موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والساسية ليوم الخميس 2-10

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 02 - 10 - 2008, 11:37 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والساسية ليوم الخميس 2-10

اهم التقارير الاقتصادية والساسية ليوم الخميس 2-10
العملة الأمريكية تحافظ على مكاسبها في الجلسة الصباحية

يقوم الدولار الأمريكي في جلسة التداولات الصباحية لهذا اليوم الخميس بالحفاظ على مكاسبه التي حققها خلال الأمس مقابل سلة من العملات و ذلك بعد أن وافق مجلس الشيوخ على الخطة المعدلة التي يصل قيمتها إلى 700 بليون دولار و التي تستهدف إنقاذ القطاع المالي المضطرب و الآن الجميع بانتظار القرار النهائي من قبل الكونجرس الأمريكي، و لكن حتى ذلك الوقت المخاوف بشان مدى فعالية هذه الخطة المالية في تفادي الركود ما زالت قائمة و قد تضفي ضغوطات سلبية على العملة الأمريكية في حال سيطرت مزيدا على نفوس المستثمرين.

حيث تراجع اليورو في الصباح من الأعلى 1.4030 و حتى الأدنى 1.3912، إذ اخترقت العملة الأوروبية مستوى الدعم 1.3932 في تحركاتها الهابطة، بينما تنتظر اليوم صدور قرار البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة المتوقع أن يبقى ثابتا عند 4.25%، إلا أن التصريحات المصاحبة لهذا القرار من قبل السيد تريشي رئيس البنك المركزي الأوروبي قد تزيد من خسائر العملة الموحدة في حال أعطى إشارات على أن صانعي السياسات النقدية يأخذون بعين الاعتبار تخفيض أسعار الفائدة بسبب تباطؤ النمو، و اختراق مستوى الدعم المذكور أعلاه فتح الطريق إلى مستوى الدعم التالي عند 1.3902 و الذي إرتدت منه ليتداول اليورو حاليا عند 1.3945.

سجل الجنيه الإسترليني صباح اليوم الأعلى عند 1.7725 و الأدنى عند 1.7635، و قد تواجه العملة الملكية أيضا ضغوطات نحو الأسفل إثر البيانات الاقتصادية المنتظر صدورها عن الاقتصاد هذا اليوم، فإلى جانب استمرار تراجع أسعار المنازل حسب مؤشر Nationwide لأسعار المنازل الذي تراجع في أيلول إلى -1.7% بينما على الصعيد السنوي تراجع بنسبة -12.4%، فإن مؤشر مدراء المشتريات للبناء من المحتمل أن يؤكد استمرار انكماش هذا القطاع في أيلول بالتالي يزيد من مخاطر الركود في الربع الثالث، إذ يتداول الجنيه حاليا عند 1.7703 بعد أن إرتد من مستوى الدعم 1.7670.

الدولار مقابل الين الياباني تراجع في الصباح من الأعلى 106.29 و حتى الأعلى 105.69، و لكن اصطدامه بمستوى الدعم 105.70 رد الزوج على نحو طفيف إلى الأعلى إذ يتداول حاليا عند 105.80 إذ علق عند هذه المستويات في انتظار المزيد من البيانات أو التأكيدات بشأن الخطة الأمريكية التي في حال سيتم الموافقة عليها فإن شهية المخاطرة ستعود للمستثمرين و بالتالي سيعود الإقبال على تجارة العائد التي تضعف الين.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والساسية ليوم الخميس 2-10
http://www.borsaat.com/vb/t2001.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02 - 10 - 2008, 11:38 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والساسية ليوم الخميس 2-10

الموافقة على الخطة و قرار الفائدة في أوروبا...

أخيرا ها هو مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة مساء الأمس يوافق على خطة الـ700 بليون دولار التي تستهدف إنقاذ الأسواق المالية المضطربة، و هو قرار انتظرته الأسواق بشغف و دفعت المشاركين في الأسواق لتجاهل البيانات الاقتصادية التي بينت أن قطاع الصناعي في أمريكا قد انكمش بأكبر وتيرة له منذ عام 2001 بسبب تراجع الاستهلاك المحلي و تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي...

هذا و تستهدف الخطة المقترحة المعدلة بأن تقوم الحكومة الأمريكية بشراء الديون المعدومة المرتبطة بالمرهونات العقارية من خلال تأمين250 بليون دولار بأسرع وقت ممكن، و من ثم ستقوم الخزينة الأمريكية بشراء ما قيمته 100 بليون دولار من هذه الديون و يبقى مبلغ 350 بليون دولار ليتم الموافقة عليهم من قبل الكونجرس الأمريكي.

و تأتي هذه الخطة بعد أن كانت قد رفضت في بادئ الأمر من قبل الكونجرس ما كانت تشكل من خطر على دافعي الضرائب الأمريكيين، بينما التعديلات التي أجريت لهذه الخطة تتضمن أن تزيد الحكومة الضمانات على الودائع من 100 ألف دولار إلى 250 ألف دولار، بالإضافة إلى تخفيض الضرائب بما قيمته 149 بليون دولار خلال السنتين المقبلتين على الأفراد و الشركات.

و لكن الأسواق ما زالت تشعر بالقلق بشان مدى فعالية هذه الخطة المالية في تفادي الركود، إذ أن الاضطراب الذي حصل إلى الآن و الذي منع البنوك من الإقراض ما بينها بينما صعبت شروط الاقتراض للشركات و الأفراد، سيترك حتما آثار سلبية على الاقتصاد الذي تبعا لذلك قد يشهد تراجع ملموسا في مستويات الاستهلاك التي تشكل ثلثي الاقتصاد الأمر الذي قد يقود بالنمو إلى مخالب الركود خلال الربع الثالث من العام الحالي.

انتقالا إلى الأجندة الاقتصادية لهذا اليوم فقد صدر عند الاقتصاد البريطاني مؤشر Nationwide لأسعار المنازل الذي تراجع في أيلول إلى -1.7% بينما على الصعيد السنوي تراجع بنسبة -12.4% من السابق -10.5% و هو أكبر تراجع على الصعيد السنوي منذ أيلول 1991، مما يدل على مدى تعمق الأزمة المالية في بريطانيا منذ أن بدأت مستويات البطالة بالارتفاع، قطاع المساكن بالانهيار و بات الحصول على القروض في غاية الصعوبة.

إذ أن تراجع مبيعات المنازل ليس فقط أنها تواصل الاستنزاف من قيمة المنازل بل أيضا تضر بقطاع البناء الذي حسب توقعات مؤشر مدراء المشتريات للبناء الذي سيصدر هذا اليوم من المحتمل أن يؤكد استمرار انكماش هذا القطاع في أيلول بعد أن وصل في آب إلى 45.5، بالتالي فإن انكماش قطاع الصناعات الأمس بأكبر وتيرة له منذ 17 عاما بالإضافة إلى انكماش قطاع البناء يزيد من مخاطر الركود التي سيواجهه الاقتصاد خلال في الربع الثالث من العام الحالي.

أما في أوروبا، فإلى جانب أسعار المنتجين المتوقع أن تتراجع بعض الشيء في آب مما قد يقلل بدوره من الضغوطات التضخمية التي وصلت إلى 3.8% و التي تمنع البنك المركزي الأوروبي بإجراء تخفيضات لأسعار الفائدة، لدينا اليوم موعد هام مع قرار الفائدة للبنك المركزي الأوروبي المتوقع أن يحافظ على سعر الفائدة ثابتا عند 4.25% بالرغم من مخاطر الركود التي تحوم بالاقتصاد، و السبب يعود كما قلنا إلى الأسعار التي ما زالت مرتفعة و تهدد بدورها مزيدا بمستويات الاستهلاك بسبب استنزافها لجيوب الأفراد.

و لكن الأهم من ذلك هو التصريح المصاحب لهذا القرار من قبل السيد جان كلود تريشي رئيس البنك المركزي الأوروبي، لأنه مع البيانات الاقتصادية التي تزيد من فرص انكماش الاقتصاد في الربع الثلث بعد أن انكمش في الربع الثاني بنسبة 0.2% فإنه أصبح من الصعب الحفاظ على التوازن اللازم ما بين النمو و التضخم، لذا فإن السيد تريشي قد يجد نفسه مجبرا للتدخل بعد أن بات اقتصاده متجها نحو أول ركود له منذ ظهور العملة الموحدة في الأسواق.

لذا فإن هذا الوضع الاقتصادي المتزامن مع الاضطراب الشديد للأسواق الائتمانية التي وصلت إلى أوروبا أيضا، قد تدفع بالبنك المركزي الأخذ بعين الاعتبار إجراء تخفيض لسعر الفائدة قريبا، خاصة أنه منذ ان بدأت أسعار النفط بالتراجع و انخفاضها ما دون مستوى 100 دولار للبرميل و تراجع مستويات الاستهلاك بسبب تباطؤ النمو و ارتفاع مستويات البطالة، فإنه من المحتمل أن تتراجع بعض من الضغوطات التضخمية مما سيفتح المجال للبنك المركزي تخفيض سعر الفائدة في الأشهر القليلة القادمة و فبل نهاية العام من أجل تحفيز النمو الاقتصادي، و لكن من جهة أخرى سيزيد من خسائر اليورو الذي بدأ موجته الهابطة منذ تموز الحالي.

أما في الولايات المتحدة، فإلى جانب عدد المتقدمين بطلبات إعانة للمرة الأولى و المتوقع أن يصل عددهم إلى 475 ألف الأسبوع الماضي من السابق 493 ألف إذ بالرغم من هذا التراجع في عدد طلبات الإعانة إلا أن العدد فوق 400 يعتبر مرتفع و يعبر عن ضعف قطاع العمالة، فالأسواق بانتظار لشهر آب المتوقع أن تتراجع إلى -3.0% و الذي هو الأدنى منذ آب 2007 من السابق 1.3%.

إن تراجع المبيعات و تراجع الاقتراض الذي يقلل من الاستثمارات يدفع بالشركات لتقليص إنتاجها من جهة و الاستغناء عن موظفيها من جهة أخرى، في حين أن تباطؤ اقتصاديات أخرى حول العالم يدفع بمستويات الصادرات التي دعمت النمو في الربع الثاني و عوضت عن تراجع الاستهلاك المحلي لتتراجع بالتالي تترك قطاع الصناعات عرضة لمخاطر الركود كما ظهر الأمس من تقرير معهد التزويد الصناعي الذي انكمش في أيلول إلى 43.5 من السابق 49.9.

و لكن يوم غد الجمعة سيكون يوما هاما كذلك بالنسبة للأسواق أجمعها، فمن جهة سيصدر تقرير العمالة الهام الذي سيبين عدد الوظائف الجديدة التي تمت إضافتها في الاقتصاد و الذي تبعا له سيعطي فكرة عما سيحصل لمستويات الاستهلاك، بينما تصويت الكونجرس الأمريكي على باقي الخطة المالية يوم المجمعة ستبقي الأسواق متقلبة و متذبذبة حتى نهاية الأسبوع...



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 10 - 2008, 11:40 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والساسية ليوم الخميس 2-10

الدولار الأمريكى
يحافظ الدولار الأمريكي على مكاسبه التي حققها الأمس و يواصل ارتفاعه مقابل اليورو في جلسة تداولات يوم الخميس، بينما ارتفعت سندات الخزانة الملاذ الآمن للمستثمرين بعد أن وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على خطة الإنقاذ المالي، إذ سجل اليورو الأدنى له عند 1.3930، بينما ارتفع زوج الدولار مقابل الين حتى الأعلى 106.29.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 10 - 2008, 11:42 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والساسية ليوم الخميس 2-10

مؤشر Nationwide لأسعار المنازل
مؤشر Nationwide لأسعار المنازل م.م. (المعدل موسميا) في بريطانيا تراجع في أيلول إلى -1.7% ليطابق بذلك التوقعات بينما كان قد تراجع في آب بنسبة -1.9% و التي تم تعديلها إلى -1.7%، أما مؤشر Nationwide لأسعار المنازل السنوي غ.م.م. (الغير معدل موسميا) تراجع في أيلول إلى -12.4% ليطابق بذلك التوقعات بينما كان قد تراجع في آب بنسبة -10.5%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 10 - 2008, 11:42 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والساسية ليوم الخميس 2-10

سلة أوبك

صرحت منظمة أوبك اليوم أن متوسط أسعار سلة خاماتها قد انحدر يوم أمس إلى 89.99$ للبرميل من 90.32$ للبرميل يوم الثلاثاء الماضي.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 10 - 2008, 11:44 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والساسية ليوم الخميس 2-10

مؤشر مدراء المشتريات البريطاني للبناء

صدر اليوم عن الاقتصاد البريطاني مؤشر مدراء المشتريات للبناء لشهر أيلول حيث جاءت القراءة الفعلية بقيمة 38.8 أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 38.9, في حين كانت القراءة السابقة بقيمة 45.5.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 10 - 2008, 01:25 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والساسية ليوم الخميس 2-10

الدولار ينطلق نحو الأعلى أمام سلة العملات الرئيسية عقب الأحداث الأخيرة

أعطت موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على خطة الإنقاذ و تعديلاتها دفعة قوية للدولار الأمريكي من أجل التحرك بقوة نحو الأعلى أمام سلة العملات الرئيسية, و قد أعاد قرار الموافقة هذا الأمل للأسواق بعد اليأس الذي عم على الأجواء بعد أن قام مجلس الكونجرس الأمريكي برفض الخطة الأولي.

انحدر زوج اليورو أمام الدولار اليوم ليكمل الحركة التصحيحية التنازلية التي بدأها منذ بضعة أيام, و نجد أن الزوج حتى الأن قد قام بحركة تصحيحية كاملة للموجة التصاعدية التي كان كونها سابقا على المدى القصير و في حالة اختراق الزوج للمستوى 1.3850 و الإغلاق أدناه قد يفتح هذا الطريق لاستمرار الحركة التنازلية أكثر و سيكون هدف الزوج التالي عند المستوى 1.3600. و نري أن الحركة التنازلية هي المسيطرة على الزوج في هذا الوقت هذا بالرغم من اقترابه من منطقة مشبعة بعمليات البيع مما قد يدفعه إلى القيام بحركة تصاعدية بسيطة قبل أن يكمل حركته التنازلية.

نعتقد أن الحركة التنازلية هي الأرجح في الوقت الحالي حيث أن هناك عوامل أخرى تدعم من قوة الدولار أمام اليورو و تضعف الثاني بشدة, فمن المتوقع اليوم أن يترك البنك المركزي الأوروبي سياسة عدم التحيز التي يتبناها الأن و يغير من سياسته النقدية إلى قص أسعار الفائدة للعمل على مساعدة الاقتصاد الذي بات ضعيفا للغاية هذا بالإضافة إلى إنقاذ قطاع المالي المتعثر. سجل الزوج الأعلى له عند 1.4014 و الأدنى له عند 1.3854.

انحدر الإسترليني اليوم أيضا أمام الدولار ليكمل المسيرة التنازلية التي تسيطر على أداءه لبعض الوقت الأن, و نجد الأن جميع المؤشرات التقنية تشير إلى أن الزوج يتداول ضمن منطقة مشبعة بعمليات البيع و أنه بحاجة إلى حركة تصحيحية قريبة و لكننا لا نتوقع أن تتخطي هذه الحركة التصحيحية التصاعدية المستوى 1.9740 حيث أن الزوج يميل إلى التوجه نحو الأسفل على المدى المتوسط, و تقع الأهداف التنازلية للزوج عند 1.7500 ثم المستوى 1.7440. سجل الزوج الأعلى له عند المستوى 1.7725 و الأدنى له عند 1.7606.

نذهب الأن إلى زوج الدولار أمام الين الياباني و نجد أن الأسواق يسودها قدر كبير من عمليات تجارة العائد اليوم مما يعطي قوة للين و الدولار على السواء أمام العملات الرئيسية, نجد الزوج اليوم يتداول ضمن موجة جانبية على المستويات اللحظية اليوم ببعض الميل نحو الأسفل ما بين مستوى الدعم عند 105.00 و مستوى المقاومة عند 106.50. سجل الزوج الأعلى له عند المستوى 106.27 و الأدنى له عند المستوى 105.21.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 10 - 2008, 01:25 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والساسية ليوم الخميس 2-10

مؤشر أسعار المنتجين الأوروبي

صدر اليوم عن الاقتصاد الأوروبي مؤشر أسعار المنتجين لشهر آب حيث جاءت القراءة الفعلية منخفضة بقيمة 0.5% مماثلة للتوقعات, بينما تم تعديل القراءة السابقة لتصبح بقيمة 1.3% بعد أن كانت بقيمة 1.1%. أما القراءة السنوية الفعلية فقد جاءت بنفس قيمة التوقعات أيضا بقيمة 8.5%, و تم تعديل القراءة السابقة أيضا لتصبح بقيمة 9.2% بعد أن كانت بقيمة 9.0%



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 10 - 2008, 01:26 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والساسية ليوم الخميس 2-10

الحساب الجاري في استراليا

أعلن الاقتصاد الاسترالي بيانات الحساب الجاري لشهر آب لتظهر فائضا بقيمة 1.36 بليون دولار استرالي بارتفاع كبير بعد العجز الذي كان بقيمة 697 مليون دولار استرالي. ويعتبر هذا أكبر فائض منذ حزيران عام 1997 وكان المتوقع أن يأتي الفائض بقيمة 300 مليون دولار استرالي.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 10 - 2008, 01:27 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والساسية ليوم الخميس 2-10

العجز الإيطالي إلى الناتج المحلي الإجمالي

أعلن الاقتصاد الإيطالي بيانات عن العجز إلى الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني لتأتي القراءة بنسبة 2.60% أعلى من القراءة التي المعدلة بنسبة 1.90% من 4.70%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
210, ليوم, الاقتصادية, التقارير, الخميس, اهم, والساسية

مواضيع سابقة :

مجلس الشيوخ اقر الخطة
الكونجرس يشكك بجدوى خطة إنقاذ النظام المصرفي الأمريكي
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 1-10

مواضيع تالية :

اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الخميس 2-10
نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الخميس 2-10
ابرز المستويات الفنية على العملات ليوم الخميس 2-10

اهم التقارير الاقتصادية والساسية ليوم الخميس 2-10

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 29-1 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 23-10 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والساسية ليوم الجمعة3-10 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 4-9 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 24 \ 7 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


04:04 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة