موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > أسواق الاسهم العربية > منتدى الاسهم السعودية

وولستريت: صناعة السيارات ربما تجاوزت الاسوأ

منتدى الاسهم السعودية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 24 - 03 - 2009, 08:11 AM   #1
عضو نشيط جدا
 

افتراضي وولستريت: صناعة السيارات ربما تجاوزت الاسوأ

وولستريت: صناعة السيارات ربما تجاوزت الاسوأ
بيرنارد سايمون وجون ريد
ربما ينتهي الأسوأ عما قريب بالنسبة لصناعة السيارات العالمية، إذا ما كانت السوق المالية لا تزال محافظة على سمعتها باعتبارها مؤشراً قيادياً يعتمد عليه.
وتضاعفت أسهم شركة جنرال موتورز أكثر من مرتين في الأسبوعين الماضيين، صعودا من أدنى مستوى لها في سبعة عقود. وارتفع سهم شركة فورد بنسبة 50 في المائة لتصل قيمته إلى 2.70 في المائة دولار. ويتوقع كولين لانجان، المحلل في بنك UBS، أن يواصل ارتفاعه ليصل إلى خمسة دولارات. كما تدافع المستثمرون على أسهم الشركات الموردة لشركات صنع السيارات.
وتزامن هذا الارتفاع مع بريق الضوء الذي بدأ يتخلل الأخبار السيئة التي تأتي باستمرار من قطاع السيارات.
وقال بيت كيلي خبير التوقعات الذي يعمل لدى "جيه دي باور آند أسوشيتس" JD Power and Associates: "ربما بدأ الجزء الأكبر من سوق السيارات الخفيفة في العالم الخروج من القاع. والسؤال كم سيمر من الوقت حتى نشهد تحسناً".
وردد برايان جونسون المحلل في بنك باركليز كابيتال، صدى هذا التفاؤل الحذر - مع التأكيد على كلمة حذر – إذ أخبر العملاء بأن هناك "على الأقل بعض الإيجابيات التي يبدو أنها تدعو للثقة بحدوث انتعاش في المدى القصير".
وفي الأسبوع الماضي، قامت فورد كريديت، ذراع تمويل السيارات لشركة فورد، بجمع ثلاثة مليارات دولار، وجمعت شركة نيسان 1.5 مليار دولار من خلال برنامج قروض الأوراق المالية المدعومة بالموجودات الجديد، الذي ينفذه بنك الاحتياطي الفيدرالي.
وبهدف التخفيف من أزمة الائتمان التي كانت من عوامل تراجع مبيعات السيارات، يسمح البرنامج للمستثمرين باستخدام الأوراق المالية المدعومة بموجودات – مثل قروض السيارات الرئيسية كضمانة للقروض التي يحصلون عليها من الاحتياطي الفيدرالي.
وقالت فورد كريديت: "إن البرنامج يساعدنا على تقديم القروض وعقود الإيجار لوكلاء شركة فورد وعملائها".
ويقدر جونسون أن هذا البرنامج يمكن أن يؤدي إلى بيع 300 – 500 ألف سيارة، أي ما يساوي 4 في المائة من إجمالي المبيعات المتوقعة لهذا العام.
وفي هذه الأثناء، تحركت الحكومة الأمريكية للتخفيف من الضائقة التي تواجهها شركات التوريد، وذلك بتوفير خط حياة يضمن الذمم الدائنة المترتبة على عملاء شركات صنع السيارات بمبلغ قدره خمسة مليارات دولار ويوفر سيولة فورية من خلال بيع هذه الذمم بخصم لوزارة الخزانة.

وقال عضو في الفريق الذي شكله الرئيس أوباما لمعالجة وضع صناعة السيارات:" هذا أول جزء من جهودنا الرامية لمساعدة هذه الصناعة المهمة،" إيذاناً منه بسلسلة من الإعلانات الأخرى في الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين.
إن تقديم مزيد من المساعدات الحكومية لشركتي جنرال موتورز وكرايسلر يمكن أن يعزز مبيعاتهما التي كانت حدة تراجعها أشد من تراجع الشركات المنافسة لهما لأسباب منها القلق بشأن مستقبلهما.
ويظل إحجام العملاء عن شراء سيارات وشاحنات جديدة أساس المشاكل التي تواجهها هذه الصناعة.
وحتى الآن لا تظهر مبيعات السيارات في الولايات المتحدة في آذار (مارس) أي تحسن عن المستويات المتدنية في أول شهرين من هذا العام. وفي أوروبا الغربية، انخفضت عمليات تسجيل السيارات الجديدة بنسبة 22 في المائة خلال كانون الثاني (يناير) وشباط (فبراير) عن الفترة نفسها من العام الماضي.
وتقدر مجموعة إكسبريان أتوموتيف Experian Automotive التي تعمل في مجال تحليل البيانات، أن نسبة قروض السيارات التي تجاوزت مواعيد استحقاقها بأكثر من 60 يوماً ارتفعت إلى 1.04 في المائة، صعودا من 0.89 في المائة في أواخر عام 2007. وهناك قروض مجموعها 29 مليار دولار مضى على استحقاقها أكثر من 30 يوماً.
ووفقاً لباتريك أرتشامبولت، المحلل في بنك جولدمان ساكس: "ما زلنا نرى بعض الأدلة التي توحي بأن التراجع الشديد في طلب التجزأة على السيارات قد انتهى".
وخفض أرتشامبولت من توقعاته لمبيعات السيارات الخفيفة الأمريكية في هذا العام والعام المقبل مليون سيارة، وذلك إلى عشرة ملايين و12 مليون سيارة للعامين على التوالي، مقارنة بـ 16.1 مليون سيارة في 2007.
وحتى مع ذلك، فإن بعض التطورات تدل على أن السوق ربما تكون قد وصلت القاع أو اقتربت منه.
ونشر موقع إدموند كوم Edmund.com قائمة مطولة هذا الأسبوع للموديلات الجديدة – تراوح من هوندا سيفيك إلى بي أم دبليو 6 – التي هي أرخص الآن من الموديل السابق لها.
ويرى جورج بايباس، محلل المبيعات في شركة فورد، إن ثقة المستهلكين هي مفتاح الانتعاش ويقول: "الناس ينتظرون ليفهموا كيف ستؤثر كثرة الإجراءات المالية والنقدية على الوضع".
"وعندما يفهمون مزايا هذه الإجراءات، فربما كان النصف الثاني (من العام) أقوى مما نعتقد".


منقووول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
وولستريت: صناعة السيارات ربما تجاوزت الاسوأ
http://www.borsaat.com/vb/t20668.html



E TradeR غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


مواضيع سابقة :

انخفاض حصة مؤسسي "جبل عمر" في الشركة بحوالي 5 % والمرجح أن الانخفاض نتج عن نقل ملكيات
السعودية توافق على إنشاء "حصانة" للاستثمار تملكها التأمينات العامة
البنك الإسلامي وشركة الروبيان يؤسسان شركة دولية للروبيان

مواضيع تالية :

تعلن شركة سافكو عن نتائـج اجتماع الجمعية العامة غير العادية.
تعلن شركة المراعي عن نتائج إجتماع الجمعية العامه العادية
تعلن شركة النقل البحري عن عدم انعقاد الجمعية العامة العادية الثالثة والثلاثون.

وولستريت: صناعة السيارات ربما تجاوزت الاسوأ

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تكبدت شركة صناعة السيارات الأمريكية «جنرال موتورز» منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


07:03 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة