• 2:41 مساءاً
logo



الصين تتعهد بكبح جماح أسعار المستهلكين وسوق العقارات

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 64,858
معدل تقييم المستوى: 75
فريق الأخبار is on a distinguished road
27 - 10 - 2010, 10:44 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي الصين تتعهد بكبح جماح أسعار المستهلكين وسوق العقارات
الصين تتعهد بكبح جماح أسعار المستهلكين وسوق العقارات

قالت الحكومة الصينية يوم الاربعاء انها ستتخذ اجراءات اضافية للسيطرة على أسعار المستهلكين وكبح الارتفاعات المتسارعة في أسعار العقارات في بعض المدن.
وتشير هذه التصريحات الى تنامي المخاوف الرسمية من مخاطر ضغوط الاسعار وفقاعات الاصول مع زيادة تدفقات رأس المال وذلك رغم تأكيدات هيئة التخطيط الصينية على أن التضخم سيظل تحت السيطرة في الاجل القريب.
وقال مجلس الدولة في بيان على موقعه على الانترنت ان الاقتصاد يسير بالوتيرة المتوقعة لكن صناع السياسة الصينيين يواجهون "تحديات خارجية متنامية" بسبب تعقيد المناخ الدولي.
وقال المجلس بعد اجتماع لبحث الخطط الاقتصادية للربع الاخير ان السيطرة على أسعار الخضروات والسلع الاساسية سيكون على رأس الاولويات الرسمية.
وأضاف أن الشركات التي يتبين أنها تخزن السلع الزراعية أو تتلاعب بأسعارها وخاصة القطن ستعاقب بشدة.
وسجل مؤشر أسعار المستهلكين في الصين أعلى مستوى له في 23 شهرا عند 3.6 بالمئة في 12 شهرا حتى سبتمبر أيلول وقال محللون ان ارتفاع التضخم وزيادة أسعار الاصول كانا سببا رئيسيا وراء قرار البنك المركزي المفاجئ برفع أسعار الفائدة في الاسبوع الماضي.
من ناحية أخرى قالت اللجنة الوطنية للتنمية والاصلاح وهي هيئة التخطيط الصينية ان التضخم سيظل تحت السيطرة خلال الاشهر القادمة بينما سيظل النمو الاقتصادي قويا مع انتعاش القطاع الخاص.
وقالت اللجنة في بيان على موقعها على الانترنت "الاقتصاد الصيني يتحول تدريجيا الى اقتصاد تحركه السوق من اقتصاد يحركه التحفيز
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تباطؤ أسعار المستهلكين في بريطانيا الى 3.1 % في يوليو فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 17 - 08 - 2010 01:53 PM


02:41 PM