موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

انخفاض الذهب والفضة في ظل ارتفاع الدولار 16/12/10

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 16 - 12 - 2010, 03:00 PM   #1
موقوف
 

افتراضي انخفاض الذهب والفضة في ظل ارتفاع الدولار 16/12/10

انخفاض الذهب والفضة في ظل ارتفاع الدولار 16/12/10
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شركة forexyard تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس وتداول العملات على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

انخفاض الذهب والفضة في ظل ارتفاع الدولار الأمريكي


أدى تهديد وكالة "مودي" للتصنيف الائتماني بتخفيض التصنيف الائتماني لأسبانيا إلى انجذاب المستثمرين إلى الدولار الأمريكي مما أدى بالتالي إلى تعرض الذهب والفضة لعمليات بيع كثيفة تسببت في تراجع أسعارهما. أما أسعار النفط الخام فقد قاومت عمليات البيع بعدما جاء تقرير مخزونات النفط بقراءة أفضل من التوقعات والتي ساعدت على دعم الأسعار.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- ارتفاع الدولار وسط مخاوف بشأن وضع اسبانيا
أستعاد الدولار الأمريكي عافيته اليوم، حيث ارتفعت العملة الأمريكية مقابل العملات الأساسية. وكان كان ارتفاع الدولار قد بدا بعد الإعلان عن احتمالية تخفيض وكالة "مودي" للتصنيف الائتماني الاسباني. وكانت أقوى ارتفاعات الدولار هي تلك التي حققها مقابل اليورو والباوند والين، حيث اندفعت هذه الأزواج في سوق العملات إلى مستويات تجمع عندها نقاط كثيرة لوقف الخسارة. كما أن مجموعة البيانات الاقتصادية الأمريكية الايجابية (باستثناء تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي لشهر نوفمبر) قد ساعدت على ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي الأمريكي، وذلك في الوقت الذي لا تزال دول العملات الذكورة أعلاه تعاني من أجل الحفاظ على ايجابية معدلات النمو الاقتصادي لديها. ويبدو ذلك واضحًا أيضًا من خلال تقرير الإنتاج الصناعي الأمريكي الذي جاء بالقراءة المتوقعة منه بارتفاع نسبته 0.4%. كان تداول اليورو/ دولار عند مستوى منخفض عند 1.3220، بعد سعر الافتتاح عند مستوى 1.3353. وقد انخفض الباوند/ دولار بحدة إلى مستوى 1.5550 ن 1.5763. وكان تداول الدولار/ ين عند أعلى مستوياته منذ سبتمبر، وأغلق التداول عند 84.31 بعد افتتاحه عند مستوى 83.81. وأغلق مؤشر ستاندرد آند بور 500 التداول على انخفاض بنسبة 0.51%. انخفضت أسعار الذهب والفضة بحدة اليوم بعد الإقبال على شراء الدولار الأمريكي، حيث انخفض الذهب إلى مستوى 1379.50 دولار بعد أن كان سعر الافتتاح عند مستوى 1396.68. وانخفضت أسعار الفضة إلى مستوى 28.80 دولار بعد الافتتاح عند مستوى 29.52 دولار. سوف يترقب التجار نتائج البيانات الاقتصادية الأمريكية المنتظر الإعلان عنها اليوم، حيث سيتم الإعلان عن المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية وتصاريح البناء في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش، بينما سيتم الإعلان عن مؤشر فيلادلفيا الصناعي الفيدرالي في الساعة 15:30 بتوقيت جرينتش. ويمكننا توقع استمرار صدور سلسلة البيانات الاقتصادية الايجابية الأخيرة، مما قد يساعد بالتالي على استمرار قوة الدولار وانخفاض السلع أكثر. تقع مستويات الدعم والمقاومة للسعر الفوري للفضة عند 28.00 و30.70 دولار على التوالي.

اليورو EUR

- تهديد بتخفيض التصنيف الائتماني الاسباني يدفع باليورو إلى الأسفل، وقرار سعر الفائدة السويسرية في الطريق
في وقت مبكر اليوم، أعلنت وكالة "مودي" لخدمات المستثمر بأنها تضع اسبانيا تحت المراقبة، حيث توجد احتمالية مستقبلية بتخفيض تصنيفها الائتماني وذلك بسبب حاجتها إلى زيادة التمويل في الأسواق الكبيرة، بالإضافة إلى تدهور النظام البنكي لديها، ناهيك عن الصعوبات الآلية التي يعاني منها الأعضاء الآخرين في الاتحاد الأوروبي. وقد كان هذا هو العامل المحرك للتداول اليوم، حيث أغلق كلاً من اليورو والباوند التداول بالقرب من أدنى المستويات اليومية لهما. لا تزال اسبانيا والدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي تحارب من اجل عدم إصابتها بالعدوى من اليونان وايرلندا اللتان حصلتا على مساعدات من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي لإجراء تغييرات صارمة على السياسة المالية لديها. وقد انفجر المعارضون اليوم في اليونان، حيث أعلنت الحكومة اليونانية عن تقليلها لرواتب العمّال في وسائل المواصلات بنسبة 10%. وقد سجل 20.000 شخص من اتحاد العمال اعتراضهم اليوم، وذلك مع عمال البنوك والمدرسين وعمال الكهرباء. وقد تم إلقاء قنابل على مكاتب الشرطة خارج وزارة المالية والبرلمان. وقد جاء المعارضون عشية مؤتمر الاتحاد الأوروبي. ويتوقع التجار أن تكون هناك محاولات جديدة في الاجتماع لمعالجة الأزمة المالية الأوروبية مثل زيادة المشتريات من البنك المركزي الأوروبي لسندات الديون. ويوم غد سيتم الإعلان من البنك السويسري عن قرار سعر الفائدة التقييم المصاحب له للسياسة النقدية. من غير التوقع تغيير سعر الفائدة السويسرية عن 0.25%. وفي وقت مبكر هذا الأسبوع، قامت الحكومة السويسرية بتحديث توقعاتها الخاصة بمعدلات التضخم والنمو واليوم سوف تعلن عن تقييماتها هذه مما قد يكون دليل رشد للاقتصاديين والتجار على حد سواء. كان الفرنك السويسري قد تألق هذا العام وكان أداءه جيدًا مقابل اليورو والدولار. ومن المتوقع أن يرتفع الفرنك السويسري أكثر مقابل الدولار الأمريكي. وفي حالة اختراق الدولار فرنك لمستوى الدعم الخاص بشهر نوفمبر عند 0.9550 للأسفل، فقد يمتد انخفاضه على الرسم البياني اليومي إلى مستوى 0.9460.

الين الياباني JPY

- الدولار/ ين يخترق مستوى مقاومة هام
بعد الارتفاع الواسع النطاق الذي حققه الدولار الأمريكي اليوم، ارتفع الدولار/ ين فوق مستوى المقاومة 84.40. وقد كان هذا الزوج قد اختبر هذا المستوى عدة مرات في نوفمبر وديسمبر قبل فشله في اختراقه. وقد تم الإعلان يوم أمس عن مؤشر تانكان بالقطاع الصناعي والذي جاء بقراءة ايجابية، مرتفعًا إلى مستوى 5 بعد أن كانت التوقعات تشير إلى رقم 4. أغلق الدولار/ ين يوم أمس على ارتفاع عند مستوى 84.20 بعد أن كان سعر الافتتاح عند مستوى 83.81. وقد انخفض اليورو/ ين إلى مستوى 111.40 بعد أن كان سعر افتتاحه عند مستوى 111.93. يستمر الدولار/ ين في تحقيق ارتفاعات جديدة، مما يدل على أن هذا الزوج يمكنه السير أكثر في الاتجاه الصعودي. وقد يستهدف التجار مستوى 85.90 والذي كان قد وصل إليه بعد تدخل البنك الياباني في السوق. ويقع الدعم عند مستوى 83.00 والذي يقع عند خط الاتجاه الذي يبدأ من أدنى المستويات التي كان قد سجلها ديسمبر.

النفط الخام Crude Oil

- ارتفاع أسعار النفط نتيجة ايجابية تقرير المخزونات
ارتفعت الأسعار الفورية للنفط الخام يوم أمس بعد أن سجل تقرير مخزنات النفط الأمريكي الخام انخفاض حاد. وقد ارتفعت أسعار النفط الفورية على الرغم من الارتفاعات الكبيرة التي حققها الدولار. صدر تقرير يوم أمس من وكالة معلومات الطاقة الأمريكية ورد فيه انخفاض المخزونات من النفط الخام بمقدار 9.9 مليون برميل في الأسبوع السابق. وكانت التوقعات تشير إلى الانخفاض بمقدار 2.7 مليون برميل فقط. وقد أغلقت الأسعار الفورية للنفط الخام بارتفاع عند مستوى 88.60 بعد أن كان سعر الافتتاح عند مستوى 87.92. وقد ارتفعت أسعار النفط الخام على الرغم من الأداء القوي للدولار في جلسة التداول يوم أمس، حيث ارتفع الدولار قابل العملات الأساسية، وخاصةً اليورو. ومن الجدير بالذكر أن علاقة أسعار السلع هي علاقة عكسية مع أسعار الدولار الأمريكي، فعندما يرتفع الدولار عادةً يميل النفط إلى الانخفاض. يظهر نموذج علم صعودي على الرسم البياني اليومي، حيث تنحصر الأسعار بين خط مقاومة وخط دعم منحدرين فوق ودون حركة السعر منذ 6 ديسمبر. قد يرغب التجار بالتالي في اختراق مستوى المقاومة للأعلى ثم الدخول شراء من هناك. وفي حالة اختراق الأسعار لهذا النموذج فمن المحتمل ارتفاع الأسعار بمقدار 6 دولار إلى مستوى 95 دولار.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يبدو أن ضغط البيع قد أوشك على الانتهاء بعد يومين من الانخفاضات. وقد تكون هناك فرصة للدخول بيع على هذا الزوج مع الاتجاه الهبوطي بعد اختراق مستوى 1.3160 والذي يمثل أدنى مستوى كان قد سجله هذا السعر في التاسع من ديسمبر، مع استهداف مستوى 1.2970 والذي يمثل أدنى مستوى سجله يوم 30 نوفمبر. ومن الممكن وضع نقطة وقف الخسارة عند 1.3230 فوق مستوى الدعم الصعودي الممتد من أدنى سعر في بداية ديسمبر.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يعتبر نموذج شمعة "الرأس المحلوق" الذي ظهر يوم أمس على الرسم البياني للشموع الياباني صورة مثيرة للاهتمام. وبينما تدل هذه الإشارة على المزيد من الحركة الهبوطية مع زخم في الاتجاه الهبوطي، تسير حركة السعر في الوقت الحالي في الاتجاه الصعودي مرتدة عند أدى المستويات لشهري مايو ويونيو، ويوجد دعم عند 1.5480، والذي يمثل أدنى مستوى كان قد سجله هذا الزوج يوم 30 نوفمبر، كما انه يقترب من مستوى التصحيح بنسبة 50% لحركة السعر من مايو إلى نوفمبر عند 1.5500. قد يرغب التجار بالتالي في التحلي بالصبر وانتظار الارتداد للأعلى من خط الاتجاه للتأكيد على استمرار الاتجاه الصعودي الحالي.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
ارتفع الدولار/ ين يوم أمس فوق مستوى المقاومة 84.40، وهو السعر الذي اختبره هذا الزوج عدة مرات في نوفمبر وديسمبر ولكنه كان دائمًا يفشل في اختراقه. يستمر الدولار/ ين في تسجيل أعلى مستويات جديدة، ما يدل على أنه قد يسير أكثر في الاتجاه الصعودي. وقد يستهدف التجار مستوى 85.90 والذي كان قد وصل إليه بعد تدخل البنك الياباني في السوق. ويقع الدعم عند مستوى 83.00 والذي يقع عند خط الاتجاه الذي يبدأ من أدنى المستويات التي كان قد سجلها ديسمبر.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
خلال اليومين الماضيين، فشل هذا الزوج في اختراق مستوى الدعم 0.9550. من المتوقع أن تكون هناك بعض الحركة الصعودية مع وجود مقاومة عند 0.9725، وهو المستوى الذي واجهه عدة مرات منذ أكتوبر. كما أن هناك خط اتجاه هبوطي قصير المدى يمثل مقاومة لهذا الزوج. واليوم تقع المقاومة عند هذا الخط عند مستوى 0.9780.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
يظهر نموذج علم صعودي على الرسم البياني اليومي، حيث تنحصر الأسعار بين خط مقاومة وخط دعم منحدرين فوق ودون حركة السعر منذ 6 ديسمبر. قد يرغب تجار الفوركس بالتالي في اختراق مستوى المقاومة للأعلى ثم الدخول شراء من هناك. وفي حالة اختراق الأسعار لهذا النموذج فمن المحتمل ارتفاع الأسعار بمقدار 6 دولار إلى مستوى 95 دولار.

إفتح حساب تجريبي الان


اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
انخفاض الذهب والفضة في ظل ارتفاع الدولار 16/12/10
http://www.borsaat.com/vb/t215570.html



fxyard غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

الاسهم الامريكية تغلق مرتفعة مدعومة بتوقعات متفائلة من فيداكس
مسودة: زعماء منطقة اليورو سيتعهدون بأموال "كافية" لدعم الاستقرار
البنك المركزي: الناتج المحلي الاجمالي في مصر نما 5.5 % في الربع/3

مواضيع تالية :

نتائج البيانات الاوربيه ليوم الجمعه 17-12-2010
ارتفاع طفيف للنفط في التعاملات الالكترونية لنايمكس
مؤشر نيكي الياباني ينخفض قليلا عند الاغلاق

انخفاض الذهب والفضة في ظل ارتفاع الدولار 16/12/10

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
انخفاض الذهب في كومكس مع صعود الدولار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
ارتفاع أسعار الذهب.. هل يدفع السعوديين إلى شراء العيارات المتدنية والفضة المطلية؟ منتدى الاسهم السعودية
صعود الذهب والفضة في ظل تراجع الدولار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


07:14 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة