• 10:42 مساءاً
logo



تجارات السلع: نجحت عقود النفط الخام في تعويض الخسائر التي منيت بها في وقت سابق على خلفية ت

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,817
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
21 - 10 - 2010, 02:49 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي تجارات السلع: نجحت عقود النفط الخام في تعويض الخسائر التي منيت بها في وقت سابق على خلفية ت
تجارات السلع: نجحت عقود النفط الخام في تعويض الخسائر التي منيت بها في وقت سابق على خلفية ترجيحات الاحتياطي الفدرالي، بينما ارتفعت عقود الذهب بفضل انعكاس المخاطر
دفع نشوء انعكاس ملحوظ بعقود النفط الخام وسوق الأسهم الى تعويض جزء كبير من الخسائر التي تكبّدتها يوم الأربعاء.
تجارات السلع – أسواق الطاقة
نجحت عقود النفط الخام في تعويض الخسائر التي منيت بها في وقت سابق على خلفية ترجيحات الاحتياطي الفدرالي
النفط الخام -//82.00$ 0.23$ 0.28%
التعليقات: دفع نشوء انعكاس ملحوظ بعقود النفط الخام وسوق الأسهم الى تعويض جزء كبير من الخسائر التي تكبّدتها يوم الأربعاء. أنهت عقود النفط دورة يوم الخميس مرتفعة بنسبة 2.28$ أو ما يعادل 2.87%، لتستقرّ عند 81.77$. تمثّل المحفز الكامن وراء هذا التحرّك بالتخمينات السائدة حول إمكانية تيسير بنك الاحتياطي الفدرالي لسياسته النقدية خلال اجتماعه المقبل في نوفمبر. كما يرجّح بعض النقّاد في الأسواق بأنّ يعمد الاحتياطي الفدرالي الى شراء سندات خزانة بقيمة 100 مليار دولار شهريًا. وقد يعتبر هذا المستوى المرتفع من التخفيضات الكمّية ايجابيًا بالنسبة الى الأصول المحفوفة بالمخاطر، إذ من شأنه توليد مناخًا اقتصاديًا أكثر تحفيزًا، هذا فضلاً عن مساهمته في تخفيض حدّة المخاوف المتعلّقة بالتضخّم في المستقبل.
على الرغم من ذلك، التخمينات التي تطال التدابير التي سيتّخذها بنك الاحتياطي الفدرالي هي مجرّد- تقديرت. عاد الإتّجاه الصعودي الأوسع نطاقًا لعقود النفط الخام والأسهم الى الظهور في أغسطس، قبل بروز أي دلائل على أنّ البنك المركزي الأميركي قد يعتنق أي خطوات ملحوظة. لقد وفرت البيانات الاقتصادية الغامضة ولكن التي لم تكن سيّئة بالقدر نفسه الذي كان متوقّعًا بعض التشجيع للتّجار. كما جاءت التقاريرالأخيرة لعائدات الشركات الأميركية ايجابية، ويعزى ذلك بشكل كبير الى النمو المحقّق خارج الولايات المتّحدة.
طغت اتّجاهات المخاطر الواسعة النطاق على تقرير مخزونات النفط الأميركي. جاء هذا التقرير محايد، بيد أنّنا لاحظنا انحسار المسار الصعودي لتراجع الفائض بفضل ارتفاع الواردات والمستويات المتدنّية جدّا للطلبات الأميركية. في الواقع، هوت طلبات النفط الأميريكي في الأسابيع الأربعة الماضية بنسبة 0.5% مقارنة بالعام المنصرم، وهو أوّل هبوط لها منذ مطلع هذه السنة.
لا نزال نؤيّد الآفاق الصعودية للنفط الخام، ولكنّنا لن نقوم بأي عملية شراء قبل بلوغ الأسعار مستويات متدّنية، بالقرب من القاع وصولاً الى منتصف مستويات السبعينات. من المرجّح أن تبقي العروض الوفيرة الأسعارقيد السيطرة، بينما يوفر النمو العالمي المتين الدعم للأسعار.
الآفاق الفنّية: تلقت الأسعار الدعم عند 79.21$- وهو تصحيح فيبوناتشي 38.2% للتسارع الصعودي المسجّل ما بين 25/8 و07/10- من أجل دخولها من جديد الى نطاق ازدحام قيّد تحرّكاتها منذ بدء هذا الشهر. تتمركز مقاومة الأجل القريب في المنطقة التي تتراوح بين 82.97$- 84.43$. يستهدف أي انعكاس بإتّجاه 38.2%، مستوى الدعم الرئيسي القائم عند 77.60$، وهو فيب 50%.

Daily FX






رد مع اقتباس


الأخبار الاقتصادية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,817
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
افتراضي رد: تجارات السلع: نجحت عقود النفط الخام في تعويض الخسائر التي منيت بها في وقت سابق على خلف
2#
21 - 10 - 2010, 02:49 PM
تجارات السلع – أسواق المعادن
ارتفعت عقود الذهب بفضل انعكاس المخاطر
الذهب - 1342.25$ // 4.00$ // 0.30%
التعليقات: حافظت عقود الذهب على دورها المعادي للدولار يوم الأربعاء، وارتفعت بقيمة 14.20$ أو ما يوازي 1.07%، في يوم تراجع فيه الأخضر بنسبة 1.3%، وفقًا لمؤشر الدولار. لا تزال العلاقة الشهرية التي تربط الدولار بالمعدن الأصفر وثيقة وتبلغ -0.96.
في إطار مختلف، تبدو آفاق عقود الذهب مشرقة بغضّ النظر عن مسار الدولار. لقد شهدنا بعض الفترات حيث جمعت الذهب بالدولار علاقة سلبية وثيقة، تمامًا كما نلحظ في الوقت الراهن، هذا فضلاً عن أوقات ارتبطا فيها بعلاقة ايجابية قويّة، ويوفر شهر أغسطس مثالاً على ذلك. صفوة القول، من غير الضروري أن يرتفع الدولار بشكل ملحوظ اعتبارًا من هذه المرحلة لكي تهوي عقود الذهب بطريقة حادّة.
سيبقى مسار المعدن الأصفر صعودي، الى أن تشهد الأسعار موجة من التحرّكات الهبوطية المقنعة. لا يشير أي هبوط كبير خلال اليوم يليه ارتفاع ملحوظ في اليوم التالي سوى الى نشوء تذبذبات طبيعية في خضّم الإتّجاه الصعودي.
الآفاق الفنّية: اختبرت الأسعار ارتدادًا طفيفًا عند مستوى الدعم القائم عند 1332.99$، وهو تصحيح فيبوناتشي 23.6% للتقدّم المسجّل بين 28/7 و 14/10، في وقت يستهدف المسار الصعودي المستمرّ مستوى 1355.65$. كما تتمركز المقاومة عند قمّة القناة الصعودية التي نشأت اعتبارًا من أواخر شهر سبتمبر، الآن عند 1370.68$.
الفضّة -// 23.73$ 0.23$ 0.94%
التعليقات: حذت عقود الفضّة حذو نظيرها الأغلى ثمنًا، واكتسبت 0.59$ أو ما يعادل 2.5%، إذ نجح هذا المعدن بتعويض جزء كبير من التراجع الذي سجّله في الأمس والذي ناهز 4%. مع ذلك، عادت الأسعار الى الهبوط ليلة أمس، وسنرصد ما إذا كان المعدن سيحافظ على أسعار متدنّية.
خلال الأجل البعيد، من المرجّح أن تتلقى الأسعار الدعم من اهتمام المستثمرين بالفضّة، الى جانب ارتفاع حيازات الصناديق الإستثمارية المتداولة التابعة للفضّة ETF. على صعيد الأساسيات في الفترة المذكورة، أظهر تقرير صادر عن وكالة بلومبرغ أنّ الصين عمدت الى تقليص صادراتها من الفضّة بنسبة 40%. كما يورد التقرير أن ذلك يعزى الى ارتفاع الطلبات المحلّية استباقًا لهيمنة فترة من التضخّم، هذا فضلاً عن إلغاء الخصومات على الصادرات في العام 2008.
يبلغ معدّل الذهب/الفضّة 56.4 في الوقت الراهن، وهو يتواجد بالقرب من أدنى مستوى له منذ أغسطس 2008. (يقيس معدّل الذهب/الفضّة الأداء النسبي للمعدنين الثمينين. ويشير ارتفاع المعدّل الى تفوّق المعدن الأصفر في أدائه، بينما يدلّ انخفاضه على تسجيل الفضّة أداءًا متميّزًا.)
الآفاق الفنّية: تشهد الأسعار انتعاشًا من مستوى الدعم الأفقي القائم عند 23.43$ لتعيد اختبار مستوى 24.00$. يستهدف أي اختراق صعودي مستوى المقاومة المقبل عند 24.33$. في المقابل، يستهدف تجدّد عمليات البيع نقطة التقاء القناة الهبوطية التي نشأت اعتبارًا من ذروة تأرجحات هذا الشهر وخط الترند الصعودي الذي تشكّل منذ أواخر أغسطس بالقرب من 23.00$.

Daily FX
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تجارات السلع: هوت عقود النفط الخام على خلفية رفع الصين لمعدّلات الفائدة، كما تراجعت عقود ا فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 2 20 - 10 - 2010 04:19 PM
تجارات السلع: فشلت عقود النفط الخام بإختراق المقاومة، بينما هوت عقود الذهب على خلفية تمسّك فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 1 18 - 10 - 2010 03:51 PM
تجارات السلع: هوت عقود النفط الخام على خلفية جني الأسهم للمكاسب، بينما تقدّمت عقود الذهب إ فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 2 15 - 10 - 2010 01:59 PM
تجارات السلع: هبطت عقود النفط الخام على خلفية بيانات المخزونات السلبية، في وقت تراجعت فيه فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 2 22 - 07 - 2010 03:55 PM
تجارات السلع: ارتفعت عقود النفط الخام على خلفية الأنباء الصينية المتعلّقة باليوان، في وقت فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 2 21 - 06 - 2010 01:46 PM


10:42 PM