• 4:22 صباحاً
logo



استطلاع: تعادل المتنافسين على مقعد مجلس الشيوخ في ولاية بنسلفانيا

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,358
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
26 - 10 - 2010, 11:41 PM
  #1
فريق الأخبار متواجد حالياً  
افتراضي استطلاع: تعادل المتنافسين على مقعد مجلس الشيوخ في ولاية بنسلفانيا
استطلاع: تعادل المتنافسين على مقعد مجلس الشيوخ في ولاية بنسلفانيا

اظهر استطلاع للرأي لرويترز ومعهد ابسوس يوم الثلاثاء تعادل المرشحين المتنافسين على مقعد بمجلس الشيوخ الامريكي عن ولاية بنسلفانيا قد يتوقف عليه استمرار سيطرة الديمقراطيين على المجلس.
وانتزع الديمقراطي جو سيستاك بعض التأييد من الجمهوري بات تومي الذي اتهمه سيستاك أخيرا بانه يريد تصدير وظائف أمريكية الى الصين.
واظهر الاستطلاع أن نسبة التأييد لكل منهما تبلغ الان 46 في المئة من اصوات الناخبين المرجح مشاركتهم في الانتخابات.
ومن المتوقع ان يفوز الجمهوريون بالسيطرة على مجلس النواب في انتخابات الثاني من نوفمبر تشرين الثاني مع عدم اقتناع الناخبين بأسلوب الرئيس باراك اوباما في التصدي لتباطؤ الاقتصاد.
كما يتوقع فوزهم بعدة مقاعد في مجلس الشيوخ لكن من غير الواضح ما اذا كان بمقدورهم الفوز بالمقاعد العشرة المطلوبة للسيطرة على المجلس بشكل قاطع.
وولاية بنسلفانيا التي تضرر كثير من صناعاتها الكبيرة جراء التباطؤ الاقتصادي هي احدى بضع ولايات تحتدم فيها المنافسة وقد تحدد ميزان القوى.
وقد يخسر عشرات الديمقراطيين في شتى انحاء البلاد مقاعدهم بسبب البطالة التي بلغت نسبتها 9.6 بالمئة الا ان سيستاك حول القضية الى ميزة لصالحه على ما يبدو.
وشدد سيستاك انتقاده لتومي لتأييده سياسات التجارة الحرة بل واشار في احد الاعلانات الى ان تومي "يجب ان يترشح لمجلس الشيوخ في الصين". ويشعر كثير من الامريكيين بالاستياء للنمو السريع للتصنيع الرخيص في الصين الذي يقتطع من الوظائف الامريكية.
وكان تومي متفوقا على سيستاك بعشر نقاط مئوية في استطلاع رويترز وابسوس السابق في بنسلفانيا في اغسطس اب.
وفي استطلاع يوم الثلاثاء قال زهاء 48 في المئة ممن استطلعت اراؤهم ان التجارة الحرة تعرض الشركات الامريكية لمنافسة غير عادلة بسبب العمالة الرخيصة في الخارج بينما قال 44 في المئة ان التجارة الحرة مفيدة لانها تفتح الاسواق العالمية.
وبهامش بلغ 37 في المئة الى 31 في المئة قال الناخبون ان سيستاك سيكون افضل من تومي في الحفاظ على الوظائف في الولايات المتحدة. وقال عدد أكبر من الناخبين ايضا ان سيستاك سيكون افضل في التعامل مع الصين والدفاع عن المصالح الامريكية.
ورأي الناخبون بهامش 36 في المئة الى 28 في المئة أن تومي هو المرجخ ان يحقق توازن الميزانية. ورأي الناخبون أن المرشحين متساويان فيما يخص توفير الوظائف في بنسلفانيا.
واستطلع ابسوس اراء 600 بالغ في بنسلفانيا بين يومي الجمعة والاحد. وعرف 400 من هؤلاء بأنهم ناخبون من المرجح ان يشاركوا في الانتخابات. وهامش الخطأ في الاستطلاع 4.9 نقطة مئوية بالنسبة للناخبين المرجح مشاركتهم في الانتخابات
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجلس الشيوخ الامريكي يعيد ترشيح دايموند الى اوباما فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 06 - 08 - 2010 09:34 AM
ريد: مجلس الشيوخ لن يقترع على مشروع قانون وول ستريت هذا الأسبوع فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 01 - 07 - 2010 12:59 AM
مجلس الشيوخ الامريكي يقر عقوبات جديدة على ايران فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 25 - 06 - 2010 02:57 AM
مجلس الشيوخ اقر الخطة Moh_semary منتدى تداول العملات العام 4 02 - 10 - 2008 04:52 AM


04:22 AM