موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 6-10

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 06 - 10 - 2008, 10:12 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 6-10

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 6-10
تأثر اليورو بمخاوف الأزمة المالية
بعد أن تمت الموافقة من قبل الكونجرس الأمريكي على الخطة المالية ذات قيمة الـ700 بليون دولار في وقت متأخر من يوم الجمعة الماضي، ها هو الدولار يشهد عزما يدفع به للأعلى في أولى ساعات جلسة تداولات هذا الأسبوع، خاصة أن النظرة المستقبلية للقطاع المالي في اقتصاديات أخرى بدأ يثير قلق المشاركين في الأسواق و يستنزف من عملاتهم المحلية، بينما تغيب البيانات الاقتصادية عن أكبر اقتصاد في العالم خلال اليوم.
حيث تراجع اليورو هذا اليوم الاثنين إلى أدنى مستوياته في 13 شهرا بعد أن نقل المستثمرين تركيزهم إلى المشكلات المصرفية التي بدأت بالتفاقم في أوروبا متسائلين فيما إذاكانت هنالك الحاجة إلى خطة إنقاذ مماثلة لتلك الأمريكية، إذ تراجع تبعا لذلك اليورو من الأعلى 1.3706 و حتى الأدنى 1.3560، إذ يتداول اليورو حاليا عند مستويات 1.3565 متجها نحو مستوى الدعم 1.3548 و في حال نجح باختراقه فإنه سيتجه نحو مستوى الدعم التالي المتواجد عند 1.3532.
الجنيه الإسترليني تغيب عنه البيانات الاقتصادية هذا اليوم، و بما أنه يفتقر للعزم هذا اليوم فإنه تحركات العملة الملكية متجه نحو الأسفل، حيث سجل الجنيه الأعلى له عند 1.7714 و تراجع حتى الأدنى 1.7565، إذ يتداول حاليا عند مستويات 1.7580، و قد يحاول اختراق مستوى الدعم 1.7555 الذي يعترض حاليا طريقه الهابط.
الدولار مقابل الين الياباني ما زال متأثرا بتراجع شهية المخاطرة التي تدفعهم للعدول عن تجارة العائد، و تبعا لذلك تراجع الزوج بشدة من الأعلى 105.15 و حتى الأدنى 102.85، حيث يتداول حاليا عند مستويات 103.30 و يواجه مستوى الدعم 103.11، بينما تنتظر السواق في وقت لاحق هذا اليوم قرار البنك المركزي الياباني بشأن سعر الفائدة الذي على الأغلب أن يتم تثبيتها عند قيمتها السابقة 0.50%.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 6-10
http://www.borsaat.com/vb/t2039.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 10 - 2008, 10:13 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 6-10

تراجعت العملة الأوروبية
تراجعت العملة الأوروبية مقابل الدولار الأمريكي في جلسة التداولات الصباحية لهذا اليوم الاثنين إلى أدنى مستوياته في 13 شهرا بعد أن نقل المستثمرين تركيزهم إلى المشكلات المصرفية التي بدأت بالظهور في أوروبا متسائلين فيما إذاكانت هنالك الحاجة إلى خطة إنقاذ مماثلة لتلك الأمريكية و ذلك في أعقاب موافقة الولايات المتحدة يوم الجمعة على خطة الـ700 بليون دولار.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 10 - 2008, 02:04 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 6-10

أسبوع جديد بعد القرار الأمريكي بتطبيق أكبر خطة إنقاذ مالية في تاريخ أمريكا



نبدأ أسبوع جديد بعد قرار الكونجرس الأمريكي بإقرار أكبر خطة إنقاذ مالية في تاريخ الأسواق المالية، ونبدأ في هذا الأسبوع متابعة تأثير هذه الخطة على ثقة المستثمرين في الأسواق وحركة الأسواق المالية في ظل التوترات الحالية. هذا وسيحمل لنا هذا الأسبوع محضر اجتماع البنك الفدرالي الخاص بقرار تثبيت أسعار الفائدة ليوضح لنا مستقبل السياسة النقدية بعد تدهور قطاع العمالة بالشكل الذي شاهدناه يوم الجمعة الماضية.

انتهى الأسبوع الماضي بالقرار المنتظر من قبل الكونجرس الأمريكي بالموافقة على الخطة المالية بقيمة 700 بليون دولار لتأتي التصويت بنسبة 273 عضو أقر بقبول الخطة مقابل 161 عضو رفض هذه الخطة. وقد تم تعديل الخطة ليتم تقسيمها على ثلاثة دفعات بقيمة 250 بليون دولار فورية و 100 بليون دولار بموافقة رئيس الجمهورية و 350 بليون دولار بتصويت من قبل الكونجرس.

كما تتضمن التعديلات زيادة التأمينات الحكومية على الودائع لتصل إلى 250 ألف دولار بعد أن كانت بقيمة 100 ألف دولار، هذا بجانب الإعفاءات الضريبية التي تزيد عند 100 بليون دولار والتي سيستفيد منها المواطنين والشركات. وكان التأثير اللحظي بعد الموافقة على هذا القرار هو ارتفاع أسواق الأسهم الأمريكية بشكل ملحوظ، ولكن البيانات الأمريكية التي سبقت هذا القرار والتي تشمل تقرير الوظائف الشهري أظهرت انخفاضا هو الأدنى له في 17 عام دفع معه الأسواق إلى الانخفاض مجددا متجاهلة قرار الكونجرس بالموافقة على الخطة المالية.

وهذا وسيصدر غدا عن البنك الفدرالي الأمريكي محضر اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة والخاص بالقرار الماضي بتثبيت أسعار الفائدة عند 2.0% . حيث قد ترسم لنا هذه الدقائق مستقبل الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية بعد هذه الهزة المالية الضخمة التي ضربت الأسواق وقطاع العمالة المتدهور بهذا الشكل نتيجة ركود القطاعات العاملة في الاقتصاد الأمريكي.

وقد شاهدنا يوم الجمعة الماضية بعض التطورات في الأسواق المالية بشأن الشركات المالية التي سقطت ضحية الأزمة المالية والتي عرضت نفسها للبيع لتجنب الإفلاس ومن هذه الشركات (Wachovia ) التي قدمت مجموعة سيتي جروب أكبر البنوك من حيث الأصول عرضا لشراء أجزاء من الشركة بقيمة 2.16 بليون دولار خلال الأسبوع الماضي، ولكن تدخلت شركة ويلز فارجو بعرض آخر بقيمة 15 بليون دولار لشراء الشركة بالكامل متضمنة الوحدات المالية المتعلقة بالرهن العقاري والتي حققت خسائر.

وكنتيجة سلبية لتأثير الأزمة المالية ارتفعت الفائدة على الأسواق المالية لتسجل أرقاما قياسية في حين انخفضت الفائدة على أذون الخزانة كما قام البنك المركزي البريطاني بتهدئة القواعد المتعلقة بعمليات الاقتراض للشركات والمؤسسات المالية لتفادي مخاطر الأزمة الائتمانية. حيث وصلت أسعار الفائدة بين البنوك في لندن على القروض لمدة ثلاثة أشهر بقيمة 5.33% وهي الأعلى لها على الإطلاق.

من ناحية أخرى تشير التوقعات أن البنك المركزي البريطاني قد يخفض أسعار الفائدة خلال اجتماعه هذا الأسبوع حيث يتجه الاقتصاد البريطاني إلى الركود. وقد غيرت كلا من سيتي جروب وبي.ان.بي باريبا وجي بي مورجان توقعاتهم بالنسبة لأسعار الفائدة البريطانية لتشير إلى خفض الفائدة بقيمة 50 نقطة أساس.

كما يحمل لنا هذا الأسبوع أيضا بيانات عن مبيعات المنازل قيد الانتظار وليس من المتوقع أن نشهد نهاية لتراجع المبيعات وأسعار المنازل خاصة مع الاضطرابات الحالية في أسواق الائتمان التي يعتمد عليها قطاع المنازل بشكل كبير. من ناحية أخرى سيصدر بيانات عن الميزان التجاري ومن المتوقع أن يتوسع العجز التجاري خلال شهر آب.

البيانات الاقتصادية التي تصدر عن الاقتصاد الأمريكي حاليا لا تحمل أي دلائل على خروج الاقتصاد من كبوته سواء عن قطاع العمالة أو قطاع المنازل أو القطاع الصناعي أو القطاع المالي بالطبع. لذا فالتوقعات التي وضعها المحللون بالنسبة لأسعار الفائدة الأمريكي تشير إلى انخفاض بقيمة 50 نقطة أساس بنسبة تصويت 84.0% وخفض بقيمة 75 نقطة أساس بنسبة تصويت 16.0%.

قد يحمل هذا الأسبوع العديد من التطورات في الأسواق المالية والنظرة المستقبلية للاقتصاد الأمريكي والاقتصاديات الأخرى، لذا تابع معنا عزيزي القارئ التطورات الحالية.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 10 - 2008, 05:03 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 6-10

الدولار الأقوى اليوم...إلا مقابل الين

يوم يفتقر للبيانات الاقتصادية الهامة، بينما العملة الأمريكية تنجح بمواصلة تحقيقها للأرباح مقابل سلة من العملات الرئيسية بعد تعمق المخاوف من أن يلحق بالقطاع المالي الأوروبي نفس ما حصل في الولايات المتحدة مما يطرح السؤال فيما إذا كانت أوروبا بحاجة إلى خطة مالية مماثلة للتي وافق عليها الكونجرس الأمريكي يوم الجمعة.

بينما قام البنك الفدرالي باتخاذ إجراءات إضافية لمساعدة البنوك في مواجهة مشكلة السيولة لديها، إذ رفع الفدراليين اليوم سقف مزادات تسهيلات السيولة المقدمة للبنوك إلى 900 بليون دولار بهدف تشجيع الإقراض ما بين البنوك.

اليورو تراجع اليوم من الأعلى 1.3706 و حتى الأدنى 1.3542 إذ أن مصاعب تلحق بمؤسسات مالية أوروبية بدأت تثير القلق حيال الأوضاع في الاقتصاد الأوروبي الذي أصلا يواجه مخاطر الركود مما يضفي عليه ضغوطات نحو الأسفل، إذ يتداول حاليا عند مستويات 1.3575 و يواجه بالتالي مستوى الدعم 1.3548.

الجنيه الإسترليني يتداول عند مستويات 1.7530، حيث تشهد العملة الملكية بدورها ضغوطات نحو الأسفل نظرا لبدء الأسواق بتسعير توقعات تخفيض سعر الفائدة قريبا من قبل البنك المركزي البريطاني، إذ سجلت اليوم الأعلى عند 1.7714 و منها تراجعت حتى الأدنى 1.7513، لتواجه العملة الملكية حاليا مستوى الدعم 1.7521.

الين على خلاف العملات الأخرى ارتفع مقابل الدولار الأمريكي هذا اليوم، إذ أن تراجع شهية المخاطرة التي ولدت عدول عن تجارة العائد و إغلاق المراكز القديمة قد دفع بالزوج للتراجع من الأعلى 105.15 و حتى الأدنى 102.72، حيث يتداول الزوج حاليا عند مستويات 102.80 و بالتالي يواجه مستوى الدعم 102.84.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
610, ليوم, الاثنين, الاقتصادية, التقارير, اهم, والسياسية

مواضيع سابقة :

مفكرة موقع بورصات للبيانات الاقتصادية (الاسبوع من 6/ 10 حتى 10/ 10/ 2008)
نتائج الاخبار الامريكية ليوم الجمعة 3-10
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الجمعة 3-10

مواضيع تالية :

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 6-10
ابرز المستويات الفنية على العملات ليوم الاتنين 6-10
نتائج الأخبار الاوروبيه ليوم الأثنين 6/10/2008

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 6-10

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 30-3 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 23-2- منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين-16-2 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 24-11 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 20-10 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


01:20 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة