موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 9-10

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 09 - 10 - 2008, 10:31 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 9-10

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 9-10
تداولات متباينة للعملات الرئيسية
القرارات المنسقة لخفض أسعار الفائدة لعدد من البنوك المركزية العالمية بقيادة البنك الفدراليمن أجل وضع حد للاضطرابات في الأسواق العالمية أضعفت العملة الأمريكية التي تراجعت مقابل اليورو و لكنها ما زالت متمسكة بمكاسبها مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى، إذ أن هذه المبادرات لم تنجح بعد في تبديد حدة المخاوف من الأزمه الائتمانية العالمية و توقعات أن يسود الكساد على الاقتصاد الأمريكي الذي يمتلك قطاع عمالة و قطاع مالي جدا ضعيف.
هذا و صعد اليورو في جلسة التداولات الصباحية لهذا اليوم وسط تحسن بطيء في شهية المستثمرين بعد انضمام بنوك مركزية عالمية أخرى للإقبال على تخفيض سعر الفائدة، بينما البيانات الإقتصادية التي صدرت اليوم عن منطقة اليورو جاءت بمتباينة، فمنها ما أبدى تراجع في الضغوطات التضخمية كما كان متوقعا مما يخفف من قلق تخفيض سعر الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي إلى 3.75% الأمس، بينما بيانات أخرى أكدت تباطؤ الاقتصاد عن طريق تراجع فائض الميزان التجاري و الحساب الجاري في شهر آب، إذ سجل اليورو اليوم الأدنى عند 1.3579 و الأعلى عند 1.3699، و يتداول حاليا عند المستويات 1.3683 و يواجه مستوى المقاومة 1.3711.

الجنيه الإسترليني تراجع اليوم من الأعلى 1.7317 و حتى الأدنى 1.7166، و يتداول حاليا عند مستويات 1.7241 مرتدا من مستوى الدعم 1.7220، و بيانات الميزان التجاري التي ستصدر اليوم عن المملكة المتحدة من شأنها ان تضعف الجنيه مزيدا في حال تبين توسع في العجز التجاري الذي تشهده البلاد في آب و الذي قد يكون تأكيد آخر على أن الاقتصاد متجه نحو الركود في الربع الثالث من العام الحالي.

الدولار مقابل الين الياباني ارتفع اليوم من الأدنى 98.87 وصولا حتى الأعلى 101.24، إذ أن إقبال بنوك مركزية آسيوية لتخفيض سعر الفائدة قد أعطى دفعة للأسهم الآسيوية للتعافي في جلسة هذا اليوم، مما زاد من إقبال المستثمرين على تجارة العائد، إذ يتداول حاليا عند مستويات 100.90 و يحاول بالتالي اختراق مستوى المقاومة 100.81

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 9-10
http://www.borsaat.com/vb/t2115.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09 - 10 - 2008, 10:31 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 9-10

الفوضى تعم الأسواق

جاء محضر اجتماع البنك الفدرالي للجلسة التي قام فيها المجلس بتثبيت أسعار الفائدة مخيبا للآمال حيث أن الأسواق كانت بانتظار أن يحتوي المحضر على بيانات هامة, و لكن الغريب هو أن المحضر لم يحمل أي جديد و السيد برنانكي هو من أعطي علامات لقرار قص خلال الاجتماع القادم
لقد أشار حديث السيد بن برنانكي يوم أمس إلى أن مجلس السياسة النقدية بالبنك المركزي الفدرالي و صانعي القرارات و السياسات باتوا على استعداد لاتخاذ قرار القص الذي طال انتظاره في الأسواق, الشيء الجدير بالذكر هو أن التوقعات تشير إلى أن هذا القرار قد يتخذ قبل ميعاد الاجتماع و الذي من المنتظر أن ينعقد في 28-29 من تشرين الأول الحالي, و أصبحت توقعات المستثمرين هي أن يكون القرار ذو طابع حاد فإن التوقعات الأن هي أن يكون قرار القص ما بين 50 نقطة و 75 نقطة.

و مع كل ما قام الفدراليين من إجراءات وخطط مالية لإنقاذ الأسواق نجدهم حتى الأن عاجزين عن إنقاذ الموقف و عن إيجاد الحل الصحيح الذي سيساعد الاقتصاد و الأسواق المالية بالفعل, و نري أن قيام الفدراليين بضخ كميات كبيرة من السيولة في الأسواق لم يمنع المستثمرين من المطالبة بقص أسعار الفائدة في أقرب وقت ممكن متيقنين أن قرار القص هذا سيكون الحل لأزماتهم الحالية, و نرى أن التوقعات بشأن قرار الفائدة أصبحت 68% تميل إلى 50 نقطة أساس بينما تميل نسبة 32% الباقية إلى 75 نقطة أساس.

و ضمن الأحداث الهامة ليوم أمس أعلن البنك المركزي الفدرالي أنه سيقوم بشراء القروض قصيرة الأجل للشركات الأمريكية و الأوراق المالية الأمريكية من أجل تزويد الأسواق بالسيولة التي تحتاجها الأسواق بعد أن هددت الأزمة المالية مستقبل الشركات في منع مصدر سيولة رئيسي.

سيقوم كل من وزارة الخزانة و البنك المركزي بنيويورك معا بخلق صندوق نقدي خاص لشراء الأوراق المالية الخاصة بالشركات و التي تضمن قروض لمدة ثلاثة أشهر و ذلك بسعر فائدة يتحدد بالنسبة لمؤشر يقيس توقعات المتداولين بشأن قرار الفائدة الأمريكية. و يجب أن تكون هذه الأوراق المالي مصنفة على A1/P1/F1.

لقد جاء محضر اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة للاجتماع الذي انعقد في 16 من أيلول و الذي قامت اللجنة خلاله تثبيت أسعار الفائدة عند 2% للمرة الثالثة على التوالي, و جاء ضمن بيانات المحضر أن الاقتصاد قد نمى خلال الربع الثاني من العام الحالي على أثر الارتفاع الذي شاهدناه في مستويات إنفاق المستهلكين, هذا بجانب الارتفاع في مستويات الصادرات الذي كان نتيجة للانخفاض الشديد في مستويات الدولار الأمريكي أمام سلة العملات الرئيسية.

و فيما يتعلق بالتوقعات حول مستويات النمو فإنه من المتوقع أن تنحدر مستويات النمو في عام 2009 قليلا قبل أن تعود إلى مستوياتها المعتادة في عام 2010, بينما ظلت التوقعات بشأن العام الحالي دون تغير, أما مستويات التضخم فمن المتوقع أن تنحدر قليلا خلال العام القادم و عام 2010 مع الانحدار الذي بدأ يصيب العوامل الخارجية مثل الارتفاع في أسعار السلع و الذي بدأ في التهاون قليلاً.

تحتوي الأجندة الاقتصادية اليوم على بعض الأخبار الهامة عن اقتصاد 15 و هو الاقتصاد الأوربي, حيث من المنتظر اليوم أن تصدر القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي المعدل موسميا للربع الثاني و التي من المتوقع أن تأتي قراءته منخفضة بقيمة 0.2% دون تغير , و سيكون هذا هو حال التوقعات أيضا بشأن القراءة السنوية و التي من المتوقع أن تأتي القراءة بقيمة 1.4% دون تغير عن القراءة السابقة.
كما سيصدر اليوم عن الاقتصاد الأمريكي مبيعات المنازل قيد الانتظار لشهر آب, و تشير التوقعات إلى أن القراءة قد تأتي منخفضة بقيمة 1.3% أفضل من القراءة السابقة التي كانت منخفضة بقيمة 3.2%. و من هذا المنطلق نجد أن المبيعات في القطاع قد تحسنت قليلا و لكنها مازالت ضعيفة حيث أن أزمة القطاع المالي مازالت تضيق الخناق على قطاع المنازل الأمريكي.

قام السيد دارلنج رئيس الخزانة البريطاني بالإعلان عن خطة إنقاذ جديدة لمساعدة القطاع البنكي و التي عن طريقها ستقوم الحكومة بضخ قدر هائل من رؤوس الأموال في البنوك, ويأتي هذا القرار بعد الاضطرابات الجسيمة التي أصابت الأسواق و التدهور الجسيم الذي أصاب البنوك المحلية في المملكة المتحدة حيث أدت هذه الفوضى إلى أن يفقد جزء من هذه البنوك ما يقارب نصف قيمته في أسواق الأسهم.

تنقسم هذه الخطة إلى عدة أجزاء لتدعيم اتجاهات مختلفة في النظام المالي, نبدأها بـ50 مليار إسترليني تحت إشراف السيد براون رئيس الوزراء البريطاني للحول دون انهيار النظام البنكي البريطاني, و ضمن جزء أخر ستقوم الحكومة البريطانية بشراء أسهم ممتازة, و سيقوم البنك المركزي البريطاني بتوفير 200 مليار إسترليني لطلبات القروض الخاصة بالبنوك تحت إشراف ما يسمي بخطة السيولة, كما ستقوم الحكومة البريطانية بضخ 250 مليار ضمن إجراء وقائي لمساعدة إعادة تمويل الديون.

كما صدر عن مسئول حكومي أن الحكومة ستقوم بضخ 25 مليار إسترليني في الحال على شكل أسهم ممتازة و ستكون على استعداد لتزويد الأسواق بـ25 مليار إسترليني آخرى



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 10 - 2008, 10:34 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 9-10

إغلاق نيكاي

انخفض مؤشر نيكاي القياسي للأسهم اليابانية عند الإغلاق يوم الخميس بنسبة 0.5% ليصل إلى أدنى مستويات الإغلاق منذ أكثر من 5 سنوات وقد شهد تقلبات كثيرة أثناء التداول بعد أن تضاربت الآمال بشان إجراءات السياسة النقدية التي اتخذتها البنوك المركزية لاحتواء الأزمة المالية.

وقد انخفض المؤشر نيكاي بقيمة 45.83 نقطة ليغلق على 9175.49 نقطة.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 10 - 2008, 03:35 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 9-10

شهية المخاطرة لدى المستثمرين تعود من جديد مصحوبة بالثقة في الأسواق

يوم منعش في الأسواق حيث نرى سلة العملات الرئيسية ترتفع اليوم مع أسواق الأسهم كما بدآ على الأسواق الأوروبية, و كان هذا نتيجة لقرارات قص الفائدة التي اتخذتها البنوك المركزية حول العالم يوم أمس في اتفاقية منسقة كوسيلة لمساعدة الأسواق المالية للخروج من أزمة الائتمان الموحشة التي باتت عبء كبير على جميع الاقتصاديات العالمية.

ارتفع زوج اليورو أمام الدولار اليوم بعد أن عادت شهية المخاطرة إلى الأسواق من جديد عقب قرارات القص المتتالية التي اتخذتها البنوك المركزية حول العالم يوم أمس, و نرى الزوج الآن يتداول حول مستوى المقاومة عند 1.3770 محاولا اختراقه, و في حالة تمكن الزوج من هذا سيكون الطريق متاحا حتى مستوى المقاومة التالي عند 1.3850. سجل الزوج الأعلى له اليوم عند المستوى 1.3784 و الأدنى له عند المستوى 1.3579.

و صل زوج الإسترليني أمام الدولار إلى الأدنى له على مدار عامين و نصف, و بالرغم من هذا نرى الزوج مرتفعا اليوم قليلا و يتداول حول مستوى المقاومة الذي كان يحد من ارتفاعه حتى الآن, و يقع الهدف التصاعدي للزوج اليوم عند المستوى 1.7412 و تدعم مؤشرات الزخم الحركة التصاعدية لليوم حيث أن الزوج كان يتداول ضمن منطقة مشيعة بعمليات البيع مما يرجح كافة استمرار الحركة التصاعدية اليوم. سجل الزوج الأعلى له اليوم عند المستوى 1.7378 و الأدنى له عند 1.7169.

نصل أخيراً إلى زوج الدولار أمام الين الذي بدأ يعود نحو الأعلى اليوم بعد الخسائر الجسيمة التي منى بها الزوج خلال الفترة القادمة نتيجة العزوف الشديد للمستثمرين عن عمليات تجارة العائد, و لكن نرى اليوم الأثر الواضح لقرارات القص التي اتخذتها البنوك المركزية حول العالم يوم أمس من أجل إنقاذ الأسواق المالية, و عادت شهية المخاطرة للمستثمرين من جديد, و نرى الزوج الآن يتداول أدنى المستوى التصحيحي 61.8% للموجة التصاعدية على المدى الطويل و الذي يقع عند المستوى 101.45 محاولا اختراقه, و نرى هناك الكثير من التداخلات في مؤشرات الزخم اليوم و قد يحتاج الزوج إلى الارتداد نحو الأسفل باتجاه مستويات 99 لجمع ما يكفي من زخم تصاعدي كي يتمكن من اختراق مستوى المقاومة المذكور, و في حالة حدوث هذا سوف ينفتح الطرق أمام حتى المستوى 102.50, بينما إذا انحدر الزوج أدنى المستوى 74.6% التصحيحي للموجة التصاعدية على المدى الطول فقد و أغلق أدناه قد يعكس الزوج حركته و يبدأ بالتوجه نحو مستوى الدعم عند 98.50. سجل الزوج الأعلى له حتى الآن عند المستوى 101.37 و الأدنى له عند المستوى 99.68.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 10 - 2008, 03:37 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 9-10

سلة أوبك

أعلنت منظمة أوبك يوم الخميس أن متوسط أسعار سلة خاماتها القياسية قد انخفض يوم الأربعاء إلى 77.38 دولار للبرميل من 80.04 دولار يوم الثلاثاء الماضي



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 10 - 2008, 03:38 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 9-10

الميزان التجاري البريطاني

صدر اليوم عن الاقتصاد البريطاني الميزان التجاري لشهر آب حيث جاءت القراءة الفعلية لتظهر ارتفاع في منسوب العجز بقيمة 8198 مليون في حين كانت التوقعات تظهر عجز بقيمة 7600 مليون و القراءة السابقة التي تم تعديلها لتظهر عجز بقيمة 8238 مليون بعد أن كانت تظهر عجز بقيمة 7667 مليون.

و جاءت القراءة الفعلية لمجمل الميزان التجاري لتظهر ارتفاع في منسوب العجز بقيمة 4737 مليون أسوأ من التوقعات التي كانت تظهر عجز بقيمة 4500 مليون, في حين تم تديل القراءة السابقة لتظهر عجز بقيمة 4763 مليون بعد أن كانت تظهر عجز بقيمة 4585 .

أما القراءة الفعلية لمجمل الميزان التجاري لغير الدول الأوروبية فقد جاءت أظهرت ارتفاع في منسوب العجز بقيمة 5165 مليون أقل من التوقعات التي كانت تظهر عجز بقيمة 4600 مليون, بينما تم تعديل القراءة السابقة لتظهر عجز بقيمة 4788 مليون بعد أن كانت تظهر عجز بقيمة 4726 مليون



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 10 - 2008, 03:40 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 9-10

التقرير الشهري للبنك المركزي الأوروبي

أصدر البنك المركزي الأوروبي تقريره الشهري عن شهر تشرين الأول, و جاء في التقرير بيانات عن حالة الاقتصاد و الأسباب التي دفعت المجلس لتثبيت أسعار الفائدة خلال الاجتماع الماضي الذي انعقد في 2 من شهر تشرين الأول الحالي. جاء في التقرير أن الاضطراب الذي يعصف بأسواق المال العالمية يؤثر بشدة في الاقتصاد حيث أن النشاطات الاقتصادية ضعيفة للغاية في المنطقة الأوروبية نتيجة لضعف مستويات الطلب المحلي, و من شأن هذا أن يخفف من الضغوط التضخمية على المنطقة.

يتوقع البنك أن ترتفع مستويات التضخم على المدى المتوسط مع مراقبة لصيقة من قبلهم لجميع التطورات التي تقع في الأسواق, حيث أنهم قلقين للغاية من أثر الدورة الثانية من ارتفاع الأسعار.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 10 - 2008, 03:42 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 9-10

أسعار المنازل البريطانية تنحدر

صرحت شركة HBOS أكبر مؤسسة إقراض عقاري أن أسعار المنازل قد انحدرت بشدة لتسجل الأدنى على مدار 25 عام نتيجة الاضطرابات في أسواق المال. انحدرت التكلفة السنوية للمنازل بقيمة 12.4% تقريبا و هي الأدنى منذ عام 1983.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 10 - 2008, 05:04 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 9-10


قرارات البنوك المركزية يظهر تأثيرها على تجارة العائد

يستمر الدولار ضعيفا بعض الشيء مقابل العديد الرئيسية هذا اليوم بعدما لم تنجح مبادرة البنوك المركزية الأمس بإقناع المستثمرين أن الاقتصاد الأمريكي قد لا يدخل ركود عميق و مطول إذ ارتفع عدد المتقدمين بطلبات إعانة الأسبوع الماضي بأكثر من المتوقع مؤكدا بالتالي مدى تدهور قطاع العمالة الأمريكي ورفع احتمال وقوع الاقتصاد في الركود المنتظر !

ارتفعت العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات ذات العائد المنخفض بعدما ساهمت مبادرة البنوك المركزية في تحفيز مؤشرات الأسهم التي أعادة شهية المخاطرة إلى الأسواق ليقبل المستثمرين على تجارة العائد من جديد.

ارتفع اليورو هذا اليوم من الأدنى 1.3579 و حتى الأعلى 1.3784، يتداول حاليا عند 1.3677 ليواجه بالتالي مستوى المقاومة 1.3676 و الذي في حال نجح باختراقه فإنه سيتجه إلى مستوى المقاومة التالي 1.3711 و لكن في حال فشل في ذلك فإنه قد يعود إلى مستوى الدعم 1.3622.

الجنيه ارتفع اليوم من الأدنى 1.7166 و وصل على الأعلى 1.7395، إذ يتداول حاليا عن مستويات 1.7363 و سيواجه بالتالي مستوى المقاومة 1.7378 و الذي في حال فشل باختراقه فإنه قد يرتد إلى مستوى الدعم 1.7320.

على خلاف العملات الأخرى ارتفع الدولار مقابل الين الياباني , ارتفع الزوج اليوم من الأدنى 98.87 و حتى الأعلى 101.38 فعودة تجارة العائد على الزوج تستنزف العملة اليابانية التي تتداول حاليا عند 101.33 ين مقابل الدولار الواحد و تواجه بالتالي مستوى المقاومة 101.50



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 10 - 2008, 05:13 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 9-10

تعداد العاطلين عن العمل

صدر اليوم عن الاقتصاد الأمريكي تعداد العاطلين عن العمل للأسبوع المنتهي في الـ4 من تشرين الأول حيث جاءت القراءة الفعلية بقيمة 478 ألف عاطل بأعلى من التوقعات التي كانت بقيمة 475 ألف عاطل, في حين كانت القراءة السابقة بقيمة 497 ألف عاطل.

و جاءت القراءة الفعلية لطلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنتهي في 27 من أيلول بقيمة 3695 ألف طلب أعلى من التوقعات التي كانت بقيمة 3608 ألف طلب, و القراءة السابقة التي كانت بقيمة 3591 ألف طلب.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
910, ليوم, الاقتصادية, التقارير, الخميس, اهم, والسياسية

مواضيع سابقة :

نتائج البيانات الأمريكية ليوم الأربعاء
عاجل : تخفيض فائدة دولي مفاجئ بمقدار 0.5%
اليورو ين

مواضيع تالية :

اهم االاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 9-10
ابرز المستويات الفنية على العملات ليوم الخميس 9-10
نتائج الاخبار االبريطانية ليوم الخميس 9-10

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 9-10

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 26-2 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 29-1 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 11-12 منتدى تداول العملات العام
اهو التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 4-12 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 23-10 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


03:54 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة