موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة الاسهم السعودية > منتدى الاسهم السعودية

+++ السوق مغامرة +++

منتدى الاسهم السعودية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 19 - 03 - 2009, 01:10 AM   #1
عضو نشيط جدا
 

افتراضي +++ السوق مغامرة +++

+++ السوق مغامرة +++
تصنف التجارة بأسواق المال بأنها أعلى تجارة خطرة، ولايوجد فيها شيء مضمون ومهما بلغ الإنسان من علم ودراية بهذا السوق إلا إن عليه أن يعرف أنه لايوجد شيء مضمون بنسبة 100% وحتى التحليل الفني قد يعتريه النقص والفشل فقد يرى هذا المحلل أن النموذج مكتمل ولكن محلل آخر قد يراه كميناً ومصيدة، وقد تصدق تنبؤات المحلل مرة وتخطأ مرة أخرى، بل حتى النماذج المؤكدة والسليمة لايوجد مايضمنها، فمتغيرات السوق الكثيرة قد تغير المسار الإيجابي إلى سلبي أو العكس، ومن هنا نقول أن الربح في سوق المال يجب أن يوضع دوما في دائرة الضن ، ولا يجوز ان ينتقل بأي شكل من الاشكال الى دائرة اليقين..

وكلامي السابق لايعني الإنتقاص من مسار التحليل الفني ولا من رواده، بقدر مايدعونا لأن نضع كافة الإحتمالات مادام إننا خضنا هذا المجال.. فأي مجال تسلكه يجب أن تضع في بالك المسارين، حتى في عبادتك لله تعالى لايجب أن تكون فقط خائفاً ولا تكن فقط راجياً، بل يجب أن تمزج روح العبادة بالأثنين، فإن وجد الخوف دون الرجاء كاد الإنسان أن يصل لمرحلة اليأس والقنوط من رحمة الله، وإن حل الرجاء القلب وغادره الخوف كاد أن يصل العابد لمرحلة الأمن من مكر الله، والله تعالى يقول ﴿ فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون
في كل نواحي الحياة يجب أن تتوقع الجانبين، وأن لايتغلب جانب على آخر..

لو تحدثنا عن المشاكل التي يقع فيها بعض المحبين، حينما ينصدموا في الطرف الآخر فيشرعوا في البكاء والإنهيار وقد يعزم بعضهم على الإنتحار نتيجة فشل حبه، وما ذلك إلا لأن هذا المحب تصور محبوبه بأنه الملاك الطاهر الذي لا مثيل له على وجه الأرض ولو كان يعيش الواقع وعرف إنه يتعامل مع إنسان مثله، بشر يصيب ويخطأ ويقع في المحذور لما أنصدم.

حينما تتقدم لخطبة فتاة وتضع في ذهنك أنه 50% سيتم الموافقة عليك و50% لن تتم الأمور، فإن لم يوفق الله فأنا أضمن لك أنك ستخرج من هذا الأمر وأنت مرفوع الرأس لم تشعر بشعور الهزيمة في جرح كبريائك، ولكن إن كنت وضعت في رأسك 100% أن بنت الجيران أو بنت العم ستوافق عليك، ثم جائك الرفض ستشعر حينها بجرح مشاعرك.

كذلك أول سنة زواج تكون أصعب سنة بالحياة، والسبب ليس كما يقول الكثير من الناس أنه ناتج عن عدم الثقافة والوعي بين الزوجين، فليست الثقافة وحدها كفيلة لأن تحمي الزوجين من المشاكل والإنهيار في العلاقة الزوجية، فنحن نرى بأم أعيننا مثقفين ويطلقون زوجاتهم ونرى كبار كتاب يطلقون أيضاً، وهذا هو الكاتب المصري د.مطفى محمود صاحب برنامج العلم والإيمان الشهير، ألف كتاب أسمه 55 مشكلة حب، ضمنه أصعب وأغرب مشاكل الحب التي وصلته ووضع لها حلولاً، وكان مستشار في العلاقات الزوجية والإجتماعية، وهو نفسه تزوج مرتين وطلق في كلا المرتين وعاش حياته حتى الآن عازباً..

* الثقافة وحدها لاتحميك!

بل هناك ماهو أهم من الثقافة، وهو حينما نرى أن الفلاح البسيط يعيش السعادة الأسرية والتي يحرم منها الثري والغني، والسبب هو الحكمة في العلاقة.

وهذا مايجري على الزوج أول سنة حينما يكون مندفعاً نحو الزوجة ويعطيها كل الحب ويرى إنه هو الأقدر على فهم المرأة وطبيعتها وأنها هي المسكينة المظلومة، وبعد أيام يفاجأ أنه أصبح هو المظلوم المسكين!

في عالم البورصة، الأمور لاتحتاج لمزيد من الثقافة.. والمحلل الأمريكي دان زنغر المشهور أخذ دورة في التحليل الفني عند أستاذه، ثم أخذ يمسح جميع الأسهم ليخرج منها نموذجاً إيجابياً، فرأى نموذج كوب وعروة في أحدها وأشترى بالسهم وحقق النموذج هدفه وباع بمكسب كبير، هنا أخذ الفرح مأخذه من دان زنغر واتصل بأستاذه وقال له أنا بحاجة لدورة أحترافية في التحليل!

فأجابه أنه ليس هناك أكثر مما أعطيتك وهو يكفيك والباقي حسب جهدك وتفكيرك!

العلم وحده لايكفي لنجاح الإنسان، بل بالعلم والعمل، ألا ترى إن هناك من يحمل شهادات عليا في قسم التجارة ومع ذلك هم فاشلين تجارياً، والعكس هناك تجار كبار نعرفهم يديرون محلات وشركات كبرى وهم أميين لايقرأون ولا يكتبون!

هناك أمر مهم وهو إكتساب روح التجارة قبل روح العلم.

في عالم المال والأعمال، وطن نفسك وثق بالله الكريم وتسلح بالعلم والصبر، ثم توكل على الله وأعلم حينها إن أحتمالك سيكون هو الأقوى، وتوقعك سيكون هو الأنجح إن شاء الله.. وخسارتك في سوق المال يجب أن تكون دافعاً للأستفادة من أخطائك لا أن تكررها مرة أخرى.

محمد طاهر الحسين * - 20 / 2 / 2009م



منقووول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
+++ السوق مغامرة +++
http://www.borsaat.com/vb/t19126.html



E TradeR غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


مواضيع سابقة :

تسريح 25 سعوديا في السعودي الفرنسي بتهمة الاختلاس وترحيل الاجانب بدون تحقيق
محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي:
بارتفاع 1.40% ..المؤشر يعود للمنطقة الخضراء سريعا بعد جني أرباح أمس وسط ارتفاع جماعي

مواضيع تالية :

رئيس ارامكو السابق // البترول لن ينضب والاحتياطي 7000 مليار برميل
خبر من صندوق التنمية
الأسهم السعودية ترتفع 1.4 %.. والمؤشر عند 4400

+++ السوق مغامرة +++

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اتجاهات السوق : لجنة السوق المفتوحة الفدرالية، وتخفيف الكمية والدولار منتدى تداول العملات العام
مغامرة مع لي إطفاء الحريق مقاطع فيديو اندرويد - مقاطع بلوتوث للجوال


روابط الموقع الداخلية


12:06 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة