• 12:47 مساءاً
logo



مجلس الشورى يصوّت بالأغلبية على (قرض العمر) ، ويوصي مؤسسة النقد برفع سقف الإقراض

إضافة رد
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 737
معدل تقييم المستوى: 10
E TradeR is on a distinguished road
27 - 03 - 2009, 08:30 PM
  #1
E TradeR غير متواجد حالياً  
افتراضي مجلس الشورى يصوّت بالأغلبية على (قرض العمر) ، ويوصي مؤسسة النقد برفع سقف الإقراض
الرياض – ****** – ناصر المرشدي :
خاطب مجلس الشورى مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) ، لمعرفة مرئياتها حيال التوصية التي صوّت عليها أعضاء المجلس وأقروها بالأغلبية ، حيال زيادة سقف الإقراض الذي تقدمه البنوك المحلية ليصل إلى (50) راتباً ، وينتظر وصول الرد المقرون بالموافقة خلال الأيام القلية القادمة .
وكان مجلس الشورى قد درس المقترح المقدم من أكثر من عضو ، بشأن مساهمته في تحسين الأوضاع الاقتصادية للمواطن السعودي ، إثر نشوء أزمة تهدد النظام الاقتصادي والاجتماعي ، بعد تعثر كثير من المواطنين عن سداد البنوك وشركات التمويل .
وصوّت غالبية أعضاء مجلس الشورى لصالح التوصية برفع سقف التمويل لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين إلى خمسين راتباً ، ورفع مدد السداد لتصل إلى عشرين عاماً .
وفي حالة موافقة مؤسسة النقد ، سيقوم المجلس بالرفع للمقام السامي ، بطلب مساهمة الدولة في هذا البرنامج الإقراضي الذي أصطلح على تسميته (قرض العمر) ، بحيث تقدم الدولة دعماً مالياً للبنوك مقابل تخفيض هامش المرابحة إلى أدنى حد ممكن .
وكانت عدد من الصحف المحلية قد نشرت في الأيام الماضية تصاريح نسبت للشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي ، مفادها أن البنوك المحلية تقدمت لمؤسسة النقد من أجل السماح لها برفع سقف إقراض عملائها من الموظفين إلى 50 راتباً ، وهو مانفاه الراجحي فيما بعد .

منقووول
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قطاع الأعمال يطالب مؤسسة النقد بالضغط على البنوك لخفض فائدة الإقراض مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 24 - 10 - 2009 04:30 AM
مؤسسة النقد: 3 إجراءات لتحفيز الإقراض المصرفي وخفض تكلفته مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 05 - 08 - 2009 06:10 AM
البنوك تعكس استفادتها من انخفاض تكاليف استقطاب السيولة وتخفيف قيود الإقراض برفع أربا E TradeR منتدى الاسهم السعودية 0 13 - 03 - 2009 10:50 PM


12:47 PM