موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 13-10

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 13 - 10 - 2008, 10:21 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 13-10

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 13-10

خطة القادة الأوروبيين تدعم اليورو و الجنيه

يخسر الدولار بعضا من أرباحه في جلسة التداولات الصباحية لهذا اليوم، و ذلك بعد أن اتفق الزعماءالأوروبيون على ضخ أموال عامة في النظام المصرفي إذا دعت الحاجة لذلك من أجل دعم البنوك و تبديد الذعر المنتشر بين المستثمرين، في حين وضع زعماء مجموعة دول السبع اللذين اجتمعوا في نهاية الأسبوع الماضي خطة عمل لإنهاء الأزمة الائتمانية، بينما تشهد التداولات تراجعا في حجمها بسبب عطلة الأسواق الأمريكية بمناسبة يوم كولومبس.

ارتفع اليورو اليوم من الأدنى 1.3457 و حتى الأعلى 1.3648، و بالرغم من غياب البيانات الاقتصادية عن منطقة اليورو إلا أن العملة الأوروبية تلقى دعما من الخطة المالية التي ينوي الزعماء الأوروبيين تطبيقها، إذ يتداول اليورو حاليا عند مستويات 1.3630 و يواجه بالتالي مستوى المقاومة 1.3655 و الذي في حال نجح باختراقه فسيلقى مستوى المقاومة 1.3689.

الجنيه الإسترليني ارتفع هو الآخر في الجلسة الصباحية لهذا اليوم، إذ بالرغم من تدهور الأوضاع في الاقتصاد البريطاني إلا أن خطة القادة الأوروبيين قد أعادت بعض الأمل في نفوس المستثمرين، إذ ارتفع الجنيه من الأدنى 1.6919 و حتى الأعلى 1.7241، و حاليا يتداول عند 1.7186 و يواجه مستوى المقاومة 1.7190.

الين الياباني تراجع مقابل الدولار و مقابل العملات ذات العائد الأكبر و ذلك بعد طرح الزعماء الأوروبيين للخطة المالية، بينما أسواق المال و الأسهم اليابانية مغلقة خلال اليوم بمناسبة عطلة الصحة و الرياضة و ستبدأ نشاطها كالمعتاد يوم الثلاثاء، إذ سجل الزوج هذا اليوم الأدنى عند 99.57 و الأعلى عند 101.20 و حاليا يتداول عند مستويات 100.34 و يواجه بالتالي مستوى الدعم 100.21.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 13-10
http://www.borsaat.com/vb/t2176.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13 - 10 - 2008, 10:21 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 13-10

تراجع الين الياباني
يشهد الين الياباني تراجعا مقابل الدولار و مقابل العملات ذات العائد الأكبر في جلسة تداولات هذا اليوم بعد طرح زعماء أوروبيين خطة مالية تستهدف مساعدة و دعم البنوك و كذلك لتبديد الذعر المنتشر بين المستثمرين، بينما أسواق المال و الأسهم اليابانية مغلقة خلال اليوم بمناسبة عطلة الصحة و الرياضة و ستبدأ نشاطها كالمعتاد يوم الثلاثاء.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 10 - 2008, 10:22 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 13-10

ارتفاع الذهب
ارتفع الذهب 1% في التداولات الصباحية لهذا اليوم بينما تراجع الدولار مقابل اليورو بعد توصل الزعماء الأوروبيين إلى اتفاقالخطة لإنقاذ قطاع البنوك.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 10 - 2008, 10:23 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 13-10

أسبوع جديد و أمل متح

أسبوع جديد في الأسواق المالية يبدأ هذا اليوم، فعلى ما يبدوا قد يتسم بالهدوء نظرا للعطلة التي ‏تشهدها كل من الولايات المتحدة و اليابان، بينما أوروبا تبدؤه على نحو ايجابي مع اتفق الزعماء‎ ‎الأوروبيون على خطة مالية تستهدف إنقاذ قطاع البنوك...
بعد التقلبات و الخسائر الحادة التي شهدتها أسواق الأسهم في شتى أنحاء العالم الأسبوع الماضي و ‏التي كانت الأسوأ لها في غضون أسبوع حتى الآن، اجتمع في نهاية الأسبوع الماضي زعماء مجموعة ‏دول السبع الكبرى و منظمة النقد الدولية آخرون من أجل التوصل إلى خطة مالية تستهدف مساعدة و ‏دعم البنوك التي شهدت خسائر حتى الآن بقيمة 266.8 بليون دولار و كذلك لتبديد الذعر المنتشر بين ‏المستثمرين.‏

بعد أن اتفق الزعماء‎ ‎الأوروبيون على ضخ أموال عامة في النظام المصرفي إذا دعت الحاجة لذلك من ‏أجل دعم البنوك و وضع حد للخسائر و المخاطر التي تشهدها المؤسسات المالية و تحديدا نظام ‏القروض و إعادة الثقة أيضا إلى الأسواق، ها هي أسواق الأسهم تشهد بعض الإنتعاش هذا اليوم مع ‏عودة الأمل في نفوس المشاركين في الأسواق، بينما يلقى كل من اليورو و الجنيه دعما من هذه ‏المبادرات التي أقبل عليها القادة الأوروبيين.‏

هذا و نظرا للعطلة التي تشهدها الولايات المتحدة و اليابان هذا اليوم فمن شأنها أن تكون أحجام التداول ‏متراجعة خلال جلسة التداولات الحالية، إذ أن يوم كولومبس في الولايات المتحدة و يوم الصحة و الرياضة ‏في اليابان قد تبقى التحركات هادئة بعض الشيء هذا اليوم و لكن بدءا من الغد ستبدأ جميع الأسواق ‏نشاطها كالمعتاد.‏

الجميع بانتظار عودة الأسواق إلى عهدها السابق عندما كانت تتألق و كانت مفعمة بالحيوية، إذ أن ‏تخفيض أسعار الفائدة المشترك بين العديد من البنك المركزية الكبرى حول العالم الأسبوع الماضي و ‏الآن الخطط المالية التي تتبناها كبرى إقتصاديات العالم تدعوا بالتفاؤل و تدفنا للاعتقاد أننا نستطيع أن ‏نأمل عودة مجريات الأحداث إلى طريقها السليم!!!‏



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 10 - 2008, 01:36 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 13-10

العملات الرئيسية ترتفع اليوم مدعومة بالخطط المالية الجديدة في الأسواق..


عادت الآمال إلى الأسواق نوعاً ما اليوم بعد الخطط الجريئة التي اتخذتها أوروبا لتدعيم النظام المالي في أستراليا, هذا بالإضافة إلى الخطة المالية التي قامت الحكومة البريطانية بوضعها لمساعدة البنوك الرئيسي في المملكة المتحدة و تدعيم رؤوس الأموال لديها, و سيكون هذا في مقابل أن يكون للحكومة البريطانية أسهم في هذه البنوك و لكنها لن تقوم بالتدخل في الإدارة.

لقد أعطت هذه الخطط المختلفة بعض الطمأنينة للمستثمرين في الأسواق و أظهرت أن جميع الحكومات الكبرى حول العالم تعمل بجد و بدون هوادة لإنقاذ النظام المالي العالمي و وضع حد لأزمة الإئتمان العالمية التي باتت تضعف الجوانب الاقتصادية في كل أنحاء العالم.

نري اليوم ارتفاع زوج اليورو أمام الدولار الأمريكي بعد أن دعمت الخطة الأوروبية قوة اليورو و عودة شهية المخاطرة بعض الشيء إلى الأسواق مما يرجح كافة العملات ذات العائد المرتفع لسيادة عمليات تجارة العائد على الساحة اليوم, لقد دعمت مؤشرات الزخم الحركة التصاعدية للزوج حيث أنه كان بحاجة لهذه الحركة حيث أنه كان يتداول ضمن منطقة مشبعة بعمليات البيع, و هذه الحركة هي مجرد حركة تصحيحية لجمع بعض الزخم التنازلي لمحالة اختراق المستوى 1.3435 مرة جديدة و التوجه نحو الأسفل.

من المتوقع أن يرتفع الزوج اليوم حتى المستوى 1.3720-30 ثم المستوي 1.3800, و لكن يجب على الزوج تخطي مستوى المقاومة عند 1.3680. و قد حقق الزوج الأعلى له اليوم عند المستوى 1.3671 و الأدنى له عند المستوى 1.3456.

ارتفع الإسترليني اليوم أيضاً على ضوء خطة الإنقاذ الحكومية من قبل المملكة المتحدة لمساعدة البنوك الكبرى المتعثرة لديها, و قد ساعدت هذه الخطة على إعطاء بعض القوة للإسترليني اليوم على حساب الدولار الضعيف, و قد دعمت المؤشرات التقنية الحركة التصاعدية للزوج اليوم حيث أنه كان يتداول ضمن منطقة مشبعة بعمليات البيع, و من المتوقع ألا تستمر هذه الحركة التصحيحية طويلاً حيث أنه يقع أمام الزوج مستوى مقاومة قوي للغاية عند المستوى 1.7310 و الذي إذا تمكن من اختراقه قد تمتد الحركة حتى المستوى 1.7425, و لكن ليس من المتوقع أن يتمكن الزوج من اختراقه حيث أن مؤشرات الزخم تظهر افتقار الزوج إلى الزخم التصاعدي الكافي. حقق الزوج الأعلى له حتى الأن عند المستوى 1.7224 و الأدنى له عند المستوى 1.6922.

و أخيرا زوج الدولار أمام الين الياباني الذي ارتفع قليلا اليوم و لكن مازالت المؤشرات التقنية على المستوى اليومي تشير إلى أن الزوج مازال ضعيفا مرجحين كافة الين الياباني, بينما بدأت تتعدل المؤشرات التقنية على المستويات اللحظية لتتجه نحو الأسفل أيضاً. حقق الزوج الأعلى له اليوم عند المستوى 100.85 و الأدنى له عند المستوى



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 10 - 2008, 01:37 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 13-10

مؤشر أسعار المنتجين و الواردات السويسري

صدر اليوم عن الاقتصاد السويسري مؤشر أسعار المنتجين و الواردات لشهر أيلول حيث جاءت القراءة الفعلية منخفضة بقيمة 0.5% مماثلة للقراءة السابقة و أقل من التوقعات التي كانت منخفضة بقيمة 0.3%, و فيما يتعلق بالقراءة الفعلية السنوية فقد جاءت بقيمة 3.7% أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 3.9% و القراءة السابقة التي كانت بقيمة 4.0%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 10 - 2008, 01:38 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 13-10

مؤشر أسعار المنتجين البريطاني

صدر اليوم عن الاقتصاد البريطاني مؤشر أسعار المنتجين للمخرجات الجوهري المعدلة موسميا م.م. حيث جاءت القراءة الفعلية منخفضة بقيمة 0.1% مماثلة للتوقعات, و قد تم تعديل القراءة السابقة لتصبح منخفضة بقيمة 0.5% بعد أن كانت منخفضة بقيمة 0.1%, أما القراءة الفعلية السنوية الغير معدلة موسميا غ.م.م. لشهر أيلول فقد جاءت القراءة الفعلية بقيمة 5.4% أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 6.0%, و القراءة السابقة التي كانت بقيمة 6.4%.

صدر اليوم أيضا مؤشر أسعار المنتجين للمخرجات الغير معدل موسميا غ.م.م. و جاءت القراءة الفعلية منخفضة بقيمة 0.3% أعلى من التوقعات التي كانت منخفضة بقيمة 0.4%, و قد تم تعديل القراءة السابقة لتصبح منخفضة بقيمة 0.7% بعد أن كانت منخفضة بقيمة 0.6%. و فيما يتعلق بالقراءة الفعلية السنوية فقد جاءت مرتفعة بقيمة 8.5% أفضل من التوقعات التي كانت مرتفعة بقيمة 8.8%, في حين تم تعديل القراءة السابقة لتصبح مرتفعة بقيمة 9.1% بعد أن كانت مرتفعة بقيمة 9.7%.

و أخيرا جاءت القراءة الفعلية لمؤشر أسعار المنتجين للمدخلات المعدل موسميا م.م. منخفضة بقيمة 1.2% بأعلى من التوقعات التي كانت منخفضة بقيمة 1.5% و القراءة السابقة التي كانت منخفضة بقيمة 2.0%. و أما القراءة الفعلية السنوية الغير معدلة موسميا غ.م.م فقد جاءت مرتفعة بقيمة 24.5% بأعلى من التوقعات التي كانت مرتفعة بقيمة 19.8%, بينما كانت القراءة السابقة بقيمة 26.0%



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 10 - 2008, 01:39 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 13-10

الأسهم الأوروبية

ارتفعت الأسهم الأوروبية في تعاملات اليوم بعد أن انتعشت الأسواق عقب الخطة التي قامت بها أوروبا لمساعدة القطاع المصرفي الاسترالي المنهار و تعويض المستثمرين عن الخسائر التي تكبدوها.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 10 - 2008, 01:40 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 13-10

سلة أوبك

صرحت منظمة أوبك اليوم أن متوسط أسعار سلة خاماتها قد انخفضت يوم الجمعة الماضية إلى 72.67$ للبرميل بعد أن كانت بقيمة 78.24$ يوم الخميس الماضي.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 10 - 2008, 05:48 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 13-10

تحركات بسيطة للأسواق مع غياب أمريكا و اليابان

يواصل الدولار خسائره هذا اليوم، إذ أن الخطة المالية التي اتفق عليها الزعماءالأوروبيون لدعم النظام المصرفي و تبديد الذعر المنتشر بين المستثمرين ما زال يدعم اليورو و الجنيه و الأسهم الأوروبية أيضا إذ أعاد بعض الثقة إلى المشاركين في الأسواق، بينما تستمر أحجام التداولات منخفضة بسبب عطلة الأسواق الأمريكية بمناسبة يوم كولومبس و الأسواق اليابانية بمناسبة يوم الصحة و الرياضة.

إرتفع اليورو اليوم من الأدنى 1.3457 و حتى الأعلى 1.3682، و بالرغم من غياب البيانات الإقتصادية عن منطقة اليورو إلا أن العملة الأوروبية تلقى دعما من الخطة المالية التي سيبدأ الزعماء الأوروبيين بتطبيقها قريبا، إذ يتداول اليورو حاليا عند مستويات 1.3640 و يواجه بالتالي مستوى المقاومة 1.3655 و الذي في حال نجح باختراقه فسيلقى مستوى المقاومة 1.3689.

الجنيه الإسترليني يستمر هو الآخر بالإرتفاع خاصة بعد الخطة التي أعلنت عنها الخزينة البريطانية و التي تستهدف ضخ 37 بليون جنيه إلى ثلاثة بنوك بريطانية، إذ بالرغم من تدهور الأوضاع في الإقتصاد البريطاني إلا أن خطة أعادت بعض الثقة إلى الأسواق، إذ إرتفع الجنيه من الأدنى 1.6919 و حتى الأعلى 1.7417، و حاليا يتداول عند مستويات 1.7390.

الين الياباني تراجع مقابل الدولار و مقابل العملات ذات العائد الأكبر و ذلك بعد طرح الزعماء الأوروبيين للخطة المالية، بينما أسواق المال و الأسهم اليابانية مغلقة خلال اليوم بمناسبة عطلة الصحة و الرياضة و ستبدأ نشاطها كالمعتاد يوم الثلاثاء، إذ سجل الزوج هذا اليوم الأدنى عند 99.57 و الأعلى عند 101.20 و حاليا يتداول عند مستويات 100.34 و يواجه بالتالي مستوى الدعم 100.21.

الدولار مقابل الين الياباني ما زال يتداول عند مستويات 100 ين للدولار الواحد، بعد أن كان في الصباح قد تراجع مقابل العملات ذات العائد الأكبر بعد المبادرات الأوروبية لإنقاذ الأسواق المالية، بينما أسواق المال و الأسهم اليابانية مغلقة خلال اليوم مما يجعل من الزخم متراجعا، إذ سجل الزوج هذا اليوم الأدنى عند 99.57 و الأعلى عند 101.20 و حاليا يتداول عند مستويات 100.35 و يواجه بالتالي مستوى الدعم 100.21.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
1310, ليوم, الاثنين, الاقتصادية, التقارير, اهم, والسياسية

مواضيع سابقة :

نتائج الاخبار السويسرية ليوم الاتنين13-10
مفكرة موقع بورصات للبيانات الاقتصادية (الاسبوع من 13/ 10 حتى 17/ 10/ 2008)
قادة الاتحاد الاوروبي يدرسون بباريس خطة لمواجهة الازمة المالية

مواضيع تالية :

اهم االاخبار الاقتصادية ليوم الاتنين 13-10
ابرز المستويات الفنية على العملات ليوم الاتنين 13-10
نتائج الاخبار االبريطانية ليوم الاتنين13-10

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 13-10

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 30-3 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 23-2- منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين-16-2 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 24-11 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاتنين 20-10 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


01:39 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة