• 5:22 مساءاً

حرمة أستخدام الروافع المالية - أرجو الاطلاع

موضوع مغلق
موقوف

سامي صيدم is on a distinguished road
افتراضي رد: حرمة أستخدام الروافع المالية - أرجو الاطلاع
41#
26 - 12 - 2010, 03:05 PM
ألاخ زد أكس اهلا بك,

بعض الردود لها غرض السخرية من الموضوع رغم انهم استوعبوه جيدا والله يهدي الجميع ومش ملزم ارد عليهم. بالنسبة للذهب انا جاوبت على الاخ اللي سأل عن الذهب برد واضح وقد اثنى عليه بس حضرتك استغرب من انك قرأت السؤوال ولم تقرأ الجواب والرد عليه.

بالنسبة للموقع نعم هو موقعي الرسمي ويمثلني ولا اشكال في هذا. ولم اعلن عنه هنا في المنتدى التزاما مني بقواعد المنتدى التي تحظر الدعايا.

تحياتي لكم
سامي صيدم غير متواجد حالياً  

موقوف

42#
26 - 12 - 2010, 03:19 PM
الاخ بلال مشرف المنتدى:

كنت قد رديت على السؤوال في الرد رقم 17 بخصوص الذهب ومن المفروض انه الرد رقم 18 وقام السائل بالرد على ألاجابة بحسن الثناء وكان من المفترض ان يكون الرد رقم 18 ولكن بعد الاطلاع على الردود الان فاين ردي على السائل تم حذفه؟ واصبح رد السائل بالثناء هو رقم 18 فأرجو المراجعة واستغرب من ذلك.

اذا وجودي مضايقكم يا أخوان فساذهب بدون زعل بيننا وكانت فرصة طيبة والله يهدي الجميع.

بالتوفيق لنا ولكم

سامي صيدم
عضو فـعّـال

خبرة السوق: اكثر من 10 سنوات
fahim is on a distinguished road
43#
26 - 12 - 2010, 03:22 PM
الاخوة الكرام
تقوم شركات الفوركس باعطاء رافعة مالية وهمية للعملاء وتعمل بالهامش لكي تغري العملاء الصغار بالدخول الى السوق ولكن الحقيقة المعروفة في البورصة هي ان الكريديت او التسليف او القرض هو اول الطريق للخسارة وهذا ما تعلمناه بان نعمل بمالنا فقط
الحقيقة هي انه لا يوجد شركة تربح من السبريد او ان السبريد هو ربح الشركة فهذه اكبر واسذج اكذوبة للدعاية للشركات الماركت ميكر ولكن الحقيقة هي انها تربح من خسارتكم
ثاني اشهر اكذوبة هي ان الحسابات اسلامية لانها خالية من الفوائد الربوية والحقيقة ان الشركات تعرف ان العرب سيخسرون ولا يعملون بفترات طويلة ولهذا تقوم بمنح هذه الفوائد ولا تعطيها للعملاء العرب او لا تخصمها منهم لكي تجذبهم وهذا بسبب ان عملياتهم لا تدخل السوق الحقيقي لانها لو دخلت الى السوق الحقيقي فلابد ان تمر على احد البنوك العالمية وبالطبع يوجد به فوائد
اذن الحل يكمن في طريقتي وهي ان تعمل براس مالك فقط وتدخل وتخرج في نفس اليوم
لا يمكن ان ننكر ان العمل بالهامش او البيع على المكشوف او ان كل قرض جر منفعة فهو ربا وعموما اقولها لكم
لو كنت تربح من هذا العمل كمضارب فاستمر اما ان كنت تربح كوسيط او وكيل او مندوب فانت تربح من دم اخيك
وعندما وجدت ان العملاء يخسرون فالحقيقة استحرمت العمل بهذه الشركات وقررت ان اربح ويربح معي الاخرين لا ان اربح من خسارة اخوتي ولهذا قررت ادارة الحسابات والتعليم ولا اخفي سر نجاحي عن احد واشرح سر النجاح لمن يريد

التوقيع

Swissquote-Demo1
1101595
123abc
fahim غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية zx10
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية zx10

خبرة السوق: 1 الى 3 سنوات
zx10 is on a distinguished road
44#
26 - 12 - 2010, 03:30 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامي صيدم مشاهدة المشاركة
ألاخ زد أكس اهلا بك,

بعض الردود لها غرض السخرية من الموضوع رغم انهم استوعبوه جيدا والله يهدي الجميع ومش ملزم ارد عليهم. بالنسبة للذهب انا جاوبت على الاخ اللي سأل عن الذهب برد واضح وقد اثنى عليه بس حضرتك استغرب من انك قرأت السؤوال ولم تقرأ الجواب والرد عليه.

بالنسبة للموقع نعم هو موقعي الرسمي ويمثلني ولا اشكال في هذا. ولم اعلن عنه هنا في المنتدى التزاما مني بقواعد المنتدى التي تحظر الدعايا.

تحياتي لكم
السلام عليكم

إذن هكذا هو الأمر , و يا ترى متى كنت ناوي إنك تسحب الأرنب من القبعة و تقولنا حلك السحري لهذا المعضلة التي أدخلتنا بها .

و الله إني لأعجب لأسلوبك الردئ في الدعاية لنفسك و أعتقد أن هذا السبب الذي دفع الأخوة المشرفين لحذف ردك.

الله يهديك.

التوقيع

zx10 غير متواجد حالياً  
موقوف

45#
26 - 12 - 2010, 03:48 PM
"صلي يا اخ اكس زد قبل ان يصلى عليك". هذا بانر تعلنه في توقيعك بينما اعلنت ضجرك من معضلة حرمة الرافعة المالية وكأنها صعب عليك تستسيغها لانها فعلا معضلة لمن تعود على المارجن. الله يهديك بس

اسلوبك استفزازي في الرد ألآفضل ان تحسنه كي استمر أرد عليك.

الاخ فاهم تحياتي لك وانا أأيدك في طريقتك وهي بعون الله حلال فستستمر اذا تجنبت الروافع الربوية.

تحياتي لك
عضو نشيط

م. أبو أحمد is on a distinguished road
46#
26 - 12 - 2010, 04:08 PM
اقتباس:
شكرا لكم على اهتمامكم بالموضوع وارد على الاستاذ ابو أحمد:

2- قالوا أن القرض أو الرافعة المالية هي مشروطة بالتجارة عن طريق الوسيط أي أنه قرض جر منفعة
اخي ابو احمد, هم لم يقولوا هم فعلا اقروا "المشايخ المعتمدين في المجمع الفقهي والهيئات" سواء في السعودية او مصر او قطر بانه قرض يجر نفعا للشركة وهنا وضحت وتأكدت الحرمة في التعامل بالروافع المالية. القرض يصبح مباحا اذا تركوك تختار المكان الذي تشتري منه بدون شرط او قيد بهم وطبعا لماذا يقرضوك وانت لن تنفعهم بشئ؟؟؟!! لذلك هو قرض منهم لك لمعرفتهم بانك ستنفعهم وتشتري ضمن منتجاتهم وستزيد عمولتهم نسبة وتنسب مع ارتفاع الرافعة. والنفع ليس بالضرورة مال بل ممكن لو حتى شرط عليك اي شرط اخر فهو نفع وتقييد.

تحياتي لكم
أخ صيام ليس كل قرض جر نفعاً فهو حرام ... وإنما المنفعة المشروطة فقط ... وهنا لا يوجد أي اشتراط والتوصيف الصحيح هي ميزة مالية وليست شرطاً على العميل والعميل يحصل عليها بمجرد فتح الحساب وليس قبله ولذلك لا يوجد أي شروط ولله الحمد ... وإذا عرفت صيغة الإشتراط لأي شركة فوركس تعرفها أنت فأتني بها وأكون لك من الشاكرين
م. أبو أحمد غير متواجد حالياً  
موقوف

47#
26 - 12 - 2010, 04:14 PM
تحياتي لك ابو أحمد

ابحث بنفسك واجتهد فعندك المعطيات واذا كنت حريص على الحقيقة فتعلم كيف تتقصاها. أنت اعلم بما تريد.

تحياتي لك
الصورة الرمزية zx10
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية zx10

خبرة السوق: 1 الى 3 سنوات
zx10 is on a distinguished road
48#
26 - 12 - 2010, 04:21 PM
اقتباس:
"صلي يا اخ اكس زد قبل ان يصلى عليك". هذا بانر تعلنه في توقيعك بينما اعلنت ضجرك من معضلة حرمة الرافعة المالية وكأنها صعب عليك تستسيغها لانها فعلا معضلة لمن تعود على المارجن. الله يهديك بس

اسلوبك استفزازي في الرد ألآفضل ان تحسنه كي استمر أرد عليك.

الاخ فاهم تحياتي لك وانا أأيدك في طريقتك وهي بعون الله حلال فستستمر اذا تجنبت الروافع الربوية.

تحياتي لك
تأكد تماما بأنه لو عندي شك و لو 0.0000001 في أن ما أفعله حرام لتركته و لو كان يدر على ذهبا , و لن أنتظر من أحد أن يعدل على - ناهيك عن أن يكون أنت من يقوم بالتعديل على - .
و لكني قلت معضلة بسبب تعنتك و تمسكك برأيك أمام محاورة الأخوة و التي أرى بأن الأخ maasa قد وضح لك الأمر بطريقة سلسة و لكنك و بسبب (شئ في نفس يعقوب ) لم تقم بمحاورته.

الأن أنت تثني على طريقة الأخ فاهم و تمدحها و كأنك استثنيت الشرط الثاني الذي ذكرته من ناحية تقييد الشركة للمتاجر بالبيع و الشراء فقط من منتجاتها.

بالنسبة لأسلوبي الإستفزازي فتأكد تماما بأنه مناسب تماما لأسلوبك الرخيص في الدعاية لنفسك ,
يعني من الأخر

هيك مضبطة بدها هيك ختم

التوقيع

zx10 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية محـمد شلبى
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية محـمد شلبى

خبرة السوق: أكثر من 5 سنوات
محـمد شلبى is on a distinguished road
49#
26 - 12 - 2010, 04:34 PM
يا جماعه خلاص كل واحد يسئل شيخ يثق فى كلامه

بس انا عاوز اعرف الاخ سامى بيشتغل ايه عشان بصراحه مش لاقى شغله ((حلال))
فياريت تقول ليا يمكن اشتغل شغلتك

التوقيع

لا تتبع أساليب الأخرين في كيفية كسب المال
محـمد شلبى غير متواجد حالياً  
موقوف

50#
26 - 12 - 2010, 05:13 PM
شكرا يا اخي المسلم زد اكس على كلامك. انا احتاج لاسلوب رخيص للتسويق لنفسي. الله يسامحك اني اظنك من الملتزمين وتتحلى باخلاق المسلم في الرد والتعامل واتمنى ذلك.

الاخ شلبي تحياتي. انت تعلم الشغل الحلال من الحرام فانت بالغ عاقل لا داعي للاسلوب المشكك هذا في السؤال.

تحياتي لكم جميعا واتمنى لكم الخير والفال الطيب.

موضوع مغلق

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام