موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

صعود الين يصل إلى أعلى مستوياته 30/12/10

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 30 - 12 - 2010, 02:36 PM   #1
موقوف
 

افتراضي صعود الين يصل إلى أعلى مستوياته 30/12/10

صعود الين يصل إلى أعلى مستوياته 30/12/10
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

اتجاه الين الصعودي يصل إلى أعلى مستوياته


انخفض الدولار/ ين ليوم التداول السادس على التوالي، حيث أقبل المصدرين اليابانيين على شراء الين الياباني. وتعتبر هذه الصفقات من جانب واحد وبالتالي فإن الانخفاض الحاد لهذا الزوج قد يجبر وزارة المالية اليابانية على التدخل في سوق العملات في بداية العام الجديد.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- ضعف الدولار على كافة القطاعات
في ظل ضعف أحجام التداول، انخفض الدولار الأمريكي مقابل العملات الأساسية، مسجلاً يوم منخفض مقابل العملات الأساسية. كانت الانخفاضات الأكبر للدولار هي تلك التي حققها مقابل الين الياباني والفرنك السويسري. وقد تزايد انخفاضات الدولار بعد مزاد سندات الخزانة لسبع سنوات والذي تضمن ما قيمته 29 بليون دولار من السندات. وقد وصل الدولار إلى مستويات فنية هامة يوم أمس، حيث ارتفع الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له عند 1.0180، وهو أعلى مستوى لهذا الزوج على الإطلاق، وهو المستوى الذي كان قد وصل إليه آخر مرة في بداية نوفمبر. ارتفع الباوند/ دولار إلى الأعلى ولكن توقف الارتفاع عند مستوى تصحيح فيبوناتشي بنسبة 38.2% للحركة الواقعة بين مايو ونوفمبر. كما وصلت أسعار الفضة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 30.70 دولار. على التجار التركيز اليوم على ارتفاع معدلات التذبذب، حيث ستكون العديد من طاولات التداول فارغة مع اقتراب الأجازة. وسوف تؤثر البيانات الأمريكية على اتجاه الدولار وقد تكون حامية من بيع الدولار الذي شهده خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية. سوف يتم الإعلان اليوم عن المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية ومبيعات المنازل التي لم تنتهي عمليات بناؤها. ويبدو أن البيانات الأمريكية تميل لأن تكون على الجانب الصعودي من توقعات المحللين. يقع مستوى الدعم لليورو/ دولار عند 1.3070 والذي يمثل مستوى التصحيح بنسبة 50% لحركة السعر بين يونيو ونوفمبر. ، بينما تقع المقاومة عند أعلى سعر كان قد سجله يوم أمس عند 1.3275 وعند مستوى 1.3360 الذي يمثل تصحيح فيبوناتشي بنسبة 38.2%.

اليورو EUR

- ارتفاع اليورو مقابل الدولار
حصل اليورو على دعم يوم أمس من ضعف الدولار، حيث ارتفع اليورو/ دولار إلى مستوى 1.3250 خلال بداية التداول في الجلسة اليابانية. وكان ضعف أحجام التداول سبب في حركة هذا الزوج في مدى واسع مع قفزات كبيرة للسعر وهو ما لا يحققه هذا الزوج في المعتاد. لم يتغير هذا الزوج كثيرًا مقابل الفرنك السويسري وانخفض قليلاً مقابل الين. وقد تعود هذه الحركة إلى قوة الين أكثر من كونها تعود إلى ضعف اليورو. كان تداول اليورو/ فرنك عند مستوى 1.2490 بينما انخفض اليورو/ ين قليلاً إلى مستوى 107.75 من سعر الافتتاح الذي كان يقع عند مستوى 108.01. وكانت قلة البيانات من منطقة اليورو سبب في عدم وجود دافع قوي للتجار لشراء اليورو ودفعه للأعلى أكثر مقابل العملات الأساسية. كما أن أزمة الديون الأوروبية لم تختفي، وبالتالي فإن تقليل التصنيف الائتماني لبعض الدول الأوروبية قد يكون عامل يتذكر به التجار أنه لا يزال هناك المزيد من المشاكل المالية التي تهدد أوروبا. وعلى الرغم أزمة الديون الأوروبية، يبدو أن التجار يمكنهم إغفال المشاكل التي يتعرض لها اليورو مع احتمالية استئناف البيع اليورو بعد العام الجديد.

الين الياباني JPY

- تسارع عمليات شراء الين الياباني
يستمر الين الياباني في قوته وسط إقبال المصدرين اليابانيين على بيع هذا الزوج. وقد أغلق الدولار/ ين على انخفاض بحدة ، حيث يزيد زخم بيع الين المرتبط باقتراب العام الجديد. وقد يكون انخفاض السيولة له دور في تساعد انخفاض هذا الزوج، إلا أن الاتجاه الهبوطي له يفرض نفسه في ظل تزايد قوة الين الياباني. وفي نهاية التداول يوم أمس، كان هذا الزوج عند أدنى مستوى له عند 81.60 بينما كان سعر الافتتاح عند 82.27. ويظهر من خلال تعليقات وزارة المالية اليابانية أن الحكومة يمكنها التدخل في سوق الفوركس لإيقاف ارتفاع الين الياباني. وكانت وزارة المالية اليابانية قد تدخلت قبل ذلك في الأسواق بمبلغ قيمته 25 مليار دولار لإيقاف ارتفاع الين الياباني. وهناك آراء متفرقة بيت التجار ورجال الاقتصادية حول إذا ما كان ذلك التدخل سيتكرر قبل اختبار هذا الزوج لأدنى مستوى سنوي عند 80.23 والذي يعتبر مستوى مستهدف من العديد من التجار أم أن التدخل سيكون بعد ذلك.

النفط الخام Crude Oil

- أسعار النفط مستمرة في المرونة ولا تزال فوق 91 دولار
لم تتغير أسعار النفط الخام الفورية يوم أمس إلى حد ما، حيث تتحرك الأسعار في مدى ضيق في ظل انخفاض أحجام التداول. وقد أغلقت أسعار النفط التداول عند مستوى 91.19 أي بالقرب من سعر الافتتاح عند مستوى 91.30. وفي ظل قلة البيانات اغلب الأسبوع، أثبتت أسعار النفط مرونتها ولم تتراجع إلى ما دون مستوى 90 دولار. وينتظر التجار بيانات اقتصادية أمريكية اليوم حول المخزونات الأسبوعية للنفط. ويتوقع المحللون انخفاض المخزونات بمقدار 2.8 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي. وإذا تراجعت المخزونات بما يزيد عن التوقعات، فقد نشهد أسعار النفط ترتفع أكثر. ويمكن تطبيق نفس هذا القول على تقرير المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية وتقرير مبيعات المنازل التي لم تنتهي عمليات بناؤها والتي من المقرر الإعلان عنها اليوم. تستهدف الأسعار الفورية للنفط الخام مستوى 100 دولار والذي يعتبر حاجز نفسي في السوق.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
بينما يستمر هذا الزوج في الضغط على خط الاتجاه الهبوطي الذي يبدأ من أعلى مستوى في نوفمبر، فشلت الأسعار في اختراق هذا الخط للأعلى. ويشير هذا إلى انه توجد مقاومة عند هذه المستويات. ويبدو أن هناك ميل لتداول هذا الزوج بين 38.2% و50% فيبوناتشي لحركة السعر من يونيو إلى نوفمبر، وذلك عند 1.3360 و1.3080 على التوالي. وقد يتطلع التجار إلى انحصار حركة السعر بين هذين المستويين حتى بداية العام الجديد.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يعد اختراق خط الاتجاه الصعودي من أدنى سعر لشهر مايو، تراجع هذا الزوج إلى خط الدعم السابق والذي كان يعمل كمستوى مقاومة. ويأتي هذا المستوى اليوم عند 1.5560. ومن المتوقع أن يتطلع التجار إلى بيع هذا الزوج عند هذا المستوى أو فوقه.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يُعيد الاتجاه الهبوطي للدولار/ ين بناء نفسه، حيث ينخفض هذا الزوج لليوم السادس على التوالي. ويزيد زخم الحركة الهبوطية بعد شمعة يوم أمس على الرسم البياني للرسوم البيانية، والتي تشير إلى عمليات البيع من سعر افتتاح التداول. سوف يرغب التجار في استهداف مستوى الدعم 80.50 بعد تسجيل أدنى مستوى سعري سنوي عند 80.23.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
تكوّنت قناة سعرية هبوطية على الرسم البياني اليومي، حيث تبدأ انخفاضات هذا الزوج في التسارع. ويمكن للتجار بيع هذا الزوج مع تحديد مستوى جني الأرباح عند الخط السفلي من القناة السعرية والذي يقع اليوم عند 0.9300.

التوصية اليومية

الفضة Silver
يقوم سعر الفضة الآن باختبار أعلى مستوى له على 30.69 دولار, وعندما تسجل هذه السلعة أعلى مستوى جديد، ستكون هذه إشارة على انه يوجد تغيير يطرأ على السوق وسيكون من المتوقع إحراز المزيد من الارتفاعات. وبالتالي يمكن لتجار الفوركس شراء الأسعار الفورية للفضة دون خط الاتجاه الصعودي والذي يمتد من أدنى مستوى لشهر أغسطس.

إفتح حساب تجريبي


اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
صعود الين يصل إلى أعلى مستوياته 30/12/10
http://www.borsaat.com/vb/t219679.html



fxyard غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

انتعاش الفرنك السويسري وتراجع الدولار
سعر سلة أوبك يرتفع الى 90.22 دولار يوم الاربعاء
الاسهم الاوروبية تتخلى عن مكاسبها وتهبط

مواضيع تالية :

قطع الذهب في لندن على 1411.5 دولار للاوقية صباحا
نتائج البيانات الامريكيه ليوم الخميس 30-12-2010
الدولار الضعيف يدعم الذهب والفضة والبلاديوم

صعود الين يصل إلى أعلى مستوياته 30/12/10

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
النفط يقترب من أعلى مستوياته في خمسة أشهر مع صعود اسواق السلع الاولية الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
اليابان تشعر بالقلق مع صعود الين صوب أعلى مستوى في 15 عاما الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الين يرتفع إلى أعلى مستوياته في اسبوع أمام اليورو والدولار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار يرتفع إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر أمام الين الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
النحاس يقفز الى أعلى مستوياته منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


03:01 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة