موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

TTT الـدولار يـضـــرب الـجـنـيـه ضـربـتـه الـقـاضـيـة TTT

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 16 - 12 - 2010, 05:06 AM   #1
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

Smile TTT الـدولار يـضـــرب الـجـنـيـه ضـربـتـه الـقـاضـيـة TTT

TTT الـدولار يـضـــرب الـجـنـيـه ضـربـتـه الـقـاضـيـة TTT
ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي هذا اليوم في الأسواق المالية مقابل سلّة العملات الأجنبية الرئيسية. و نرى على شاشات متابعة الأسعار بأن الدولار استطاع أن يحقق مكاسباً مقابل معظم العملات في ظل طلب الدولار بسبب حقيقة كون الاقتصاد الأمريكي في وضع أفضل إلى حد ما من العديد من الاقتصاديات الأخرى العظمى مثل اليابان و أوروبا و المملكة المتحدة.
بيانات هذا اليوم أظهرت بأن اليابان تعاني من انخفاض في الثقة لأول مرّة منذ فترة طويلة، فيما نرى من المملكة المتحدّة بيانات أشارت إلى ارتفاع مستوى البطالة إلى 7.9% و هذا أمر لم يكن متوقعاً. أما أوروبا فما زالت تعاني تبعات و مخاطر أزمة الديون السيادية. و هذا كله استطاع أن يصب في صالح الدولار الأمريكي في ظل اتجاه المستثمرين نحو الأصول و الاستثمارات الأمريكية و الدولار الأمريكي أيضاً.
شهدنا اليوم بيانات اقتصادية أشارت إلى أن مجمل التدفقات النقدية انخفض بشكل حاد جداً من مستوى 80.1 مليار إلى 7.5 مليار خلال شهر تشرين الأول الماضي بمقارنة أيلول الذي سبقه. هذا أعطى مزيداً من الثقة في أن يقوم الفيدرالي باستخدام كامل سياسة التخفيف الكمي الثانية و الجديدة و دعمت هذه البيانات تصريح الفيدرالي الأمريكي يوم أمس عندما تم الإشارة إلى أن هذه السياسة ما زالت قائمة و مبلغ 600 مليار سوف يتم استخدامه كله و لا يجب ربط أداء الاقتصاد مع احتمالية استخدام كامل المبلغ بما أن مستويات البطالة ما زالت مرتفعة.
هذا اليوم شهدنا سعر صرف اليورو ينخفض مقابل الدولار الأمريكي بعد ملامسته للأعلى عند سعر 1.3381 و انخفض بشكل ملحوظ ليلامس مستوى 1.3283 دولار لليورو الواحد. إن التداولات الحالية لليورو تقع ما دون مستوى المقاومة 1.3365 لكن فوق مستوى 1.3320 و لذلك يجب أن يتم متابعة التداولات بحذر، حيث أن عدم كسر اليورو مستوى 1.3275 قد يكون سبباً لأن نرى موجة صاعدة جديدة و محاولة جديدة بأن يحقق مكاسب مقابل الدولار الأمريكي بعد أن تزول " نزوة " الدولار الآن التي سببها فرق أداء البيانات الاقتصادية و التوقعات المستقبلية للاقتصاد الأوروبي و مثيله الأمريكي.
جهد 11 جلسة في الأسواق المالية الدولية ذهب معظمه سدى، ارتفع سعر صرف الجنيه الإسترليني خلال الـ 11 جلسة الماضية مقابل الدولار الأمريكي من مستوى 1.5482 إلى مستوى 1.5910 الذي حققه يوم أمس و بدأ منه موجة هابطة. فقد الجنيه الإسترليني حوالي 60% من مكاسبه خلال الفترة الماضية بعد أن انخفض هذا اليوم ليمدد من خسائر يوم أمس و استطاع الدولار هذا اليوم أن يدفع الجنيه الإسترليني لأن يلامس مستوى 1.5618 دولار للجنيه الواحد بعد أن دفعه للانخفاض من الأعلى الذي لامسه عند سعر 1.5770 دولار للجنيه الإسترليني الواحد، بذلك سدد الدولار الأمريكي هذا اليوم ضربته القاضية للجنيه الإسترليني بعد أن كانت البيانات الاقتصادية البريطانية اليوم أملاً للجنيه بأن يعوَض خسائر يوم أمس و يعود للارتفاع.
بحسب التحليل الفني، على الجنيه الإسترليني أن يثبت قدرته على العودة للاستقرار فوق مستوى 1.5685 ثم فوق 1.5750 ليؤكد لنا بأنه قادر فنياً على بدء موجة صاعدة جديدة، لكن في حال عجز عن ذلك و بقي ما دون مستوى الدعم الفرعي عند 1.5645، قد نرى استمرار الاتجاه الهابط الفني وصولاً إلى الدعم 1.5590 دولار للجنيه الإسترليني الواحد.
عندما حقق الدولار الأمريكي الأعلى له هذا اليوم مقابل الين الياباني عند سعر 84.06، كان قد عوّض كل خسائر يوم الاثنين الماضي القاسية. ارتفع الدولار الأمريكي نحو المستوى المشار له بعد أن لامس الأدنى عند سعر 83.58 ين للدولار الأمريكي الواحد لكن نرى بان الزوج حالياً عاد للتداول في مستويات وسطية بين الدعم 83.15 و المقاومة 84.25 و يجب على الدولار الأمريكي أن يحقق استقراراً فوق المقاومة 84.25 حتى يصدّق المحللون الفنيّون بأن الدولار يمتلك العزم الصاعد الكافي لأن يحقق مزيداً من الاتجاه الصاعد وصولاً إلى مستويات 85.00.
الدولار الأمريكي .. الحلقة الأقوى في تداولات اليوم
تشهد الأسواق اليوم وبالأخص أسواق العملات اليوم إقبالاً على الدولار الأمريكي، وذلك وسط ابتعاد المستثمرين عن العملات ذات العائد المرتفع في تداولاتهم اليوم، لنشهد ارتفاع الدولار الأمريكي أمام معظم العملات الرئيسية، وذلك بسبب العديد من البيانات تعلق بعضها بالولايات المتحدة وبعضها الآخر بالمملكة المتحدة ومنطقة اليورو.

البداية مع الجنيه الاسترليني، والذي انخفض اليوم أمام الدولار الأمريكي، في يوم لم تبخل علينا فيه المملكة المتحدة ولا الولايات المتحدة الأمريكية بالبيانات الاقتصادية، حيث شهدنا ارتفاع معدلات البطالة وبخلاف التوقعات في المملكة المتحدة، وذلك لأول مرة في ستة أشهر، ليصل إلى 7.9 بالمئة، الأمر الذي شكل ضغطاً على الجنيه الاسترليني، مع الإشارة إلى أن التوقعات كانت تشير إلى أن معدلات البطالة استقرت عند مستويات 7.7 بالمئة.
وتعيش الأسواق اليوم حالة من التخوف حيال حيال أزمة الديون الأوروبية ومدى السوء الذي وصلت إليه تلك الأزمة، مع إمكانية تدهورها، الأمر الذي قاد ابتعاد المستثمرين عن المخاطرة، مما يعيق انتعاش الاقتصاد العالمي، لتشكل تلك البيانات أجمع دافعاً للدولار الأمريكي، مع العلم بأن الاقتصاد الأمريكي أصدر اليوم بيانات غاية في الأهمية تمثلت في مؤشر أسعار المستهلكين والخاص بشهر تشرين الثاني والذي أشار إلى أن التضخم لا يزال تحت السيطرة، إلا أن تلك البيانات أكدت شكل أو بآخر على مخاوف الفدرالي الأمريكي بشأن المخاطر التنازلية للتضخم.
حيث صدر عن الإقتصاد الأمريكي اليوم قراءة الانتاج الصناعي عن شهر تشرين الثاني حيث ارتفع المؤشر ليصل إلى 0.4% وبأعلى من التوقعات التي بلغت 0.3%، في حين ارتفع مؤشر نيويورك الصناعي عن شهر كانون الأول وبأعلى من التوقعات أيضاً، في حين أظهرت أسعار المستهلكين نمواً طفيفاً خلال تشرين الثاني زبأدنى من التوقعات، الأمر الذي يؤكد على أن عجلة النمو لا تواجه أية مخاطر تضخمية، إلا أن المخاطر التنازلية للتضخم آخذة بالارتفاع، كما أكد الفدرالي الأمريكي، علماً بأن تلك البيانات دعمت الدولار الأمريكي.
أما اليورو فقد انخفض بشكل حاد أمام الدولار الأمريكي اليوم، حيث توجه جمهور المستثمرين في تداولاتهم اليوم نحو الدولار الأمريكي مبتعدين عن اليورو بشكل خاص وعن المخاطرة بشكل عام، بسبب استمرار غمامة التخوف بشأن أزمة الديون الأوروبية أو لنكن أكثر دقة الاسبانية منها هذه المرة، وسط تردد الأنباء عن كون مؤسسة موديز للتصنيفات الائتمانية حذرت اليوم من إمكانية قيامها بتخفيض تصنيفهم الائتماني، مما أيقظ مخاوف المستثمرين، علماً بأن موديز أكدت على أنها تعكف حالياً على مراجعة التصنيف الائتماني لاسبانيا تمهيداً لتخفيضه.
وقد شهدنا اليوم ارتفاع مؤشر الدولار والذي يقيس أداء الدولار مقابل ست عملات رئيسية بما فيها اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني، ليتداول حاليا عند مستويات 80.01 منذ افتتاح تداولاته عند مستويات 79.55، محققا أعلى مستوى له خلال اليوم عند 80.02 ومحققا أدنى مستوى له خلال اليوم عند 79.46، أما الذهب فقد شهد انخفاضاً على الرسم البياني اليومي خلال الفترة الحالية ليتداول حالياً عند 1386.17 دولار أمريكي للأونصة، منذ افتتاح تداولاته عند 1396.26 دولار أمريكي للأونصة، أما النفط فقد ارتفع في تداولات اليوم على الرغم من ارتفاع الدولار الأمريكي وذلك على خلفية انخفاض مخزونات النفط الخام بشكل حاد خلال الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة، ليصل سعر النفط إلى 88.43 دولار أمريكي للبرميل، منذ افتتاح تداولاته عند مستويات 88.03 دولار أمريكي للبرميل.
هذا وقد شهدنا اليوم انخفاض زوج اليورو/دولار أمريكي، مع الإشارة إلى أن مستوياته الافتتاحية بلغت اليوم 1.3372 دولار، وقد حقق الزوج أعلى مستوياته عند 1.3381 دولار خلال اليوم، بينما حقق أدناها عند 1.3252 دولار مع العلم بأن الزوج قد انخفض ليتداول حالياً عند 1.3267 دولار على خلفية مخاوف أزمة الديون الأوروبية، وبهذا فإن الزوج يستهدف نقطة الدعم المقبلة عند 1.3240 دولار، وذلك عقب اختراقه لمستويات الدعم المهمة عند 1.3275 دولار أمريكي، إلا أن مستويات المقاومة تبقى عند 1.3275 دولار أمريكي، وذلك عقب تحول النقطة من نقطة دعم إلى نقطة مقاومة بعيد اختراق الزوج لها.
أما زوج الاسترليني/دولار فقد انخفض خلال اليوم، حيث بدأ الزوج تداولاته اليوم عند 1.5770 دولار، وقد حقق الزوج أعلى مستوياته عند 1.5770 دولار خلال اليوم، بينما حقق أدناها عند 1.5559 دولار أمريكي، في حين يتم تداول الزوج حالياً عند 1.5566 دولار أمريكي، ومع العلم بأن الزوج يحاول حالياً اختراق مستوى الدعم عند 1.5550 دولار، وإذا ما نجح في اختراقه فإن مستوى الدعم المقبل سيكون عند 1.5510 دولار، وستتحول النقطة 1.5550 دولار من نقطة دعم إلى نقطة مقاومة، في حين تبقى مستويات المقاومة خلال اللحظة عند 1.5590 دولار أمريكي.
و في النهاية وبالتطرق إلى زوج الدولار أمريكي-الين الياباني، فقد ارتفع الزوج خلال جلسة تداولات اليوم، حيث كان الزوج قد بدأ تداولاته عند 83.64 ، وقد حقق الزوج أعلى مستوياته عند 84.16 خلال اليوم، بينما حقق أدناها عند 83.58، في حين يتم تداول الزوج حالياً عند 84.14، وبهذا فإن الزوج يسعى لاختراق مستوى المقاومة عند 84.25 ليستهدف مستوى المقاومة المقبل عند 85.00، فيما تبقى مستويات الدعم عند 83.15.



اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
TTT الـدولار يـضـــرب الـجـنـيـه ضـربـتـه الـقـاضـيـة TTT
http://www.borsaat.com/vb/t214343.html



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 12 - 2010, 06:44 AM   #2
عضو جديد
 

افتراضي رد: TTT الـدولار يـضـــرب الـجـنـيـه ضـربـتـه الـقـاضـيـة TTT

يعطيك ألف عافية يا Marvey

تحليل موفق ما شاء الله عليك



المصباح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

هل سيصبح كيلو الكيوي ب 0.6900 ؟؟؟
حقيقة المؤشرات
ســاعــدوني أرجــوكـــــم

مواضيع تالية :

الى المهتمين بموجات اليوت (power point)...
استفسار عن مسابقة الشركة
اخيرا الكورس المنتظر Ultimate Gann Trading Course (All 9 CDs)

TTT الـدولار يـضـــرب الـجـنـيـه ضـربـتـه الـقـاضـيـة TTT

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



روابط الموقع الداخلية


10:02 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة