكوك المستثمرين اللذين سينتظرون اليوم أيضا اتفاقا من قبل الأعضاء...

إذ ظهرت الآن توقعات جديدة في الأسواق تأرجح قيام البنك الفدرالي بتخفيض سعر الفائدة في حال فشل التوصل إلى اتفاق بشأن الخطة المالية لما سيلحق بالأسواق من خطر في حال شهد القطاع المالي انهيارا، بينما الشكوك حيال عدم قدرة هذه الخطة على إسعاف الاقتصاد و مساعدته لتفادي الدخول في ظلمات الركود ما زالت قائمة و تؤثر على نفوس المستثمرين.

أما الأسهم الأمريكية فقد ارتفعت الأمس بعد ثلاثة أيام من التراجع المتتالي، إذ كانوا أعضاء الكونجرس الأمريكي على وشك التوصل إلى اتفاق بشأن خطة الـ 700 بليون دولار و التي في حال كان قد تم ذلك فإنها لربما ساعدت الأسواق الائتمانية للخروج من جمودها مما سينعش الإقراض و بالتالي الاستهلاك من جديد.

في الوقت الذي تنتظر فيه الأسواق أنباء من شأنها أن تخلص الاقتصاد من معاناته، سيشهد الاقتصاد الأمريكي صدور مجموعة من البيانات الاقتصادية أهمها الناتج المحلي الإجمالي و مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي، إلا أن الأسواق وسط كل التطورات، التقلبات و الأحداث التي تسيطر عليها فربما لن تتفاعل مع هذه البيانات بشكل رئيسي لأن تركيز المشاركين في الأسواق حاليا ينصب على الكونجرس الأمريكي في واشنطن.

إذ تنهي القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي المسنون للربع الثاني و القراءة النهائية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين لشهر أيلول بيانات هذا الأسبوع، إذ من المتوقع أن يبقى النمو بنسبة 3.3%، بينما من المتوقع أن تتراجع ثقة المستهلكين إلى 71.0 من السابق 73.1، أما القراءة النهائية للإنفاق الشخصي فمن المتوقع أن يثبت عند 1.7% في الربع الثاني، بينما نفقات الاستهلاك الشخصي الجوهري أيضا من المتوقع لها أن تثبت عند 2.1% في الربع الثاني.

هذا و اقتصرت البيانات الأوروبية هذا اليوم على أسعار الواردات الألماني التي تراجعت بأقل من التوقعات لتؤكد بالتالي استمرار الضغوطات التضخمية في شهر آب مما يجعل من الصعب للبنك المركزي الأوروبي الأخذ بعين الاعتبار تخفيض أسعار الفائدة للحد من مخاطر الركود، إذ تراجعت بأقل من المتوقع أي بنسبة -0.8% أما على الصعيد السنوي فقد ارتفعت الأسعار بنسبة 9.3% في آب و هي أعلى من التوقعات التي كانت تؤيد تراجع الأسعار حتى 9.1%.

على أمل أن تبقى الأسواق حذرة هذا اليوم ها نحن نصل إلى نهاية هذا الأسبوع الذي اتسم بانتظار التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن الخطة الأمريكية، و لكن لم يحن وقت الاستعداد لاستراحة نهاية الأسبوع بعد، لأنه في أي وقت يمكن أن يصدر عن الكونجرس ذلك القرار النهائي المترقب، و علينا أن نكون على أتم الاستعداد له



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 09 - 2008, 12:08 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 26/9

الناتج المحلي الإجمالي الفرنسي

أعلن الاقتصاد الفرنسي اليوم بيانات عن الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني لتأتي القراءة النهائية (ق.ن) الربع سنوية لتشير إلى انكماش بنسبة 0.3% لتوافق كلا من القراءة السابقة والتوقعات؛ أما عن القراءة السنوية فقد ارتفعت بنسبة 1.1% لتوافق أيضا التوقعات والقراءة السابقة.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 09 - 2008, 12:09 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 26/9

ثقة المستهلكين في فرنسا

صدر عن الاقتصاد الفرنسي بيانات عن ثقة المستهلك خلال شهر أيلول لتنخفض بقيمة 44 بعد أن كانت القراءة السابقة منخفضة بقيمة 47 .



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 09 - 2008, 12:10 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 26/9

البنك المركزي الأوروبي يضخ عدد أكبر من السيولة لتهدئة الأسواق

قام البنك المركزي الأوروبي بالتصريح عن قيامه بعملية إقراض جديدة للبنوك ضمن الخطوات المتخذة لتهدئة الأسواق المالية بالتعاون مع البنك المركزي الفدرالي, تنقسم هذه العملية إلى أثنين متفرقتين.

الأولي ستكون مدتها ثلاثة أيام و ستكون قيمتها 30$ مليار, بينما ستكون الثانية مدتها سبعة أيام وسيكون الحد الأقصى لها 35$ بليون, سيقوم البنك بقبول عرضين فقط من كل بنك في كلا المزادين



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 09 - 2008, 03:35 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 26/9

ارتفاع الدولار على آمال الموافقة على خطة بولسون

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي خلال تداولات لندن هذا اليوم بشكل واضح . المتداولون يأملون بان يوافق الكونجرس الأمريكي على الخطة التي تنم اقتراحها من قبل السيد بولسون و أشاد بها السيد بين بيرنانكي هذا إلى جانب وصف الرئيس الأمريكي جورج بوش لهذه الخطة بأنها الملاذ الوحيد للاقتصاد من أن يدخل حالة من الركود الاقتصادي العميق والطويل .

ترتفع الآمال بان يقوم الكونجرس بالخطوة اللازمة والموافقة على الخطية التي تعطي الحق للفيدرالي والخزانة الأمريكية بالتصرف بمبلغ يصل إلي 700 بليون دولار أمريكي في سبيل شراء أصول شركات مالية أمريكية عسرة أو هالكة. وبما أن المتداولين الآن يرون فرصة بهذه الخطوة دخل الدولار الأمريكي موجة صاعدة مقابل كل من اليورو والجنيه إذ إن عمليات جني الأرباح وضاحة جدا ً في الأسواق وكانت لصاح شراء الدولار الأمريكي .

من جهة أخرى نرى بأن الدولار الأمريكي لم يستفد كثيرا ً مقابل الين الياباني بل على العكس شهد انخفاضا ً بفعل استمرار عمليات تصفية تجارة العائد بفعل استمرار انخفاض مؤشرات الأسهم العالمية . هذا إلى جانب إن هذه التجارة هي الأكثر حساسية للمتغيرات الاقتصادية المختلفة وحالات عدم اليقين.

ظهرت بيانات اليوم من الاقتصاد الأوروبي أشارت إلى استمرار انخفاض مؤشرات التضخم الأولية في شهر آب . حيث قد ظهر بأن مؤشر أسعار الواردات السنوي قد انخفض لكن للأسف لم يكن الانخفاض المتوقع حيث كان يتوقع أن تنخفض أسعار الواردات 1.0% لكنها حققت انخفاضا ً 0.8% لكن بقيت أسعار الواردات بمقارنة السنة عند نمو كبير في الأسعار مقداره 9.3% .

انخفض اليورو مقابل الدولار الأمريكي من أعلى سعر له عند مستوى 1.4677 قبل وصوله إلى مستويات المقاومة العنيفة حول مستوى 1.4700 دولار لليورو الواحد . استمر اليورو في الانخفاض وصولا ً إلى أدنى سعر له لهذا اليوم عند مستوى 1.4561 . الاتجاه القصير الأمد هو اتجاه صاعد حتى الآن برغم هذا الهبوط لكن ما نراه هو عبارة عن تصحيح للارتفاع الكبير الذي تحقق خلال الأسبوعين الأخيرين .

الجنيه الإسترليني بعد أن انخفض بسبب تصفية تجارة العائد حتى وصل إلى أدنى سعر له عند مستوى 1.8333 عاد ليرتفع ليلا ً ليتداول حول سعر 1.8370 إلا إنه عجز حتى هذه اللحظة من العودة إلى مستويات أعلى سعر له عند 1.8442 دولار للجنيه الإسترليني الواحد .الدعم الرئيسي للاتجاه الصاعد القصير الأمد على الجنيه الإسترليني يقع عند مستوى 1.8300 ويمتد إلى 1.8290 وبثبات هذه المناطق نرى بان الجنيه ما زال يستطيع الرجوع إلى طريق الأهداف 1.87 دولار للجنيه الواحد لكن في حال تداول ما دون مستويات الدعم المذكورة فإن الجنيه سوف لن يجلد له مستوى دعم قوي قبل 1.8205 . نحن نتوقع أن يحاول الجنيه محاولة صعود أخيرة فإن فشلت أن تتعدى مستوى 1.8430 فسوف يتم كسر الدعم بل واستمرار الهبوط وصولا ً إلى مستوى 1.8205 خلال هذا اليوم وبداية الأسبوع القادم .

تداول الدولار مقابل الين الياباني هذا اليوم بين مستوى 106.17 و 105.23 ين للدولار الواحد . الاتجاه الجانبي ما زال مسيطرا ً على الزوج حيث إن التداول بين 105.00 و 107.20 كما أشرنا إليه سابقا ً يجعل الاتجاه جانبيا ً بشكل عام . ومن هنا نرى بان لا جديد على حركة الزوج على المدى القصير واللحظي فالتذبذب الشديد هي الصفة المناسبة للاتجاه الذي يتخذه .

في انتظار القرار التاريخي من مجلس الكونجرس الأمريكي تتداول الأسواق المالية بحذر شديد جدا ً , هذا ونحن في انتظار بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني من هذه السنة من الاقتصاد الأمريكي وهي البيانات النهائية للناتج ويتوقع أن تكون كما تم الإعلان عنها سابقا ً بقيمة 3.3% هذا بالإضافة إلى مؤشر الاستهلاك الشخصي PCE والذي يتوقع ثباته عند القيمة 2.1% وأخيرا ً تقرير ثقة المستهلك من جامعة ميتشغان والذي يتوقع له أن ينخفض نحو القيمة 71.0



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 09 - 2008, 03:36 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 26/9

المؤشرات القائدة في سويسرا

أعلن الاقتصاد السويسري بيانات عن المؤشرات القائدة لشهر أيلول لتأتي القراءة الفعلية مرتفعة بقيمة 0.62 بأعلى من التوقعات التي كانت بقيمة 0.54 والقراءة السابقة التي كانت بقيمة 0.68 .



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 09 - 2008, 03:37 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 26/9

البنك الفدرالي يزيد خطوط التبادل مع البنوك المركزية

منذ أن ازدادت أزمة الأسواق المالية في الولايات المتحدة الأمريكية اجتمعت جميع البنوك المركزية حول العالم و قامت بعمل اتفاقية مشتركة لضخ قدر كبير من الدولار الأمريكي لمساعدة الأسواق المالية و التهدئة من التدهور الكبير في الأسواق و ذلك عن طريق مد خطوط التبادل بين الفدرالي و البنوك الأخرى.





فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
26 or 9, ليوم, الاقتصادية, التقارير, الجمعة, الهامة, والاساسية

مواضيع سابقة :

ما هو المتوقع لليورو دولار ؟
الباوند دولار - قناة صاعدة
ماهو سبب الصعود الكبير لمؤشر بورصات العالمي

مواضيع تالية :

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 26/9
ابرز المستويات الفنية على العملات ليوم الجمعة 26-9
نتائج الاخبار السويسرية ليوم الجمعة 26-9

التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 26/9

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الاربعاء 24/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 19/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 12/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الخميس 11/9 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 5-9 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


04:47 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة