موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الأخبار اليوميه والمؤثرة فى سوق الفوركس

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 05 - 10 - 2010, 07:16 PM   #51
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية waelosha
 

افتراضي رد: الأخبار اليوميه والمؤثرة فى سوق الفوركس

رد: الأخبار اليوميه والمؤثرة فى سوق الفوركس
05 أكتوبر 2010 07:06 م

منتصف اليوم: ارتفاع اليورو والإسترليني عقب بيانات PMI، وحالة من التذبذب تصيب الين بيان بنك اليابان
المصدر: Actionforex



ارتفع اليورو بعد القراءة المراجعة على ارتفاع والمتماشية مع توقعات الأسواق لمؤشر PMI الخدمي اليوم. وروجعت القراءة على ارتفاع عن تقديراتها الأولية البالغة 53.6، لتصل في النهاية إلى 54.1، وهو ما ينم عن قوة وأداء أفضل للتعافي الاقتصادي بالمنطقة. ومع ذلك، اتسم ارتفاع اليورو بمحدوديته حتى الآن، وذلك بعد أن ظهور القراءة الضعيفة لمبيعات التجزئة، والتي جاءت بواقع -0.4% على أساس شهري، و0.6% على أساس سنوي. هذا، وقد ظهرت بعض المخاوف الأخرى المتعلقة بوضع الدين بمنطقة اليورو، وذلك بعد أن أفادت وكالة موديز أن التصنيف الائتماني Aa2 لأيرلندا سيتم خفضه درجة واحدة على اعتبار التعهد الضخم بدفع 50 مليار يورو لإنقاذ القطاع البنكي. إلى ذلك، ارتفع الجنيه الإسترليني على نحو طفيف عقب صدور قراءة مؤشر PMI الخدمي، حيث ارتفع على غير المتوقع إلى المستوى 52.8 خلال شهر سبتمبر.
وقد انتاب الين الياباني حالة من التذبذب اليوم، حيث سرع بنك اليابان من وتيرة سياسته النقدية في الوقت الذي تتدهور فيه تطلعاته الاقتصادية. واتجه البنك إلى خفض معدل الفائدة التابع له من 0-0.1% مقابل المعدلات السائدة منذ فترة بنحو 0.1%، وقرر من جانبه إنشاء صندوق بقيمة 5 تريليون ين لشراء سندات الحكومة وباقي الأصول الأخرى. ولم يطرأ أدنى تغيير على البرنامج الائتماني ثابت المعدل البالغ قيمته 30 تريليون ين. ويتوقع صناع السياسة النقدية أن تتباطأ تحسن وتيرة التعافي الاقتصادي بالبلاد لفترة من الوقت قبل العودة من جديد إلى طريق التعافي المعتدلة. وقد هبط الين الياباني مقابل الدولار واليورو عقب هذا البيان. كما هبط أيضًا عائد السندات لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى لها منذ 7 سنوات.
ولازلنا مع أنباء الفترة الآسيوية، حيث ضعف الدولار الأسترالي بعد أن أبقى البنك الاحتياطي الأسترالي على معدلات الفائدة التابعة له. وتشير عمليات البيع المفرطة التي شهدها الدولار الأسترالي إلى أن المستثمرين أصابهم إحباط جم من من إبقاء البنك المركزي على معدلات الفائدة دون تغيير عند 4.5%. وعلى اعتبار التصريحات المغالية التي جاءت على لسان صناع السياسة النقدية على مدار الأسابيع الماضية، أخذ هذا القرار الأسواق بالمفاجأة. ومن المحتمل أن يجعل ضعف البيانات أخيرًا البنك المركزي أكثر حذرًا في تنفيذ عمليات التضييق. ومن جانبنا، لإغننا لا نظل على وجهة نظرنا القائلة باحتمالية رفع معدلات الفائدة مرة أخرى خلال الربع الرابع من العام، أما توقيت ذلك، فيعتمد على البيانات الاقتصادية.
ومن البيانات الأخرى الصادرة اليوم، نرى أن مبيعات التجزئة الأسترالية قد ارتفعت بواقع 0.3% على أساس شهري خلال شهر أغسطس، لتقل بذلك عن توقعات السوق التي كانت تتنبأ بارتفاع يصل إلى 0.4%. كما اتسع فائض الميزان التجاري بأكثر من توقعات السوق، ليصل في النهاية إلى 2.35 مليار دولار أسترالي خلال شهر أغسطس. وانتابت قراءة مؤشر أسعار المستهلكين السويسري حالة من الثبات على أساس شهري، في حين ارتفعت بنسبة 0.3% على أساس سنوي خلال شهر سبتمبر، ليأتي بذلك في ضوء توقعات السوق. ومن الولايات المتحدة، سجلت قراءة مؤشر ISM غير التصنيعي ارتفاعًا إلى المستوى 53.2.
ومن على مؤشر الدولار، يشير كسر المستوى 78.04 إلى أن الاتجاه الهابط قد استأنف طريقه من جديد. ودفع الضعف الأخير للدولار الذهب للتحليق عاليًا، مسجلة ارتفاعًا قياسيًا جديدًا عند المستوى 1329.6 اليوم. ولا تزال التطلعات قريبة الأجل هابطة طالما ظل مستوى المقاومة عند 78.68. ويُنظر إلى الهبوط الحالي من المستوى 83.56 على أنه جزءًا من الهبوط الكلي متوسط الأجل من المستوى 88.70، ويتعين عليه استهداف دعم خط الاتجاه طويل الأجل المستقر حاليًا عند 75.86، أو أكثر من ذلك ليحدث ارتدادًا بنسبة 100% من 88.70 إلى 80.08 من 83.56 عند 74.94.



التوقيع:
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حى لا يموت وهو على كل شىء قدير ...سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب اليك...
waelosha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 10 - 2010, 07:21 PM   #52
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية سامي عيسى
 

افتراضي رد: الأخبار اليوميه والمؤثرة فى سوق الفوركس

جزاك الله عنا كل خير



التوقيع:
سامي عيسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 10 - 2010, 07:34 PM   #53
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية waelosha
 

افتراضي رد: الأخبار اليوميه والمؤثرة فى سوق الفوركس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doode1971 مشاهدة المشاركة
جزاك الله عنا كل خير

وجزاك اخى خير الجزاء ويارب تكون اخبارى مفيده ليك وللجمسع وارشيف يمكن الرجوع اليه فى اى وقت ...شكرا لمرورك الطيب




التوقيع:
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حى لا يموت وهو على كل شىء قدير ...سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب اليك...
waelosha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 10 - 2010, 07:46 AM   #54
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية waelosha
 

افتراضي رد: الأخبار اليوميه والمؤثرة فى سوق الفوركس

الاربعاء 06 أكتوبر 2010 06:49 ص

هل اتجه الجميع إلى بيع الدولار؟
المصدر: FX360


واصل الدولار تداعيه، ليهبط إلى أدنى مستوى له منذ 6 شهور مقابل اليورو، وأدنى مستوى له على مدار عامين ونصف العام مقابل الفرنك السويسري. كما انتاب الدولار حالة من الضعف مقابل اليوم مقابل جميع العملات الرئيسة بما فيها الدولار الأسترالي، والذي اعتلى صهوة ارتداد دراماتيكي على المدى اليومي، ليغلق تعاملاته على ارتفاع مقابل الدولار الأمريكي. وبالأمس، ثبت أن ارتفاع الدولار لا يعدو كونه ارتفاعًا مؤقتًا، ولا يتعين على المتداولين الاندهاش من عمليات البيع المفرطة التي جرت اليوم، وذلك على أساس أننا حذرنا مسبقًا من أن الاتجاه الهابط للدولار لم ينته بعد حتى تغير توقعات السياسة النقدية. وطالما ظل الاحتياطي الفيدرالي يفكر في زيادة عمليات التسهيل النقدي، فسيكون الحافز وراء دفع المتداولين لشراء الدولار ضعيفًا للغاية. وفي الحقيقة، يبدو لنا أن الأصوات المنادية بزيادة عمليات التسهيل النقدي بين مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي قد تزايدت في الفترة الأخيرة، وهو ما يعني أنه من المؤكد طرح المزيد من برامج التسهيلات النقدية خلال شهر نوفمبر.
هل اتجه الجميع إلى بيع الدولار؟
وتتجلى المشكلة الكبرى في مواجهة الدولار الأمريكي في أن المضاربين ليسوا فقط من يعملون على إنقاذ الدولار، ففي هذا الصباح، قفز اليورو عقب تصريح وزيرة المالية الفرنسية لاجارد أنها ناقشت مع روسيا التنويع بعيدًا عن الدولار. وليست هذه المرة الأولى التي تتحدث فيها روسيا عن الحد من تعرضها للدولار، وإضعاف دور العملة في المعاملات المالية العالمية. وفي الحقيقة، ترغب روسيا في إيجاد عملة أكثر من كونها قومية لمضاهاة الدولار. ورغم كونها مبادرة متحدية، فإننا لن نتمادى في تخيلاتنا بأن هذا الأمر احتل جزءًا من المباحثات بين روسيا وفرنسا التي تمركزت حول زيادة اتجاه روسيا إلى اليورو. ومن جانبها، أوضحت الصين أخيرًا دعمها لليورو متعهدة بزيادة استثماراتها في اليونان وأسبانيا. وقدرت بلومبرج أن الصين اشترت أكثر من 18 مليار يورو خلال الربع الثاني من العام. وأدت توقعات إقدام البنوك المركزية بالإضافة إلى المضاربين على بيع الدولار من تسريع وتيرة الهبوط بالنسبة لعملة الاحتياطي العالمي. ومن الممكن أن يقدم بيان الفائدة المقبل التابع للبنك المركزي الأوربي بالإضافة إلى قراءة تقرير العاملين بالقطاع غير الزراعي الأمريكي يد العون إلى الدولار، أما أن يؤدي إلى قلب مسار العملة فإن هذا أمرًا بعيد الاحتمال. وإذا ما عبر محافظ البنك المركزي الأوربي جان كلود تريشيه عن أية مخاوف تتعلق بالارتفاع الأخير بالنسبة لليورو، فمن الممكن أن نشهد تراجعًا لليورو وارتدادًا بالنسبة للدولار. ويعد ذات الأمر صحيحًا ما لم يسجل مؤشر العاملين بالقطاع غير الزراعي الأمريكي قراءة قوية على نحو استثنائي. وعلى أساس تقرير ISM غير التصنيعي، فإن هناك فرصة قوية في أن يكون سوق العمل قد تحسن على مدار الشهر الماضي، حيث ارتفعت قراءة المؤشر غير التصنيعي من 51.5 إلى 53.2، والفضل في ذلك يرجع إلى الارتفاع في الطلبات الجديدة وتسليمات الموردين والطلبات التصديرية الجديدة والورادات والأكثر أهمية من ذلك الارتفاع الطارئ على التوظيف. ويمثل مكون التوظيف داخل مؤشر ISM غير التصنيعي مؤشرًا بارزًا لقراءة التوظيف في القطاع غير الزراعي المنتظر صدورها يوم الجمعة، وتشير عودة الأوضاع التوسعية في سوق العمل إلى أنه بالإمكان أن يطل علينا تقرير التوظيف بالقطاع غير الزراعي الأمريكي يوم الجمعة بقراءة قوية. وليس من المتوقع فقط أن يعمل القطاع الخاص على زيادة أعداد التوظيف لديه، بل بالإمكان أن يعاود اقتصاد البلاد ككل اتجاهه إلى النمو الوظيفي الإيجابي. ومن المنتظر أن تتيح قراءتي تقريري تشالنجر لتسريح العمالة وتقرير ADP للتوظيف مزيدًا من المعلومات بشأن سير سوق العمل بالبلاد.

هلى تلعب الصين بالسياسة؟
في غضون ذلك، نود لفت الأنظار مرة أخرى إلى الصين للحديث عن الدافع وراء الاستثمار في أوربا. ومنذ نهاية شهر أغسطس، أجرى رئيس الوزراء الصيني وين زيارتين رفيعتين المستوى إلى أوربا، وتعهد بدعم بلاده لسوق السندات الأوربية وبالتالي اليورو أيضًا. ومع اقتراب اجتماع مجموعة العشرين في غضون أسابيع، تواجه الصين مغبة توجيه اللوم لها في هذا المحفل العالمي بسبب التلاعب في عملتها، وإذا ما كان هناك شيء أكيد بشأن الصينيين، فسيتمثل في أنهم سيكرهون خسارة مواجهة صناع السياسة الأمريكيين والذين كانوا يدفعون لفرض تعريفة جمركية على الواردات الصينية، وهو ما تسبب في مخاوف واسعة النطاق بالنسبة لحرب التداول والعملة. ونتيجة لهذا، بدأت الصين في استمالة أوربا بتعهدها شراء السندات الأوربية. ولا يمكن لأوربا بالطبع تفويت مثل هذه الفرصة في وقت تواجه في أزمة الدين السيادية مخاطر جمة والتي تبعد المستثمرين عنها. ومن شأن هذا الأمر أن يضع الأوربيين في صف الصينيين وليس الأمريكيين. وقد أوردت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست أن فرنسا لن تنضم إلى الولايات المتحدة في ضغطها على الصين من أجل إجراء إصلاحات في عملتها. وفي مواجهة حالات القوة بالنسبة لعملاتها، فإنه ليس من المحتمل أيضًا أن تدعم كندا والبرازيل أي مبادرات من شأنها دفع الدولار الأمريكي صوب الهبوط. وإذا كانت الصين بصدد تقوية عملتها على نحو أشد، فمن شأن هذا أن يكون له أثر سلبي على الدولار الأمريكي، وهذا نظرًا إلى أنها بذلك لن تكون بحاجة إلى شراء الكثير من الدولارات الأمريكية.

اليورو: محادثات التنويع الروسية مع فرنسا
واصل اليورو عمليات ارتفاعه، ليصل إلى أعلى مستوى له على مدار 6 شهور مقابل الدولار الأمريكي. وقد اتسمت المفكرة الاقتصادية بحالة من التذبذب، إلا أن الحديث عن المزيد من عمليات التنويع بعيدًا عن الدولار الأمريكي دفعت بالعملة الأوربية إلى الارتفاع. وصباح هذا اليوم، ناقشت وزيرة الاقتصاد الفرنسية لاجارد فكرة التنويع النقدي بعيدًا عن الدولار مع نظيرها الروسي. وتعتبر توقعات خفض البنوك المركزية من ممتلكاتها للدولار الأمريكي كبيرة أيضًا، وهو الأمر الذي غطى على تحذيرات وكالة التصنيف الائتماني موديز بأنه من المحتمل خفض التصنيف الائتماني للسندات الأيرلندية. ومن جانبها، تخشى وكالة التصنيف الائتماني موديز أن يجعل ضعف البيانات الاقتصادية والتكاليف الاقتراضية المرتفعة من الصعب على أيرلندا الوفاء بديونها دون طرق أبواب صندوق الطوارئ التابع للاتحاد الأوربي. وعلى أساس خفضها للتصنيف الائتماني لأيرلندا إلى Aa2 في شهر يوليو، فمن الممكن أن يؤدي أي خفض آخر بالتصنيف الائتماني إلى Aa3. ويرجع السبب وراء عدم اكتراث المستثمرين بتلك التحذيرات إلى أن موديز مستمرة في التلكأ خلف نظرائها، إذ أن أي عملية خفض أخرى للتصنيف الائتماني ستدفع التصنيف الائتماني إلى المستويات الخاصة بوكالتي ستاندرد آند بورز وفيتش. هذا، وقد هبطت مبيعات التجزئة إلى 0.4% خلال شهر أغسطس، والتي لم تمثل مفاجأة نظرًا لهبوط الإنفاق الاستهلاكي في ألمانيا وفرنسا. على الجانب الآخر، روجع نشاط القطاع الخدمي على ارتفاع والفضل في ذلك يرجع الأداء القوي الذي ظهرت به ألمانيا وإيطاليا. ومن المنتظر صدور القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي بمنطقة اليورو خلال الربع الثاني من العام غدًا إلى جانب طلبات المصانع الألمانية. إلى ذلك، سجل الفرنك السويسري أعلى ارتفاع له على مدار عامين ونصف العام مقابل الدولار الأمريكي رغم ثبات الأسعار الاستهلاكية، وهو ما أوضح أن الضغوط التضخمية في سويسرا لا زالت ضعيفة حتى الوقت الحالي.



التوقيع:
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حى لا يموت وهو على كل شىء قدير ...سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب اليك...
waelosha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 10 - 2010, 07:49 AM   #55
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية waelosha
 

افتراضي رد: الأخبار اليوميه والمؤثرة فى سوق الفوركس

صعود الاسهم اليابانية في التعاملات المبكرة

الاربعاء 06/10/2010 م 4:27am



طوكيو (رويترز) - ارتفعت الاسهم اليابانية في التعاملات المبكرة يوم الاربعاء في اعقاب انتعاش الاسهم العالمية بعد التحرك المفاجئ لبنك اليابان المركزي بخفضه اسعار الفائدة اليوم السابق الامر الذي أثار تكهنات بان حكومات أخرى ستتخذ خطوات اضافية لدعم الانتعاش الاقتصادي العالمي.
وارتفع المؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى 69.71 نقطة أي بنسبة 0.7 بالمئة الي 9588.47 نقطة في الدقائق الاولى للتعاملات ببورصة طوكيو بعد ان قفز 1.05 في المئة يوم الثلاثاء.
وقفز المؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.70 بالمئة الي 838.12 نقطة




التوقيع:
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حى لا يموت وهو على كل شىء قدير ...سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب اليك...
waelosha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 10 - 2010, 09:51 AM   #56
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية waelosha
 

افتراضي رد: الأخبار اليوميه والمؤثرة فى سوق الفوركس

سعر الذهب يسجل مستوى قياسيا جديدا مع تراجع الدولار

الثلاثاء 06/10/2010 م
Wed Oct 6, 2010 9:41am

سنغافورة (رويترز) - قفز سعر الذهب للمعاملات الفورية لمستوى قياسي جديد يقل قليلا عن 1350 دولارا للاوقية (الاونصة) مع هبوط الدولار وتوقعات السوق باحتمال أن يخفف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) من سياسته لتحفيز النمو الاقتصادي.
وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية الى 1349.80 دولار للاوقية مسجلا ثامن مستوى قياسي خلال الاسبوعين الماضيين قبل أن يتراجع الى 1347.50 دولار في وقت لاحق من التعامل



التوقيع:
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حى لا يموت وهو على كل شىء قدير ...سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب اليك...
waelosha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 10 - 2010, 11:03 AM   #57
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية waelosha
 

افتراضي رد: الأخبار اليوميه والمؤثرة فى سوق الفوركس

أسهم أوروبا تواصل صعودها وارتفاع أسهم التعدين

الاربعاء 6/10/2010م
Wed Oct 6, 2010 10:42am


لندن (رويترز) - ارتفعت الاسهم الاوروبية في بداية التعاملات يوم الاربعاء مقتفية أثر المكاسب في الاسواق الاسيوية وفي وول ستريت مع صعود أسواق الاسهم في أنحاء العالم وسط امال بأن تتخذ البنوك المركزية مزيدا من الاجراءات لتعزيز الاقتصادات التي تواجه مصاعب.
وفي الساعة 0704 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لاسهم كبرى الشركات الاوروبية 0.5 في المئة الى 1070.64 نقطة بعدما قفز بنسبة 1.4 في المئة في الجلسة السابقة عندما ساعدت بيانات أمريكية بشأن قطاع الخدمات في الحد من المخاوف بشأن احتمالات النمو.
كما شعر المستثمرون باطمئنان بعد تعهد بنك اليابان المركزي باجراءات تحفيز لتعزيز الاقتصاد. ويقول محللون ان صناع السياسة في الولايات المتحدة وبريطانيا ربما يدعمون الاسواق بمزيد من اجراءات التيسير الكمي.
وقال جاستن اوركوهارت ستيوارت مدير شركة سفن انفستمنت مانجمنت "السوق تبدو ككوب نصف مملوءة وليس ككوب نصف فارغة. انها تتجاهل بعض الارقام السلبية لمعهد ادارة المعروض. ومبعث القلق الاكبر هو قضية التجارة بين أوروبا والصين ومسألة العملات."
وارتفعت أسهم شركات التعدين مع صعود الذهب الى مستوى قياسي وارتفاع النحاس الى أعلى مستوى في شهرين مدعومين جزئيا بضعف الدولار.
وزادت أسهم انجلو امريكان ولونمين وفيدانتا بما تراوح بين 1.4 واثنين في المئة.
وارتفعت مؤشرات فايننشال تايمز 100 البريطاني وكاك 40 الفرنسي وداكس الالماني بنسبة 0.5 في المئة لكل منها.



التوقيع:
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حى لا يموت وهو على كل شىء قدير ...سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب اليك...
waelosha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 10 - 2010, 11:10 AM   #58
عضو نشيط
 

افتراضي رد: الأخبار اليوميه والمؤثرة فى سوق الفوركس

جزاك الله خيرا



ابو وصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 10 - 2010, 11:26 AM   #59
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية waelosha
 

افتراضي رد: الأخبار اليوميه والمؤثرة فى سوق الفوركس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو وصل مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا

وجزاك الله على دعائك لى خير الجزاء




التوقيع:
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حى لا يموت وهو على كل شىء قدير ...سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب اليك...
waelosha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 10 - 2010, 01:10 PM   #60
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية waelosha
 

افتراضي رد: الأخبار اليوميه والمؤثرة فى سوق الفوركس

الاربعاء 06 أكتوبر 2010 12:02 م

بنك استراليا وبنك اليابان وراء انخفاض الدولار الأمريكي ( تعليق السوق)
المصدر: saxobank


وإيفانز عضو مجلس إدارة البنك الفيدرالي يدعو إلى تمديد برنامج شراء الأصول، والتضخم في دائرة الضوء
الأحداث القادمة بتوقيت غرينتش
• طلبات المصانع الألمانية في تمام الساعة 10:00
• موافقات الرهن العقاري الأمريكية الإسبوعية في تمام الساعة 11:00
• مؤشر تشالنجر لتسريح العمالة في تمام الساعة 11:30
• مؤشر ADP لقياس التغير في معد التوظيف في تمام الساعة 12:15
• مؤشر PMI الكندي الصادر عن معهد إيفي في تمام الساعة 14:00

شهد الدولار الأمريكي انزلاقة حادة خلال تداولات اليوم الأربعاء مسجلاً أدنى مستوى له منذ يناير من العام الجاري وذلك على خلفية الإجراءات التي نوه عنها بنك اليابان يوم الأمس حول تمديده لبرامجه الخاصة بالتسهيل النقدي ليلحق بركب الفيدرالي في هذا الأمر. أما عن أداء الزوج يورو - دولار فقد جاء جيداً أيضاً، حيث سجل الزوج أعلى مستوى له في 8 أشهر، مدعوماً من قبل ارتفاع القراءة المراجعة لمؤشر PMI الخدمي علاوة على موجة الشراء التي شهدها الزوج من قبل البنك المركزي الأسيوي. أيضاً حثت بعض تصريحات مسئولي السياسة النقدية بالاتحاد الأوروبي اليورو على الارتفاع ومنها ما تردد على لسان رئيس منطقة اليورو "جانكر" حول ضرورة ارتفاع اليوان الصيني، معرباً عن أن اليوان لا يزال منخفضاً للغاية وعلى الحكومة الصينية أن تدعم ارتفاع عملتها. أما عن معظم تلك التصريحات فقد تركزت على الارتفاع الحادث لليورو مقابل العملة الصينية. ومن جانبه فقد أعرب تريشيه عن أن تحركات اليورو الأخيرة مقابل اليوان " جاءت على عكس ما كان يأمل" كما أكد على أهمية إعلان مجموعة الدول العشرين العظمى عن متابعتها عن كثب لسوق العملات. في حين تراجع الدولار الاسترالي خلال التداولات الأسيوية عقب اجتماع البنك الاحتياطي الاسترالي، مما دفع بأسعار السلع إلى الارتفاع مجدداً، ليسجل الذهب مستوى قياسي جديد متجاوزاً المستوى 1.340.
وعن البيانات الاقتصادية التي صدرت يوم الأمس فكانت مؤشرISM الخدمي الأمريكي والذي تجاوز التوقعات مسجلاً 53.2 مقابل التوقعات البالغة 52.0 ومقابل القراءة السابقة البالغة 51.5. لتشهد الطلبات الخدمية الجديدة تحسناً طفيفاً علاوة على التحسن النسبي الذي شهده التوظيف في ذلك القطاع. أما عن مؤشر ABC لثقة المستهلك فقد واصل تراجعه خلال هذا الإسبوع مسجلاً -47 مقابل القراءة السابقة البالغة -45، مستأنفاً مسيرة التراجع التي مُنى بها منذ يونيو من العام 2008. إلا أن بيانات مؤشر الـ ISM قد أثبتت أهميتها من قبل ترقب المستثمرين لها ومن ثم فهي تعكس ثقة المستثمرين. ومن جانبها فقد شهدت الوول ستريت ارتفاعاً حاداً يوم الأمس تزامناً مع ارتفاع مؤشر الداو جونز بنسبة قدرها 1.8% كما ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز بنحو +2.09% ( ليقترب من أعلى مستوى له في 5 أشهر)، أيضاً ارتفع النسداك بنحو +2.36%.
وعن التداولات الأسيوية فقد شهدت حالة من الهدوء في أعقاب الصخب التي أحدثته البيانات الأمريكية الإيجابية، ليتزامن ذلك مع مفكرة اقتصادية تكاد تكون خالية من البيانات الاقتصادية خلال تداولات ليلة الأمس. حيث لم تهمين على تحركات الأسواق سوى ما تردد عن " حرب العملات" " ومضمار السباق التنافسي لخفض العملات" تزامناً مع تحذيرات " ستراوس كان" رئيس صندوق النقد الدولي من أن الحكومات قد تواجه مخاطر محدقة " قد أسماها بالحرب" وذلك في حالة استخدامها لسعر الصرف باعتباره سلاح سياسي من أجل حل مشكلاتها الداخلية. الأمر الذي نوهت عنه أيضاً صحيفة الجارديان في مقال تصدر صحيفتها حيال أن هذا الأمر قد يكون مسار جدل في اجتماع وزراء مالية مجموعة الدول العظمى الـ 7 والمزمع انعقاده في واشنطن يوم الجمعة المقبل. لتقترن تلك الأحاديث بتصريحات دولي عضو مجلس إدارة البنك الفيدرالي الأمريكي والتي أوضح فيها بأن مداولات البنك الفيدرالي سوف تتجاوز مخططات شراء السندات إلى التفكير في استراتيجيات جديدة في الحديث عن التضخم وتوضيح موقف الفيدرالي للرأى العام.
وعلى صعيد الأحداث الاقتصادية لليوم الأربعاء فسيكون هناك ترقباً للقراءة النهائية لمؤشر الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني من السنة المالية لمنطقة اليورو علاوة على تقرير طلبات المصانع الألمانية. أما عن البيانات التي ستصدر خلال جلسة التداول الأمريكية فسيكون تقرير تشالنجر لتسريح العمالة علامة على تقرير الـ ADP للتوظيف في القطاع الخاص علاوة على مؤشر إيفي PMI الكندي. هذا وسيكون هناك ترقباً لبيانات التوظيف في القطاع غير الزراعي الأمريكي والتي ستصدر يوم الجمعة.



التوقيع:
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حى لا يموت وهو على كل شىء قدير ...سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب اليك...
waelosha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

استفسار هام جدا الرجاء المساعدة
اعلان بداية مسابقة فرسان الفوركس للحسابات التجريبية لشهر اكتوبر 2010
&%$#@ سـحـر مـؤشـر البـايفـــوت @#$%&

مواضيع تالية :

الفيبوناتشي الوهمي
مجموعة انظمة اتمنى ان تنال رضاكم
@@ إســـتراتيجية متـــاجرة مثـــالية @@

الأخبار اليوميه والمؤثرة فى سوق الفوركس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
المحاسبه اليوميه القسم الاسلامي
هل يتوقف فريق الأخبار عن وضع الأخبار في العطلة الأسبوعية؟ منتدى تداول العملات العام
جريدة المدينة اليوميه استراحة بورصات
جريدة سبق اليوميه استراحة بورصات


روابط الموقع الداخلية


02:25 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة