موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 24-3

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 24 - 03 - 2009, 03:25 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 24-3

رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 24-3
CNN ARABIC :"اتصالات" الإماراتية توزع 60% أرباحا على مساهميها ...

قالت شركة اتصالات الإماراتية في بيان، الاثنين، إن جمعيتها العمومية أقرت توزيع أرباح على مساهميها بواقع 35 في المائة من القيمة الاسمية للسهم، عن النصف الثاني من العام 2008، ليصبح بذلك مجموع الأرباح الموزعة عن العام 2008 ما نسبته 60 في المائة.

وقال بيان الشركة إن "الجمعية العمومية خلال اجتماع غير عادي أقرت توزيع منحة أسهم بنسبة 20 في المائة أي بمعدل سهم لكل خمسة أسهم."

وأضافت الشركة في بيانها أن "عام 2008 شهد تحقيق نمو للمجموعة بنسبة 22 في المائة في الإيرادات وبنسبة 19 في المائة في الأرباح. كما حققت المؤسسة معدل نمو سنوي مركب فقد شهدت هذه السنة تجاوز عدد مشتركي اتصالات أو وحدات أعمالها حاجز الثمانين مليون مشترك."

وتقم الشركة الإماراتية خدمات الاتصالات في عدد من الدول إلى جانب الإمارات العربية، مثل السعودية وباكستان وأفغانستان وإندونيسيا والهند التي ستطلق الشركة عملياتها التجارية فيها العام الجاري.

ونسب البيان إلى محمد خلفان القمزي الرئيس التنفيذي للشركة قوله إن "عدد مشتركي الهاتف المتحرك في الإمارات تجاوز حاجز السبعة ملايين مشترك العام الماضي."


وأضاف أن الأزمة الاقتصادية العالمية فرضت على الشركة "البحث عن أفضل الاستراتيجيات المناسبة القصيرة والمتوسطة الأمد لتخطي هذه المرحلة الاقتصادية المشوشة."

وقال بيان الشركة أنها "ستصبح الآن أكثر انتقائية للفرص الاستثمارية، رغم أن هذه الفترة المضطربة تشكل فرصة سانحة في مختلف المجالات والقطاعات، وما تقييم الأصول إلا واحد من هذه المجالات ذات الفرص السانحة."



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24 - 03 - 2009, 03:26 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 24-3

يصرح توكر من المصرف البريطاني المركزي :" يجب تامين المصارف في المملكة المتحدة ضد الخسائر الأجنبية"

يصرح رئيس المصرف البريطاني كينغ :"انهيار في الاستهلاك على الصعيد العالمي ظاهرة ملحوظة"

يصرح سرامكو من المصرف الاوروبي المركزي : الاسواق المالية الصناعية في سلوفاكيا جيدة جدا والسيولة المالية مرتفعة


يصرح كينغ من المصرف البريطاني ان هبوط الجنيه السترليني هو جزء من اعادة التوازن الاقتصادي للمملكة المتحدة ولا يجد اي سبب لتخفيض الناتج المحلي الاجمالي


اضاف كينغ : إن الاقتصاد العالمي في الوقت الراهن لا يعبر عن مختلف برامج تحفيز التي تم الكشف عنها حتى الآن

من المتوقع ان يبدا حديث "بيرنانكي" رئيس الحتياطي الفدرالي الساعة 14:00 ت.غ



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 03 - 2009, 03:28 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 24-3

BBC ARABIC: مديرو شركة إيه آي جي يوافقون على إرجاع الحوافز...

وافق 9 من أصل 10 مديرين تنفيذيين كبار في شركة إيه آي جي على إرجاع قيمة الحوافز التي حصلوا عليها من الشركة، وفقا لهيئة ادعاء مدينة نيويورك.

وقال أندرو كومو من هيئة الادعاء إنه يأمل في استعادة 80 مليون دولار أي نصف قيمة الحوافز التي دفعتها شركة إيه آي جي يوم 15 مارس/ آذار لبعض مديريها وهي 165 مليون دولار.

ويُذكر أن الشركة كانت قد حصلت من الحكومة الاتحادية منذ شهر سبتمبر/أيلول 2008 على مبلغ 170 مليار دولار في إطار خطة الإنقاذ الاقتصادي المعتمدة.

وكانت قضية الحوافز أثارت موجة استياء واسعة في الولايات المتحدة بالنظر إلى أن كبار الموظفين منحوا المكافآت بعد المساعدات الحكومية التي تلقتها الشركة للتصدي للأزمة المالية.

ومن المقرر أن يقدم وزير الخزينة الأمريكي تيموفي جيثنر شهادته في الكونجرس اليوم الثلاثاء بشأن الحاجة إلى إصلاح النظام المالي الأمريكي.

وكان الوزير قد قال الاثنين إن أزمة المصارف أظهرت أن آليات المراقبة فشلت في منع الأزمة وهناك بالتالي حاجة إلى نظام مالي أقوى يتضمن آليات مراقبة أفضل.

وكانت شركة فوربس صنفت في أوائل عام 2008 شركة إيه آي جي على أنها تحتل المكانة 18 على المستوى العالمي.

ويُذكر أن إيه آي جي تعرضت لخسائر فادحة على خلفية المشكلات التي نشأت في قطاع الإسكان والمصارف.

وفي هذا السياق، ذكرت الشركة أن خسائرها بلغت 61.7 مليار دولار خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من عام 2008، وهي أكبر خسارة فصلية في تاريخ الشركة.

وأدت الضجة التي أُثيرت بشأن الحوافز إلى موافقة مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون يفرض ضريبة بقيمة 90% من مجموع المكافأة.

لكن الرئيس باراك أوباما قال إن هذا الإجراء يتعارض مع الدستور الأمريكي.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 03 - 2009, 03:28 PM   #14
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 24-3

رئيس مجلس الاحتياطي إيفانز يرد على الاسئلة في مؤتمر براغ المصرفي، ويقول ان مجلس الاحتياطي الاتحادي ينبغي ان يقويّ السياسة النقدية 'بشكل أسرع إلى حد ما" بعد آخر مرحلة من الركود

الاسهم الامريكية : يتراجع مؤشر الداو جونز بقيمة 65 نقطة بينما يتراجع مؤشر النازداك 8 نقاط



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 03 - 2009, 03:29 PM   #15
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 24-3

البنك الدولي يقرض المغرب 136 مليون دولار لمشروع مخلفات
الرباط (رويترز) - قال البنك الدولي انه قدم للمغرب قرضا قيمته مئة مليون يورو (136.3 مليون دولار) لمساعدته على ادارة قطاع المخلفات الصلبة.
وقال البنك في بيان ان المال سيدعم برنامجا لتحسين الاداء البيئي لقطاع المخلفات الصلبة في المغرب الذي يعاني من ضعف الاطر القانونية ويحتاج لتحديث عاجل.
وخصصت مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك ما يزيد على 240 مليون دولار للمغرب العام الماضي ارتفاعا من 23 مليون دولار في عام 2007 لمساعدة مشروعات في القطاع المصرفي وتمويل المشروعات الصغيرة والمرافق والاسكان منخفض التكلفة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 03 - 2009, 03:30 PM   #16
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 24-3

فيلدشتاين: الكساد الامريكي يستمر في عام 2010
بكين (رويترز) - قال الاقتصادي البارز مارتن فيلدشتاين يوم الثلاثاء ان الكساد في الولايات المتحدة سيمتد الى العام المقبل مما قد يزيد الحاجة لخطة تحفيز مالي جديدة بحجم الخطة الاولى على الاقل.
وقال فيلدشتاين الاستاذ بجامعة هارفرد وعضو المجلس الاستشاري للرئيس الامريكي باراك أوباما المختص بالانعاش الاقتصادي لرويترز ان خطة التحفيز ستعوض جزءا صغيرا نسبيا من الانخفاض في الانفاق والصادرات والبناء.
وأضاف فيلدشتاين الرئيس السابق للمكتب القومي للبحوث الاقتصادية في حديث في بكين حيث يحضر مؤتمرا "اخشى ان الاقتصاد سيواصل تراجعه في العام المقبل."
وقال عن الكساد "لا أعرف متى سينتهي لكني اعتقد ان التوقعات التي تشير الى انه سينتهي في وقت لاحق هذا العام مغالية في التفاؤل."
وصدق أوباما على قانون خطة تحفيز مالي قيمتها 787 مليار دولار الشهر الماضي تشمل 287 مليار دولار من الاعفاءات الضريبية المؤقتة و500 مليار دولار من الانفاق العام.
ويضاف ذلك الى تريليونات تعهدت الحكومة بتخصيصها لدعم القطاع المالي تشمل خطة يساهم فيها القطاعين العام والخاص أعلن عنها يوم الاثنين لمساعدة البنوك على التخلص من اصول تنطوي على مخاطر تقدر قيمتها بنحو تريليون دولار.
وقال فيلدشتاين "خطة التحفيز المالي ليست كافية لتعويض الضغوط النزولية التي تأتي من انخفاض انفاق المستهلكين. لذلك فانه ما لم يتم اصلاح أسواق المال بشكل ما -وهو ما اشك في تحققه- ستكون هناك حاجة لخطة تحفيز أخرى في وقت ما."
وأشار الى انه ليس من الواضح كيف سيستجيب الكونجرس لاي اقتراح بخطة تحفيز جديدة لكنه قال ان أي خطة مستقبلية يتعين ان تكون بنفس حجم الخطة الراهنة ان لم تكن أكبر."
وتجاهل فيلدشتاين شكوك بعض المحللين ووصف الخطة التي كشف عنها وزير الخزانة تيموثي جايتنر لشراء أصول تنطوي على مخاطر من البنوك بانها "مبتكرة
وقال "اعتقد ان امامها فرصة جيدة لشراء كم كبير من الاصول الخطرة من البنوك وبقدر نجاحها في ذلك ستنجح في استعادة قدرة البنوك على الاقراض."
لكنه أشار الى ان الشكوك تظل قائمة بشأن ما اذا كان مبلغ تريليون دولار كافيا لتطهير كشوف حسابات البنوك وجعلها تشعر بالارتياح لتقديم القروض.
واضاف ان السلطات يجب ان تقوم في الوقت نفسه بضخ رؤوس اموال في البنوك حتى لا تترك ضعيفة بسبب شطب خسائر عن الاصول المباعة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 03 - 2009, 03:31 PM   #17
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 24-3

رئيس الدائرة المالية في دبي يحدد اهداف مساعدات حكومية

دبي (رويترز) - قال ناصر الشيخ رئيس الدائرة المالية في دبي يوم الثلاثاء ان أموال خطة انقاذ طارئة بقيمة عشرة مليارات دولار ستستهدف شركة دبي العالمية ودبي القابضة والشركات المحلية التي يملك الصندوق السيادي في الامارة حصصا فيها.
وأبلغ الشيخ رويترز في حديث يوم الثلاثاء ان لجنة مالية مؤلفة من خمسة اعضاء يرأسها الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم الرئيس التنفيذي لطيران الامارات أعيد تأسيسها قبل شهر لتقييم متطلبات الشركات وتقرير حجم الاموال التي تحتاجها.
وأضاف الشيخ "لن ننتظر فيما يتعلق بدعم الشركات هناك متطلبات عاجلة يتعين التعامل معها على الفور." وأضاف "سنساعد الشركات بشروط تجارية."
وتابع أن الاموال ستبدأ في التدفق في غضون الاسابيع القليلة المقبلة وان مستشارين ماليين غير مصرفيين سيساعدون في توجيه التمويل لتجنب "تضارب المصالح."
وطرحت دبي خطة انقاذ قيمتها عشرة مليارات دولار في فبراير شباط الماضي تم تمويلها عن طريق شراء سندات من بنك الامارات المركزي في خطوة اشاد بها المستثمرون لانها تعزز الثقة في الامارة التي تضررت بشدة من الازمة المالية العالمية.
وتضم شركة دبي العالمية وحدة نخيل التي تطور جزرا على شكل نخيل ووحدة موانيء دبي العالمية في حين تضم دبي القابضة استثمارات في سوني واي.ايه. دي.اس وهي مملوكة لحاكم دبي.
وتعرضت أسعار العقارات في دبي لضغوط منذ أواخر العام الماضي عندما اوقفت الازمة المالية العالمية وتراجع اسعار النفط ازدهارا اقتصاديا في منطقة الخليج.
ومنذ ذلك الحين تم الغاء مشروعات توسعية بمئات المليارات من الدولارات في الامارات وقامت شركات في دبي بالاستغناء عن الاف الموظفين واحجمت بنوك الامارات عن تقديم قروض عقارية جديدة.
وقال الشيخ ان بنوكا محلية منها بنوك اسلامية قدمت طلبات كذلك للحكومة لحصول على مساعدات لمشروعات صغيرة ومتوسطة الحجم
وقال "يتعين علينا اعادة النظر في خططنا ومواصلة التركيز على التحديات في الاجل القصير."
وتابع ان اعمار العقارية اكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في البورصة في الامارات لم تجر محادثات مع الحكومة "واعتقد ان بامكانها ادارة امورها."
ومن المقرر ان تعين الحكومة كذلك شركة دولية للعلاقات العامة في اطار جهودها لمواجهة الازمة وتعتزم جمع البيانات الاقتصادية لدبي على الانترنت.
وقال الشيخ "نعمل على تحسين البيانات الاقتصادية."
من جاك ريركين وجون ايريش



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 03 - 2009, 06:51 PM   #18
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 24-3

الصحيفة الاقتصادية الالكترونية: ارتفاع أسهم 117 شركة والؤشر يكسب 116 نقطة...

الأسهم السعودية تواصل صعودها المؤشر يكسب نحو 116 نقطة (2.56%+) عند 4644 نقطة.. وبلغت الكمية المتداولة 159 مليون سهم نفذت من خلال 75 ألف صفقة والسيولة 2.6 مليار ريال.. وارتفاع أسهم 117 شركة فيما 8 فقط متراجعة.. والأكثر نشاطا الإنماء بـ10.70 ريال ومعادن بـ12.20 ريال وزين بـ10.60 ريال.. بينما الأكثر ارتفاعا بترواربغ وينساب.. في حين الأكثر انخفاضا معدنية وسافكو.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
243, ليوم, الاخبارالاقتصادية, الثلاثاء, اهم

مواضيع سابقة :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الثلاثاء 24-3
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 24-3
تعديل نظريه البطيخه الخاصه بأستاذنا نسر

مواضيع تالية :

نتائج الاخبار البريطانية ليوم الثلاثاء 24-3
نتائج الاخبار الامريكية ليوم الثلاثاء 24-3
نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الثلاثاء 24-3

اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 24-3

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 17-3 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 10-3 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 3-3 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 24-2 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الثلاثاء 14-10 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


11:41 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة