موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

شركات أمريكية تقول الأجواء التنظيمية بالعراق تمثل تحديا للتجارة

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 06 - 10 - 2010, 01:30 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي شركات أمريكية تقول الأجواء التنظيمية بالعراق تمثل تحديا للتجارة

شركات أمريكية تقول الأجواء التنظيمية بالعراق تمثل تحديا للتجارة
شركات أمريكية تقول الأجواء التنظيمية بالعراق تمثل تحديا للتجارة

قال رؤساء شركات أمريكية يزورون العراق ضمن بعثة تجارية يوم الثلاثاء ان البيئة التنظيمية ما زالت تمثل تحديا رئيسيا للشركات الأجنبية التي تتطلع للاستثمار في البلد الذي مزقته الحرب.
والشركات البالغ عددها 14 هي جزء من بعثة تقودها وزارة التجارة الأمريكية لإعادة بناء العراق الذي دمر اقتصاده على مدى عقود من الحرب والعقوبات والعزلة الاقتصادية.
وقال فرانشيسكو سانشيز وكيل وزارة التجارة الامريكية الذي يرأس البعثة -وهي الاولى منذ أعلنت الولايات المتحدة انتهاء العمليات القتالية في أغسطس اب- انه ما زال هناك حاجة الي الكثير لتحسين مناخ الأعمال في العراق.
وقال سانشيز "الشركات الامريكية التي تتطلع للحصول على فرص هنا أقل قلقا بشأن الأمن البدني فهي ما زالت أكثر قلقا بشأن الفساد وبيئة تنظيمية ما زالت تحت التطوير وضعف البنية التحتية بما في ذلك النقل والاتصالات."
وأضاف أمام وفد من رجال الأعمال الأمريكيين والعراقيين "ما زالت هناك صعوبات في الحصول على الأراضي والتسجيل للقيام بأنشطة تجارية والعثور على أماكن ادارية والحصول على تأشيرة وسكن لكن بالتأكيد هناك تقدما يتحقق."
وتابع قائلا ان الناتج المحلي الاجمالي العراقي تضاعف الى أكثر من المثلين في السنوات القليلة الماضية ليصل الي 112 مليار دولار وان الحكومة رصدت في ميزانيتها أكثر من 80 مليار دولار لمشروعات الانشاءات والطرق السريعة والسكك الحديدية والاتصالات والأمن والدفاع ومشاريع أخرى في قطاع البنية الأساسية.
ويحتاج العراق المتعطش للاستثمارات الي دعم أجنبي في جميع القطاعات تقريبا لكن كثيرا من الشركات العالمية ما زالت قلقة من المخاطر الأمنية وقال بعضها -مثل شركة اومنيترانس الامريكية لخدمات الامداد والتموين والشحن- ان التشريعات العراقية تمثل مشكلة.
وقال ماركوس راب رئيس ومدير التشغيل في اومنيترانس "الى جانب الوضع الأمني هناك أيضا كل تلك القواعد واللوائح التي أحيانا لا تكون واضحة وأحيانا تصدر فجأة من بعض السلطات."
وأضاف قائلا "الوضع الأمني في ميناء أم قصر على سبيل المثال هو تحد بالتأكيد. يتحسن الوضع في كل مرة نشحن شيئا كبيرا لكن القلق ما زال يساورنا دائما بشأن اذا ما كانت الأمور ستسير على ما يرام هناك واذا ما كان سيصبح هناك استقرار أو أن السلطات ستساعدنا
وتعمل اومنيترانس في العراق منذ 2008 وشحنت بضائع قيمتها 35 مليون دولار الى البلاد في 2009. وقال راب ان الشركة تتطلع لعقود في قطاع النفط والغاز لمساعدة الشركات الامريكية التي تريد شحن معدات الى العراق.
والولايات المتحدة -التي أنفقت 700 مليار دولار على حرب العراق- هي ثالث أكبر شريك تجاري للبلاد بعد سوريا وتركيا. وتشتري بالأساس النفط العراقي بينما تشمل صادراتها الرئيسية الي العراق الشاحنات ومعدات الحفر والاتصالات.
ومن بين الشركات المشاركة في البعثة التجارية شركات لها مشاريع بالفعل في العراق مثل بوينج وساليبورت لخدمات الامداد والتموين ونيوبورت ووامار انترناشونال.
وقالت نيوبورت -التي تقوم ببناء مجمع للالعاب الرياضية في البصرة الى جانب تمويل شركات صغيرة في العراق وتساعد في خصخصة المشروعات الحكومية- ان الحصول على تأشيرة دخول الى العراق يمثل مشكلة.
وقال راونسفيل سكاوم رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لمجموعة نيوبورت جلوبال "الحصول على تأشيرات (للعاملين) في الشركات الجديدة ما زال مشكلة كبيرة .. هذا الجزء ما زال يحتاج لتطوير" مضيفا أن المخاوف الأمنية ما زالت قائمة.
ومن بين الشركات الأخرى المشاركة في البعثة التجارية والتي يسعى معظمها للدخول في شراكة مع شركات عراقية في مشاريع متعددة بقطاعات النفط والغاز والبناء والاتصالات شركات أمريكا كارجو ترانسبورت وبل هليكوبتر تكسترون وبوند لأنظمة البناء وايكون جلوبال للهندسة المعمارية.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
شركات أمريكية تقول الأجواء التنظيمية بالعراق تمثل تحديا للتجارة
http://www.borsaat.com/vb/t193776.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

أوباما يوافق على تركيب ألواح للطاقة الشمسية على البيت الأبيض
النفط الامريكي يسجل أعلى اغلاق في خمسة أشهر مع تراجع الدولار
الذهب يسجل مستوى قياسيا فوق 1340 دولارا للاوقية مع تراجع الدولار

مواضيع تالية :

الاسهم الامريكية تغلق على مكاسب كبيرة
النفط عند أعلى مستوياته في 5 أشهر مدعوما بضعف الدولار وإضراب في فرنسا
نتائج البيانات البريطانيه ليوم الاربعاء 6-10-2010

شركات أمريكية تقول الأجواء التنظيمية بالعراق تمثل تحديا للتجارة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
كنوز الملك نمرود بالعراق الشخصيات التاريخية
رحلة الي حدائق بابل المعلقة بالعراق السياحة و السفر
هبوط حاد للاسهم الاوروبية بفعل مخاوف تشديد القواعد التنظيمية الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
اوبك قد تواجه تحديا عراقيا أقرب من المتوقع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
ليبيا تحذر شركات طاقة أمريكية بسبب خلاف دبلوماسي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


06:39 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة