موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > أسواق الاسهم العربية > منتدى الاسهم السعودية

خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء -- شركة حصانة الاستثمارية

منتدى الاسهم السعودية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 23 - 03 - 2009, 06:00 PM   #1
عضو نشيط جدا
 

افتراضي خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء -- شركة حصانة الاستثمارية

خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء -- شركة حصانة الاستثمارية
الرياض 26 ربيع الأول 1430هـ الموافق 23 مارس 2009م واس
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وفي مستهل الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على المباحثات والاتصالات والمشاورات التي جرت خلال الأيام الماضية مع بعض قادة دول العالم والهيئات الدولية ومبعوثيهم وتركزت على مستجدات الأحداث في المنطقة والعالم ومن بينها الرسائل التي تلقاها أيده الله من أخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر وأخيه فخامة الرئيس عمر حسن البشير ومن فخامة الرئيس نيكولا ساركوزي ومن أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة لدى استقبالاته أيده الله لمعالي المبعوث الخاص لسمو أمير دولة قطر وزير الدولة الشيخ محمد بن خالد بن حمد آل ثاني ودولة نائب رئيس جمهورية السودان علي عثمان طه ومعالي وزير الخارجية الفرنسي برنارد كوشنير وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة العصري بن سعيد الظاهري بالإضافة إلى الاتصالات الهاتفية التي تلقاها حفظه الله من فخامة الرئيس السوداني وفخامة الرئيس الفرنسي ومعالي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.
وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن المجلس أعرب عن أمله في أن تحقق جلسات الحوار الوطني الفلسطيني التي اختتمت يوم الخميس الماضي في القاهرة تطلعات الشعب والفرقاء الفلسطينيين في الوصول إلى مصالحة وتوافق بين كل الفصائل من شأنها تحقيق الوحدة الفلسطينية وتخطي كل العقبات التي تعيق مسيرتها لمواجهة كل التحديات وخاصة الممارسات والعدوان الإسرائيلي المستمر على الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأشار معاليه إلى أن المجلس أكد أهمية اجتماعات الدورة السادسة والعشرين لمجلس وزراء الداخلية العرب التي عقدت في بيروت يوم أمس الأحد في تعزيز التعاون الأمني العربي.
كما اطلع المجلس على نتائج أعمال منتدى أوبك الرابع الذي عقد يوم الأربعاء الماضي في فيينا وجدد تأكيد المملكة العربية السعودية مواصلة مسيرتها الاستثمارية بعيدة المدى لزيادة الطاقة الإنتاجية للنفط والغاز وما يرتبط بذلك من برامج لتعزيز إمدادات الطاقة العالمية بالرغم من الوضع الاقتصادي الراهن والتحديات التي تواجه قطاع الطاقة وتـأكيدها كذلك على المرحلة المتمثلة في تركيزها على البحث والتطوير المتمحور حول تقنيات تعزيز استخلاص البترول وتطوير أنواع الوقود المستقبلي غير الضارة بالبيئة التي ستعتمد عليها محركات الاحتراق الداخلي المتطورة وذلك بهدف تأمين الطلب المستقبلي وتوفير المزيد من الحماية المستدامة للبيئة.
// يتبع //
1652 ت م

-------------------------

وأنهى معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة بيانه مفيداً أن المجلس إثر ذلك استعرض جدول الأعمال وكان مما اتخذه من قرارات ما يلي :
أولاً :
بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 70/ 50 ) وتاريخ 4/11/1429هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعديل الفقرة ( 1 ) من المادة ( 3 ) من الاتفاق الجوي بين حكومة المملكة العربية السعودية والحكومة الاتحادية لجمهورية نيجيريا الاتحادية المصدق بالمرسوم الملكي رقم (م/44) وتاريخ 11/7/1403هـ لتصبح بالنص الآتي :
1 – " يحق لكل طرف من الطرفين المتعاقدين أن يعين – كتابة – للطرف المتعاقد الآخر ناقلة جوية واحدة أو أكثر بغرض تشغيل الخدمات الجوية المتفق عليها على الطرق المحددة " .
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .
ثانياً :
قرر مجلس الوزراء الموافقة على إقامة علاقات دبلوماسية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية ناميبيا بممثل ( سفير غير مقيم ) وتفويض صاحب السمو الملكي وزير الخارجية – أو من ينيبه – بالتوقيع على بروتوكول بذلك في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار .
ثالثاً :
بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 72/50) وتاريخ 4/11/1429هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة مملكة السويد حول التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات والبروتوكول المرافق لها الموقع عليهما في مدينة الرياض بتاريخ 3/3/1429هـ الموافق 11/3/2008م بالصيغيتين المرفقتين بالقرار .
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .
رابعاً :
بعد الاطلاع على توصية اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي الأعلى رقم (47/29) وتاريخ 16/8/1429هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على الترخيص بتأسيس شركة مساهمة سعودية باسم " شركة حصانة الاستثمارية (حصانة) " وفقاً لنظامها الأساس المرفق بالقرار .
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .

// يتبع //
1653 ت م
-------------------------

تجدر الإشارة إلى أن من مهام هذه الشركة المملوكة بالكامل للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية القيام بجميع الأعمال التي تساعدها لتحقيق أغراضها ومنها مايلي :
1 – إنشاء المشروعات العقارية والتجارية والخدمية وتملكها وبيعها وتطويرها وإدارتها وتشغيلها .
2 – الاستثمار لحسابها ولحساب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الأوراق المالية بالشراء والبيع في أسواق الأسهم المحلية والإقليمية والدولية
.
خامساً :
بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (111/74) وتاريخ 17/2/1429هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على الميثاق العربي لحقوق الإنسان الذي وافق عليه مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته ( السادسة عشرة ) في تونس عام (2004م) وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار .
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .
سادساً :
قرر مجلس الوزراء الموافقة على تفويض معالي وزير التعليم العالي – أو من ينيبه – بالتوقيع على مشروع مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية ووزارة العلوم والابتكار في مملكة أسبانيا وذلك في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية .
سابعاً :
وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي :
1 – تعيين فهد بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن البكر على وظيفة ( مستشار ) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة .
2 – تعيين سمو الأمير سعود بن فهد بن عبدالله الفرحان آل سعود على وظيفة ( وكيل مساعد لشؤون الحقوق ) بالمرتبة الرابعة عشرة بإمارة منطقة الرياض .
3 – تعيين زياد بن عبدالله بن عبدالعزيز الدريس على وظيفة ( وكيل الوزارة المساعد لشؤون الطلاب ) تعليم البنين بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التربية والتعليم .
4 – تعيين علي بن عبدالعزيز بن علي النصار على وظيفة ( الوكيل المساعد للتوجيه والإشراف التربوي ) تعليم البنات بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التربية والتعليم .
// انتهى // 1653 ت م

http://www.spa.gov.sa/minister_of_co...hp?cid=29&pg=1


منقووول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء -- شركة حصانة الاستثمارية
http://www.borsaat.com/vb/t20504.html



E TradeR غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


مواضيع سابقة :

السوق السعودي يغلق فوق مستوى الـ 4500 نقطة للمرة الأولى خلال شهر مارس الجاري
نشأة البنوك الإسلامية .
تعلن شركة القصيم الزراعية عن عدم انعقاد الجمعية العامة العادية السابعة والعشرين للشركة

مواضيع تالية :

الأسواق الأمريكية تفتتح على إرتفاع
وزارة التجارة تصفية مساهمات عقارية و القاء قبض ومنع سفر
****إغـــلاق الاســــواق العــــالميه لـــــيــــــوم الاثــنــيـــن***

خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء -- شركة حصانة الاستثمارية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



روابط الموقع الداخلية


05:01 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة