موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > أسواق الاسهم العربية > منتدى الاسهم السعودية

تقرير صحفي:السعودية أكبر منطقة جاذبة لقطاع الإنشاءات على خلفية الإنفاق الحكومي الكبير

منتدى الاسهم السعودية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 26 - 03 - 2009, 08:40 PM   #1
عضو نشيط جدا
 

افتراضي تقرير صحفي:السعودية أكبر منطقة جاذبة لقطاع الإنشاءات على خلفية الإنفاق الحكومي الكبير

تقرير صحفي:السعودية أكبر منطقة جاذبة لقطاع الإنشاءات على خلفية الإنفاق الحكومي الكبير
تقرير صحفي: السعودية أكبر منطقة جاذبة لقطاع الإنشاءات على خلفية الإنفاق الحكومي الكبير
وضخامة المشروعات الجارية وتستقطب شركات المقاولات الخارجة من سوق دبي

أرقام 26/03/2009


قال تقرير صحفي إن المملكة العربية السعودية أضحت أكبر منطقة جاذبة لسوق الإنشاءات في المنطقة الخليجية متجاوزة بذلك إمارة دبي في هذا الشأن خصوصا بعد الأزمة المالية العالمية وأثرها على سوق الإنشاءات وسعي معظم شركات المقاولات للخروج من دبي والبحث عن أماكن بديلة لها.

وقالت نشرة "ميد" إن شركة "أرابتك للإنشاءات"، مقرها دبي، هي من أولى الشركات المتحركة إلى خارج الإمارة حيث أنشأت فرعا لها في المملكة العربية السعودية تحت مسمى "أرابتك العربية السعودية" بالتحالف مع شركتي "برايم إنترناشنال" و"سي بي سي للخدمات" التابعة لمجموعة بن لادن السعودية في الوقت الذي تسعى فيه شركات إماراتية أخرى الدخول في السوق السعودي وتكوين تحالفات مماثلة.

وتأمل شركة "أرابتك العربية السعودية"، وفقا للنشرة، تحقيق 1.5 بليون ريال كإيرادات في خلال عام من عملها في المملكة و3.5 بليون ريال في خلال السنوات الثلاث المقبلة.
وحسب النشرة، تظل معدلات نمو قطاع الإنشاءات في المملكة العربية السعودية قوية عكس الإمارات العربية المتحدة التي تراجع فيها القطاع بشكل حاد مؤخرا في حين أن نمو القطاع في المملكة العربية السعودية يظل معززا بفضل الإنفاق الحكومي الكبير. وقد تجاوزت قيمة عقود الإنشاءات التي جرى إرساؤها في المملكة في الشهرين الماضيين من العام الجاري قيمة العقود التي جرى إرساؤها خلال عام 2008 بأكمله، حسب بيانات عقود الإنشاءات من قبل "ميد".


وحسب النشرة، بلغت قيمة عقود الإنشاءات التي جرى إرساؤها في العام الجاري في المملكة العربية السعودية أكثر من 30 بليون ريال وهي تشمل مشروع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للبنات في الرياض ومشروع الحرمين الحديدي الرابط بين مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بقيمة 6.9 بليون ريال ومشروع السياج الأمني (في الحدود الشمالية) بقيمة 8 بليون ريال.

ويقول أحد المقاولين في الدمام، شرقي المملكة، إنه ما زالت توجد العديد من العقود وحالات إرساء العقود في المملكة مضيفا أن سوق الإنشاءات ما زال قويا فيها. وفي هذا السياق يقول أحد المقاولين الأتراك إن هناك حاجة حقيقية للوحدات السكنية لذوي الدخول المتوسطة. ومع ذلك لم تكن المملكة العربية السعودية في منأى عن التراجع في الأسواق الخليجية الأخرى، ففي غضون السنوات الثلاث الماضية أطلقت الشركات العقارية المحلية (السعودية) والخليجية العديد من المشروعات بما فيها مشروع "الوصل" بالقرب من العاصمة الرياض بقيمة 12 بليون دولار بقيادة شركة "ليمتلس"، مقرها دبي، علاوة على المدن الاقتصادية الكبيرة في المملكة والتي شملت بناء أبراج ومرافق تتسم بالرفاهية حيث تأثرت جميعها بشكل كبير بالتراجع الاقتصادي في الإمارات العربية المتحدة على خلفية الأزمة المالية العالمية.

من جانبه قال أحد المقاولين العاملين في السعودية إن هناك تراجعا واضحا في أنشطة القطاع الخاص في المملكة بسبب تراجع المبيعات وعزوف البنوك عن منح القروض وأنهم، كمقاولين، لجأوا إلى جهات استشارية لإيجاد حل لهم من الوضع الذين أبلغوهم ان معظم مشروعاتهم العقارية قد جرى إلغاؤها منوها إن هذا ليس بإشارات جيدة للمستقبل.
وكانت بعض شركات المقاولات العاملة في مشروع مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية، التي تتولى تطويرها شركات بقيادة شركة المال للاستثمار الكويتية قد أشارت في نهاية فبراير الماضي إلى أن العمل في المشروع يسير بوتيرة بطيئة، وهي نفس الفترة التي أعلنت فيها شركة المملكة القابضة تأجيل مشروع "أبراج المملكة" في جدة، غربي المملكة، على خلفية الخسائر الكبيرة التي منيت بها الشركة في الربع الأخير من عام 2008 والتي بلغت 31 بليون ريال.

وحسب النشرة، أخذ القطاع العام الحكومي زمام مبادرة المشروعات من القطاع الخاص حيث إن مشروعات العقارات المدعومة من الحكومة ستمضي قدما علما أن موازنة المملكة لعام 2009 والبالغة 475 بليون ريال تشمل بنود إنفاق سخية في مشروعات البنيات الأساسية مثل المدارس والجامعات والمستشفيات والطرق والمطارات والسكك الحديدية وهو الأمر الذي سيعمل على إبقاء شركات المقاولات مشغولة بهذه المشروعات.


منقووول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
تقرير صحفي:السعودية أكبر منطقة جاذبة لقطاع الإنشاءات على خلفية الإنفاق الحكومي الكبير
http://www.borsaat.com/vb/t21674.html



E TradeR غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


مواضيع سابقة :

ضيف الاتصالات الجديد((للرائع محمد بن فهد العمران))
المركزي الصيني يرى أولى دلائل الانتعاش
الأزمة آخذة بالتطور (هذا ماقاله محافظ مؤسسة النقد)

مواضيع تالية :

أهم أحداث الأسبوع المقبل
بعد تحذيره المريب ..هل طارق كوشك هو أحد مضاربي عذيب ؟؟ اسمعوا ماذا قال ,, يحذر
محلل: هبوط صادرات اوبك 770 الف ب-ي في 4 اسابيع حتى 11 ابريل

تقرير صحفي:السعودية أكبر منطقة جاذبة لقطاع الإنشاءات على خلفية الإنفاق الحكومي الكبير

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تقرير: الإنفاق الحكومي يعيد الاستقرار لأسواق الأسهم الخليجية منتدى الاسهم السعودية
تقرير: السوق السعودية جاذبة في الوقت الراهن .. والمسافة لبلوغ السطح طويلة منتدى الاسهم السعودية
قطاع التجزئة: كاسب أساسي من زيادة الإنفاق الحكومي .. فهل يتفاعل؟ منتدى الاسهم السعودية
مصرفي: الإنفاق الحكومي مشجع على عودة الرساميل المهاجرة منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


02:48 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة